منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا


أهلا وسهلا بك إلى منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع :: منتديات الاخبار والصحافة - Forum News and Press :: الاخبار العامة - General News

شاطر

السبت يونيو 28, 2014 1:04 pm
المشاركة رقم:
مديرة الموقع
مديرة الموقع


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 9914
نقاط : 23595
السٌّمعَة : 213
تاريخ التسجيل : 24/07/2012
الدولة : مصر
مُساهمةموضوع: مرسى كان يخطط لقتل "السيسى"


مرسى كان يخطط لقتل "السيسى"



عضو الكونجرس لوى جومهرت
واشنطن - بهاء الطويل

اتهم عضو الكونجرس الأمريكى لوى جومهرت، الرئيس المصرى المعزول، محمد مرسى وجماعة الإخوان المسلمين، بالعمل على خلق مناطق مسلحة فى سيناء خلال فترة توليهم السلطة.

وقال إن لديه معلومات تفيد بأن مرسى كان يخطط لقتل القائد العام للجيش المصرى وقتها، عبد الفتاح السيسى ، مشيرا إلى أنه نما إلى علمه أن هناك بعض المستشارين داخل إدارة أوباما من المتعاطفين مع الإخوان، مشددا على ضرورة عمل الإدارة الأمريكية على التخلص من المتشددين ومواجهتهم.

وأدلى جومهرت بتصريحاته خلال مشاركته فى مؤتمر التضامن القبطى الذى يعقد حاليا بالعاصمة الأمريكية واشنطن بمشاركة عدد كبير من رموز الكونجرس الأمريكى ومسئولين بإدارة أوباما، والباحثين المهتمين بمصر، إلى جانب عدد كبير من أبناء الجالية المصرية.

ودعا المشاركون فى المؤتمر إلى ضرورة بناء المؤسسات الديمقراطية لحماية التعددية الدينية والحفاظ على مشاركة كافة طوائف الشعب المصرى من مسلمين معتدلين وأقباط فى العملية السياسية، مثلما حدث فى ثورة ٣٠ يونيو.

من جانبه أشاد عضو الكونجرس ستيفن فيلدستاين، بالخطاب الأول للرئيس عبد الفتاح السيسى الأول، والذى أشار فيه إلى دور الكنيسة المصرية، قائلا: "إنه حدثت بعض الخطوات المشجعة، منها إعادة بناء الكنائس ومدارس الأقباط التى تم تدميرها فى المنيا فى عهد مرسى".

وشدد الدكتور وليد فارس مستشار مجلس النواب الأمريكى، على ضرورة حماية الأقليات التى تتعرض فى المنطقة مثل سوريا والعراق لهجمات من قبل العناصر المتشددة الإرهابية، مشيرا إلى أن المؤتمر وجه نداء إلى الكونجرس الأمريكى وإدارة الرئيس الأمريكى باراك أوباما للقيام بدور فعال مع حكومات المنطقة لحماية الأقليات.

واعترف فارس بوجود جماعات ضغط تسعى للضغط داخل الكونجرس والإدارة الأمريكية ضد مصلحة الحكومة المصرية من أجل قطع المساعدات الأمريكية عن مصر وتجريم ما يجرى فيها، إلا أنه أشار إلى أن المصريين الأمريكيين من كل الطوائف سواء مسيحيين أو مسلمين معتدلين سيمثلون رأس حربة لمساعدة الدولة المصرية، وبذلك يكون لمصر لأول مرة فى تاريخها لوبى مصرى من المجتمع المدنى فى الخارج.

وأضاف وليد فارس أن المشاركين فى المؤتمر بحثوا سبل دعم المصريين الأمريكيين الاقتصاد المصرى من حيث الدعوة للاستثمار فى مصر وإجراء توأمة بين المدن المصرية والأمريكية والكندية، بالإضافة إلى تكوين كتلة مصرية منظمة للضغط على الكونجرس لاستمرار المساعدات الأمريكية لتكون إستراتيجية دائمة وليست متغيرة كلما تغير الوضع السياسى.

ومن ناحية أخرى، انتقد عدد كبير من أعضاء الكونجرس الأمريكى الذين شاركوا فى المؤتمر أداء الإدارة الأمريكية تجاه مصر فى العام الماضى، مشيرين إلى أنه كان مطلوبا من هذه الإدارة المساواة فى علاقتها بالإخوان من ناحية والأطراف الأخرى الممثلة للمجتمع المدنى من أقباط ومسلمين معتدلين.




الموضوع الأصلي : مرسى كان يخطط لقتل "السيسى" // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: وردة المنتدى


توقيع : وردة المنتدى









المصدر: منتديات النور والظلمة







السبت يونيو 28, 2014 1:36 pm
المشاركة رقم:
عضو مميز
عضو مميز


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 10884
نقاط : 15327
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/03/2014
العمر : 17
مُساهمةموضوع: رد: مرسى كان يخطط لقتل "السيسى"


مرسى كان يخطط لقتل "السيسى"


...تحية شكر وتقدير وليس مجاملة بل هو حق علينا جميعا ( أعضاء منتدى النور والظلمة )لك أختي المبدعة على هذا المجهود الرائع كلمات شكر ارسمها بالورود كلمة شكر لن توفيك حقك و لا اجد كلمات تليق بك فجزاك الله كل خير ....

اخيكم
عصام





الموضوع الأصلي : مرسى كان يخطط لقتل "السيسى" // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: عصام بكار


توقيع : عصام بكار









المصدر: منتديات النور والظلمة













الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة