منتدى نور الحياة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا
منتدى نور الحياة

اخبار . رياضة . فن .فيديو. طب. برامج. موضة. طفل. حوادث. بحث. فيس .بوك . تويتر. يوتيوب. جوجل . ادنس. ربح .نت .افلام . ترانيم . مسرحيات. عظات
 
البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 مخطط إخوانى لعرقلة انتخابات الرئاسة بالداخل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
وردة المنتدى
مديرة الموقع
مديرة الموقع
avatar

عدد المساهمات : 10279
نقاط : 25003
السٌّمعَة : 213
تاريخ التسجيل : 24/07/2012
الدولة : مصر

مُساهمةموضوع: مخطط إخوانى لعرقلة انتخابات الرئاسة بالداخل   الثلاثاء مايو 20, 2014 10:52 am


صورة أرشيفية
كتب رامى سعيد وأحمد عرفة

كشفت مصادر مقربة من جماعة الإخوان، أن الجماعة تعد مخططا بتنظيم مظاهرات فى عدد من محافظات مصر بالتزامن مع إجراء الانتخابات الرئاسية، مطالبة عناصرها بضرورة النزول وتنظيم وقفات احتجاجية أمام اللجان الانتخابية والشوارع الرئيسية بالمحافظات، لمحاولة تعطيلها فى الداخل بعد فشل عرقلتها فى الخارج.

وأضافت المصادر فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن الجماعة سوف تسعى إلى عرقلة الانتخابات من خلال قطع الشوارع الرئيسية، وتنظيم مظاهرات أمام جميع المدارس التى تشهد انتخابات لمطالبة المواطنين بمقاطعة الانتخابات الرئاسية.

فيما أكدت قوى سياسية فشل كل هذه المحاولات، متوقعين تكرار نفس سيناريو فشل دعوات المقاطعة فى الخارج، وقال وليد البرش مؤسس تمرد الجماعة الإسلامية إن الفشل أصبح عنوانا للإخوان، وتضاءلت قدرتهم على الحشد والتنظيم، رغم تهويلهم من قدرتهم فى التظاهر والحشد فى الشارع.

واستشهد البرش فى تصريحات لـ"اليوم السابع" بفشل مظاهرات الإخوان فى 19 مارس الماضى ومن بعدها 25 إبريل ذكرى تحرير سيناء، لافتا إلى أن محاولاتهم للتظاهر بالتزامن مع إجراء الانتخابات الرئاسية ستفشل مثل سابقيها، وستكون ضربة قاسية للإخوان وحلفائهم الإرهابيين.

وتابع "أصبح يوم الجمعة من يوم فوضى دموى بسبب تظاهراتهم إلى يوم أمن وسلام بعد فشل تلك المظاهرات"، لافتا إلى أن تلك المعطيات جعلتهم أقل وأضعف من أن يعطلوا حياة المصريين.

وفى نفس السياق أكد طارق التهامى مساعد رئيس حزب الوفد لشئون الشباب، أن إعلان جماعة الإخوان المسلمين التظاهر يومى 26 و27 مايو محاولة للصدام مع الشعب المصرى وإرادته، مشيرا إلى أن تظاهرهم إعلان صريح بالفشل.

وأوضح التهامى فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن هدف التظاهر توصيل رسالة سلبية تخويفية للناخبين، لافتا إلى أن الجماعة ستفشل فى تطوير التظاهر بعدما فقدوا قدرتهم على الحشد منذ عدة أيام بجانب الضربات الأمنية المتلاحقة عليهم.

وأشار مساعد رئيس حزب الوفد لشئون الشباب إلى أن قوات الأمن ستقوم بإحكام التأمين على اللجان الانتخابية كما حدث فى استفتاء الدستور، لافتا إلى تصور الإخوان إفساد العملية الانتخابية أقرب إلى أفلام الخيال العلمى.

وأكد نبيل زكى المتحدث باسم حزب التجمع أن تهديدات الإخوان بالتظاهر يومى التصويت مجرد تهديدات جوفاء، منوها بأن العملية الانتخابية ستمر بهدوء وسلام لاسيما أن القوات المسلحة واضعة على عتقها تأمين الانتخابات بالتنسيق مع قوات الشرطة.

وأوضح زكى أن الشعب لن يتهدد بتعليقات الجماعة وسينزل إلى صندوق الانتخابات وسيشارك بكثافة وأن ذلك المشهد كفيل برد الجماعة إلى الجحور كما حدث يوم 30 يونيو.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ميفن بنت المنتدى
مرشح للاشراف
مرشح للاشراف
avatar

عدد المساهمات : 1344
نقاط : 4821
السٌّمعَة : 20
تاريخ التسجيل : 14/06/2012

مُساهمةموضوع: رد: مخطط إخوانى لعرقلة انتخابات الرئاسة بالداخل   الثلاثاء مايو 20, 2014 11:45 am

شكرا على الخبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عصام بكار
عضو مميز
عضو مميز
avatar


عدد المساهمات : 10884
نقاط : 15832
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/03/2014
العمر : 18

مُساهمةموضوع: رد: مخطط إخوانى لعرقلة انتخابات الرئاسة بالداخل   الثلاثاء مايو 20, 2014 1:51 pm

شكرا لك على تعبك وجهودك المبذوله ومساهماتك الرائعه للمنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مخطط إخوانى لعرقلة انتخابات الرئاسة بالداخل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نور الحياة  :: منتديات الاخبار والصحافة - Forum News and Press :: الاخبار العامة-
انتقل الى: