منتدى نور الحياة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا
منتدى نور الحياة

اخبار . رياضة . فن .فيديو. طب. برامج. موضة. طفل. حوادث. بحث. فيس .بوك . تويتر. يوتيوب. جوجل . ادنس. ربح .نت .افلام . ترانيم . مسرحيات. عظات
 
البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 الحب الصادق

اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
عصام بكار
عضو مميز
عضو مميز
avatar


عدد المساهمات : 10884
نقاط : 15826
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/03/2014
العمر : 18

مُساهمةموضوع: الحب الصادق    الثلاثاء أغسطس 05, 2014 8:20 pm





عندما نكون من أهل الغرام أو الولع، يحتل من نحب جزءاً كبيراً من أفكارنا ومشاعرنا. قد نشعر بمزيج من السعادة و/أو بالحزن الغامر. وعندما نرى من نحب، تعترينا مشاعر غريبة، قد يشعر بعض المغرمين بمشاعر غريبة في منطقة البطن.  وربما يصفنون أو يبتسمون فجأة.
أحياناً حين نحب، نجد أننا نتلعثم  نشعر أننا عاجزون عن الكلام  لا تكفي الكلمات عن التعبير عما نشعر به  وأحياناً نجد أنفسنا نتكلم كثيراً، ربما لأننا نرتاح للطرف الأخر، أو لتفادي الصمت المفعم بالمشاعر، أو لترك انطباع جيد. إذا مررت بمثل هذه التجارب لربما أنك قد وقعت في الغرام!

كيف نعرف إذا الطرف الآخر يبادلنا مشاعر الحب والغرام؟  يمكن غالباً ملاحظة ما إن كان الشخص الآخر مهتماً  بنا أم لا عند عدم التأكد يمكن اختبار ذلك ببعض الطرق حاول أن تخلق(ي) موقفاً بحيث تكون هناك فرصة للتحدث سوية. ويمكن إرسال رسالة نصية أو المراسلة عبر وسائل التواصل الإجتماعي.

ولو لاحظت أنها في الواقع لا تستجيب أو تحاول تفاديك فهناك احتمال كبير أنها لا تبادلك نفس المشاعر. ويعتمد ذلك على طبيعة شخصيتها.


هل الحب متبادل؟

يكون الغرام مستوراً أحياناً: قد يتصرف أو يتظاهر من نحب بالتحفظ حيالنا.  ربما هناك استلطاف وانجذاب متبادل من الطرف الآخر ربما لا يثق من نحب بنا أو يعتقدون أن عليهم ألا يستجيبوا لإيماءاتنا لأسباب مختلفة وربما هم لا يرغبون بنا أو يتعبروننا مجرد أصدقاء أو لا يطيقون رؤيتنا.
 
أحياناً في مجتمعاتنا العربية يخاف البعض من أن نأخذ عنهم فكرة خاطئة  أو لا يتصرفون كما يشاؤون خوفاً من كلام الناس أو ردة فعل أهلهم أو زملائهم  الخجل أو التردد وارد، وربما لا يعرفون كيف يعبرون عن مشاعرهم!  حتى لو كانو في حقيقة الأمر منجذبين أو مغرمين أو ولهانين بنا. 
 
من الضروري التحلي بالصبر والرفق. مشاعر وثقة الآخرين يمكنها أيضاً أن تنمو مع الوقت.
 
وفي نفس الوقت إذا كان واضحاً أن الطرف الآخر غير راغب/ة يجب تركهم بشأنهم.  الضغط والإلحاح لجعل الطرف الآخر أكثر اهتماماً بك قد يكون مؤذياً، وقد يضايق الطرف الآخر إذا لم يبادلك الشعور نفسه. عند الدنو من الشخص الآخر وإقامة إيحاءات، أو الاقتراب والتحدث، ومحاولة كسب الثقة دون وجود استجابة حتى بعد عدة مرات، يجب احترام الرسالة  لو كان رد الطرف الآخر صريحاً وواضحاً بالرفض، يجب ترك الشخص وشأنه.
إذا ضغطت كثيراً على الشخص الآخر، قد يعتبر ذلك تحرشاً.  
يكون الغرام مستوراً أحياناً: قد يتصرف أو يتظاهر من نحب بالتحفظ حيالنا.  ربما هناك استلطاف وانجذاب متبادل من الطرف الآخر ربما لا يثق من نحب بنا أو يعتقدون أن عليهم ألا يستجيبوا لإيماءاتنا لأسباب مختلفة وربما هم لا يرغبون بنا أو يتعبروننا مجرد أصدقاء أو لا يطيقون رؤيتنا.
أحياناً في مجتمعاتنا العربية يخاف البعض من أن نأخذ عنهم فكرة خاطئة  أو لا يتصرفون كما يشاؤون خوفاً من كلام الناس أو ردة فعل أهلهم أو زملائهم  الخجل أو التردد وارد، وربما لا يعرفون كيف يعبرون عن مشاعرهم!  حتى لو كانو في حقيقة الأمر منجذبين أو مغرمين أو ولهانين بنا. 
من الضروري التحلي بالصبر والرفق. مشاعر وثقة الآخرين يمكنها أيضاً أن تنمو مع الوقت.
وفي نفس الوقت إذا كان واضحاً أن الطرف الآخر غير راغب/ة يجب تركهم بشأنهم.  الضغط والإلحاح لجعل الطرف الآخر أكثر اهتماماً بك قد يكون مؤذياً، وقد يضايق الطرف الآخر إذا لم يبادلك الشعور نفسه. عند الدنو من الشخص الآخر وإقامة إيحاءات، أو الاقتراب والتحدث، ومحاولة كسب الثقة دون وجود استجابة حتى بعد عدة مرات، يجب احترام الرسالة  لو كان رد الطرف الآخر صريحاً وواضحاً بالرفض، يجب ترك الشخص وشأنه.
إذا ضغطت كثيراً على الشخص الآخر، قد يعتبر ذلك تحرشاً.  

 

الحب مؤلم

في بعض الأحيان، تكون لقصص الحب نهاية سعيدة لكن هذا لا يحدث دوماً. فلربما نقع في غرام شخص، لكنه لا يبادلنا المشاعر نفسها. ومن الممكن أن يهجرنا من نحب أو نهجرهم نحن لأسباب مختلفة.

وأحياناً تدفعنا بعض الأمور للاهتمام بالشخص الآخر -  ربما الضغوط العائلية، أو الإحساس بالعطف والمسئولية، أو التوافق الديني، أو زواج تقليدي دبره شخص آخر لكما - ثم نجد أنه لم يعد بمقدورنا تطوير العلاقة إلى حد أبعد.

أو على العكس من ذلك أن نعشق شخصاً خارجاً عن إطارنا ولا نستطيع التفاهم معهم لأسباب مختلفة - رما نتيجة لرفض العائلة، أو لعدم التوافق الديني، أو للضغوط الاجتماعية أو المالية أو لعدم االتفاهم على بعض الأمور .

عند الشعور بألم الفراق أو جرح القلب، ربما نشعر أننا لن تحب مرة أخرى. لكن في الأغلب تجعلنا الحياة نحب من جديد. الأمر قد يحتاج لبعض الوقت.

يمكن الانشغال بأشياء بناءة تساعد في التغلب على مشاعر الألم والفراق والحسرة -  مثل الرياضة أو الموسيقى أو تعلّم شيء جديد أو اخذ دورة ما.

قد نشر أفضل إذا شاركنا ألمنا مع شخص نثق به. ويمكن التعبير عن المشاعر التي تغلي في داخلنا من خلال الكتابة أو الموسيقى...

تذكر(ي) أنك لست وحيداً. الكثير من الناس يتألمون في بعض الأحيان  بسبب فشل علاقاتهم.


الحب والجنس

معظم الناس يمارسون الجنس  نتيجة لوجود ولع أو حب أو انجذاب متبادل. لكن الحب ليس مساوياً للجنس ولا الجنس مساو للحب. وبإمكانك ممارسة الجنس بدوافع الشهوة ولأجل المتعة الجنسية فقط. لكن أغلب الناس يجدون المتعة الأعمق عند ممارسة الجنس مع الشخص الذي يحبونه فقط.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هدى محمد
مديرة الموقع
مديرة الموقع
avatar

عدد المساهمات : 7003
نقاط : 13028
السٌّمعَة : 9
تاريخ التسجيل : 02/04/2013

مُساهمةموضوع: رد: الحب الصادق    الثلاثاء أغسطس 05, 2014 10:17 pm

موضوع غاية فى الروعة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علا المصرى
مشرفة
مشرفة
avatar

عدد المساهمات : 18120
نقاط : 25295
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 01/05/2014
العمر : 24

مُساهمةموضوع: رد: الحب الصادق    الأربعاء أغسطس 06, 2014 3:32 pm

يدوم عطائك وتالقك وابداعك
تحياتى لشخصك الكريم
دمت بكل الخير
فيض ودى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عصام بكار
عضو مميز
عضو مميز
avatar


عدد المساهمات : 10884
نقاط : 15826
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/03/2014
العمر : 18

مُساهمةموضوع: رد: الحب الصادق    الأربعاء أغسطس 06, 2014 3:40 pm

تسلمووووووو على المرور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
وردة المنتدى
مديرة الموقع
مديرة الموقع
avatar

عدد المساهمات : 10279
نقاط : 24997
السٌّمعَة : 213
تاريخ التسجيل : 24/07/2012
الدولة : مصر

مُساهمةموضوع: رد: الحب الصادق    الأربعاء أغسطس 06, 2014 6:35 pm

تسلم الايادى موضوع رائع منك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الحب الصادق
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نور الحياة  :: عالم الأسرة والمجتمع - Family and community world :: الحياة الزوجية - للمتزوجين فقط-
انتقل الى: