منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا


أهلا وسهلا بك إلى منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع :: منتديات الاخبار والصحافة - Forum News and Press :: الاخبار العامة - General News

شاطر

الإثنين سبتمبر 29, 2014 12:49 pm
المشاركة رقم:
مديرة الموقع
مديرة الموقع


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 9919
نقاط : 23611
السٌّمعَة : 213
تاريخ التسجيل : 24/07/2012
الدولة : مصر
مُساهمةموضوع: عاجل طائرات التحالف تقصف «داعش» على الحدود السورية التركية


عاجل طائرات التحالف تقصف «داعش» على الحدود السورية التركية


ضربات التحالف الدولى تتوالى على مواقع تنظيم «داعش» فى سوريا
أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، أمس، أن الطائرات الحربية الأمريكية وطائرات دول التحالف قصفت مواقع تابعة لتنظيم «داعش» بالقرب من مدينة «كوبانى» على الحدود السورية التركية للمرة الأولى منذ بداية الهجمات على «داعش»، سعياً لفك الحصار عن المدينة الذى يفرضه مقاتلو «داعش» عليها منذ نحو 10 أيام.
وقالت القيادة المركزية إن «الضربات الجوية أسفرت عن إصابة إحدى الآليات التابعة لداعش وعدة مبان يسيطر عليها التنظيم الإرهابى بالقرب من مدينة الحسكة»، فيما قال مسئولون بريطانيون إن الطائرات البريطانية بدأت فى القيام بطلعات استطلاعية فوق العراق بعد أقل من 24 ساعة من إقرار البرلمان البريطانى استخدام القوة العسكرية ضد «داعش» فى العراق. من جانبه، ذكر المرصد السورى لحقوق الإنسان أن التحالف الدولى شن، أمس، ضربات استهدفت 3 «مصافى» للنفط تخضع لسيطرة «داعش» فى منطقة «تل أبيض» الواقعة بمحافظة الرقة شمال سوريا، وأضاف المرصد: «كما قصفت قوات التحالف مصنع بلاستيك يقع عند أطراف مدينة الرقة، ما أدى لاستشهاد مواطن مدنى».
وأكد حسام المرعى، أحد المتحدثين باسم الجيش السورى الحر، أن الجيش يدعم غارات التحالف الدولى التى تستهدف تنظيم «داعش» فى سوريا، إلا أنه يعارض أى عمل من شأنه إيقاع خسائر بين المدنيين. وقال «المرعى» لـ«بى بى سى»: «يتعين على الدول الغربية استهداف مواقع النظام الحاكم فى دمشق أيضاً»، فيما اعتبرت جبهة النصرة التابعة لتنظيم «القاعدة» أن «الغارات الجوية التى يشنها التحالف الدولى على الجهاديين فى سوريا والعراق هى حرب على الإسلام»، وتوعدت بالرد «فى جميع أنحاء العالم» على دول التحالف الذى تقوده «واشنطن».
وقال أبوفراس السورى، المتحدث الرسمى باسم جبهة النُصرة، فى فيديو: «هذه ليست حرباً على جبهة النصرة، إنها حرب على الإسلام».
وفى سياق متصل، أعلن مصدر بكتائب «طاووس الملك» الإيزيدية -التى تتحصن فى جبل «سنجار»- أن ضربات جوية عنيفة استهدفت مراكز لتنظيم «داعش» بمحافظة «نينوى» العراقية مساء أمس الأول، وأضاف: «القصف استهدف منطقتى سنجار والبعاج فى الموصل»، فيما قالت مصادر أمنية إن الجيش العراقى مدعوماً بميليشيات شيعية تمكّن أمس الأول من استعادة السيطرة على سد الصدور فى محافظة «ديالى» بعد معارك مع «داعش» استمرت أياماً وأسفرت عن عشرات القتلى.
على صعيد آخر، قال وزير الخارجية السعودى سعود الفيصل، إنه «لا يمكن أن يتم التوصل إلى حل سلمى للأزمة فى سوريا مع وجود القوات الأجنبية على الأراضى السورية ممثلة فى الحرس الثورى الإيرانى وقوات حزب الله وانعدام توازن القوى على الأرض». وأضاف، فى كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، أن «السعودية كانت ولا تزال تدعم المعارضة السورية المعتدلة»، فيما أعلنت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية نيّتها تقديم 4 ملايين دولار كمساعدات إلى العراق، لمساعدتها فى مكافحة «داعش».
وفى الوقت ذاته، قال وزير الدفاع البريطانى مايكل فالون، أمس، إن ‏الحكومة البريطانية ستضطر إلى مراجعة إمكانية توجيه ضربات جوية لتنظيم «داعش» فى سوريا، وفى تصريحات لـ«فانون» مع شبكة «سكاى نيوز» البريطانية، قال: «لم نُخفِ حقيقة أنه لا بد من ‏هزيمة التنظيم فى العراق وسوريا».‏ وأضاف الوزير أن «الأمريكيين هناك فى سوريا وبعض دول الخليج جاءوا لمساعدتهم، ومن ‏الواضح أنه يجب علينا إبقاء الأمر قيد المراجعة، ما إذا كان علينا أن نكون هناك أيضاً».‏
ودعا حاكم دبى، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، فى مقال له أمس، إلى محاربة «الأيديولوجيا» التى قام عليها تنظيم «داعش»، معتبراً أن «هزيمة هذا التنظيم غير ممكنة فقط بالعمل العسكرى الذى ينفذه التحالف الدولى بمشاركة فاعلة من الإمارات»، مشدداً على أن السعودية هى الأكثر جدارة بقيادة الحرب الفكرية على التنظيم، مؤكداً أن «البنية العسكرية للتنظيم يمكن هزيمتها خلال الفترة القريبة المقبلة، وأنه لا يمكن فصل البنية العسكرية عن البنية الفكرية التى قام عليها هذا التنظيم».
وسنوافيكم بالجديد انتظرونا




الموضوع الأصلي : عاجل طائرات التحالف تقصف «داعش» على الحدود السورية التركية // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: وردة المنتدى


توقيع : وردة المنتدى









المصدر: منتديات النور والظلمة







الإثنين سبتمبر 29, 2014 5:31 pm
المشاركة رقم:
نائبة المدير
نائبة المدير


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 4467
نقاط : 7991
السٌّمعَة : 65
تاريخ التسجيل : 02/08/2012
العمر : 26
الدولة : مصر
مُساهمةموضوع: رد: عاجل طائرات التحالف تقصف «داعش» على الحدود السورية التركية


عاجل طائرات التحالف تقصف «داعش» على الحدود السورية التركية


شكرا على الخبر مجهود رائع




الموضوع الأصلي : عاجل طائرات التحالف تقصف «داعش» على الحدود السورية التركية // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: مريم بنت العدرا


توقيع : مريم بنت العدرا









المصدر: منتديات النور والظلمة











الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة