منتدى نور الحياة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا
منتدى نور الحياة

اخبار . رياضة . فن .فيديو. طب. برامج. موضة. طفل. حوادث. بحث. فيس .بوك . تويتر. يوتيوب. جوجل . ادنس. ربح .نت .افلام . ترانيم . مسرحيات. عظات
 
البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 أوائل الثانوية العامة يكشفون أسرار تفوقهم وأمنياتهم للمستقبل

اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
الهام اخت علا
مرشح للاشراف
مرشح للاشراف
avatar


عدد المساهمات : 2030
نقاط : 3639
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 04/07/2014
العمر : 20

مُساهمةموضوع: أوائل الثانوية العامة يكشفون أسرار تفوقهم وأمنياتهم للمستقبل   الخميس يوليو 17, 2014 4:31 am

أوائل الثانوية العامة يكشفون أسرار تفوقهم وأمنياتهم للمستقبل


أوائل الثانوية العامة يكشفون لـ"اليوم السابع" أسرار تفوقهم وأمنياتهم للمستقبل.. ويؤكدون: "إن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا".. التاسع رياضة بقنا: سألتحق بالهندسة.. الأولى مكرر علمى: هدخل طب أسنان







جهاد ابراهيم


"إن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا".. هذا هو ما نستخلصه من تصريحات أوائل الثانوية العامة لهذا العام، فلقد كان الكد والعمل الشاق والاجتهاد هو سبيل هؤلاء لحصد المراكز الأولى بين طلاب الثانوية العامة.


وسط حالة من الفرحة وإطلاق الزغاريد، قال محمد عبد الفتاح عبد الغنى إبراهيم التاسع على الثانوية العامة مدرسة الدكتور يوسف إسماعيل الثانوية المشتركة بالألومنيوم الشعبة العملية رياضيات التابعة لمركز نجع حمادى محافظة قنا، إنه بإذن الله سيتقدم للاتحاق بكلية الهندسة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة أسوة بشقيقه سامح الطالب بالكلية والذى شجعه كثيرا وساعده فى الدراسة مع دعم والديه وشقيقته أسماء الطالبة بالصف الأول الثانوى.


وأضاف محمد خلال حواره لـ"اليوم السابع" أن والده والذى يعمل مهندسا أيضا بمصنع الألومنيوم شجعه كثيرا خلال دراسته وكذلك والدته، لافتا إلى أن للمدرسين دورا إيجابيا فى حياته لدعمهم ورفع مستواه الدراسى.


وقال محمد "أتمنى الاهتمام بتطوير التعليم فى مصر"، موضحا أنه هو البداية والأساس لرفعة مصر، مضيفا أتمنى أيضا أن يتم تطوير المناهج والاهتمام بالجزء العملى وخاصة فى مواد الكيمياء والفيزياء ليتمكن الطلاب من الفهم بشكل أوضح متمنيا الاهتمام بتطوير المدارس فى الصعيد وخاصة بمحافظة قنا.


وأشار محمد إلى أنه يتمنى أن يلتحق بكلية الهندسة ليكون له دور فعال فى إفادة مصر.


قالت الطالبة وسام صالح، الحاصلة على المركز الأول مكرر بالثانوية العامة الشعبة علمى علوم، إنها تتمنى دخول كلية طب الفم والأسنان بجامعة القاهرة، مؤكدة أنها كانت تحصل على الدروس فى جميع المواد.




وأضافت فى تصريح خاص لــ"اليوم السابع"، أن حالات الغش التى انتشرت فى امتحانات الثانوية العامة أثرت على الفارق بين الطالب المتوفق والطالب الضعيف، مؤكدة أن نظام التعليم المصرى يعانى من الكثير من المشكلات.


قالت الطالبة جهاد إبراهيم التى حصلت المركز السادس مكرر شعبة أدبى بمجموع 406 درجات، إنها تتمنى دخول كلية الألسن جامعة عين شمس، موضحة أن نظام الثانوية العامة كان بالنسبة لها تجربة مختلفة، فى الوقت الذى لم تتلق أى دروس خارجة مثل باقى الطلاب واعتمدت على مجهودها الشخصى، مؤكدة أن المدارس الخاصة كان أداءها أفضل من المدارس الحكومية، مؤكدة أن نظام الثانوية العامة يحتاج إلى إعادة هيكلة.


وأضافت فى تصريح خاص أنها تأمل استقرار أوضاع البلاد بعدما شهدته من متغيرات إبان الفترات السابقة وأنها تعشق الفريق السيسى منقذ مصر من براثن الإخوان.


أعربت أسرة الطالبة ياسمين أمين عبد الله أمين بمدينة العاشر من رمضان عن فرحتها الشديدة، لحصول نجلتهم على المركز الأول بالثانوية العامة لشعبة العلمى علوم.


وقالت الطالبة ياسمين إنها سعيدة جدا بحصولها على المركز الأول، لافتة إلى أنها كانت تشعر بأن الله لن يضيع اجتهادها وسيكون لها نصيب من الأوائل


وأشارت إلى أنها كانت تجتهد طوال العام وتهتم بدروسها، لأنها سنة مصيرية لافتة إلى أن نظام الدراسة بالمدرسة كان له دور فى حصولها على مركز متقدم من خلال ترتيب الوقت والحفاظ على مستوها العملى وتشجيعها.


وعن طموحها فى المستقبل أكدت أنها ما زالت لم تحسم الأمر بين الالتحاق بكلية الطب والصيدلة إلا أن الطب هو الأقرب لأحلامها.


وأضاف المهندس أمين عبد الله والد ياسمين أن فرحته لا توصف بنجاح نجلته، مشيرا إلى أنه دائما يحرص على تفوق أبنائه والتميز دون الضغط عليهم أو إجبارهم على الحفظ، مضيفا أن ياسمين هى نجلته الكبرى ولديه عمر بالصف الأول الثانوى وخالد بالابتدائية.


حصلت إسراء صبحى مسعود 19 سنة على المركز السادس مكرر فى أوائل الثانوية العامة علمى علوم لتحقق حلمها الصغير بأن تصبح طبيبة تعالج المرضى من آلامهم. 


وقالت إسراء "لم أكن أصدق أننى أصبحت من أوائل الطلبة حتى جائتنى مكالمة وزير التربية والتعليم والذى أخبرنى بالنتيجة ودعا لى بالتوفيق فى حياتى القادمة".


وقالت إسراء فى تصريحاتها لـ"اليوم السابع"، "تعبت كثيراً أنا وأسرتى فى العام الماضى خاصة مع الظروف التى كانت تمر بها البلاد وانقطاع الكهرباء الذى كان دائماً يؤثر بشكل سلبى على التركيز حتى قمنا بحل هذه المشكلة وشراء مجموعة من كشافات الإنارة".


وكشفت إسراء عن قيامها بأخذ دروس خصوصية فى جميع المواد السبعة المقررة عليها بمعدل من 35 إلى 40 جنيها فى الحصة الواحدة، مشيرة إلى أن مادة اللغة العربية احتاجت فيها أن تأخذ درسين لصعوبتها وزيادة الدرجات فيها.


جهاد إبراهيم السيد حاصلة على المركز السادس مكرر حققت حلمها فى أن تكون من أوائل طلبة الثانوية العامة لتلحق بكلية الألسن، وتعمل بعدها كمترجمة، خاصة أنها تعلمت اللغة اليابانية أثناء فترة دراستها.


وقالت جهاد "علمت النتيجة من جريدة اليوم السابع بعد أن كنت وضعت رقم الجلوس ورقم الهاتف على الموقع لمعرفة النتيجة، وحتى الآن لا أصدق نفسى فقمت بمهاتفة جميع عائلتى لأخبرهم وسط بكاء الفرحة".


وتقول جهاد "أول سنة لى أخد دروس خصوصية وكان أول معاد يوم 29 -6، الذى تلاه ثورة 30 يونيو أعطانا المدرس إجازة مخافة الأوضاع الأمنية، إلا أننا كنا نذهب إلى الدروس وبعدها نشارك فى التظاهرات وعندما وقعت أحداث رابعة ازداد الأمر صعوبة، وتم إلغاء الدروس حتى استقرار الوضع، وبعدها حاولت الانفصال عن العالم السياسى حتى لا أشتت وانتبه للامتحانات".


وأضافت جهاد أن "أفضل ما أنتجته هذه الأحداث السياسية هو أنها ألهت المصريين عن إشعال القنوات التليفزيونية بأخبار الثانوية العامة، التى كانت تشتت انتباهنا وتصيبنا بالإحباط فى بعض الأوقات".


وأضافت جهاد أكثر ما كان يزعجنا هو الأخبار التى كانت تعلن تسريب الامتحانات خاصة، بعد مذاكرتنا الشديدة لها والتشديدات الأمنية والإجراءات التى كانت تتخذ حيال ذلك فى المدارس التى كنا فيها، لدرجة تصل إلى تفتيش ذاتى من قبل بعض المشرفات عليها والمعاملة الخشنة لنا، لنفاجئ بهذه الأخبار إلا أننى كنت مؤمنة تماماً بقوله تعالى "إن الله لا يضيع أجر من أحسن عملاً".
الف مليووووووون مبروك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوستينا بطرس
مشرفة عامة
مشرفة عامة
avatar

عدد المساهمات : 2851
نقاط : 6212
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 27/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: أوائل الثانوية العامة يكشفون أسرار تفوقهم وأمنياتهم للمستقبل   الخميس يوليو 17, 2014 9:01 am

ربنا يبارك تعبك ومجهودك الرائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عصام بكار
عضو مميز
عضو مميز
avatar


عدد المساهمات : 10884
نقاط : 15827
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/03/2014
العمر : 18

مُساهمةموضوع: رد: أوائل الثانوية العامة يكشفون أسرار تفوقهم وأمنياتهم للمستقبل   الخميس يوليو 17, 2014 3:11 pm

شكرا لكى على تعبك وجهودك المبذوله ومساهماتك الرائعه للمنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
امين
مشرف
مشرف
avatar


عدد المساهمات : 11711
نقاط : 16046
السٌّمعَة : 58
تاريخ التسجيل : 28/12/2012
العمر : 32
الدولة : http://www.ahladalil.net/

مُساهمةموضوع: رد: أوائل الثانوية العامة يكشفون أسرار تفوقهم وأمنياتهم للمستقبل   الخميس يوليو 17, 2014 11:01 pm

موضوع رائع طرح راقي
في أنتظار الجديد من إبداعاتك
الف شكر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علا المصرى
مشرفة
مشرفة
avatar

عدد المساهمات : 18120
نقاط : 25296
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 01/05/2014
العمر : 24

مُساهمةموضوع: رد: أوائل الثانوية العامة يكشفون أسرار تفوقهم وأمنياتهم للمستقبل   الجمعة يوليو 18, 2014 2:06 am

يدوم عطائك وتالقك وابداعك
تحياتى لشخصك الكريم
دمت بكل الخير
فيض ودى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أوائل الثانوية العامة يكشفون أسرار تفوقهم وأمنياتهم للمستقبل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نور الحياة  :: منتديات الاخبار والصحافة - Forum News and Press :: الاخبار العامة-
انتقل الى: