منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا


أهلا وسهلا بك إلى منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع :: عالم الأسرة والمجتمع - Family and community world :: الحياة الزوجية - Married life

شاطر

الأحد سبتمبر 28, 2014 6:00 pm
المشاركة رقم:
مشرف عام
مشرف عام


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 2224
نقاط : 6615
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 23/09/2013
مُساهمةموضوع: ماهى اسباب العجز الجنسى


ماهى اسباب العجز الجنسى




يعد  العجز الجنسي، أو عدم القدرة على الممارسة الحميمة لدى الرجال، من أكثر الاضطرابات الجنسية التي تصيب الرجال، وفي مراحل عمرية مختلفة، وتختلف الأسباب، التي تؤدي إلى ظهور هذا الاضطراب، كما تختلف أيضاً التفاعلات النفسية المصاحبة له، سواء عند الرجل أو عند المرأة، وينعكس ذلك في كثير من الأحيان على العلاقة الأسرية بصورة سلبية؛ تنتج عنها ارتفاع معدلات الطلاق، وأيضاً قد تزداد نسبة العنف الجسدي تجاه الزوجة؛ مما يشكل عاملاً خطيراً يستوجب البحث في أسبابه وعلاجه ما أمكن، خاصة تلك الحالات التي تؤدي إلى ظهور اضطرابات الشك وضلالات الخيانة الجنسية؛ التي يفسرها الشخص المصاب نتيجة عدم القدرة على تقبل حالة  العجز  أو الضعف الجنسي؛ مما قد يؤدي إلى انهيار كيان الأسرة بكاملها.


الحالة:
السيدة «ض.ك»، شابة في أوائل العشرينيات من العمر، متزوجة منذ أقل من عام من شاب يكبرها بعدة سنوات، وكان الزواج بعد قصة حب تحدت كل الصعوبات، إلى أن وافق الأهل على زواجهما، المشكلة أن الزوج بدأ يعاني من عدم القدرة على العلاقة الحميمة في بعض الأحيان، وفي أحيان أخرى يكون الوضع طبيعياً، ويتم الجماع بصورة جيدة؛ الأمر الذي يجعلها في حيرة، ولا تعرف كيف تتصرف في مثل هذه المواقف، خاصة بعد أن بدأ الزوج يصبح عصبياً ويلومها بأنها السبب فيما يعانيه؛ لأنها لا تثيره بالقدر الكافي، بل وصل به الأمر إلى درجة أنه يستجوبها في كثير من الليالي، من أين تحصل على الإشباع الجنسي، ولماذا هي صابرة على ما يعانيه؟ وهل تفكر في الطلاق؟ وهل تشفق عليه؟ وغيرها من الأسئلة التي لا تعرف كيف تجيب عنها. وتقول: أرجو المساعدة في حل هذه المشكلة، فأنا لم أعد أستطيع أن أتحمل الوضع لوحدي، ولا يمكن أن أفضح أسرار بيتي لأي إنسان مهما حدث.


الإجابة:
الأخت السائلة «ض.ك»، لك مني كل التقدير والاحترام على موقفك النبيل من المشكلة التي تعانينها في العلاقة الجنسية مع الزوج، وخاصة حرصك على سرية الأمر، ما سيجعل الموضوع أكثر سهولة للاستجابة من الناحية النفسية للزوج، ولك أيضاً، فأكثر ما يزيد المشكلة الجنسية حدة؛ هو نشرها بين الأصدقاء والمعارف؛ مما يفقد الرغبة في استمرار العلاقة الزوجية بعد كشف المستور.


هناك عدة نقاط مهمة ينبغي أن نناقشها؛ للوصول إلى علاج لهذه المشكلة. إذ يعاني نحو 5-10% من الرجال قبل سن الأربعين من نوبات من الضعف الجنسي، وهو تعريف لحالة عدم قدرة العضو التناسلي للزوج على الانتصاب، أو أن يكون ضعيفاً لا يكفي لإتمام الجماع بصورة مشبعة للطرفين، وتحدث هذه الحالة نتيجة بالتزامن مع حالة القلق، والخوف من فشل الأداء، بالإضافة إلى عدة عوامل أخرى، منها:


- الاكتئاب والتوتر النفسي.
- الشعور بعدم الكفاءة الجنسية، والخوف من الفشل الجنسي.


-الشعور بالإعياء والتعب الجسدي «حالة مؤقتة».


-الشعور بالرفض من قبل الأبوين في مرحلة الطفولة.


-التعرض للتحرش  الجنسى  والاغتصاب في مرحلة الطفولة.


وتختلف هذه الأسباب عند الرجال بعد سن الخمسين من العمر، وعادة ما تكون الأسباب عضوية؛ تنتج عن اختلال عمل الأوردة والشرايين المغذية للعضو التناسلي، أو الاضطرابات التي تصيب الأعصاب الموصلة له، مثل تأثير الأمراض المزمنة، كمرض السكر، وارتفاع ضغط الدم، وتأثير بعض الأدوية المعالجة للاكتئاب، أو الأدوية التي تستخدم لعلاج الأورام السرطانية.
وهنا يحتاج المريض إلى دقة التشخيص، ومن ثم وضع خطة علاجية حسب الحالة، وقد وجد في بعض الدراسات أن استخدام بعض أنواع الأدوية المحفزة على الانتصاب؛ تعطي نتائج جيدة في الكثير من الحالات، حتى تلك الحالات التي تكون نتيجة اضطرابات نفسية، ولابد أن تكون تحت الإشراف الطبي المختص.


نصيحة:
تتغير القدرة الجنسية وتتأثر بالعديد من العوامل الفسيولوجية والنفسية، ولا يمكن أن تكون على الوتيرة نفسها في بدايات الزواج؛ فهي «أي القدرة الجنسية» تحتاج إلى الرعاية والاهتمام بها تماماً، مثلما نهتم بباقي أعضاء الجسم.





الموضوع الأصلي : ماهى اسباب العجز الجنسى // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: السيسى اللى كايدهم


توقيع : السيسى اللى كايدهم









المصدر: منتديات النور والظلمة







الإثنين سبتمبر 29, 2014 10:08 am
المشاركة رقم:
مديرة الموقع
مديرة الموقع


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 6798
نقاط : 12169
السٌّمعَة : 9
تاريخ التسجيل : 02/04/2013
مُساهمةموضوع: رد: ماهى اسباب العجز الجنسى


ماهى اسباب العجز الجنسى


مجهود رائع ومميز تسلم ايدك




الموضوع الأصلي : ماهى اسباب العجز الجنسى // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: هدى محمد


توقيع : هدى محمد








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة