منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا


أهلا وسهلا بك إلى منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع :: منتديات الاخبار والصحافة - Forum News and Press :: الاخبار العامة - General News

صفحات الموضوعانتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
شاطر

السبت يوليو 05, 2014 8:52 pm
المشاركة رقم:
مديرة الموقع
مديرة الموقع


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 18191
نقاط : 24872
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 01/05/2014
العمر : 23
مُساهمةموضوع: «القرضاوي» بعد إعلان «داعش» الخلافة


«القرضاوي» بعد إعلان «داعش» الخلافة


تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :


«القرضاوي» بعد إعلان «داعش» الخلافة





نقلا عن صدى البلد

بعد إعلان داعش الخلافة الإسلامية.."الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين":
إعلانها الخلافة حرام شرعاً وافتقار لفقه الواقع وانقضاض على ثورة الشعب
الأمة الإسلامية هي من تختار الخليفة وليست طائفة أو تنطيما بعينه
نحلم بالخلافة الإسلامية على منهاج النبوة
ضرورة إقامة بلاد إسلامية مترابطة تملك القوة المادية والبشرية والمعنوية لصد العدوان الخارجي

أكد "الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين"، الذي يترأسه الدكتور يوسف القرضاوي، أن إعلان ما يسمى بـ "تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام"" داعش"، الخلافة الإسلامية، "باطل شرعًا، لا يترتب عليه أي آثار شرعية"، محذرًا من آثار خطيرة لهذا الإعلان على أهل السنة في العراق، والثورة في سوريا.


وقال الاتحاد في بيان له: "إننا كلنا نحلم بالخلافة الإسلامية على منهاج النبوة، ونتمنى من أعماق قلوبنا أن تقوم اليوم قبل الغد، ولكن الإسلام علمنا، ومدرسة الحياة علمتنا: أن المشروعات الكبرى لابد لها من تفكير طويل، وإعداد ثقيل، وتجميع للقوى، ورصد لما عند الأعداء وما عندنا، ومن معك ومن عليك، ومن يستمر معك، ومن يتخلى عنك".

وأضاف "لابد لنا من إقامة بلاد تحكم بالشريعة الإسلامية، وتترابط فيما بينها، وتملك من القوة المادية والبشرية والمعنوية: ما يحفظ عليها كيانها الداخلي، ويحميها من العدوان الخارجي، ويهيئ العالم لذلك بسبيل إرشادي تنويري، يعرف الناس بحقيقة الموضوع، والهدف منه، وموقفه من الناس من مسلمين مسالمين، ومن مخالفين من غير المسلمين، وغير المسالمين".

وأوضح الاتحاد في بيانه الخلافة بأنها "من الناحية الشرعية والفقهية تعني الإنابة، فالخليفة – لغة وشرعاً – هو نائب عن الأمة الإسلامية، ووكيل عنها من خلال البيعة التي منحتها للخليفة، وهذه النيابة لا تثبت شرعاً وعقلاً وعرفاً إلا بأن تقوم الأمة جميعها بمنحها للخليفة، أو من خلال ممثليها الذين سموا في السابق بأهل الحل والعقد وأولي الأمر، من العلماء والأكفاء والمسئولين وأصحاب القرار، والجماعات الإسلامية".

وتابع "من هنا فإن مجرد أمر إعلان جماعة للخلافة ليس كافيا لإقامة الخليفة، وهو أمر مخالف لهذه الحقيقة الشرعية". ومضى الاتحاد في بيانه مفندًا إعلان "داعش" الخلافة الإسلامية، قائلاً، إن "جميع أمور الدولة والسياسة الشرعية تقوم في الإسلام على الشورى قال تعالى "وَأَمْرُهُمْ شُورَىٰ بَيْنَهُمْ" سورة الشورى آية 38، وقال عز وجل: "وَشَاوِرْهُمْ فِي الْأَمْرِ" سورة آل عمران آية 159، بل حتى الفطام للطفل، مثل التغذية والرضاع لابد أن يتم بالتشاور، فكيف بأمور الدولة الكبرى والخلافة العظمى".

ولفت إلى أن "سيرة الرسول -صلى الله عليه وسلم- العاطرة تشهد على تأصيل ثقافة الشورى، كما أن اختيار الخليفة في عصر الخلافة الراشدة قد تم وفق الشورى، فلما اختلف الأنصار والمهاجرون في سقيفة بني ساعدة، تم التوصل بالتشاور والتحاور إلى سيدنا أبي بكر الصديق "رضي الله عنه" ثم جاءوا إلى المسجد، ثم إلى بيعة أهل الحل والعقد حتى تمت البيعة، وكذلك تم اختيار الخليفة عمر بن الخطاب، والخليفة عثمان بن عفان ، والخليفة علي بن أبي طالب -رضي الله عنهم جميعاً-، وفي واقعة اختيار سيدنا عثمان قام سيدنا عبد الرحمن بن عوف باستشارة الرجال في مجتمعاتهم، والنساء في خدورهن– كما ورد في صحيح البخاري".

واستطرد "اتحاد علماء المسلمين": إن "إعلان فصيل معين – مهما كان- للخلافة إعلان باطل شرعاً، لا يترتب عليه أي آثار شرعية؛ بل يترتب عليه آثار خطيرة على أهل السنة في العراق، والثورة في سوريا، بل يؤدي ذلك إلى توحيد قوى الأعداء بمختلف أصنافهم لضرب الثورتين اللتين تطالبان بالحقوق المشروعة لهما في سوريا والعراق.

ولذلك ندعو إخواننا المنادين بهذا الحلم: أن يكونوا واقعيين، وينظروا إلى ما يصيب إخوانهم هنا وهناك من جراء إصرارهم على موقفهم".

واعتبر أن "إعلان تنظيم الدولة الإسلامية عن ما أسموه بالخلافة الإسلامية ما هو إلا افتقار لفقه الواقع وأشبه بالانقضاض على ثورة الشعب التي يشارك فيها أهل السنة بكل قواهم، من العشائر والفصائل المتنوعة من مناطق عديدة بالعراق، ثم يخرج تنظيم واحد وبشكل فردي، ليعلن عن خلافة إسلامية، وينصب من بين أتباعه خليفة، في غياب شبه كامل للأمة الإسلامية، وأهل الحل والعقد وأولي الأمر بها، من العلماء والفقهاء، والأكفاء والمتخصصين، وكافة فصائل الأمة".

وقال إنه "لا يمكن قبول إبطال شرعية جميع التنظيمات الإسلامية على الساحة العالمية لمجرد إعلان من طرف واحد لما أطلقوا عليه الخلافة والخليفة، ووسط غياب كامل للأمة، الأمر الذي يعتبر مرفوضاً بشكل كلي".

وحذر الاتحاد من أن "مثل هذه الأمور تفتح باب الفوضى أمام تنظيمات أو حتى دول: أن تنصب نفسها على أمر إسلامي جلل كالخلافة الإسلامية، من غير إعداد ولا ترتيب ولا تنسيق، ولا مشروع واحد، ومن ثم يفقد مفهوم الخلافة الإسلامية جلاله بين الناس وهو خطر عظيم، لا يخدم سوى مخططات أعداء الأمة الإسلامية".

نوه البيان بأن "ربط مفهوم الخلافة الإسلامية بتنظيم بعينه اشتهر بين الناس بالتشدد، والصورة الذهنية عنه سلبية حتى بين أبناء الأمة الإسلامية أنفسهم، لا يخدم المشروع الإسلامي أبداً"، ومع تأكيده أن الخلافة الإسلامية وعودتها مرة أخرى أمر جلل، تتوق إليه أنفسنا جميعاً.. تفكر فيه كل عقولنا، وتهفو له كل أفئدتنا، ولكن له ضوابطه الشرعية، وله من الإعداد الكبير والعميق على كل المستويات. ويجب اتفاق الأمة على صياغة ذلك، وشكله، ومضمونه الذي هو اجتماع كلمة المسلمين في العالم، وليست مجرد إعلانات هنا وهناك لا واقع لها ولا شرعية لها".

وكانت قد أعلنت داعش في بيان الأحد الماضي، "قيام الخلافة الإسلامية" وبايعت زعيمها أبوبكر البغدادي "خليفة للمسلمين"، الأمر الذي اعتبره الاتحاد في بيان حصلت "المصريون" على نسخة منه "يفتقد لأي معايير شرعية أو واقعية"، محذرًا من أن ضرره أكثر من نفعه".








الموضوع الأصلي : «القرضاوي» بعد إعلان «داعش» الخلافة // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: علا المصرى


توقيع : علا المصرى









المصدر: منتديات النور والظلمة







ان مرت الأيام ولم ترونـي
فهذه مواضيعي فتـذكرونــي
وان غبت يوما ولم تجدونـي
ففي قلبي حبكـم فـلاتنسونــي
ان طال غيابـي عنكـم دون عـودة
اكون وقتهـا بحـاجة للدعـاء فادعـولــي


الأحد يوليو 06, 2014 7:08 pm
المشاركة رقم:
مرشح للاشراف
مرشح للاشراف


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 2030
نقاط : 3138
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 04/07/2014
العمر : 18
مُساهمةموضوع: رد: «القرضاوي» بعد إعلان «داعش» الخلافة


«القرضاوي» بعد إعلان «داعش» الخلافة


تسلم  ايدك  على مجهودك المميز الله يبارك تعبك




الموضوع الأصلي : «القرضاوي» بعد إعلان «داعش» الخلافة // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: الهام اخت علا


توقيع : الهام اخت علا









المصدر: منتديات النور والظلمة







الأحد يوليو 06, 2014 7:14 pm
المشاركة رقم:
مديرة الموقع
مديرة الموقع


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 18191
نقاط : 24872
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 01/05/2014
العمر : 23
مُساهمةموضوع: رد: «القرضاوي» بعد إعلان «داعش» الخلافة


«القرضاوي» بعد إعلان «داعش» الخلافة


مرورك اسعدني وأضاء الصفحات عزيزتى الهام 
وكلماتك الجميله التي حملت اجمل المعاني بين السطور

كل الشكر والا متنان لشخصك





الموضوع الأصلي : «القرضاوي» بعد إعلان «داعش» الخلافة // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: علا المصرى


توقيع : علا المصرى









المصدر: منتديات النور والظلمة







ان مرت الأيام ولم ترونـي
فهذه مواضيعي فتـذكرونــي
وان غبت يوما ولم تجدونـي
ففي قلبي حبكـم فـلاتنسونــي
ان طال غيابـي عنكـم دون عـودة
اكون وقتهـا بحـاجة للدعـاء فادعـولــي


صفحات الموضوعانتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة