منتدى نور الحياة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا

منتدى نور الحياة

اخبار . رياضة . فن .فيديو. طب. برامج. موضة. طفل. حوادث. بحث. فيس .بوك . تويتر. يوتيوب. جوجل . ادنس. ربح .نت .افلام . ترانيم . مسرحيات. عظات
 
البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  العبايات القطرية صافية القحطاني

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هدى محمد
مديرة الموقع
مديرة الموقع
avatar

عدد المساهمات : 7003
نقاط : 13063
السٌّمعَة : 9
تاريخ التسجيل : 02/04/2013

مُساهمةموضوع: العبايات القطرية صافية القحطاني   الأحد سبتمبر 07, 2014 11:01 am



صافية القحطاني واحدة من أشهر مصممات العبايات في قطر؛ نالت شهرتها الواسعة من موهبتها وطموحها للتميز والتفرد دائمًا؛ فتصاميمها لا تُشبه تصاميم أحد فجميعها تحمل بين طياتها الندرة والرُقي الشديد اللذين يجعلانك ترغبين بشدة في اقتناء تصاميمها. 

عباءاتها ارستقراطية المظهر، متألقة بأناقتها وخاماتها الراقية؛ فإن كنت امرأة راقية الذوق وتختارين عباءاتكِ بعناية فإن عباءات صافية القحطاني التي لن تخلو أبدًا من الفخامة والرُقي والإبداع المتناهي في كل تفاصيلها.
إليكِ هذا الحوار الذي خصتنا به المصممة القطرية الشهيرة صافية القحطاني والتي تُعرفك فيه أكثر عنها وعن ما يُميز عباءاتها!
 
المصممة صافية القحطاني بفضل موهبتك التي لا تعرف الحدود قد أوجدت لنفسك مكانة مميزة بين مصممي العبايات؛ فهل كان الفضل لموهبتك فقط أم أنك عززت تلك الموهبة بالدراسة؟


أنا لم أكمل دراستي بسبب زواجي المبكر في الثامنة عشرة من عمري، ولكن كوني رسامة عزز موهبتي في تصميم الأزياء كما أن عشقي للتصميم بحد ذاته يطور الموهبه دائمًا ويعززها.
 
كسيدة عربية تميل دائمًا إلى أن تتسوق وتشتري كل ما هو جميل ومميز من أشهر الماركات العالمية؛ لكنك اخترت أن تكوني واحدة من ضمن أشهر المصممين! فما الذي دفعك لدخول هذا المجال؟
 
لا أعتبر تصميم الأزياء مهنة كي أدخله بل هو موهبة؛ وتلك الموهبة كفيلة بأن تدفع المصمم لطريق التصميم وتُعد له مكانة متميزة وتدفعه دائمًا للتقدم والتطور وابتكار الجديد من الأزياء.
 
 
بمناسبة دخولك مجال تصميم العبايات؛ هل تحبذين أن تكون العبايات مُصَممة على يد امرأة أم رجل؟ أي هل يجب أن تُصمم العبايات على يد امراة حيث أنها أكثر دراية بما تريده المرأة العربية أم أن الفيصل هي الموهبة والموهبة فقط؟
 
يد امرأة أو يد رجل لا يُهم فالمهم هي الموهبة؛ الموهبة وحدها هي القادرة على إخراج التصاميم الأنيقة والمناسبة للمرأة سواء جاءت هذه التصاميم على يد رجل أو امرأة.
 
 
مجال تصميم العبايات يُعد أحد أصعب مجالات تصميم الأزياء نظرًا لرغبات المرأة العربية المُتطلعة والتي تُزيدها انفتاحًا اطلاعها على الماركات العالمية الشهيرة؛ وبذا تُصبح مهمتك أكثر صعوبة في مواكبة الذوق العصري والحفاظ على الحشمة فكيف تُبقين أزياءك مُحتشمة وفي نفس الوقت تسير في نفس الخط مع أحدث خطوط الموضة؟
 
أحافظ دائمًا على عنصر الاحتشام في عباءاتي فهو أمر ضروري لا غنى عنه في كل تصميم من تصاميمي ولكن ذلك لا يجعلني أحجم عن اتباع الموضة ومواكبتها؛ فعباءاتي دائمًا ما تمزج بين الحشمة والأناقة؛ حيث أنني دائمًا ما أطور من خط عباياتي الذي أطلقت عليه Angel line  آنجل لاين.
 
هل هناك خامات معينة تُحبين استخدامها في عبائاتك؟ وهل ترين عباءاتك مناسبة أكثر للسهرات أم للخروجات النهارية اليومية؟


بالطبع هناك خامات بعينها أُحبذها كالأقمشة الإيطالية من فالنتينو Valentino وديور Dior  واستخدم هذه الأقمشة في أزيائي المحدودة Haute Couture  حيث أُفضل دومًا الخامات الفخمة والجيدة في تصميم عباياتي. أما إذا كانت تصاميمي عملية أو مناسبة للسهرة فأنا أرى أن تصاميمي تحتوي النوعين؛ حيث هناك دائمًا ما يناسب السهرات وهناك ما يناسب المرأة العملية في خروجاتها النهارية.
 
ذكرتِ في تعريفك لنفسك أنكِ مُصممة باحثة عن النُدرة والارستقراطية فمن أين تستمدين تلك الندرة؟ أمن الخامات التي تستخدمينها أم من التصاميم نفسها أم أنك تُضيفين اكسسوارا جديدًا لعبائاتك تُميزها عن غيرها؟


أبدًا لا أعترف بإدخال الاكسسوارات على عباءاتي فذلك يُقلل من قدرها ووقارها وأنا لا أفضل ذلك إطلاقًا؛ ولكنني أٌضيف لعباياتي التطريز والشغل اليدوي الذي يُميزها بالجمال الشرقي وأُضفي عليها الفخامة بالأقمشة الإيطالية عالية الجودة، أما إن كانت العباءة في تصميمها عملية وبسيطة فإن لدي من الحرفية ما يجعلني أُحولها إلى مميزة مُفعمة بالحيوية والحضور تُلفت انتباه كل من يراها.
 
 
لكل امرأة تفاصيل معينة من الجمال ترغب دومًا في إبرازها حتى وإن كانت ترتدي عباءة محتشمة فبماذا تنصحين المرأة العربية عند اقتنائها عباءة لتناسب تفاصيل ملامحها؟


أنصح المرأة العربية بانتقاء العبايات الفخمة حتى وإن كانت عباءة عملية للخروجات اليومية المعتادة؛ وأن تتجنب تمامًا العبايات المزركشة أو العبايات التي تتميز بوجود اكسسوارات فتلك الأنواع من العبايات تُفقد العباءة العربية قيمتها.
 
 
حسنًا؛ حدثينا عن المعارض التي شاركت بها بأزيائك وعن المشاهير اللواتي ارتدين عباءات من تصاميمك.


لقد شاركت في عدة معارض في قطر والمملكة العربية السعودية؛ ففي قطر شاركت في معرض شرقيات, ومعرض العروسة, ومعرض انتربينور, ومعرض العنود آل ثاني. أما في المملكة العربية السعودية فقد شاركت في معرض "رعاية الخير" تحت شرف الأميرة حصة الشعلان حرم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله آل سعود.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
امين
مشرف
مشرف
avatar


عدد المساهمات : 11711
نقاط : 16080
السٌّمعَة : 58
تاريخ التسجيل : 28/12/2012
العمر : 32
الدولة : http://www.ahladalil.net/

مُساهمةموضوع: رد: العبايات القطرية صافية القحطاني   الأحد سبتمبر 07, 2014 12:10 pm

سلمت لنا وسلم إبداعك
شكرا لك على الموضوع
  ودي واحترامي

تحياتي ابو المجد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ممدوح جابر
مشرف
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 1630
نقاط : 5202
السٌّمعَة : 37
تاريخ التسجيل : 06/07/2012

مُساهمةموضوع: رد: العبايات القطرية صافية القحطاني   الأحد سبتمبر 07, 2014 12:13 pm

مشكوووووووووووووووووووورة على التميز والرقى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مارينا قمر المنتدى
مديرة الموقع
مديرة الموقع
avatar




عدد المساهمات : 15109
نقاط : 27146
السٌّمعَة : 144
تاريخ التسجيل : 27/06/2012
العمر : 24

مُساهمةموضوع: رد: العبايات القطرية صافية القحطاني   الأحد سبتمبر 07, 2014 11:50 pm

موضوع رائع يا قمر تسلمى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هدى محمد
مديرة الموقع
مديرة الموقع
avatar

عدد المساهمات : 7003
نقاط : 13063
السٌّمعَة : 9
تاريخ التسجيل : 02/04/2013

مُساهمةموضوع: رد: العبايات القطرية صافية القحطاني   الثلاثاء سبتمبر 09, 2014 7:46 pm

نورتوا الموضوع بتعليقاتكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
العبايات القطرية صافية القحطاني
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نور الحياة  :: منتديات العنايه بجمال المرأه - Community care of the beauty of the woman :: الاكسسوارات و الازياء والأناقه-
انتقل الى: