منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا


أهلا وسهلا بك إلى منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع :: منتديات الاخبار والصحافة - Forum News and Press :: الاخبار العامة - General News

شاطر

الإثنين سبتمبر 29, 2014 12:50 pm
المشاركة رقم:
مديرة الموقع
مديرة الموقع


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 9938
نقاط : 23669
السٌّمعَة : 213
تاريخ التسجيل : 24/07/2012
الدولة : مصر
مُساهمةموضوع: شوف الاخوان الدولية بتخطط لاية


شوف الاخوان الدولية بتخطط لاية


خالد مشعل أثناء حضوره أحد مؤتمرات دولى الإخوان
قالت مصادر إخوانية: إن التنظيم الدولى للإخوان وضع مخططاً جديداً لاستقطاب شباب القوى والحركات الثورية فى الجامعات وغيرها، وضمهم لتحالف جديد، يسعى أيمن نور، مؤسس حزب غد الثورة الداعم للإخوان، للإعلان عنه قريباً. ويعتمد المخطط على تمويل مظاهرات القوى الثورية ضد الأوضاع والقوانين الراهنة، ومنها قانون التظاهر، مقابل التصعيد ضد النظام بشكل عام، على أن يتراجع التنظيم عن المطالبة بعودة محمد مرسى، الرئيس المعزول، تقريباً للثوار.
وأوضحت المصادر أن «دولى الإخوان» كلف كوادره الشبابية فى مصر بتكثيف الجلسات مع الحركات الثورية، لإقناعها بالانضمام للتحالف، واستغلال رفضها لقانون «التظاهر» وحبس النشطاء فى التصعيد ضد النظام.
وتأتى خطة الإخوان بعد فشلهم فى الحشد دولياً وداخلياً بشكل منفرد بعيداً عن القوى الثورية ضد النظام والرئيس عبدالفتاح السيسى الذى شارك فى قمة الأمم المتحدة مؤخراً.
وكان أيمن أنور قد قال فى تصريحات صحفية، أمس الأول، إنه سيبدأ تدشين تحالف جديد سيُعلن عنه قبل 25 يناير المقبل، يضم العديد من القوى الثورية، وأن الإخوان لن يطرحوا عودة محمد مرسى، الرئيس المعزول، حرصاً على الاتفاق مع باقى القوى الثورية. وقال أحمد عبدالعاطى، أحد كوادر الإخوان الشبابية، إنهم بدأوا مؤخراً الجلوس مجدداً مع شباب القوى الثورية وبعض شباب السلفيين، الرافضين لموقف قيادات الدعوة السلفية، مضيفاً: «كنا نعقد جلسات، خلال حكم محمد مرسى، مع شباب القوى الثورية والسلفيين والجماعة الإسلامية، دون علم القيادات، لتوضيح وجهات النظر بين كل الأطراف، بعد علم القيادات انقطعت الجلسات، وعادت بعد الثورة، ثم انقطعت مرة أخرى، والآن سنستغل المعرفة القديمة بيننا وكوادر الحركات الشبابية فى الجامعات وغيرها، لنعاود التواصل معهم، والتنسيق حول شكل المؤتمرات والفعاليات الثورية التى سينظمونها داخلياً وخارجياً، لمواجهة النظام».
فى سياق متصل، طالب عدد من شباب السلفيين قيادات الدعوة السلفية وحزب النور بالتوسط بين الدولة والإخوان، للمصالحة بينهما، وإنهاء حالة الانقسام السياسى، وقررت مجموعة من شباب الدعوة، مذكرة للقيادات، تتضمن مبادئ عامة لمبادرة صلح بين الطرفين.
وقال لؤى أحمد، من شباب الدعوة، لـ«الوطن»: «الفترة الماضية شهدت حالة من الانقسام السياسى، نتيجة الاستقطاب فى المجتمع، إلا أن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسى عن إشراك كل من ينبذ العنف فى العملية السياسية أفضل بداية لتقريب وجهات النظر بين الشباب الذى تم استغلاله الفترة الماضية من قيادات الإخوان، للدخول فى معارك صفرية خاسرة، كانت نتيجتها حبس الكثير منهم».
من جانبه، قال أشرف ثابت، نائب رئيس «النور»، إن الحزب يرحب بأية مبادرات سياسية، للم شمل المجتمع، وآخرها مبادرة محمد العمدة، إلا أن حساسية «النور» تجاه الإخوان تجعل أى مبادرة منه تبوء بالفشل، وربما تكون هناك قوى أو شخصيات أخرى أقدر على ذلك.
وقال أحمد بان، الباحث فى الشئون الإسلامية، إن الإخوان فشلوا فى تصعيد الأزمة دولياً، فعادوا مرة أخرى للتصعيد «الداخلى»، عن طريق تنظيمات الشباب، لأنها تمثل البؤرة الأكثر إزعاجاً للنظام السياسى. وأضاف: «أزمة الإخوان أنها تفتح نفس الكتاب وتقرأ نفس الصفحة، فالأزمة ليست فى عنوان التحالف، وإنما فى مضمونه، وسيخيب ظنهم».
وقال الدكتور جمال زهران، أستاذ العلوم السياسية، إن تنظيم الإخوان إرهابى، وبالتالى لا يمكن القبول بأى نشاط له، مضيفاً: «نحن نرفض التخريب وتدمير منشآت الشعب فى الجامعات، دون رادع، وعلى الحركات الشبابية أن تعلم أن التحالف مع هذا التنظيم الإرهابى يعنى رفضها وانقلابها على ثورة الشعب فى 30 يونيو».




الموضوع الأصلي : شوف الاخوان الدولية بتخطط لاية // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: وردة المنتدى


توقيع : وردة المنتدى









المصدر: منتديات النور والظلمة







الإثنين سبتمبر 29, 2014 5:31 pm
المشاركة رقم:
نائبة المدير
نائبة المدير


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 4467
نقاط : 7994
السٌّمعَة : 65
تاريخ التسجيل : 02/08/2012
العمر : 26
الدولة : مصر
مُساهمةموضوع: رد: شوف الاخوان الدولية بتخطط لاية


شوف الاخوان الدولية بتخطط لاية


شكرا على الخبر مجهود رائع




الموضوع الأصلي : شوف الاخوان الدولية بتخطط لاية // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: مريم بنت العدرا


توقيع : مريم بنت العدرا









المصدر: منتديات النور والظلمة











الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة