منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا


أهلا وسهلا بك إلى منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع :: منتديات الاخبار والصحافة - Forum News and Press :: الاخبار العامة - General News

شاطر

الأحد يونيو 01, 2014 6:27 pm
المشاركة رقم:
مديرة الموقع
مديرة الموقع


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 9900
نقاط : 23552
السٌّمعَة : 213
تاريخ التسجيل : 24/07/2012
الدولة : مصر
مُساهمةموضوع: استشهاد ضابط احتياط و5 مجندين فى معركة مع مهربين بالحدود الجنوبية


استشهاد ضابط احتياط و5 مجندين فى معركة مع مهربين بالحدود الجنوبية



صورةأرشيفية
كتب محمد أحمد طنطاوى و ماهر أبو النور

فصل جديد من الوطنية يسطره رجال القوات المسلحة البواسل بدمائهم الذكية، فداء لتراب مصر وحماية لأمنها القومى واستقرارها، وذلك بعد الحادث الغادر الذى طال 6 من أبناء قوات حرس الحدود، الذين استشهدوا بكل شرف فى معركة غير متكافئة مع عصابات التهريب المسلحة، التى تحاول العبث بالحدود الجنوبية المصرية ومنظومة الأمن القومى للوطن.

القصة بدأت يوم السبت الماضى فى تمام الساعة الثالثة ظهرا بالقرب من نقطة الكيلو 100 على طريق الفرارة، فى أحد المناطق الجبلية الوعرة، حيث تم إطلاق نار كثيف من سيارة دفع رباعى تجاه نقطة حرس الحدود الموجودة فى تلك المنطقة التى يقودها ضابط برتبة ملازم أول احتياط و5 مجندين، فبادرت على الفور النقطة بإطلاق النار على السيارة وأسقطت منها قتلى وجرحى، وتعقبتها فى الصحراء المكشوفة، حتى نصب المهربون كمينا مكون من أكثر من 20 شخصا كانوا يستقلون 4 سيارات دفع رباعى مجهزة، وأحاطوا بقوة نقطة حرس الحدود التى ظل رجالها يقاتلون حتى نالوا شرف الشهادة فى سبيل الوطن.

الملازم أول احتياط فضّل مطاردة المهربين وتعقبهم حتى آخر طلقة فى بندقيته بدلا من الاحتماء بالنقطة والقتال من خلف السواتر المؤمنة، وآثر القتال والشهادة فى سبيل الله حتى لفظ أنفاسه الأخيرة ليلقى ربه مطمئنا، بعدما استشهد فى سبيل حماية وتأمين حدود وطنه، ولم يتهاون فى أدآء عمله مع جنوده الخمسة، الذين التزموا بعقيدة القوات المسلحة التى تقول "النصر أو الشهادة " فى سبيل عزة وكرامة الوطن، ونشيد الجيش، الذى كانوا يرددونه كل صباح: "على كل أرض تركنا علامة.. قلاعا من النور تحمى الكرامة..عروبتنا تفديك القلوب ويحميك بالدم جيش الكنانة".

أبناء قوات حرس الحدود معروفون فى القوات المسلحة بالقوة والشجاعة، ومواجهة الصعاب، ويتلقون تدريبات على التعامل مع المواقف والأزمات بجرأة ووطنية مهما كانت النتائج أو الضغوط والظروف المحيطة، وهذا ما قدمه أبناء النقطة الحدودية فى واحة الفرافرة بالوادى الجديد، الذين قدموا أرواحهم ودماءهم الذكية فداء لتراب مصر.

من جهتها، نعت القوات المسلحة استشهاد ضابط و5 جنود من قوات حرس الحدود على إثر استهدافهم بواسطة بعض المهربين والخارجين عن القانون، أثناء تنفيذ إحدى الدوريات بمنطقة جبلية بالواحات، وذلك رداً على نجاح قوات حرس الحدود فى ضبط عدد 68 فردا مهربا فضلاً عن كميات هائلة من الأسلحة والذخائر والعربات والمواد المخدرة، وإحباط تسلل عدد 936 فرد هجرة غير شرعية خلال الشهر الحالى، وجار تكثيف جهود البحث لضبط الجناة.


وأكدت القوات المسلحة عبر الصفحة الرسمية للمتحدث العسكرى أن تلك الأعمال الغادرة لن تثنيها عن أداء واجبها الوطني، بل تزيدها إرادة وإصراراً لاستكمال مهمتها المقدسة للدفاع عن مقدرات الوطن.


وقال مصدر عسكرى لـ"اليوم السابع" إن قوات حرس الحدود بالتعاون مع القوات الجوية تكثف وجودها فى المنطقة الحدودية الجنوبية، التى وقع فيها الحادث، من أجل تعقب الجناة وضبطهم فى أقرب وقت، مؤكدا أن القيادة العامة للقوات المسلحة أمرت بسرعة ضبط الجناة، وتكثيف التأمين على النقاط الواقعة فى الشريط الحدودى الجنوبى، بما يكفل حماية الأمن القومى المصرى ومواجهة عمليات التهريب التى تتم خلاله.

وأوضح المصدر أن القوات الجوية ستقوم بعمليات تمشيط واسعة للحدود الجنوبية، التى باتت تمثل خطرا حقيقيا للأمن القومى المصرى، بعدما تزايدت عمليات التهريب فى نطاقها بشكل كبير فى الفترة الماضية، خاصة من الجانب السودانى، مؤكدا أنه يتم ضبط الكثير من العناصر السودانية التى تحاول البحث عن الذهب فى المنطقة الجنوبية، وبحوزتهم أسلحة متطورة ومعدات تنقيب على تعمل وفق تقنيات حديثة.

وأشار المصدر إلى أن قوات حرس الحدود تضبط معدات وبضائع مهربة بكميات كبيرة فى نطاق المنطقة الجنوبية العسكرية، من بينها مود مخدرة، وسجائر مسرطنة، وكميات من الأسلحة والذخائر والمواد الخطرة، التى يتم تهريبها بغرض تهديد منظومة الأمن القومى المصرى، والتأثير على أمن واستقرار البلاد فى المرحلة المقبلة.

وبيّن المصدر أن اللواء أركان حرب أحمد إبراهيم قائد قوات حرس الحدود كلّف رجاله برفع درجات الاستعداد على الاتجاه الجنوبى، والقيام بعمليات تمشيط واسعة لمعاقل المهربين، وشن حملات تفتيش واسعة، ودوريات ثابتة ومتحركة للمرور على النقاط الحدودية والتأكد من جاهزية القوات طوال الوقت لمواجهة أية مواقف طارئة، وتأمين الدعم الفنى والمادى لكافة الوحدات الموجودة، فى نطاق الاتجاه الإستراتيجى الجنوبى.




توقيع : وردة المنتدى









المصدر: منتديات النور والظلمة







الأحد يونيو 01, 2014 8:15 pm
المشاركة رقم:
مشرفة عامة
مشرفة عامة


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 2373
نقاط : 4911
السٌّمعَة : 29
تاريخ التسجيل : 02/12/2012
مُساهمةموضوع: رد: استشهاد ضابط احتياط و5 مجندين فى معركة مع مهربين بالحدود الجنوبية


استشهاد ضابط احتياط و5 مجندين فى معركة مع مهربين بالحدود الجنوبية


شكرا كتير على الخبر




الموضوع الأصلي : استشهاد ضابط احتياط و5 مجندين فى معركة مع مهربين بالحدود الجنوبية // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: سامية بنت الفادى


توقيع : سامية بنت الفادى









المصدر: منتديات النور والظلمة











الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة