منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا


أهلا وسهلا بك إلى منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع :: منتديات الاخبار والصحافة - Forum News and Press :: الاخبار العامة - General News

شاطر

الخميس يونيو 26, 2014 5:10 pm
المشاركة رقم:
مديرة الموقع
مديرة الموقع


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 9914
نقاط : 23595
السٌّمعَة : 213
تاريخ التسجيل : 24/07/2012
الدولة : مصر
مُساهمةموضوع: قانون التحرش 5000 جنيه فى "إيه العسل ده" و"يا مزة".. وسنة سجن لـ"إيه الجسم الجامد ده".. وأسبوع لـ"يا عسل"


قانون التحرش 5000 جنيه فى "إيه العسل ده" و"يا مزة".. وسنة سجن لـ"إيه الجسم الجامد ده".. وأسبوع لـ"يا عسل"



صورة أرشيفية
كتب حسن مجدى

تغريم صاحب محل خمسة آلاف جنيه للتحرش اللفظى بعبارة "إيه العسل ده".. هذا هو الحكم الذى صدر أمس "الأربعاء" ليضاف إلى مجموعة من الأحكام التى صدرت على مدار الأسبوعين الماضيين عن التحرش اللفظى، والتى رسمت بصدورها سياج حماية جديد حول النساء المصريات اللواتى عانين سنوات من استقبال الإهانة دون رد، ورمى الكلمات خلف ظهورهم بدلا من أن تتحول إلى ضربات وصفعات، ليصبح وجودهم فى الشارع حق، واحترامهم بالكلمة قبل الفعل أحق.

القرارات الأخيرة بدأتها وقفة ضد التحرش فى ميدان الأوبرا، تعرضت فتياتها للتحرش اللفظى بكلمات تكرارها جعلها عادة يجب أن نقبلها رغم عنا "إيه يا مزة"، "إيه يا جميل"، إضافة إلى بعض العبارات الخادشة للحياء، غير أنهم قرروا الثأر لكرامتهن حتى من الكلام، وتحرك معظمهن للقبض على المتحرشين وتحويل العبارات إلى محاضر أغلب الظن أنهن لم يكن يتوقعن أن تتحول بدورها إلى قرارات، ولكن النيابة والمحاكمات تحركت وتحولت الشكاوى إلى عقوبات رادعة بالسجن والغرامة، لتبدأ من بعدهن فتيات أخريات التحرك للوقوف أمام الكلمات التى نهشت كرامتهن على مدار السنوات الماضية.

الكلمة الأولى التى صدر بخصوصها قرار كانت وفقا للمحضر الذى حررته الفتيات "إيه يا غزال الحلاوة ديه"، وقامت النيابة بحبس العاطلين اللذان قالوها، والأخرى كانت لسائق تاكسى قال "يا مزة"، وقضت محكمة الجنح بتغريمة "5 آلاف جنيه"، وتنازلت المجنى عليها عن المحضر عقب صدور القرار وإثبات حقها، وحق غيرها من البنات فى الحياة بحرية، دون كلمة تجرح، أو تنتقص من كرامتها ولو كان مطلقها يعتبرها بسيطة، ويجب أن تمر مرور الكرام ما دامت بعيدة عنه وعن أهل بيته.

هذا كان من الوقفة التى نظمها ناشطون ومهتمون بالوقوف أمام التحرش، لتنتقل إلى بنت أخرى فى جولة تسوق فى مول كبير ربما لم يكن الوقوف أمام التحرش اللفظى واحد من طموحاتها قبل أسابيع قليلة، بجوارها مر عاطلان قررا أخذ جولة فى التحرش الحر بالمول الكبير الذى يعتبرون كرامة بناته لعبة تصلح لقضاء وقت الفراغ، "إيه الجسم الجامد ده".. كلمات خارجة تحركت منهما نحو الفتاة مثلما اعتادا قبل سنوات لترشق سهامها فى حدود القرار الذى اتخذته بحياة لن تقبل فيها المزيد من الإهانات، طالبت القبض عليهما وتحول القبض إلى قضية، وحكم سريع عليهما بالحبس سنة، وغرامة 5 آلاف جنيه.

"إيه يا عسل".. قبل شهور كنا سنعتبرها واحدة من كلمات "زمن المعاكسة الجميل"، حينما كانت تقف حدود المعاكسة عند الكلمات ولا تعبر حدود العرض وحتى حدود الروح والاعتداء على الأرواح مثلما عشنا السنوات الأخيرة، ولكن حتى "إيه يا عسل" لم تعد لدى الكثير من الفتيات القدرة على تحملها، فى لحظات تحول الأمر إلى قضية حصل بمقتداها المتحرش على أسبوع كامل فى السجن.

قال فتحى فريد، المتحدث الرسمى لمبادرة شفت تحرش، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع": هذه التحركات السريعة بالتأكيد هى إجراءات جيدة وسريعة للوقوف أمام الظاهرة التى انتشرت فى المجتمع بشكل فج، ولكننا أيضا مازال لدينا تخوف أن تكون هذه التحركات مجرد هوجة لامتصاص الغضب الشعبى لدى السيدات والفتيات جراء الحوادث البشعة التى حدثت لهن، وجراء التحرك الإعلامى الكبير لمواجهة هذه الظاهرة بكل الأشكال.

ويتابع "فريد": مازال أيضا لدينا بعض التحفظات على القانون الذى يحتاج إلى تعريف أوضح لمعنى التحرش الجنسى، وهو التعريف الذى نتمنى أن يكون وفقا للقواعد العالمية لحقوق المرأة، ويجب أيضا تضمين تعريف واضح للاعتداء الجماعى والاعتداء بالأسلحة على الفتيات، وتأهيل أكبر لضباط الشرطة على كيفية التعامل مع الفتيات اللاتى يتعرضن لحالات تحرش، إضافة إلى مطالبتنا بأن يكون هناك سجن خاص للمتحرشين وبه وحدات تأهيل نفسى، حتى لا يتم سجنهم مع المجرمين ويخرجون للمجتمع رجال إجرام بدلا من عقابهم عقاب رادع وإعادة تأهيلهم للاندماج فى المجتمع مرة أخرى.




توقيع : وردة المنتدى









المصدر: منتديات النور والظلمة







الخميس يونيو 26, 2014 5:20 pm
المشاركة رقم:
مديرة الموقع
مديرة الموقع


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 18191
نقاط : 24873
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 01/05/2014
العمر : 23
مُساهمةموضوع: رد: قانون التحرش 5000 جنيه فى "إيه العسل ده" و"يا مزة".. وسنة سجن لـ"إيه الجسم الجامد ده".. وأسبوع لـ"يا عسل"


قانون التحرش 5000 جنيه فى "إيه العسل ده" و"يا مزة".. وسنة سجن لـ"إيه الجسم الجامد ده".. وأسبوع لـ"يا عسل"


يدوم عطائك وتالقك وابداعك
تحياتى لشخصك الكريم
دمت بكل الخير
فيض ودى





توقيع : علا المصرى









المصدر: منتديات النور والظلمة







ان مرت الأيام ولم ترونـي
فهذه مواضيعي فتـذكرونــي
وان غبت يوما ولم تجدونـي
ففي قلبي حبكـم فـلاتنسونــي
ان طال غيابـي عنكـم دون عـودة
اكون وقتهـا بحـاجة للدعـاء فادعـولــي


الخميس يونيو 26, 2014 11:38 pm
المشاركة رقم:
عضو مميز
عضو مميز


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 10884
نقاط : 15327
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/03/2014
العمر : 17
مُساهمةموضوع: رد: قانون التحرش 5000 جنيه فى "إيه العسل ده" و"يا مزة".. وسنة سجن لـ"إيه الجسم الجامد ده".. وأسبوع لـ"يا عسل"


قانون التحرش 5000 جنيه فى "إيه العسل ده" و"يا مزة".. وسنة سجن لـ"إيه الجسم الجامد ده".. وأسبوع لـ"يا عسل"


مشكورعلى مواضيعك الاكثر من رائعه والمميزة..
وسلمت الانامل الذهبيه
دمتم متالقين مبدعين متميزين
بانتظار جديدكِم المميز
ودي واحترامي
لشخصكِم الرائع
تحياتي





توقيع : عصام بكار









المصدر: منتديات النور والظلمة













الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة