منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا


أهلا وسهلا بك إلى منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع :: منتديات الاخبار والصحافة - Forum News and Press :: الاخبار العامة - General News

شاطر

الخميس مايو 22, 2014 6:11 pm
المشاركة رقم:
مشرفة
مشرفة


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 1864
نقاط : 5288
السٌّمعَة : 63
تاريخ التسجيل : 11/06/2012
مُساهمةموضوع: لن أسمح لأى معارض لمصر بالتواجد فى ليبيا


لن أسمح لأى معارض لمصر بالتواجد فى ليبيا


القائد الليبى اللواء خليفة حفتر
حاوره عبر الهاتف أحمد جمعة


سنتعاون مع مصر أمنيا لمحاربة المتشددين المتواجدين فى البلدين

أستبعد أن يكون لواشنطن علاقة بالإرهابيين المتواجدين ليبيا

من حقنا بناء جيش قوى يكون داعما وظهيرا قويا لمصر

أعضاء المؤتمر الوطنى أساءوا للشعب الليبى وسيحاكمون

25 مليون قطعة سلاح متواجدة فى الأراضى الليبية

الجيش المصرى عظيم ولم نطلب دعما من أحد

لا أفكر فى الترشح للرئاسة مطلقًا

أكد اللواء خليفة حفتر، الرئيس السابق لأركان القوات الليبية، والذى قاد مؤخرا عملية الكرامة فى ليبيا لتحريرها من المتشددين والإرهابيين، أن بلاده سنتعاون مع مصر أمنيا لمحاربة المتشددين المتواجدين فى البلدين، موضحا أن من حق بلاده بناء جيش قوى يكون داعما وظهيرا قويا لجيش مصر العظيم، وأكد أن بلاده ستسلم مصر قيادات الإخوان الهاربة بليبيا، وقال إنه لن يسمح لأى معارض للنظام المصرى بالتواجد فى الأراضى الليبية.

وأوضح "حفتر"، فى حوار خاص لـ"اليوم السابع"، من مكان تواجده ببنغازى، أن موقف المشير السيسى من ثورة 30 يونيو صحيح، مشيرا إلى أن ما يحدث فى ليبيا يعد حربا على الإرهاب، وشدد على ضرورة تكاتف الدول العربية لمحاربة الإرهاب.

سيادة اللواء الكثير لا يعرف ما يجرى على الأراضى الليبية.. وضح لنا ما يحدث فى البلاد؟
ما يحدث فى ليبيا هو حملة على الإرهاب، وأنت تعلم أن الليبيين قاموا بثورة ليسعدوا ويهنئوا بحياتهم، وبعد أن وضعت الحرب أوزارها بعد الصراع مع الراحل معمر القذافى، اعتقد الشعب الليبى أنه تحول لجنة الله على الأرض، لكن ما حدث فى الثلاث سنوات هو تسلق الإرهابيين على ليبيا، وتعرضت القرى الليبية لغارات متتالية وقتل الناس باستمرار.

عملية كرامة ليبيا من انضم لها حتى الآن؟
القوات التى انضمت إلينا حتى الآن تقارب الـ 70 ألف جندى، انضم لنا أيضا سلاح الجو والبحرية وسلاح الدفاع الجوى وبالطبع القوات البرية.

يقول البعض إنك قمت بانقلاب عسكرى على الحكم.. تعليقك؟
ردى على هذا شرحته فى البيان الثالث الذى نشرته، وهو يوضح أنه شكل مجلسا عسكريا، واتخذ قرارا بتسليم السلطة إلى المدنيين، ويتمثل ذلك فى مجلس القضاء الأعلى، وبدوره سيكلف مجلس رئاسة مؤقت يقوم بتكليف حكومة طوارئ لتسيير الأعمال، والإشراف على مرحلة الانتخابات البرلمانية القادمة، ثم تسليم السلطة للبرلمان المنتخب.

ما ردك على الأقاويل التى تتردد عن أنك أحد التابعين لنظام القذافى؟
لقد شاركت فى ثورة سبتمبر عام 1969، والتى قام بها العديد من الرجال وليس القذافى وحده، واستمرت هذه الثورة حتى انفرد القذافى بحكم البلاد، واعتقدنا أنه أمين على هذه الثورة، لكن للأسف بعد فترة أخذ البلاد إلى منحنى لا يرغبه زملاؤه، وبدأ يتخبط من هنا وهناك حتى انفصلنا عنه، وقاومت بكل الوسائل المتاحة نظامه، وتم معاقبة بعضنا بالإعدام، وهذا لم يؤثر فينا، واستمررنا حتى حققنا المطلوب، وهى سعادة شعبنا ونقله لحياة أمنة، لكن للأسف بعد الثورة بعد أن اختار الشعب نوابه الممثلين له كان أغلبهم غير أمناء على تكليف الشعب لهم، وخانوا الأمانة التى حملوها، ولفظهم الشعب، ووضع لهم يوما محدودا يوم 7 فبراير 2014.

هل تواصلتم مع قيادات سياسية وعسكرية من مصر أو العكس بشأن الحدود المشتركة؟
لم يتواصل معنا أحد من مصر على الإطلاق، فنحن نعرف أن مصر لها ظروف معينة فى هذا الوقت بين الإرهابيين، إضافة إلى استعدادها لمعركة الانتخابات الرئاسية، وكان السند الوحيد لنا الله سبحانه وتعالى وشعبنا الذى كان ظهيرا أمينا بالنسبة لنا.

العقيد محمد الحجازى طالب الجيش المصرى بالوقوف إلى جانبكم.. تعليقك.. ما هو الدعم الذى يريده وتحتاجونه؟
الجيش المصرى عظيم حقيقة وجيش نعتز بها كان معنا أو كان على جنبنا، وله مكانة كبيرة جدا مثل مكانة مصر، ونحن لم نطلب من مصر أى دعم حتى الآن، وبالنسبة لتصريحات المتحدث باسم الجيش ذكر هذا على أساس أن العدو الذى نواجهه الآن هو عدو الكرة الأرضية بأكملها، وكأننا نقاتل نيابة عن العالم، لأن القاعدة معروفة فى العالم كله، ونحن أدينا ما علينا من واجبات.

ما رأيك فى ثورة 30 يونيو التى قام بها الشعب المصرى ضد الإخوان؟
والله شىء طبيعى أنه عندما تختل الأمور، لابد أن يكون لرجال الجيش موقف، وموقف المشير السيسى أعتقد أنه هو الموقف الصحيح من التاريخ، ويجب على قادة الجيش أن يتخذوا هذا الموقف، وإن لم يفعلوا ذلك فهم يخدعون شعبهم، وهى وقفة عز، وأعطتنا حافزا لأن نتقدم الصفوف، ونواجه خصمنا المحلى الموجود على أراضينا.

أنتم على أعتاب بناء جيش جديد.. هل ستستعينون بخبرات جيوش عربية لمساعدتكم؟
بالتأكيد الأمور ترتب وتزاح كافة المشكلات، وإعادة تنظيم الجيش تنظيما جديدا، يكفل فيه كرامة الجندى الليبى وعزته، ويتم تدريبه جيدا، وتمكينه بأسلحة حديثة، لأن إمكانيتنا جيدة جدا، وبالتالى من حقنا أن نبنى جيشا قويا، يكون على جانب مصر داعما وظهيرا أمينا له وقويا إن شاء الله.

هل نسقتم مع الغرب فى عمليتكم ضد الإرهاب؟
لا .. ولكن نحن نرسل لهم ألف تحية لمواقفهم الداعمة لنا.

رئيس الوزاء المكلف بتشكيل الحكومة أحمد معيتيق أعلن أنه متمسك بتشكيل حكومته، وذكر أن الشعب يرفض عسكرة الدولة.. تعليقك؟
لا أريد التعليق على هذا الحديث، نحن نعلم أن هذا المؤتمر الوطنى انتهت صلاحيته من أكثر 4 شهور، ولم يقدم أى شىء للشعب الليبى.

ما هو تقييمك لفترة عمل المؤتمر الوطنى العام؟
هناك عناصر أساءت إلى الشعب، وسيقدمون للمحاكمة وسيحاسبون، ومن يدان سيحاسب، ومن تبرأت ذمته فهو على حق، فإن كانوا على حق فهم أبرياء، وإن كانوا على باطل سيعقد على أيديهم.

هل يتقدم اللواء خليفة حفتر للترشح فى الانتخابات الرئاسية؟
أنا لا أفكر فى ذلك إطلاقا، ولكن لو شعبنا طلب هذا، لن نتأخر فى تلبية مطالبه، وسألبيها على الفور.

مستشار الرئيس التونسى أعلن أن ما حدث فى ليبيا انقلاب على الشرعية.. تعليقك؟
لا علاقة لى بالرئيس التونسى ولا المستشار التونسى.. تونس دولة شقيقة وجارة، ولا أعتقد أن كلام مستشار الرئيس التونسى صحيح، وعليه أن يتتبع خطانا، وسيعرف أننا غير طامعين فى السلطة.

هل ستقومون بعمل مصالحة وطنية لأبناء الشعب الليبى المتخاصمين؟
سنسعى إلى المصالحة الوطنية بكل قوة، وهى إحدى الأمور المهمة عندنا، ولابد من استدعاء كل ليبى بالخارج، وكل من فعل فعلا مخالفا للقانون خلال ثورة 17 فبراير من سفك دماء أبناء ليبيا، أو نهب أموالهم، لابد أن يحاكم، أما الباقى لا يوجد سبب منطقى لإبعادهم.

البعض يردد أن ليبيا فى طريقها للحكم الفيدرالى بعد انفصال برقة.. تعليقك؟
لا أعتقد أن هناك أى انفصال إطلاقا، وهذا كلام غير سليم، وليبيا كلها مساحة مليون و760 ألف متر مربع لا يمكن إطلاقا تجزئتها، وستظل ليبيا موحدة بإذن الله، ولكن قضية أصحاب الفيدرالية، وعدم المركزية مطلوبة، وبالتالى ربما إذا أراد الشعب ذلك فهذا اختياره.

عملية كرامة ليبيا أعلنت عنها يوم الجمعة الماضى.. هل العملية مستمرة أم توقفت؟ وهل تسعون للحوار أم الحل العسكرى؟
عملية "الكرامة"، وهو تعريف عسكرى، يعنى عدة معارك أو أكثر، وممكن أن تكون متعددة، وهذا سبب تسميتها بذلك، وهذه كرامة شعب أهين وكرامة جيش أهين، وكرامة كل من هو على الأراضى الليبية بسبب هذه الجماعات المتطرفة.. وبالطبع الاسم معبر عن الحالة.

فى حال تواجد قيادات لجماعة الإخوان مطلوبين للعدالة فى مصر.. هل ستسلمهم؟
بالطبع وشىء طبيعى جدا، وسيتم إنشاء جهاز بين مصر وليبيا نتعاون فيه فى تسليم أى عنصر معارض للنظام الموجود فى مصر الآن، لا مكان له فى ليبيا.

كم تبلغ عدد الأسلحة الموجودة فى الأراضى الليبية؟
حسب الإحصائيات حوالى 25 مليون قطعة سلاح فى ليبيا.

هل ستسمح لقوات غربية بمساعدتك فى توجيه ضربات عسكرية لمعسكرات الإرهابيين؟
نحن لم نطلب من الغرب المساعدة فى حربنا ضد الإرهاب.

هل ستسعينون بأى من الجيوش العربية فى حربكم ضد الإرهاب؟
ما يحدث الآن مشاكل داخلية ومشاكلنا الداخلية قادرون على حلها إن شاء الله.

ما هى المناطق التى يسيطر عليها اللواء خليفة حفتر جغرافيا على الأرض؟

نسيطر على كل جزء كبير من البلاد، وتوجد هناك أجزاء بسيطة، وستنتهى القصة.

ما هى أبرز مشكلات المواطن الليبى التى رصدتها فى الآونة الأخيرة؟
المواطن الليبى لديه مشكلات عدة، ومعركتنا مع الإرهاب حدثت بالأساس بسبب الصعوبات المكدسة، وكذلك عجز المؤتمر - الوطنى - عن القيام بأى شىء لشعبه، وكذلك الحكومة كلها خصومات فيما بينها، وبالتالى نحن لا يجب أن نكون رهينة وخصوماتهم وضياع مصلحة الشعب الليبى، فالشعب أولى كل شىء والأولوية لهم.

فى رأيك هل دعمت واشنطن الإسلاميين فى دولة ليبيا، وخصوصا وأن السفيرة ديبورا جونز جلست مع رئيس حزب الوطن السلفى عبد الحكيم بلحاج؟
لا أعتقد أن هذا الجلوس يشكل شيئا، وأعتقد أن هذا اللقاء مع بلحاج يؤثر فى شىء أو يكون له أمر علنى، ولا أعتقد أن أمريكا التى تقاتل الإرهاب فى جميع أنحاء العالم، يكون لها علاقات بإرهابيين بعد أن ثبت فى ليبيا وجود إرهاب حقيقى.

سيادة اللواء هل تم طرح أى أسماء لتولى رئاسة الحكومة المقبلة، بعدما تردد اسم المستشار مصطفى عبد الجليل؟
توجد شخصيات كثيرة مرشحة لتولى المنصب.. أنا شخصيا لا أستطيع أن أحدد الآن، ولا أريد أن أسبق الأحداث فى هذا الجانب.

ترددت أنباء عن إرسالكم لمندوب إلى مصر لتنسيق عملية تأمين الحدود ..هل هذا صحيح؟

هذا لم يحدث الآن، أكيد سيكون هناك تنسيق، ويكون ذلك إحدى النقاط التى نؤكد عليها، ونحن لا نريد أن نسبب أى حرج لمصر، وسيكون هناك تعاون أمنى لمحاربة المتشددين المتواجدين فى البلدين.

رئيس المؤتمر الوطنى أمر بالقبض على القيادات التى انضمت إليكم.. ما رأيك؟
لا أعتقد أنه سيجد أحدًا يقبض عليه، فكلهم انضموا، ولم يتخلف أحد حتى يتمكن من القبض عليه.

هل ستجلس مع رموز نظام القذافى كأحمد قذاف الدم وآخرين لعمل مصالحة وطنية؟
كل الليبيين الذين لهم علاقة بليبيا أيدينا ممدودة لهم.. ونحن لا يمكن أن نجعل أيدينا مضمومة تجاه أبناء ليبيا، هؤلاء ليبيون وحقهم أن يعودوا إلى بلادهم، ويواجهوا الحقيقة من كان مخطئا يحاسب، ومن كان بريئا فأهلا وسهلا به.

هل فكرتم فى التنسيق مع دولة معينة لإعادة تأهيل الشرطة الليبية؟
نحن لا نستطيع أن ننسق مع أحد فى هذه الفترة طبعا، الشرطة الليبية تم استدعاؤها للعمل، والآن تمارس دورها بطريقة صحيحة، فهى ممتازة ومؤهلون للأمن الداخلى والخارجى، وسيمارسون أعمالهم بكل جدارة، هؤلاء سيقومون بأعمالهم بشكل عادى، ففى السنتين السابقتين لم يتم تفعيل دورهم، وبالتالى كثرت الجرائم، وتوجد منهم كفاءات محترفة ومؤهلة للقيام بواجبهم، ويستطيعون أن يقوموا بواجبهم على أكمل وجه.

رسالة أخيرة إلى الشعب الليبى والعربى؟
المواطن الليبى هو جزء من الوطن العربى لا يتجزأ من الوطن العربى إن شاء الله، وبالنسبة لأهلى نرى أن الاستمرار بشكل مكثف فى دعمنا، فقد طالبنا الشعب بالقيام بهذا الواجب، وأن يقف ظهيرا وسندا مستمرا، إلى أن يتم القضاء على آخر متشدد فى ليبيا، نحن بلد لا يقبل التشدد، وبالنسبة للوطن العربى أقول إن الإرهاب يجوب بلداننا العربية، ويجب أن يكون هناك تكاتف فى الجهود لمواجهة هذا العدو الغريب الذى يتكون من فئات مختلفة أوروبية وآسيوية وعربية وأفريقية، وهذه المجموعات حقيقة "نغصت" حياة العرب فى بواطنهم، وبالتالى لابد من القيام باستخدام القوة تجاههم كى يتحقق الأمن فى بلداننا، ويعيش الناس كلهم فى رخاء وطمأنينة.




الموضوع الأصلي : لن أسمح لأى معارض لمصر بالتواجد فى ليبيا // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: bent el noor


توقيع : bent el noor





الخميس مايو 22, 2014 6:13 pm
المشاركة رقم:
عضو مميز
عضو مميز


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 10884
نقاط : 15323
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/03/2014
العمر : 17
مُساهمةموضوع: رد: لن أسمح لأى معارض لمصر بالتواجد فى ليبيا


لن أسمح لأى معارض لمصر بالتواجد فى ليبيا


شكرا لك على تعبك وجهودك المبذوله ومساهماتك الرائعه للمنتدى





الموضوع الأصلي : لن أسمح لأى معارض لمصر بالتواجد فى ليبيا // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: عصام بكار


توقيع : عصام بكار









المصدر: منتديات النور والظلمة










الخميس مايو 22, 2014 9:43 pm
المشاركة رقم:
مديرة الموقع
مديرة الموقع


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 9894
نقاط : 23531
السٌّمعَة : 213
تاريخ التسجيل : 24/07/2012
الدولة : مصر
مُساهمةموضوع: رد: لن أسمح لأى معارض لمصر بالتواجد فى ليبيا


لن أسمح لأى معارض لمصر بالتواجد فى ليبيا


شكرا كتير على الخبر




الموضوع الأصلي : لن أسمح لأى معارض لمصر بالتواجد فى ليبيا // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: وردة المنتدى


توقيع : وردة المنتدى









المصدر: منتديات النور والظلمة







الجمعة مايو 23, 2014 2:03 am
المشاركة رقم:
مديرة الموقع
مديرة الموقع


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 18191
نقاط : 24869
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 01/05/2014
العمر : 23
مُساهمةموضوع: رد: لن أسمح لأى معارض لمصر بالتواجد فى ليبيا


لن أسمح لأى معارض لمصر بالتواجد فى ليبيا


[rtl]كل الشكر ليك دام عطائك المميز [/rtl]





الموضوع الأصلي : لن أسمح لأى معارض لمصر بالتواجد فى ليبيا // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: علا المصرى


توقيع : علا المصرى









المصدر: منتديات النور والظلمة







ان مرت الأيام ولم ترونـي
فهذه مواضيعي فتـذكرونــي
وان غبت يوما ولم تجدونـي
ففي قلبي حبكـم فـلاتنسونــي
ان طال غيابـي عنكـم دون عـودة
اكون وقتهـا بحـاجة للدعـاء فادعـولــي





الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة