منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا


أهلا وسهلا بك إلى منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع :: منتديات الاخبار والصحافة - Forum News and Press :: الاخبار العامة - General News

شاطر

الثلاثاء مايو 20, 2014 10:50 am
المشاركة رقم:
مديرة الموقع
مديرة الموقع


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 9919
نقاط : 23612
السٌّمعَة : 213
تاريخ التسجيل : 24/07/2012
الدولة : مصر
مُساهمةموضوع: الإرهابيون أعدوا قنابل لعرقلة الانتخابات لكننا جاهزون لهم.


الإرهابيون أعدوا قنابل لعرقلة الانتخابات لكننا جاهزون لهم.



جانب من الحوار
كتب: بهجت أبوضيف - تصوير: سامى وهيب ( نقلاً عن العدد اليومى)

مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية فى ظل أوضاع أمنية غير مستقرة وعمليات تفجير واغتيالات تقف وراءها جماعات وخلايا إرهابية ينتاب المواطنين بعض القلق.

محافظة الجيزة من أكثر المحافظات التى شهدت عمليات إرهابية فى الآونة الأخيرة وكانت ملجأ لعدد من الخلايا الإرهابية خاصة مع ورود معلومات بأن العناصر الخارجة عن القانون استعدت لتنفيذ عمليات إرهابية لتعطيل العملية الانتخابية ومن هنا فقد التقت «اليوم السابع» باللواء محمود فاروق مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة وأحد القيادات الأمنية التى أشرفت وشاركت فى ضبط عدد من الخلايا الإرهابية التى كانت وراء عمليات تفجير واغتيالات فى الآونة الأخيرة وتحدث اللواء فاروق لـ«اليوم السابع» عن الإجراءات التى تم اتخاذها لتأمين الانتخابات الرئاسية بالإضافة إلى العناصر الإرهابية التى تم ضبطها بالجيزة ودور أجناد مصر والجيش الحر والعائدين من سوريا فى تدريب أعضاء الخلايا على تصنيع القنابل وتفجيرها، حيث أكد أنه تم عقد اجتماع برئاسة اللواء كمال الدالى مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة شارك فيه كل القيادات الأمنية لوضع خطة لتأمين الانتخابات الرئاسية من خلال تقسيم الدوائر إلى 3 أنواع، وهى «ملتهبة وعادية وهادئة» حيث تم الاتفاق على التعامل مع كل منطقة حسب النوع الذى تنتمى له، فالمناطق الملتهبة مثل العياط والصف وكرداسة والطالبية والعمرانية سيتم تزويدها بتشكيلات أمن مركزى وضباط عمليات خاصة أما المناطق العادية مثل بولاق الدكرور والجيزة فيتم تزويدها بالقوة التأمينية الملائمة بينما نكتفى فى المناطق الهادئة مثل الدقى والعجوزة بالقوة التأمينية الطبيعية الخاصة بالمركز الانتخابى.

وأضاف فاروق أنه فى ظل العمليات الإرهابية المتكررة تم استحداث دوريات أمنية بكل قسم شرطة مدعمة بضباط العمليات الخاصة برئاسة أحد القيادات الأمنية ستعمل خلال إجراء الانتخابات على متابعة البلاغات وتحركات أنصار جماعة الإخوان والتدخل السريع لفض أى تجمهر أو مظاهرة من شأنها تعطيل العملية الانتخابية، كما سيتم الاستعانة بكل ضباط وأفراد الشرطة فى المشاركة فى التأمين، بالإضافة إلى قيام وزارة الداخلية بإمداد مديرية أمن الجيزة بضباط وأفراد من الإدارات العامة وذلك لتوفير أقصى غطاء أمنى للمواطنين أثناء إدلائهم بأصواتهم وإحباط أى محاولة من شأنها تعطيل الانتخابات.

وذكر مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة أن معلومات وردت لضباط جهاز الأمن الوطنى وضباط مباحث الجيزة تفيذ باعتزام الجماعات الإرهابية استهداف اللجان الانتخابية لمنع المواطنين من التوجه للإدلاء بأصواتهم، وذلك من خلال زرع عبوات ناسفة أو إلقائها على المراكز الانتخابية، لكن الإجراءات التى تم اتخاذها بشأن تأمين الانتخابات ستكون من شأنها إيقاف مفعول تلك العمليات، خاصة بعد توجيه عدة ضربات أمنية تم خلالها ضبط خلايا إرهابية كانت تعتزم تعطيل الانتخابات بواسطة زرع وتفجير عبوات ناسفة وإطلاق نار على المراكز الانتخابية.

وقال اللواء محمود فاروق إن الآونة الأخيرة شهدت ضبط عدة خلايا إرهابية منها ما تم الإعلان عنه مثل خلية إمبابة التى تم القبض فيها على 3 إرهابيين بحوزتهم مواد متفجرة وأسلحة وذخيرة بالإضافة إلى إرهابى تم ضبطه ببولاق الدكرور وبحوزته 4 قنابل وأسلحة وذخيرة ومنها ما لم يتم الإعلان عنه لدواع أمنية.

وكشف اللواء فاروق أن خلية إمبابة من أخطر الخلايا التى تم الكشف عنها، حيث إن أعضاءها متورطون فى تفجيرات جامعة القاهرة التى أسفرت عن استشهاد العميد طارق المرجاوى وإصابة آخرين بالإضافة إلى تفجير سيارة العميد أحمد زكى بأكتوبر، كما أن طالب كلية الهندسة الذى تم ضبطه عقب إلقائه قنبلة على كشك مرور بميدان الجلاء بالدقى ينتمى لتلك الخلية، وقد تم رصد أعضاء تلك الخلية وتم تقديم تقرير لوزير الداخلية بنوعية التحركات التى قاموا بها قبل القبض على طالب الهندسة بميدان الجلاء، وكانت المفاجأة أن زعيم تلك الخلية «يتيم» قضى حياته بإحدى دور رعاية الأيتام بأكتوبر.

مضيفا أنه تم ضبط أحد أفراد تلك الخلية أثناء تصويره قيادة أمنية أمام مسكنه فى مدينة 6 أكتوبر استعدادا لتنفيذ عملية إرهابية ضده مشابهة لجريمة اغتيال العميد أحمد زكى.

وأشار فاروق إلى أن أفراد تلك الخلية راقبوا نقطة التجمع الشرطى أمام جامعة القاهرة لمدة 5 أيام، ثم زرعوا قنبلتين الأولى كانت بماسورة صرف صحى، والثانية تم وضعها أعلى شجرة بالمكان وتفجيرهما بواسطة هاتف محمول.

وذكر اللواء محمود فاروق أن «محمد. م» الإرهابى الذى تم ضبطه ببولاق الدكرور على علاقة بخلية إمبابة، وأن كل الخلايا التى تم ضبطها مرتبطة بطريقة مباشرة أو غير مباشرة ببعضها، ويوجد عامل مشترك بينهم، حتى فى باقى المحافظات وخاصة بالقاهرة والجيزة والقليوبية.

وقال اللواء فاروق إن ما يميز العناصر الإرهابية التى تم ضبطها فى الجيزة الفئة السنية المتقاربة والفكر الواحد وهو الفكر الجهادى التكفيرى، بالإضافة إلى درايتهم بكيفية تصنيع الدوائر الكهربائية التى تستخدم فى المتفجرات، كما أن عددا منهم من طلاب كلية الهندسة.
وأضاف أن العناصر الإرهابية التى تم القبض عليها تلقوا تدريبات عن كيفية تصنيع المواد المتفجرة على يد عدد من المصريين العائدين من سوريا، والذين تم تجنيدهم فى الجيش الحر وشاركوا فى القتال بسوريا، وعادوا مرة أخرى إلى مصر، وقد تم الكشف عن خلية إرهابية يتزعمها أحد العائدين من سوريا يقوم بتدريب أعضاء الخلية على تصنيع المتفجرات بمزرعة بإحدى محافظات الصعيد، وتابع فاروق: تم ضبط «محمد. ص» أحد المصريين من جنود الجيش الحر العائدين من سوريا داخل شقته بمنطقة أرض عزيز عزت بإمبابة وضبط بحوزته بندقية آلية وفرد خرطوش بالإضافة إلى عدد من الطلقات ومقاطع فيديو تكشف عن تدربه ومشاركته فى القتال بسوريا، وتبين أنه سافر من مصر إلى تركيا بحجة السياحة، ثم انتقل إلى سوريا وانضم للجيش الحر لمدة 8 أشهر، وتبين أنه يتبنى الفكر الجهادى التكفيرى، وكان ينتمى سابقا للجماعة الإسلامية، واعترف أن أحد رجال الأعمال القطريين يقوم بتمويله وآخرين، إلا أنه أنكر تورطه فى أى عمليات إرهابية وتم تسليمه لجهاز الأمن الوطنى للتحقيق معه.

وأكد اللواء محمود فاروق مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة لـ«اليوم السابع» أنه تم إصدار تعليمات لكل ضباط وأفراد الشرطة باتخاذ الإجراءات الاحتياطية اللازمة لتأمين حياتهم الشخصية بعد تعدد حوادث الاغتيال التى تعرض لها رجال الشرطة لكن البعض لم يلتزم بها مما أسفر عن زيادة الضحايا.

وعن دور جهاز الأمن الوطنى فى ضبط العناصر الإرهابية أكد اللواء فاروق أن دور الأمن الوطنى جمع المعلومات خاصة المتعلقة بالأمن السياسى، وهناك تنسيق تام بين الجهاز وبين المباحث العامة، ويتم إخطارنا بكل المأموريات التى يتم تنفيذها بمحافظة الجيزة، ونساهم مع ضباط الجهاز فى جمع معلومات متعلقة بالخلايا الإرهابية ونجحنا كمباحث عامة فى الكشف عن نشاط عناصر إرهابية قبل وصول ضباط الأمن الوطنى لها.

وقال اللواء فاروق إن مواقع التواصل الاجتماعى وخاصة «فيس بوك» ساعد فى تحديد نشاط عدد من العناصر الإرهابية وتم القبض عليهم وتبين أن بعضهم يكون خلايا متخصصة فى إشعال النار بسيارات الشرطة أو إلقاء المولوتوف على وحدات المرور وإشعال النار بها، وأضاف أنه تلقى رسائل تهديد عبر الفيس بوك.

حيث نشر بعض الأشخاص البيانات الخاصة به وعنوان مسكنه لكنه أكد أن تلك التهديدات لن تمنعه وباقى الضباط والأفراد من استكمال واجبهم فى مواجهة الإرهاب.







توقيع : وردة المنتدى









المصدر: منتديات النور والظلمة







الثلاثاء مايو 20, 2014 11:47 am
المشاركة رقم:
مرشح للاشراف
مرشح للاشراف


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 1246
نقاط : 4102
السٌّمعَة : 20
تاريخ التسجيل : 14/06/2012
مُساهمةموضوع: رد: الإرهابيون أعدوا قنابل لعرقلة الانتخابات لكننا جاهزون لهم.


الإرهابيون أعدوا قنابل لعرقلة الانتخابات لكننا جاهزون لهم.


شكرا على الخبر




الموضوع الأصلي : الإرهابيون أعدوا قنابل لعرقلة الانتخابات لكننا جاهزون لهم. // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: ميفن بنت المنتدى


توقيع : ميفن بنت المنتدى





الثلاثاء مايو 20, 2014 4:37 pm
المشاركة رقم:
مدير الموقع
مدير الموقع


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 11715
نقاط : 15560
السٌّمعَة : 58
تاريخ التسجيل : 28/12/2012
العمر : 31
الدولة : http://www.ahladalil.net/
مُساهمةموضوع: رد: الإرهابيون أعدوا قنابل لعرقلة الانتخابات لكننا جاهزون لهم.


الإرهابيون أعدوا قنابل لعرقلة الانتخابات لكننا جاهزون لهم.


يعطيك العافيه على مواضيعك المميزة
لاتحرمينا جديدك وتميزك




توقيع : امين









المصدر: منتديات النور والظلمة











الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة