منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا


أهلا وسهلا بك إلى منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع :: منتديات الاخبار والصحافة - Forum News and Press :: الاخبار العامة - General News

صفحات الموضوعانتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
شاطر

الأحد مايو 18, 2014 10:10 pm
المشاركة رقم:
مديرة الموقع
مديرة الموقع


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 18191
نقاط : 24875
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 01/05/2014
العمر : 23
مُساهمةموضوع: د. أسامة الغزالى حرب رئيس أمناء حزب المصريين الأحرا


د. أسامة الغزالى حرب رئيس أمناء حزب المصريين الأحرا


د. أسامة الغزالى حرب رئيس أمناء حزب المصريين الأحرار لـ«المصري اليوم»: الجماعة الإرهابية تحتضر.. وصوتهم سيكون لحمدين  









سيصوتون لصباحى، وسترتفع موجة العنف فى الفترة المقبلة لأن الجماعة تعتنق فكر الانتقام» بهذه الكلمات بدأ «الدكتور أسامة الغزالى حرب، رئيس مجلس أمناء حزب المصريين الأحرار، حديثه عن استقرائه لمستقبل مصر خلال الفترة المقبلة، مشيراً إلى أن المشير عبدالفتاح السيسى هو الأجدر برئاسة مصر، وأن حمدين صباحى لا يمثل إلا أقلية سياسية فقط، وأضاف أن مصر لم تعرف طوال تاريخها أى حكم عسكرى على الإطلاق حتى خلال فترة حكم عبدالناصر والسادات ومبارك، لافتاً إلى أن جبهة الإنقاذ لم يكن لها أى مرشح رئاسى لأنها تشكلت لمواجهة نظام الإخوان.
وأضاف حرب أن فكرة المصالحة الوطنية مع الإخوان غير مقبولة شعبياً لأن الشعب المصرى بطبيعته لا يحب العنف الذى يمارسه الإخوان بشكل هستيرى وعلى حد وصفه.
وأكد «حرب» أن الدعم العربى لمصر يعكس حقيقة أن الإخوان تنظيم غير مرحب به فى كل البلاد العربية عدا قطر، وأن توافق مصر مع السعودية والخليج على رفض الإخوان وتصنيفهم كتنظيم إرهابى يمثل أكبر ضربة تاريخية للإخوان المسلمين وإلى نص الحوار:
■ كيف ترى المشهد السياسى الراهن وهل الأجواء مناسبة لإجراء الانتخابات الرئاسية؟
- الأجواء فى مصر تشبه الحرب مع الإخوان لأنهم دخلوا فى معركة مع الشعب المصرى خلال الفترة الماضية، وإسقاط الإخوان فى ٣٠ يونيو لم يكن إلا بداية للمعركة، وهذه المعركة طبعت آثارها على المجتمع المصرى، لذلك أصبح هناك صراع وأصبحنا نعيش فى ظل معركة يومية حيث يقع كل يوم قتلى يتم اغتيالهم.
■ وماذا سيكون تأثير ذلك الوضع على الانتخابات الرئاسية؟
- لابد أن يؤثر هذا الوضع على الانتخابات الرئاسية وبلا شك، ولكن هناك تغير على أرض الواقع، فالمعركة بدأت بين الإخوان والدولة وأصبحت بين الإخوان والشعب، لذلك أصبحوا الآن مطاردين فى كل أنحاء مصر، وما يحدث مكسب على المدى البعيد بلا شك، ولكن له تكلفته، وهذه التكلفة يدفعها الشعب المصرى من شبابه ومن ضباط القوات المسلحة والشرطة المستهدفين.
■ هل تتوقع زيادة أعمال الإرهاب والاغتيالات أثناء الانتخابات الرئاسية؟
-أعتقد أن هناك تقدما فى المعركة، ولكن هذا لا يعنى أن المسألة سوف تنتهى بسهولة لأنهم سيحاولون الرد بشكل أو بآخر على المعركة الرئاسية، ولكن يجب أن تتم هذه المعركة فى ظل حد أدنى من الاستقرار والذى يجب أن تنجح فى توفيره الشرطة والجيش.
وما يحدث أمر طبيعى من الإخوان خاصةً أن الجنون والهستيريا تسيطر عليهم، وأعتقد أنها علامات احتضار الجماعة.
■ من مرشحك فى الانتخابات الرئاسية؟
-بلا شك الجدير بالرئاسة فى المرحلة القادمة هو المشير عبدالفتاح السيسى.
■ لماذا؟
-لأن «السيسى» برز للشعب المصرى باعتباره بطلاً قومياً فى أعقاب ٣٠ يونيو وما بعدها، خاصة أن ٣٠ يونيو ثورة شعبية حقيقية شاركت فيها كل القوى الشعبية بعد دعوة تمرد، وأعقبها التوافق بين القوى السياسية والوطنية فى ٣ يوليو ومن وقف ببطولة وبسالة فى مواجهة الإخوان كان عبدالفتاح السيسى وهو الذى قاد عملية التوافق الوطنى التى شارك فيها كل القوى الوطنية لمواجهة حكم الإخوان، لذلك أصبح يتمتع بشعبية هائلة بين أبناء الشعب.
وشخصيا أذهب الى أى مكان فى مصر سواء شمالاً أو جنوباً أرى حقيقة أن المشير اكتسب شعبية حقيقية نتيجة قيامه بهذا الدور القوى فى مواجهة الإخوان.
■ وكيف ترى ترشح حمدين صباحى؟
-صباحى يطمح فى الرئاسة منذ فترة طويلة، وهذا حقه بلا شك فقد دخل الانتخابات قبل ذلك وحصل على ما يقرب من ٥ مليون صوت، وأيضاً كان عضواً فى مجلس الشعب وله أفكاره وتوجهاته.
■ البعض يرى أن ترشح حمدين أمام شخصية مثل السيسى يعد مسرحية هزلية؟
-على الإطلاق لأن هناك بعض القطاعات فى المجتمع المصرى تؤمن بأن حمدين صباحى الأجدر بالرئاسة، صحيحٌ أن هذه الفئة تعد أقلية لكنها موجودة وتعتقد أنه من المهم أن يكون هناك رئيس مدنى وليس عسكريا أو أن يكون لها نضال فى التاريخ السياسى وهذا متوفر فى حمدين.
■ من مرشح الإخوان فى الانتخابات الرئاسية؟
-فى تقديرى سينقسمون بين عدم التصويت والتصويت لحمدين صباحى، وذلك ليس حباً فيه بل نكاية فى السيسى بهدف إظهار السيسى للعالم كمن لا يتمتع بشعبية أو أنه لم يحصل على الأغلبية التى أمل فيها، وأنا أتصور أن الإخوان يتصرفون بعقلية الانتقام، ولا أستبعد على الإطلاق محاولات العنف أو الاغتيالات خلال الفترة المقبلة، وذلك هو تاريخ الإخوان فهم دائماً يميلون للعنف فى تاريخهم السياسى كله.
■ ما الضمانات التى يجب توافرها فى العملية الانتخابية؟
-يجب ألا تخرج عن الضمانات المتعارف عليها فى العالم كله بمعنى أن كل ما هو مطلوب لكى تتم انتخابات رئاسية شفافة يجب توفيره بما فى ذلك إتاحة الفرصة للرقابة المحلية والأجنبية بلا أى قيود، كما يجب أن تكون ترجمة للثورة المصرية والتى ثارت من أجل الحرية والديمقراطية ومن أجل بناء نظام ديمقراطى حقيقى.
■ فى ظل الوضع الراهن ما المواصفات التى يجب توافرها فى الرئيس القادم؟
-يجب أن يكون الرئيس القادم حازماً باستخدام كل الأساليب المشروعة إلى إقرار القانون والحفاظ على الأمن الداخلى والأمن القومى الذى أصبح فى منتهى الأهمية، خاصة أن الحفاظ على الأمن شرط لعودة تحسن الاقتصاد وعودة السياحة، ويجب أن يكون هناك قانون ونظام فى مصر مثلما هو الحال فى كل دول العالم.
■ كيف ترى تعبير أن حمدين مرشح الثورة وهل ذلك يشير إلى أن السيسى يمثل النظام القديم؟
-على الإطلاق لأن الثورة لا يمكن اختزالها فى حمدين لأنها ملك الشعب، لذلك فحمدين والسيسى مرشحا الثورة، خاصة أن السيسى بطل ثورة ٣٠ يونيو فكيف لا يكون مرشح الثورة ومن غير الصحيح أن نعتبر حمدين مرشح الثورة وأن السيسى يعبر عن النظام القديم بالإضافة إلى أنه لا يجب على الإطلاق القول أن حمدين هو الوحيد الذى يمثل ثورة ٢٥ يناير.
■ فى رأيك من القادر على الخروج بمصر من النفق المظلم الذى نحن فيه؟
- السيسى بلا شك لأنه وصل إلى أن يكون قائداً للجيش المصرى لذلك فلديه مقومات ومهارات تمكنه من إعادة الأمن والنظام، خاصةً أننى لا أعتبره مرشح الجيش، وأرفض مثل هذا الكلام الذى يقال عن حكم العسكر، لذلك السيسى هو مرشح الضرورة مثلما قال الأستاذ هيكل، فالضرورة تتطلب السيسى وربما لو أن الظروف كانت مختلفة عما نعيشه الآن كان من الممكن أن يكون لصباحى فرصة.
■ ما القضايا التى يجب على أى رئيس الاهتمام بها فى بداية حكمه؟
-أى رئيس جمهورية عليه الاهتمام بالسياسة التعليمية والصحية والبيئية ووضع قواعد استراتيجية من شأنها تحويل مصر إلى مجتمع أفضل خاصة أن مصر تعانى من التفاوت الاقتصادى والاجتماعى وهناك الملايين التى تعانى من الظروف الحياتية والمعيشية، وأنا أرى أن التعليم قضية أساسية وشخصياً أركز عليها كثيراً لذلك من المهم إعادة المدرسة إلى دورها فى الحياة العامة، وسمعت مؤخراً بأن المشير السيسى يدرك جيداً أهمية تحسين التعليم فى مصر وأعتقد أن تدهور التعليم فى مصر كان أحد الأسباب التى تعانى منها البلاد وذلك ينطبق على العملية الصحية.
■ وكيف ترى مستقبل مصر حال فوز حمدين فى الانتخابات؟
-المشكلة أن المجموعة التى يعتمد عليها حمدين ليست بالاتساع الكافى، فضلاً عن أنه يأتى من خلفية سياسية وظهير سياسى يعبر عن قوى سياسية لا تمثل فى النهاية سوى أقلية فى الحياة السياسية، كما أن حمدين ينتمى للتيار الناصرى وأغلب الناصريين يؤيدون السيسى، لذلك فالشعب المصرى أصبح يشعر بضرورة الالتفاف حول قائد وطنى يتمتع بالمصداقية مثل السيسى.
■ كيف تقيم التغطية الصحفية لفعاليات المرشحين، وهل ترى انحيازاً لمرشح ما؟
-لا أستطيع أن أسميه انحيازاً ولكن هذه طبيعة الأشياء لأن الغالبية الساحقة من الشعب تؤيد السيسى على عكس حمدين، والتغطية الصحفية منطقية لأن الصحافة لا تخترع شيئا ولكنها تنقل الواقع وأرى أن الصحف التى تنحاز لصباحى تتبع أسلوباً أيديولوجياً ويجب أن تكون الصحافة حرة.
■ هل ترى أن هناك توجها حكوميا لدعم مرشح معين برغم تصريحات «محلب» السابقة بأن الحكومة ستقف على مسافة واحدة من المرشحين؟
-لا يوجد توجه حكومى لأى من المرشحين ولكن السيسى يرتبط بذهن الكثير من المصريين لأنه يرتبط بالاستقرار والأمن.
■ هل تعتقد أن فوز السيسى بالرئاسة يقضى على فكرة المصالحة على أساس أن من كان جزءا من الأزمة لن يكون جزءا من الحل؟
-فوز السيسى بالرئاسة لا يقضى عليها ولكن يجعلها صعبة ويجب أن نعترف بأن هناك مشكلة فى التعامل مع الإخوان المسلمين خاصةً أن هناك رفضا شعبيا لهم، ويجب أن نعترف بأن مصطلح المصالحة الآن غير مقبول شعبياً وإذا طرحت فكرة المصالحة على أى مواطن عادى لن يكون سعيداً بها، وذلك لأن المصريين ينفرون من العنف ويرفضونه.
■ هل سيكون للإدارة الأمريكية دور فى دعم مرشح معين فى الانتخابات القادمة؟
-فى النهاية الأمريكان هم أساتذة البرجماتية، وأمريكا إذا فاضلت بين السيسى وحمدين فى الغالب ستختار السيسى لأنه قادر على مواجهة الإرهاب وقادر على صناعة الاستقرار.
■ هل ترى أن هناك توجها فى الدولة لتشويه شباب الثورة؟
-طبعاً هناك ثأر بين النظام القديم وشباب الثورة ولكن لا أعفى بعض الشباب من الانحرافات السلبية ولكننى بشكل عام ضد تشويه الشباب.
■ وهل ترى أن بعض الشباب فى حاجة إلى الإرشاد وكيف ترى الاتهامات الموجهة للشباب بالعمالة للخارج؟
-من الممكن يكون بعض الشباب قد انحرف أو حصل على تمويل من جهات أجنبية ولكن أتحفظ على توجيه الاتهامات إلا بناء على أدلة ومعطيات موضوعية.
■ لمن أعطيت صوتك فى الانتخابات الرئاسية الماضية؟
-صوت لعمرو موسى فى الجولة الأولى وفى الثانية صوت للفريق أحمد شفيق.
■ لماذا لم تنتخب صباحى فى الجولة الأولى لانتخابات ٢٠١٢؟
-فى الحقيقة كنت أتصور أن عمرو موسى لديه الخبرة التى تمكنه من إحداث الاستقرار المطلوب.
■ هل تتوقع أن يكون لعمرو موسى دور فى الدولة خلال الفترة المقبلة كونه عضواً بالهيئة الاستشارية لحملة السيسى؟
-عمرو موسى سياسى مخضرم واستطاع إدارة لجنة الخمسين بمنتهى الحرفية لذلك لا أستبعد أن يكون له دور سياسى مهم فى الحياة السياسية خلال الفترة المقبلة.
■ كيف ترى التسريبات المنشورة على لسان صباحى بخصوص محاكمة المشير السيسى؟ وكيف تقيم تصريحات حمدين بأنه لن يقبل أى منصب إلا بالانتخاب؟
-بالنسبة لموضوع المحاكمة هذا الموضوع مضحك، و«حمدين مالوش شغلانة من ٣٠ سنة غير إنه بيحلم يبقى رئيس»، وبالنسبة للسيسى دخل الجيش وترقى فيه حتى وصل إلى قيادة الجيش فضلاً عن أنه حاصل على دكتوراه فى العلوم العسكرية ولكن إنجاز حمدين أنه دخل مجلس الشعب لمدة دورتين لذلك من الصعب المقارنة بين الاثنين.
■ هل تعتقد أن السيسى سينضم لحزب سياسى كما كان يفعل النظام السابق؟
-ليس بالضرورة وأعتقد أن كلا المرشحين ليس له ظهير سياسى بالمعنى المعروف والقوى المدنية ليست بالقوة المطلوبة والسيسى لن ينتمى لحزب سياسى معين ولكن أعتقد أنه سيكون هناك ائتلاف شعبى لمساندة السيسى.
■ كيف ترى انحياز التيار الليبرالى لمرشح ذى خلفية عسكرية؟
-من وجهة نظرى كأستاذ للعلوم السياسية فالانتماء العسكرى لأى مرشح لا يعنى على الإطلاق أنه حاكم عسكرى، وجمال عبدالناصر كان رجلا عسكريا فهل كان حكمه يعد عسكرياً؟، بالطبع لا، والحكم العسكرى يأتى من خلال الانقلابات مثلما كان يحدث فى أمريكا اللاتينية ومصر لم تعرف أبداً حكماً عسكرياً حتى فى ظل حكم عبدالناصر والسادات ومبارك رغم أنهم كانوا عسكريين.
■ على الرغم من أن صباحى أحد قادة جبهة الإنقاذ إلا أن قيادات الجبهة أعلنوا تأييدهم للسيسى؟
-أولاً وذلك من الحقائق التاريخية أن جبهة الإنقاذ لم يحدث أبداً أن توافقت على مرشح للرئاسة ولم يتم مناقشة هذا الموضوع من قريب أو من بعيد فى أى من اجتماعات الجبهة، وبالتالى فهى بعيدة تماماً عن دعم حمدين، خاصةً أن الجبهة كانت مهمتها الأساسية إنقاذ مصر من حكم الإخوان حيث تشكلت عقب الإعلان الدستورى الكارثى الذى أصدره مرسى بهدف حكم مصر بسلطات إلهية مطلقة، والجبهة لم يكن هدفها مطلقاً تقديم مرشح للرئاسة.
■ كيف ترى علاقة أمريكا بمصر مؤخراً خاصة بعد الإفراج عن جزء من المعونة؟
-الأمريكان لا يستطيعون أبداً المغامرة بطرف مثل مصر وفى جميع الحالات هم حريصون على أن تظل مصر قريبة منهم لأن مصر دولة محورية فى المنطقة ولها تأثير حقيقى والأهم من ذلك تسعى أمريكا دائماً إلى الحفاظ على أمن إسرائيل، فضلاً عن مكافحة الإرهاب وبالتالى مصر تمثل فى النهاية قوى أساسية فى المنطقة لأنها تتمتع بعلاقات قوية مع الدول البترولية فى المنطقة وبعبارة أخرى أهم المصالح الأمريكية فى المنطقة فإن مصر تعتبر عنصرا مهما لها.
■ هل من الممكن أن يكون التقارب الذى تم بين مصر وروسيا فى الفترة الأخير سبب تغيير السياسة الأمريكية تجاه مصر؟
-بالطبع هو عنصر مؤثر، خاصةً أن لدينا القدرة على إحداث موازنات بين القوى سواء أمريكا أو روسيا.
■ كيف ترى الدعم العربى وتحديداً الخليجى لمصر، وهل سيستمر؟
-هذا الدعم يعكس حقيقة أن الإخوان تنظيم غير مرحب به فى كل البلاد العربية عدا قطر، ولكن بلدان الخليج لا ترحب بهم على الرغم من أنهم قد يستضيفونهم أو يسمحون لهم بالعيش هناك ولكن لا يسمحون لهم بممارسة العمل السياسى لذلك لا أتعجب من موقف السعودية والإمارات ولكن بالنسبة لقطر فهذه حالة خاصة تماماً نتيجة وجود القرضاوى وبعض قيادات التنظيم بالاضافة لرغبة قطر فى أن تلعب دوراً سياسياً فى ظل علاقاتها الخاصة مع إسرائيل وأمريكا.
■ كيف ترى قرارات الحكومة برفع أسعار الغاز والكهرباء والمياه، وكذلك أزمة انقطاع التيار الكهربى؟
-هذه المشاكل حقيقية وليست مصطنعة، خاصةً مواد الطاقة وأسعارها والدعم وهذه مشاكل عميقة ومتوارثة ويجب إيجاد حلول حقيقية لها بلا شك، وقطعاً سوف تمثل تحدياً كبيراً أمام أى رئيس لمصر، وأتصور أن الشعب سوف يتفهم الموقف جيداً إذا شعروا بأن هناك عدالة اجتماعية حقيقية، وأعتقد أن المواطن عندما يشعر بجدية الدولة فى حل المشاكل سوف يتحمل كل شىء.
 





الموضوع الأصلي : د. أسامة الغزالى حرب رئيس أمناء حزب المصريين الأحرا // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: علا المصرى


توقيع : علا المصرى









المصدر: منتديات النور والظلمة







ان مرت الأيام ولم ترونـي
فهذه مواضيعي فتـذكرونــي
وان غبت يوما ولم تجدونـي
ففي قلبي حبكـم فـلاتنسونــي
ان طال غيابـي عنكـم دون عـودة
اكون وقتهـا بحـاجة للدعـاء فادعـولــي


الإثنين مايو 19, 2014 10:33 am
المشاركة رقم:
مراقبة عامة
مراقبة عامة


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 3024
نقاط : 7575
السٌّمعَة : 31
تاريخ التسجيل : 19/06/2012
مُساهمةموضوع: رد: د. أسامة الغزالى حرب رئيس أمناء حزب المصريين الأحرا


د. أسامة الغزالى حرب رئيس أمناء حزب المصريين الأحرا


موضوع قيم  منك جدا




الموضوع الأصلي : د. أسامة الغزالى حرب رئيس أمناء حزب المصريين الأحرا // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: بنت البابا شنودة


توقيع : بنت البابا شنودة









المصدر: منتديات النور والظلمة








الإثنين مايو 19, 2014 11:31 am
المشاركة رقم:
مديرة الموقع
مديرة الموقع


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 18191
نقاط : 24875
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 01/05/2014
العمر : 23
مُساهمةموضوع: رد: د. أسامة الغزالى حرب رئيس أمناء حزب المصريين الأحرا


د. أسامة الغزالى حرب رئيس أمناء حزب المصريين الأحرا







الموضوع الأصلي : د. أسامة الغزالى حرب رئيس أمناء حزب المصريين الأحرا // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: علا المصرى


توقيع : علا المصرى









المصدر: منتديات النور والظلمة







ان مرت الأيام ولم ترونـي
فهذه مواضيعي فتـذكرونــي
وان غبت يوما ولم تجدونـي
ففي قلبي حبكـم فـلاتنسونــي
ان طال غيابـي عنكـم دون عـودة
اكون وقتهـا بحـاجة للدعـاء فادعـولــي


الإثنين مايو 19, 2014 3:37 pm
المشاركة رقم:
مدير الموقع
مدير الموقع


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 11715
نقاط : 15560
السٌّمعَة : 58
تاريخ التسجيل : 28/12/2012
العمر : 31
الدولة : http://www.ahladalil.net/
مُساهمةموضوع: رد: د. أسامة الغزالى حرب رئيس أمناء حزب المصريين الأحرا


د. أسامة الغزالى حرب رئيس أمناء حزب المصريين الأحرا


يسلمو على الطرح الرائع والمفيد


ويعطيك الف عافيه


ودي وتقديري





توقيع : امين









المصدر: منتديات النور والظلمة








الإثنين مايو 19, 2014 5:00 pm
المشاركة رقم:
عضو مميز
عضو مميز


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 10884
نقاط : 15329
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/03/2014
العمر : 17
مُساهمةموضوع: رد: د. أسامة الغزالى حرب رئيس أمناء حزب المصريين الأحرا


د. أسامة الغزالى حرب رئيس أمناء حزب المصريين الأحرا


مشكورعلى مواضيعك الاكثر من رائعه والمميزة..
وسلمت الانامل الذهبيه
دمتم متالقين مبدعين متميزين
بانتظار جديدكِم المميز
ودي واحترامي
لشخصكِم الرائع
تحياتي





الموضوع الأصلي : د. أسامة الغزالى حرب رئيس أمناء حزب المصريين الأحرا // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: عصام بكار


توقيع : عصام بكار









المصدر: منتديات النور والظلمة










صفحات الموضوعانتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة