منتدى نور الحياة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا
منتدى نور الحياة

اخبار . رياضة . فن .فيديو. طب. برامج. موضة. طفل. حوادث. بحث. فيس .بوك . تويتر. يوتيوب. جوجل . ادنس. ربح .نت .افلام . ترانيم . مسرحيات. عظات
 
البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 انتحار "جيلان" باخر رصاصة معها

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
وردة المنتدى
مديرة الموقع
مديرة الموقع
avatar

عدد المساهمات : 10279
نقاط : 24999
السٌّمعَة : 213
تاريخ التسجيل : 24/07/2012
الدولة : مصر

مُساهمةموضوع: انتحار "جيلان" باخر رصاصة معها   الثلاثاء أكتوبر 07, 2014 10:01 am

المقاتلة الكردية، جيلان أوز آلب
بقوة دخلت المعركة، رغم احتمالات خسارتها الأكبر، إلا أنها لا تعرف للهزيمة معنى، شجاعة جعلتها تقرر مصيرها بيدها، فالموت كان النهاية التي رسمتها لنفسها منذ دخولها أرض العراك، وحملها راية الجهاد في الدفاع عن أرضها ووطنها وقومها.
الانتحار بآخر طلقة في سلاحها كان الحل الأسلم لها، بدلا من الوقوع أسيرة في يد عدوها، الذي قاتلته بفخر للنهاية، لتوجه رسالة قصيرة عبر جهازها وتودع وطنها ورفاقها المقاتلين قائلة بقلب حر لم ولن يأسر "وداعا".
جيلان أوز آلب، شجاعة من المجندات الكرديات ممن دفعتهن كرامة وطنهم قبل كرامتهن، لحمل البندقيات، وتوجهن كمجندات للوقوف جنبا إلى جنب مع المقاتلين الأكراد، في صفوف تصدروها دفاعا عن القرى التي عشن فيها وباتت تقع واحدة تلو الأخرى في قبضة "داعش" شمال سوريا، لم تخش الكرديات الموت بل كن قوة لا يستهان بها شكلت ما يقرب من 30% من المقاتلين الأكراد.
وسط ساحات المعارك التي شهدت عراك الثعالب ممن يدعون القوة مع الأسود أسياد الممكلة، قُتل عدد من القوات الكردية بعد أو وقعوا في الأسر بعد أن خذلتهم ذخيرتهم ونفذت ولم تحتمل شدة الصراع غير المتكافئ بالسلاح بين الجبهتين، إلا أن جيلان أو "بيريفان ساسون" كما يدعونها كاسم حركي لها، أبت الأسر بعد أن عاشت على أرضها حرة، وفنت شبابها الذي لم يتعد التسعة عشر عاما، فانتحرت بشرف عدم الخضوع والاصطفاف بين الأسرى.
"يرتجفون عندما يرون امرأة تحمل مسدسا، بينما يصورون أنفسهم للعالم بأنهم شجعان. فواحدة من نسائنا تتحلى بالشجاعة والجدارة أكثر من 100 واحد من رجالهم"، قالتها جيلان بشجاعة النبلاء قبل أيام قليلة من انتحارها بآخر طلقة في سلاحها، الذي أعلنت عنه لجابرييل جيتهاوس، مراسل تليفزيون الـ"BBC"، وبنبرة الإصرار وعزيمة نساء لا تقهر قررت عدم الاستسلام للتنظيم، الذي يغور في حربه الشنعاء على أهلها وأرضها في كوباني.
لم يتأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان من أن جيلان هي ذاتها القيادية التابعة لوحدات حماية المرأة في وحدات حماية الشعب الكردي، التي اقتحمت أمس تجمعا للتنظيم شرق كوباني، واشتبكت معهم ببسالة الجنود حتى فجرت بهم قنابل كانت بحوزتها، قبل أن تفجر نفسها بقنبلة هي الأخرى، وسواء كانت هي جيلان أم مقاتلة أخرى كردية، إلا أنهن استطعن إثبات قوتهن واقتحام خطوط العدو وحدهن دون خوف، والاحتفال بالموت استشهادا دون التشهير ببسالتهن، كما يفعل ذلك التنظيم ترهيبا لهم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الهام اخت علا
مرشح للاشراف
مرشح للاشراف
avatar


عدد المساهمات : 2030
نقاط : 3640
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 04/07/2014
العمر : 20

مُساهمةموضوع: رد: انتحار "جيلان" باخر رصاصة معها   الثلاثاء أكتوبر 07, 2014 11:40 am

تسلم  ايدك  على مجهودك المميز الله يبارك تعبك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ميفن بنت المنتدى
مرشح للاشراف
مرشح للاشراف
avatar

عدد المساهمات : 1344
نقاط : 4817
السٌّمعَة : 20
تاريخ التسجيل : 14/06/2012

مُساهمةموضوع: رد: انتحار "جيلان" باخر رصاصة معها   الثلاثاء أكتوبر 07, 2014 1:16 pm

شكرا على الخبر  تسلم ايدك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
انتحار "جيلان" باخر رصاصة معها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نور الحياة  :: منتديات الاخبار والصحافة - Forum News and Press :: الاخبار العامة-
انتقل الى: