منتدى نور الحياة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا
منتدى نور الحياة

اخبار . رياضة . فن .فيديو. طب. برامج. موضة. طفل. حوادث. بحث. فيس .بوك . تويتر. يوتيوب. جوجل . ادنس. ربح .نت .افلام . ترانيم . مسرحيات. عظات
 
البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

  في حوارها مع Gololy.. آثار الحكيم ترد على السبكي.. وتدق جرس إنذار لغادة وحورية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عصام بكار
عضو مميز
عضو مميز
avatar


عدد المساهمات : 10884
نقاط : 15827
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/03/2014
العمر : 18

مُساهمةموضوع: في حوارها مع Gololy.. آثار الحكيم ترد على السبكي.. وتدق جرس إنذار لغادة وحورية   الثلاثاء مايو 06, 2014 11:27 am





05.06.2014


قالت الفنانة المصرية آثار الحكيم إن الفن والتحضر وجهان لعملة واحدة بشرط أن يكون هذا الفن محترما ولا يخدش الحياء واعتبرت في حوارها مع Gololy أن المشير عبد الفتاح السيسي هو رجل المرحلة وأن اعتزالها الفن قرار لا رجعة فيه مؤكدة أن جماعة الإخوان المسلمين هي جماعة إرهابية فإلي نص الحوار:

*الفنانة آثار الحكيم وجودك فى لجنة تحكيم مهرجان الافلام القصيرة وأيضا تكريمك ماذا يمثل لك؟

وجودى فى الدورة الأولى لمهرجان طيبة للأفلام الروائية القصيرة  والذى نظمته أكاديمية طيبة يؤكد أن الفن والسينما هما عشق الناس جميعا وليس عشق فئة الفنانين وحدهم  حيث أن الفن والتحضر وجهان لعملة واحدة ولكن يجب أن يكون هذا الفن محترما وهادفا وغير خادش للحياء .
وأنا بمجرد أن تلقيت دعوة اختياري عضوًا بلجنة التحكيم لم أتردد على الإطلاق بل رحبت على الفور حتى أساهم فى مهرجان يهدف إلى الوقوف بجانب المواهب الشابة  خاصة وأن المهرجان مقام للأفلام الروائية القصيرة والغالبية العظمى من المشاركين فيه من الشباب.


*فى كلمتك بختام المهرجان قلت إن وجود مثل هذه الفاعليات رد قوى على الجماعات المتأسلمة والإرهاب كيف ذلك؟
نعم فمحاربة الارهاب والتطرف يجب أن تكون بنشر الوعى والثقافة والأخذ بيد الشباب المبدع وتسليط الضوء على أن الدولة متماسكة حتى تعود السياحة ويعود الأمن لمصر وسأظل ضد هذه الجماعات التى تحاول أن “تلبسنا العمة”.


*لكن البعض يقول أنك كنت ضد الفريق شفيق فى الانتخابات الماضية وهذا كان بمثابة دعم للإخوان؟
غير صحيح فقبل وجود مرسى وأثناء انتخابات الرئاسة السابقة دعتنى الجماعة المتأسلمة الارهابية للقاء واجتماع من أجل دعم مرسى فى الانتخابات وقلت وقتها للمتحدث الرسمى “أنتم كاذبون” وأشرت له بعدة دلائل عن كذب الجماعة الارهابية وذلك من خلال جلسات مجلس الشعب حيث طالب الاخوان والجماعات المتأسلمة بإلغاء تدريس اللغات الاجنبية فى المدارس والغاء كرة القدم التى هى متنفس للعديد من الشباب وإلغاء شم النسيم بحجة أنه بدعة وطبيعة البشر تبحث عن كثرة الأعياد والأفراح وأنتم عكس ذلك.



الفنانة آثار الحكيم تتحدث للزميل إبراهيم عبد الرازق

*متى شعرت أن هناك ثورة قادمة ضد الإخوان؟
حين أصدر مرسى الاعلان الدستورى الديكتاتوري نزلت وقتها للميدان رفضاً لهذا العبث وقلت عن مرسى للعديد من وسائل الاعلام حينها إنه يكرس للكذب فكيف له أن يحلف اليمين أمام المحكمة الدستورية على أنه سيحترم الدستور والقانون ثم يضرب بكل هذا عرض الحائط لذلك وقفت ضد هذا الفكر بشراسة وأحسست أن الثورة ضده قادمة لا محالة.


*علمنا أنك قمت بلقاء مع المشير عبد الفتاح السيسى فما حقيقة الأمر وما الذى دار في كواليس اللقاء؟
بالفعل قمت بزيارة للمشير عبد الفتاح السيسى أنا والعديد من الشخصيات العامة للإطلاع على برنامجه الانتخابى وفكره للمرحلة المقبلة كما تحدث كل منا عن طموحاته ومطالبه للفترة المقبلة كما ذكرناه بمطالب ثورتي 25 يناير و30 يونيو وقلت له عن نفسي سيادة المشير “اللى اتلسع م الشربة ينفخ فى الزبادي ” ونحن نرحب بترشحك وندعمك وأنا شخصيا أصدق هذا الرجل وأحسست خلال اللقاء صدقه وتحمله المسئولية وذكرته بمطالب عديدة كانت قد نسيت مثل هيكلة الداخلية والعدالة الاجتماعية وربنا يعينه على المسئولية.


*ما رأيك فى ترشح حمدين صباحي؟
من حق حمدين الترشح طبعا لكني مشفقة جدا عليه لأنه لا مقارنة بينه وبين المشير السيسى وكل شيء يصب فى صالح السيسي وأعتقد أن حمدين قد يصلح لمنصب آخر فى وقت ما ولكنه لا يصلح لمنصب كبير مثل رئاسة مصر خاصة فى مثل هذا التوقيت الدقيق جدا والخطر جدا .


*هل اهتمامك الفترة الحالية بالسياسة قد يجعلك تفكرين فى مقعد داخل مجلس الشعب أو فى عمل سياسى أو حزبى؟
لا على الاطلاق أنا مجرد مواطنة تجد أن وطنها الآن فى حاجة أن يقف الجميع بجانبه حتى يمر من هذه الازمة وأنا على يقين أن هذا الشعب العظيم صاحب الجينات الفرعونية الأصيلة سيكون متماسكا وسيعبر بمصر من هذه المحنة.


*ما رأيك فى الأعمال الفنية التى تحمل الفاظا وإيماءات خارجه؟
أنا منذ قيام ثورة يناير وأنا غير متابعه جيدة للأعمال الفنية بسبب اهتمامى وانشغالي بالسياسة وبقضايا مصر لكن وعلى القدر القليل الذى شاهدته أرى أن تلك الظاهرة السيئة كلنا مسئولون عنها وسنحاسب عليها اذا لم نقف لها جميعا ونلفظها فالساكت عن الحق شيطان أخرس والرسول عليه الصلاة والسلام نبهنا الى خطر المجاهرة بالمعاصي.


*فيلم “حلاوة روح” لاقى منك انتقادا قويا مما جعل منتج الفيلم السبكى يرد بقسوة عليك ويشير إلى أن رد فعلك بسبب كرهك لهيفاء فما تعليقك؟
ضيق النظر ومحاولة المخطيء أن يأخذك إلى أشياء فرعية أمر مقصود منه حتى يبعدك ويحول النظر بعيدا عن العيب أو الجرم الذى ارتكبه مع اننى لا اتحدث عن عمل بعينه أو شخص بعينه بل أتحدث عن فعل واقع انتقده وهذا حقى وليس جديد على آثار الحكيم ان تعترض على مثل هذه الأفعال داخل العمل الفنى فقد سبق لى فى عام 2005 فى مسلسل فريسكا أن اعترضت على أحد المشاهد حيث كان مفترض أن تقوم إحدى بطلات العمل بارتداء ملابس عارية ورفضت بشدة أن أقوم بتصوير هذا المشهد وبالفعل لم أصوره.


*هل مازالت فكرة اعتزال الفن مسيطرة علي الفنانة آثار الحكيم؟
نعم وأنا الآن مهتمة بأحوال بلدى وهمومها واعتبر نفسى ناشطة سياسية وأتابع وأحلل كل الاحداث من حولى وأتفاعل معها حتى تعود مصر لأفضل حالاتها.




*وماذا لو طلب منك المشير السيسى لو أصبح رئيس مصر أن تقومي ببطولة عمل فنى وطنى هل تقبلين؟
هذا سؤال لم أتوقعه وأعتقد أنه لو طلب مني سيحتاج إلى تفكير كبير حتى أقرر


*من يشبه آثار الحكيم من فنانات هذا الجيل؟
أنا بحب جدا منى زكى وأعتقد أنها قريبة لقلبى جدا ولكن من جمال الخالق أن جعلنا مختلفين لذلك كنا نرى يسرا مختلفة عن ليلى علوى مختلفة عن نجلاء فتحى وعن آثار الحكيم وغيرهم وفى هذا الاختلاف روعه أيضا هناك ياسمين عبد العزيز التى أحبها جدا


*من النجم الذى استطاع أن يضحك آثار الحكيم من الجيل الحالى؟
أحمد حلمى - فهو ذكى للغاية ومنذ شاهدت له ثالث أفلامه وقلت حينها أن هذا النجم سيكون عادل إمام الجديد فهو لديه الموهبة والذكاء.


*هل هناك من لديه موهبة ولكن ذكائه ضعيف؟
نعم محمد سعد مثلا فنان موهوب جدا لكنه حصر نفسه فى دور اللمبي ومثل هذا كفيل بأن يجعل عمر الفنان قصيرا فنيا
ماذا تقولين لنجمات المستقبل من الوجوه الجديدة؟
أقول لهم والله أن أقصر طرق الفشل هى التنازل والتسرع وهى دفع ثمن لا أخلاقي
لكن من لديه الموهبة الحقيقية سوف يفرض نفسه مهما كان.


*من هي النجمة التي تحتاج نصيحة آثار الحكيم؟
هناك الكثير ولكن يلفت نظرى اجتهاد غادة عبد الرازق رغم اختلافي معها فى بعض الالفاظ والإيحاءات والعري إلا انها مجتهدة وذكية وتنوع من أدوارها وهناك من الشابات حورية فرغلى التى تملك موهبة لكنها قد تخطئ نفس خطأ محمد سعد وتحصر نفسها فى دور واحد وأقول لها أخرجى عن هذا ودعي العرى والإيحاءات البذيئة حتى لا يكون عمرك الفنى قصير.


فى نهاية الحوار ماذا تودين أن تقولى لجمهورك؟
أقول لهم إن مصر بحاجة الينا جميعاً ويجب أن نتكاتف من أجل إعادة مصر إلى وضعها الطبيعى ويجب إلا نعطى فرصة لأحد أي من كان أن يلبسنا العمة ويضحك على البسطاء وحسني النية من أبناء هذا الشعب وكلي أمل وتفاؤل أن القادم أفضل بأذن الله.






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ممدوح جابر
مشرف
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 1630
نقاط : 5168
السٌّمعَة : 37
تاريخ التسجيل : 06/07/2012

مُساهمةموضوع: رد: في حوارها مع Gololy.. آثار الحكيم ترد على السبكي.. وتدق جرس إنذار لغادة وحورية   الثلاثاء مايو 06, 2014 12:21 pm

مشكووووووووووووووووووور

تميز رائع منك نتنتظر المزيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عصام بكار
عضو مميز
عضو مميز
avatar


عدد المساهمات : 10884
نقاط : 15827
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/03/2014
العمر : 18

مُساهمةموضوع: رد: في حوارها مع Gololy.. آثار الحكيم ترد على السبكي.. وتدق جرس إنذار لغادة وحورية   الثلاثاء مايو 06, 2014 1:47 pm

اشكركـم على حضوركمـ الكريم
وتعطير متصفحي بردكمـ الجميييييل

الله يعطيكـم العافيه
ولا يحرمـني منكـم و من طـلـتـكـم
لكـم
تحيـــ ومحبتي ــــااااتي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
في حوارها مع Gololy.. آثار الحكيم ترد على السبكي.. وتدق جرس إنذار لغادة وحورية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نور الحياة  :: منتديات الاخبار والصحافة - Forum News and Press :: أخبار الفن-
انتقل الى: