منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا


أهلا وسهلا بك إلى منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع :: منتديات الاخبار والصحافة - Forum News and Press :: الاخبار العامة - General News

شاطر

الإثنين أغسطس 04, 2014 6:44 pm
المشاركة رقم:
مديرة الموقع
مديرة الموقع


إحصائية العضو



عدد المساهمات : 13781
نقاط : 22686
السٌّمعَة : 144
تاريخ التسجيل : 27/06/2012
العمر : 23
مُساهمةموضوع: وزيرة التضامن: الرئيس اتصل بنا لمتابعة واقعة تعذيب الأطفال بدار مكة المكرمة


وزيرة التضامن: الرئيس اتصل بنا لمتابعة واقعة تعذيب الأطفال بدار مكة المكرمة



غادة والى وزيرة التضامن

كتب منال العيسوى - مدحت وهبه - هند عادل - عز النوبى - أحمد حسن - أسماء نصار - إيناس البنا - رحمة رمضان - مايكل فارس - هانى محمد - محمود راغب - ندى سليم


شهدت ميادين ومحافظات مصر اليوم تحركا مكثفا لوزراء حكومة المهندس إبراهيم محلب، حيث عقد وزير الرى مؤتمرا صحفيا فى شرم الشيخ لإعلان خطة الوزارة فى الاستفادة من مياه الأمطار والسيول.

كما عقد وزير الإسكان مؤتمرا صحفيا لإعلان مراحل الحجز لـ10 آلاف وحدة سكنية بمدينتى والرحاب، كما تصدرت اليوم واقعة التعدى على أطفال دار الأيتام والقيام بنقلهم إلى دار فيس والأورمان بالتعاون بين وزارة التضامن الاجتماعى ومحافظة الجيزة.

وفيما يتعلق بواقعة تعذيب الأطفال الأيتام بدار مكة المكرمة للأيتام، قالت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى، اتصل لمتابعة حال الأطفال، مؤكدة خلال مؤتمر صحفى اليوم لشرح الإجراءات التى تمت أنها علمت بالواقعة من خلال رسالة جاءتنى على هاتفى وشاهدت الفيديو.

من ناحية أخرى، أكد اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية، أنه تم تشكيل حملات مشتركة ومستمرة من المحافظات وأجهزة وزارتى الداخلية والتموين لضبط مخالفات الأسعار مع تكثيف المرور الميدانى على الأسواق وعلى مواقف سيارات الميكروباص.

وشدد لبيب - فى تصريحات صحفية له اليوم، الاثنين، على سرعة انتهاء المحافظات من وضع ملصق على سيارات الميكروباص وفى المواقف يوضح خطوط السير والتعريفة المحددة لكل خط.

وأشار إلى التنسيق مع أجهزة وزارة الداخلية لتكثيف الحملات المرورية بشكل موسع على مدار اليوم، وذلك بهدف تحقيق الانضباط فى مواقف السيارات، وضبط مخالفات السائقين الذين يقومون بزيادة تعريفة الركوب وتقسيم مسافات رحلة الركوب.

فيما قام محافظ القاهرة بجولة تفقدية لمحور مؤسسة الزكاة وزيارة لمنطقة المرج والتبة بمدينة نصر وأفسد الجولة شكاوى الأهالى من انقطاع المياه وانتشار مياه الصرف الصحى وتكدس القمامة، فيما شهدت وزارة البيئة لقاء للوزير خالد فهمى مع وفد من قبائل شمال سيناء ومتابعة لحادث الهجوم المسلح على محميات وادى الأسيوطى.

وفى السياق ذاته قال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة إنه تم الانتهاء من إجراءات تسكين أطفال دار مكة المكرمة لرعاية الأيتام بالهرم والتى تم حلها أمس بسبب انتشار وقائع تعذيب للأطفال، وأضاف أن الأطفال وعددهم 13 تم تسكينهم بمنظمة فيس بالقاهرة عدا طفلة واحدة تم تسكينها بجمعية الأورمان بالجيزة.

وأكد عبد الرحمن فى تصريحات صحفية له اليوم أنه بعد انتهاء التحقيقات التى أجرتها النيابة العامة مع الأطفال لأخذ أقوالهم قامت مديرية التضامن بالجيزة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية بغلق الجمعية لحين انتهاء أعمال اللجنة المشكلة لتسوية أوضاعها حيث إن الجمعية عليها العديد من المخالفات المالية والإدارية والتى تم إبلاغها للرقابة الإدارية، مضيفا، أنه تم تكليف عايدة عبد المنعم القائم بأعمال مدير مديرية التضامن بالجيزة بتشديد الرقابة على كافة دور الأيتام بالجيزة البالغة 72 دارا والتأكد من تطبيق المعايير الوزارية وتدريب الجمعيات وإعادة تقييم الإدارات التابعة للمديرية خاصةً ما يتعلق منها بالطفل وأيضاً مراجعة أعمال كافة الجمعيات سواء المالية والإدارية وإحالة أى مخالفات إلى النيابة العامة وأجهزة الرقابة بالإضافة إلى تكليف جهاز المتابعة الميدانية بالمحافظة بالمرور المستمر على الجمعيات الأهلية وإعداد تقارير كل 15 يوما عن مدى التزام وحسن سير العمل داخل هذه الجمعيات.

من جانبها قالت عايدة عبد المنعم إن الجمعية المغلقة مشهرة برقم 2760 وحاصلة على ترخيص رقم 53 لسنة 2007 تم تعديله فى 2013 لتقليل السعة وأن كافة المخالفات التى تم رصدها بالجمعية تم إحالتها فور اكتشافها إلى الرقابة الإدارية، وسيتم عقد اجتماع مع الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى لبحث الإجراءات التى سيتم اتخاذها بمعرفة المديرية بصفة عاجلة لضمان عدم تكرار هذه الواقعة مرة أخرى.

كما أصدر الدكتور عادل البلتاجى حركة تغييرات محدودة فى مركز البحوث الزراعية تضمنت تعيين 3 مديرى معاهد بحثية شملت تعيين الدكتور مرتضى عيسى مديرا لمعهد وقاية النباتات والدكتور أنور لاشين مديرا لمعهد بحوث القطن وتعيين الدكتور يسرى عبد المولى مدير لمعهد الإرشاد.

وقالت مصادر رسمية بوزارة الزراعة، إنه سيتم استكمال حركة التغييرات بحركة موسعة لتعيين قيادات جديدة فى مركز البحوث الزراعية بعد انتهاء التقارير الرقابية من فحص ملفات 10 قيادات جديدة للمعاهد البحثية بالإضافة إلى الإعداد لشغل 26 من الوظائف القيادية بوزارة الزراعة ومديرى العموم ورؤساء الهيئات التابعة ومديرى الزراعة بالمحافظات ليصل إجمالى التغييرات المتوقعة فى المناصب القيادية بوزارة الزراعة ومركز البحوث والمحافظات إلى 39 قيادة.

عقد الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مؤتمرا صحفيا للإعلان عن مراحل حجز الـ10 آلاف وحدة سكنية فى مدينتى الرحاب ومدينتى وهما حصة الوزارة من المشروع.

ووقع الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بروتوكول تعاون مع ثلاثة بنوك وهم البنك الأهلى وبنك مصر وبنك التعمير والإسكان لدعم وحدات الرحاب ومدينتى.

وأكد الوزير، أن مجلس الوزراء وافق على توصيل خط مياه من محطة مياه العبور للقاهرة الجديدة وذلك لحل أزمة انقطاع المياه بالمدينة، مضيفا أنه تم الإتفاق مع شركة المقاولات المسئولة عن التنفيذ لتنتهى من الخط خلال 60 يوما، بدلا من 100 يوم، مشيرا إلى أن طول الخط يصل لـ12 كيلو.

كما أعلن مدبولى، عن البدء فى تسليم 23 ألف وحدة سكنية للمواطنين اعتبارا من أول أكتوبر المقبل، وأن الـ23 ألف وحدة سكنية عبارة عن الـ10 آلاف وحدة التى أعلن عنها صندوق التمويل العقارى 13 مدينة جديدة، و13 ألف وحدة سكنية التى تم طرحها فى ثلاث مدن وهم السادات والعاشر من رمضان وأسيوط الجديدة وهم باكورة مشروع الإسكان الاجتماعى، وأن الإعلان عن 624 وحدة سكنية فقط هو كان عبارة عن جث نبض السوق وأن نسبة الإقبال على هذه الوحدات كان جيدا وأعطى مؤشرا إيجابيا للوزارة فى طرح باقى الوحدات، وأوضح أن سعر هذه الوحدات يصل لنحو 6 مليارات جنيه ويتم توجيه المبلغ بالكامل لمشروع الإسكان الإجتماعى، وأعلن أنه سيتم طرح 50 ألف وحدة سكنية لمتوسطى الدخل بمساحات تصل لـ150 مترا خلال شهر.

وقال مدبولى، خلال المؤتمر الصحفى، إن هذه الوحدات سيتم تنفيذها بالتعاون مع القوات المسلحة فى عدد من المدن الجديدة وهى القاهرة الجديدة والشروق والعبور والعاشر من رمضان وبدر ودمياط الجديدة و15 مايو و6 أكتوبر وأشار إلى أن هذه الوحدات كاملة التشطيب.

كما استقبل الدكتور خالد فهمى وزير البيئة صباح اليوم وفدا من قبائل شمال سيناء بشأن متابعة إجراءات الموافقة على دراسة تقييم الأثر البيئى لبعض المشروعات التنموية بشمال سيناء، وطلب منح الموافقة على تخصيص 4 كم مربع من محمية الزرانيق الطبيعية لأهالى قرية الروضة بالمنطقة لتنفيذ بعض المشروعات منها إنتاج وطحن وتجفيف ملح الطعام، ضمن اهتمام الدولة بتنمية سيناء من خلال خلق فرص عمل جديدة والاهتمام بالسكان المحليين حماة المنطقة، حضر الاجتماع الدكتور أحمد أبو السعود الرئيس التنفيذى لجهاز شئون البيئة وذلك بمقر وزارة البيئة بالمعادى.

أكد "فهمى" خلال الاجتماع، على أن سياسة الوزارة فى إدارة المحميات الطبيعية تتضمن تمكين السكان المحليين فى تلك المناطق من خلال توفير فرص عمل جديدة لهم ومصادر دخل من أجل تحقيق الاستفادة الاقتصادية من تلك المحميات وذلك لما للسكان المحليين من مكانة اجتماعية واقتصادية كبرى فهم حراس وحماة المحميات الطبيعية فى تلك المناطق.

وأضاف الوزير أنه لن يكون هناك تنمية فى المحميات الطبيعية إلا بمشاركة السكان المحليين فهم درع وحماة المنطقة يأتى هذا فى إطار سياسة الوزارة فى دعم المسئولية الاجتماعية للدولة تجاه بدو سيناء وتشجيعا للاقتصاد المصرى من خلال تنمية سيناء فى كافة المجالات والمساعدة فى زيادة الاستثمار وخلق فرص عمل جديدة باستغلال الموارد الطبيعية استغلالا أمثل يحقق تنمية مستدامة، كما أكد خلال اللقاء على أهمية الاهتمام والنهوض بالمشروعات البيئية فى سيناء منها دعم مشروعات النباتات الطبية والأراضى الرطبة وذلك لخلق فرص استثمار جديدة بالمنطقة .

وفى نهاية اللقاء وعد وزير البيئة بأنه سيتم الانتهاء من كافة الاجراءات المتعلقة بدراسة تقييم الأثر البيئى خلال أسبوعين وإزالة كافة العقبات أمام المشروع وذلك فى إطار تشجيع الاستثمار ودعم السكان المحليين.

أما وزير الرى خلال جولته بجنوب سيناء أكد أن الرئيس وعد بدعم خطة استثمار السيول من صندوق "تحيا مصر" وزيارتى لجنوب سيناء بتكليف من القيادة السياسية حيث عقد الدكتور حسام المغازى، وزير الرى والموارد المائية، مؤتمرا صحفيا، اليوم الاثنين، بمدينة شرم الشيخ، بحضور محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة، وذلك لبحث تعظيم استفادة من مياه السيول والأمطار، التى تسقط على المحافظة، وكذلك بحث احتياجات المحافظة من وزارة الرى.

وأكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، أن المحافظة 325 ألف فدان صالحة للزراعة، وتتوفر لها مياه جوفية ومياه أمطار، مؤكداً أن لقاء آخر سيجمعه مع وزير الرى لوضع خطة بالتنسيق مع الجهات المعنية لزراعة هذه المساحة.

ومن جانبه أكد الدكتور حسام مغازى، وزير الموارد المائية والرى، أن زيارته لمحافظة جنوب سيناء جاءت بناء على تكليف القيادة السياسية لتفقد حالة منشآت حماية السيول والأمطار بالمناطق المختلفة داخل المحافظة، والاستماع لمطالب أبناء المحافظة، وتفقد المنشآت الجديدة بعد تعرض المحافظة العام الماضى لكوارث سيول مدمرة، تسببت فى خسائر فادحة للمتلكات والطرق.

وأضاف، خلال المؤتمر، بشرم الشيخ، أنه تم إقامة عدد من السدود فى محافظة جنوب سيناء لحجز مياه السيول، حيث تم تنفيذ سد وادى طيبة بمدينة أبو زنيمة، بتكلفة بلغت نحو 2.3 مليون جنيه، بالإضافة إلى تنفيذ سد وادى أم شيبة بتكلفة 2 مليون جنيه.

كما أكدت الدكتورة كريمة عطية مدير معهد البحوث والموارد المائية أنه جار الآن إعداد أطلس وكود السيول لجميع محافظات الجمهورية المعرضة لمخاطر السيول.

وأضافت خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده وزير الرى بمدينة شرم الشيخ بحضور اللواء خالد فودة جنوب سيناء أنه تم الانتهاء من وضع استراتيجية للحماية من أخطار السيول وإنشاء مجموعة من السدود وبحيرات التخزين والخزانات الأرضية للاستفادة من مياه الأمطار والسيول.

وفيما قالت الدكتورة ليلى إسكندر، وزيرة التطوير الحضرى والعشوائياتن إن خطة تطوير منطقة المنيل القديم بحى مصر القديمة تعتمد على توطين الأهالى بنفس المنطقة وإعادة تأهيل المنطقة عمرانيًا واجتماعيًا واقتصاديًا، وأنه سيتم إنشاء 21 عمارة سكنية بنفس المنطقة، وتوفير المرافق اللازمة بالإضافة إلى إقامة مبنى للخدمات على مسطح 185م2 يتم تسليمه لمحافظة القاهرة.

واشارت الوزيرة أنه سيتم تنفيذ برامج اجتماعية واقتصادية لخدمة سكان المنطقة مع توفير نظم فاعلة لإدارة المخلفات وستقوم وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بدور الاستشارى حيث ستقوم بإعداد الدراسات ونماذج الإسكان المقترحة وكراسة الشروط أما محافظة القاهرة فستتولى إصدار كل التراخيص وإجراءات التسكين للمستفيدين أما وزارة التطوير الحضرى والعشوائيات فستقوم بدورها بمتابعة تنفيذ أعمال التطوير بالمنطقة طبقًا لمهامها المحددة بقرار إنشائها.

أما وزيرة القوى العاملة والهجرة الدكتورة ناهد عشرى فأكدت أن مشروع قانون العمل ما زال فى طور المقترح وليس نهائيا، مضيفة أنه تم إرسال المشروع لكافة المختصين بشئون العمل سواء العمال أو رجال الأعمال.

وأضافت الوزيرة خلال جلسة الحوار لمناقشة مواد مشروع قانون العمل المنعقدة اليوم الاثنين، أن مشروع القانون قابل للتعديل من جميع شركاء العمل، ويتم مناقشته فى جلسات حوار للتعديل فيه والثبات على صيغة محددة له ثم يتحول للبرلمان لمناقشته، مؤكدة أنه لن يفرض مشروع قانون على أحد.

طالب محمد وهب الله، الأمين العام لاتحاد العمال، بتخصيص نصف أموال الغرامات المحصلة من العمال للمؤسسات الثقافية والاجتماعية العمالية، مضيفا أن أموال العمال من الغرامات لابد وأن تعود لهم لخدمة الهدف من إنشاء المؤسسات الثقافية والاجتماعية العمالية التى تخدم العمال منذ الزعيم جمال عبد الناصر.

وأضاف خلال الجلسة الثانية للحوار المجتمعى لقانون العمل أن هذه المؤسسات ملك جميع عمال مصر وليس اتحاد العمال فقط.

كما شهدت معامل التنسيق بجامعات القاهرة وعين شمس وحلوان، إقبالا ضعيفا فى ثالث أيام تسجيل رغبات المرحلة الثانية لطلاب الثانوية العام، والذى ارتفع عدد الطلاب المسجلين رغباتهم إلى 130 ألف طالب من إجمالى 164 ألفا، من طلاب المرحلة الثانية، صرح بذلك الدكتور سمير شاهين، مدير التنسيق الإلكترونى، موضحا أن تسجيل الرغبات مستمر حتى يوم الخميس القادم فى الثالثة عصرا.

كما توافد الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم على معامل الحاسب الآلى بجامعة عين شمس، وذلك لتسجيل الرغبات بالمرحلة الثانية للتنسيق فى اليوم الثالث على التوالى لها للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة بحد أدنى 330 درجة للشعبة للعلمية بنسبة 80.4% و280 درجة بنسبة 68.3% للشعبة الأدبية.

وخلال جولة محافظ القاهرة اليوم بمنطقة المرج قدم أهالى المنطقة شكوى إلى الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة، نظرا لانتشار مياه الصرف الصحى بالمنطقة، وتحديد بمنطقة الرشاح، التابعة لحى المرج.

فيما قام أحد المواطنين بعرض فيديو مصور، يوضح إليها وضع انتشار مياه الصرف الصحى بالمنطقة، وأضرارها على الأهالى، بالإضافة إلى تقديم شكوى بشأن أزمة رغيف الخبز، بمخابز حى المرج نظرا لقلة جودة مكونات الرغيف وصغر حجمه.

ومن جانبها أوصى الدكتور جلال السعيد، بتواجد حملة عاجلة، لمباحث التموين، لمتابعة هذه الأزمة، كما قدم أهالى منطقة التبة بحى مدينة نصر، شكاويهم إلى محافظ القاهرة، حيث قالت إحدى المواطنات للمحافظ إن الأهالى يعانون من مياه الصرف الصحى، فضلا عن انقطاع المياه لمدة طويلة بالمنطقة، دون الالتفاف إلى شكاواهم.

وتابعت المواطنة للمحافظ، أن تراكم القمامة بالقرب من الوحدات السكنية يشكل خطرا لانتقال الأمراض بين أهالى الحى والمنطقة، وإن إزالة عمليات القمامة تتم بصورة بطيئة، مما يؤدى إلى تكدسها وإعاقة حركة المرور، وانتشار الأوبئة والحشرات حولها، فيما رد عليها محافظ القاهرة "على الفور سيتم حل المشكلة.

وأخيرا أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن تخفيف الأحمال أمس الأحد، من خلال قطع التيار على المواطنين فى وقت الذروة، بلغ 2640 ميجاوات.

وتوقعت الوزارة فى بيان لها صباح اليوم الأحد، وصول الأحمال اليوم 26 ألف 200 ميجاوات، وناشدت الوزارة المواطنين بالتعاون معها من خلال ترشيد الاستهلاك.




توقيع : مارينا قمر المنتدى









المصدر: منتديات النور والظلمة








الثلاثاء أغسطس 05, 2014 1:24 am
المشاركة رقم:
مديرة الموقع
مديرة الموقع


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 18191
نقاط : 24877
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 01/05/2014
العمر : 23
مُساهمةموضوع: رد: وزيرة التضامن: الرئيس اتصل بنا لمتابعة واقعة تعذيب الأطفال بدار مكة المكرمة


وزيرة التضامن: الرئيس اتصل بنا لمتابعة واقعة تعذيب الأطفال بدار مكة المكرمة


يدوم عطائك وتالقك وابداعك
تحياتى لشخصك الكريم
دمت بكل الخير
فيض ودى





توقيع : علا المصرى









المصدر: منتديات النور والظلمة







ان مرت الأيام ولم ترونـي
فهذه مواضيعي فتـذكرونــي
وان غبت يوما ولم تجدونـي
ففي قلبي حبكـم فـلاتنسونــي
ان طال غيابـي عنكـم دون عـودة
اكون وقتهـا بحـاجة للدعـاء فادعـولــي


الثلاثاء أغسطس 05, 2014 1:24 pm
المشاركة رقم:
مدير الموقع
مدير الموقع


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 11715
نقاط : 15562
السٌّمعَة : 58
تاريخ التسجيل : 28/12/2012
العمر : 31
الدولة : http://www.ahladalil.net/
مُساهمةموضوع: رد: وزيرة التضامن: الرئيس اتصل بنا لمتابعة واقعة تعذيب الأطفال بدار مكة المكرمة


وزيرة التضامن: الرئيس اتصل بنا لمتابعة واقعة تعذيب الأطفال بدار مكة المكرمة


موضوع غاية في الروعة
شكرا لك
تقبلو مروري المتواضيع

ابو المجد




توقيع : امين









المصدر: منتديات النور والظلمة








الجمعة أغسطس 08, 2014 5:50 am
المشاركة رقم:
مرشح للاشراف
مرشح للاشراف


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 2030
نقاط : 3143
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 04/07/2014
العمر : 18
مُساهمةموضوع: رد: وزيرة التضامن: الرئيس اتصل بنا لمتابعة واقعة تعذيب الأطفال بدار مكة المكرمة


وزيرة التضامن: الرئيس اتصل بنا لمتابعة واقعة تعذيب الأطفال بدار مكة المكرمة


تسلم  ايدك  على مجهودك المميز الله يبارك تعبك 




توقيع : الهام اخت علا









المصدر: منتديات النور والظلمة










الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة