منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا


أهلا وسهلا بك إلى منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع :: منتديات الاخبار والصحافة - Forum News and Press :: الاخبار العامة - General News

شاطر

الأربعاء مايو 07, 2014 1:00 pm
المشاركة رقم:
مديرة الموقع
مديرة الموقع


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 9919
نقاط : 23613
السٌّمعَة : 213
تاريخ التسجيل : 24/07/2012
الدولة : مصر
مُساهمةموضوع: ملامح برنامج السيسى الاقتصادى جيدة وإيجابية


ملامح برنامج السيسى الاقتصادى جيدة وإيجابية



السيسى
إعداد سمير حسنى

تناولت برامج التوك شو أمس، الثلاثاء، العديد من القضايا المهمة، وكان على رأسها، استكمال الجزء الثانى من الحوار الأول للمشير عبد الفتاح السيسى المرشح الرئاسى فى أول ظهور إعلامى، حيث حل المشير ضيفا على قناتى "سى بى سى"، و"أون تى فى".


"الطريق إلى الاتحادية": السيسى فى الجزء الثانى من حواره: توقعت قيام ثورتى 25 يناير و30 يونيو.. لن أشكل حزبا أو أنضم لأى حزب سياسى.. المرأة على رأس أولوياتى وكل بنات مصر بناتى.. لا يمكن رفع الدعم مرة واحدة.. ولدى خطط بديلة
متابعة سمير حسنى وأيمن رمضان وعبد الوهاب الجندى وأحمد عبد الرحمن

تحدث المشير عبد الفتاح السيسى فى الفقرة الثانية من حواره مع الكاتب الصحفى إبراهيم عيسى والإعلامية لميس الحديدى، خلال الجزء الثانى من اللقاء، حول رؤيته لبعض فئات المجتمع مثل المرأة والمعلم والأقباط، وكذلك رؤيته للعمل السياسى بعد نجاحه وثورتى 25 يناير و30 يونيو.

وقال المشير عبد الفتاح السيسى، إننا نعيش حالة شك فى كل شىء جيد وهذا غير معقول، مضيفا أن ثورة 25 يناير كانت إرادة تغيير من المصريين وصوبت فى 30 يونيو، مضيفا أنه كان يتوقع ثورة 25 يناير، وكذلك توقع ثورة 30 يونيو، لافتا إلى أن أول تقدير لخطورة الوضع فى مصر قبل 30 يونيو كان فى شهر أكتوبر، كما أنه فى يناير لم يعد هناك أمل.

وأكد المشير عبد الفتاح السيسى المرشح لانتخابات الرئاسة، أنه لم يتعامل مع المسلم أو القبطى كشخصين مختلفين، قائلا: ولن أتعامل بهذا المبدأ، فليس عندى مسلم أو مسيحى، عندى مصرى.

وأشار إلى أن المشير عبد الفتاح السيسى المرشح الرئاسى، قال إنه لابد أن يختار المصريون من يحقق مصلحتهم والمصلحة الوطنية لمصر بعمق ومسئولية.

وأضاف المرشح الرئاسى: "على المستوى الشخصى أحب المرأة المصرية والبلد، وتؤلمنى الإساءة للبنت المصرية وهذا ليس من الشهامة والرجولة، وكل بنات مصر هتبقى بناتى".

وقال المشير عبد الفتاح السيسى المرشح الرئاسى: "بدأت البحث عن فريقى الرئاسى منذ أكثر من شهر، واللى مش قادر على مواجهة المرحلة يبعد، وأبحث عن فريق رئاسى بالقطاع المدنى، ولا يمكن إغفال دواعى الأمن القومى خاصة للمناطق الحدودية".

وأكد السيسى، استحالة العودة لما قبل 25 يناير أو 30 يونيو، مضيفا حول سؤاله عن وضعه السياسى بعد نجاحه: لن أنضم أو أكون أى حزب سياسى بعد نجاحى.

وقال المشير عبد الفتاح السيسى المرشح لرئاسة الجمهورية، إن المفصل الرئيسى فى التعليم هو المعلم، ولابد من إعطائه قدره الحقيقى فى بناء المجتمع، مشيراً إلى أن الدولة لا تستطيع أن تعطى المعلم حقه فى هذه اللحظة.

وأضاف، أن دور العلم فى المجتمع لا يقدر بمال، وتابع: "قريباً سيأتى اليوم الذى يأخذ فيه المعلم حقه وزيادة لأن دوره لا يقدر بمال".

وقال المشير عبد الفتاح السيسى المرشح لرئاسة الجمهورية، إن الدعم لا يمكن أن يتم رفعه مرة واحدة، بل لابد من عمل بعض الإجراءات التى تسبق ذلك منها رفع المستوى المعيشى للمواطن.


"الحياة اليوم": "الكهرباء" تناشد المواطنين ترشيد الاستهلاك للتخفيف عن الوزارة
متابعة عبد الوهاب الجندى

قال الدكتور محمد اليمانى المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إنه تمت مناقشة إمكانية زيادة كمية الوقود لمحطات الكهرباء لتفادى انقطاع الكهرباء مع وزارة البترول.

وناشد المتحدث باسم وزارة الكهرباء خلال مداخلة هاتفية لبرنامج الحياة اليوم، المذاع على قناة الحياة، المواطنين بترشيد استهلاك الطاقة للتخفيف عن "الكهرباء"، مشيداً بدور العديد من رجال الأعمال والمواطنين ووسائل الإعلام الذين ساهموا كثيراً فى توعية المواطنين لترشيد استهلاكهم.

كانت مصادر تليفزيونية قد أفادت أن وزارة البترول قررت رفع كميات المازوت للكهرباء إلى 27 ألف طن، بدءا من الغد الأربعاء.

فقيه دستورى: حظر ترشح قيادات الوطنى من الترشح لإفسادهم للحياة السياسية

قال الفقيه الدستورى عصام الإسلامبولى، إنه طالب أن يتضمن الدستور نص يمنع قيادات الحزب الوطنى والإخوان من المشاركة فى الانتخابات، لافتا إلى أن حظر ترشح قيادات الحزب الوطنى من للانتخابات الرئاسية جاء بسبب إفسادهم للحياة السياسية.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة، أنه يجوز للمتضررين من الحكم القضائى الاستئناف خلال 10 أيام، مؤكداً أنه يوافق على منع قيادات الحزب الوطنى من أى استحقاق انتخابى.

القومى لحقوق الإنسان: منع أعضاء الوطنى من الترشح للانتخابات مخالف للدستور

قال حافظ أبو سعدة عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، إن حكم محكمة الأمور المستعجلة بحظر ترشح أعضاء الحزب الوطنى المنحل من الترشح للانتخابات مخالف للدستور، وإنه لا يجوز الحكم بحرمان أحد من مباشرة الحقوق السياسية إلا بنص.

وأكد أبو سعده خلال مداخلة هاتفية لبرنامج الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة، أن محكمة الأمور المستعجلة غير مختصة بالحكم الصادر أمس الثلاثاء بحظر قيادات الوطنى من الترشح للانتخابات، لافتا إلى أن مثل هذا القرار يحتاج إلى قرار تنفيذى وليس كما صدر.

الخارجية: متابعة الاتحاد الإفريقى للانتخابات خطوة على طريق استعادة مصر لدورها الإفريقى والإقليمى

قال السفير بدر عبد العاطى المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن قرار الاتحاد الإفريقى بالمشاركة فى متابعة الانتخابات الرئاسية خطوة على طريق استعادة مصر لدورها الإفريقى والإقليمى.

وأشار عبد العاطى خلال مداخلة هاتفية لبرنامج الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة، إلى أن الاتحاد الإفريقى أدرك مؤخراً حقيقة ما حدث فى مصر وأن 30 يونيو ثورة شعبية، مشيراً إلى أن "الخارجية" بذلت جهودا مكثفة لتوضيح الصورة للاتحاد الإفريقى.


"الحدث المصرى": وزير الاقتصاد الأسبق: ملامح برنامج السيسى الاقتصادى جيدة وإيجابية.. ويمكن تنفيذه من خلال العمل المستمر وخطط زمنية واضحة.. مشاكلنا الاقتصادية معروفة ولكن كان ينقصنا إرادة التنفيذ
متابعة سمير حسنى

قال د. سلطان أبو على وزير الاقتصاد الأسبق إن ملامح البرنامج الانتخابى للمشير عبد الفتاح السيسى من الجانب الاقتصادى جيدة وإيجابية ويمكن تنفيذه من خلال العمل المستمر من الجميع وتعظيم دور الدولة فى ضبط المجتمع وتفعيل القطاع العام، وهو لا يتعارض مع اقتصاد السوق الاجتماعى، مشيراً إلى أن مشاكلنا معروفة ولكن ينقصنا إرادة التنفيذ، موضحاً أنه كان يفضل أن يتضمن البرنامج الانتخابى للسيسى توقيتات زمنية محددة لتنفيذ البرنامج لإيقاف النزيف فى الاقتصاد المصرى، قائلاً: الشعب المصرى لا يستطيع الصبر وسيحتاج من السيسى فى حال فوزه ظهور نتائج ملموسة.

وأضاف أبو على، خلال حواره مع الإعلامى محمود الوروارى ببرنامج الحدث المصرى المُذاع عبر شاشة العربية الحدث مساء الثلاثاء، أن الأفكار تبدو سهلة ولكن التطبيق على الأرض يواجه تحديات كبيرة، موضحاً أن السيسى يدرك جيداً حجم المشكلة التى يعانى منها الاقتصاد المصرى عندما تحدث فى حواره التليفزيونى عن أن مصر تحتاج تريليون جنيه لسد الدين الخارجى وحل أزمة مصر الاقتصادية.

وأوضح أبو على أن السيسى تحدث عن أن الحزمة المالية التى وصلت من دول الخليج الثلاث "السعودية والكويت والإمارات" بلغت أكثر من 20 مليار دولار أو يزيد، وهذا أمر جيد من دول عربية شقيقة وموقف يحسب لها، قائلا: إن هذه المساعدات مسكنات مؤقتة، رغم أنها ساهمت بشكل كبير فى تخفيف الضغط على الموازنة العامة للدولة، وبالتالى انخفاض نسبة الاقتراض وانخفاض نسبة الفائدة.

وشدد وزير الاقتصاد الأسبق على ضرورة اعتماد الاقتصاد المصرى على الإنتاج الذاتى وليس المنح الخارجية، مشيراً إلى أن هناك إجراءات يمكن القيام بها من أجل زيادة الإيرادات بصورة عاجلة منها التركيز على الضريبة التصاعدية على رجال الأعمال الذين أبدوا استعدادهم إلى أن تصل إلى 35%، وذلك مراعاة للظروف الراهنة التى يعيشها الاقتصاد، وفضلاً عن ذلك يمكن فرض ضريبة قدرها 10% لمرة واحدة فى العمر على من تزيد ثرواتهم على 10 ملايين جنيه، والحصيلة يمكن أن تتراوح بين 30 و50 مليار جنيه على أقل تقدير.

وشدد "أبو على" على ضرورة سعى الرئيس القادم لزيادة موارد الدولة من خلال زيادة الإنتاج وتحسين مناخ الاستثمار إضافة إلى الاهتمام بالمشروعات القومية الضخمة والتى من الممكن أن تعمل على زيادة موازنة الدولة بشكل كبير كمشروع محور تنمية قناة السويس وتعمير الوادى الجديد ومحافظة سيناء، من أجل استغلال هذه المساحات الواسعة الخالية فى مشروعات جديدة وجذب استثمارات ضخمة وإنشاء مصانع من أجل توفير العديد من فرص العمل والقضاء على البطالة.




الموضوع الأصلي : ملامح برنامج السيسى الاقتصادى جيدة وإيجابية // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: وردة المنتدى


توقيع : وردة المنتدى









المصدر: منتديات النور والظلمة







الأربعاء مايو 07, 2014 1:17 pm
المشاركة رقم:
عضو مميز
عضو مميز


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 10884
نقاط : 15330
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/03/2014
العمر : 17
مُساهمةموضوع: رد: ملامح برنامج السيسى الاقتصادى جيدة وإيجابية


ملامح برنامج السيسى الاقتصادى جيدة وإيجابية


مشكورعلى مواضيعك الاكثر من رائعه والمميزة..
وسلمت الانامل الذهبيه
دمتم متالقين مبدعين متميزين
بانتظار جديدكِم المميز
ودي واحترامي
لشخصكِم الرائع
تحياتي






الموضوع الأصلي : ملامح برنامج السيسى الاقتصادى جيدة وإيجابية // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: عصام بكار


توقيع : عصام بكار









المصدر: منتديات النور والظلمة










السبت مايو 10, 2014 1:32 am
المشاركة رقم:
مديرة الموقع
مديرة الموقع


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 18191
نقاط : 24876
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 01/05/2014
العمر : 23
مُساهمةموضوع: رد: ملامح برنامج السيسى الاقتصادى جيدة وإيجابية


ملامح برنامج السيسى الاقتصادى جيدة وإيجابية







الموضوع الأصلي : ملامح برنامج السيسى الاقتصادى جيدة وإيجابية // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: علا المصرى


توقيع : علا المصرى









المصدر: منتديات النور والظلمة







ان مرت الأيام ولم ترونـي
فهذه مواضيعي فتـذكرونــي
وان غبت يوما ولم تجدونـي
ففي قلبي حبكـم فـلاتنسونــي
ان طال غيابـي عنكـم دون عـودة
اكون وقتهـا بحـاجة للدعـاء فادعـولــي





الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة