منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا


أهلا وسهلا بك إلى منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع :: منتديات الأدب والرومانسية - Forums literature and romance :: معلومات عامة - General information

صفحات الموضوعانتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3
شاطر

الجمعة أكتوبر 10, 2014 9:25 am
المشاركة رقم:
مشرفة عامة
مشرفة عامة


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 2387
نقاط : 5287
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 20/05/2013
العمر : 23
مُساهمةموضوع: ادخل واعرف موسوعة دول العالم


ادخل واعرف موسوعة دول العالم


تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :

1 - دولة تركمانستان




تقع في آسيا الوسطى ، ويحدها من الشمال والشمال الشرقي كازاخستان واوزبكستان ،ومن الجنوب و الجنوب الشرقي افغانستان وايران جنوبا ومن الغرب بحر قزوين .

المساحة بالكيلو متر المربع : 488100

المساحة بالميل المربع : 188456
خريطة تركمانستان

التاريخ :

كانت البلاد عامرة بالسكان الأتراك منذ القرن 10م أصبحت من دول الاتحاد السوفيتي عام 1925م أعلنت إستقلالها عام 1991م بعد سقوط الشيوعية والاتحاد السوفيتي.

مظاهر السطح :

تتكون معظم أراض التركمانستان من سهول حيث تحتل صحراء القرة قوم وواحاتها معظم هذه الأراضي . أربعة اخماس مساحة البلاد تقع على ارتفاعات تبلغ حوالي 500 متر (10640 قدم) أو أقل ، ويعتبر منخفض اكدتسكايا الواقع في شمال وسط البلاد ، أقل منخفض في الجمهورية حيث يبلغ 81 متر (266 قدم) تحت مستوى سطح البحر . يقع على الحدود الجنوبية والحدود الواقعة في أقصى الشرق للبلاد تلال سطحية وجبال بعضها يزيد ارتفاعه عن 3.100 متر (10.170 قدم) .

المناخ :

يسود البلاد مناخ صحراوي قاري شتاؤه بارد وصيفه شديد الحرارة ، وتتراوح متوسطات درجات الحرارة على معظم البلاد يوميا في شهر يناير من 06 إلى 5 درجات مئوية (21 - 41 فهرنهايت) ، أما في شهر يوليو فيتراوح متوسط درجات الحرارة من 27 - 32 درجة مئوية (81 - 90 فهرنهايت) . يتراوح المتوسط السنوي لسقوط الأمطار من 76 - 398 ملليمتر (3 - 16 بوصة ) بالرغم أن ثلثي مساحة البلاد يسقط عليها 150 ملليمتر (6 بوصة) أو أقل .

البيئة :

بسبب برنامج ري القطن في الأراضي القاحلة والذي وضعه الاتحاد السوفيتي السابق لاقت التركمانستان كثيراً من الخسائر الفادحة ، فقد أدت هذه السياسة إلى تمليح التربة والاستخدام المتزايد للمواد الكيميائية الزراعية وتلويث مصادر المياه الخاصة بالدولة . بسبب تخصيص معظم أراضي البلاد لزراعة القطن ، اصبحت الموارد الغذائية غير كافية وارتفعت نسبة الاصابة بالأمراض . حوالي 2 % فقط من المنازل التي تقع في المزارع الجماعية بها مياه تصلها عن طريق الانابيب ، و نصف المناطق ينقصها الصرف الصحي .
أهم المدن : مرو / عشق آباد / تشارجو / أشخباد.
اللغات : الروسية / التركمانية / الأوزبكية / أخرى .
المصادر الطبيعية : الكبريت / الفحم / الغاز الطبيعي / البترول / الأملاح .
الزراعة: قطن / حبوب / تربية الحيوانات.
الصادرات : منتجات البترول / المنسوجات / الكهرباء / القطن / الغاز الطبيعي / السجاد.
الواردات : المنسوجات / المعدات وأجزائها / الغذاء والحبوب / البلاستيك والمطاط .
أهم الصناعات: منتجات بترولية / تصنيع الغذاء / المنسوجات / الغاز الطبيعي.


2 - دولة السويد




تقع في شمال أوروبا ، ويحدها من الشمال والغرب النرويج ، ومن الشمال الشرقي فنلندا ، ومن الشرق خليج بوثنيا والبحر البلطي ، ومن الجنوب الغربي مضيق أوريسوند ومضيق كاتيجات وسكاجراك اذرع بحر الشمال ، وتضم السويد جزر جوتلاند وأولاند في بحر البلطيق.

المساحة بالكيلو متر المربع : 449960

المساحة بالميل المربع : 173731

(ملحوظة) : حوالي خمس أضعاف مساحة الإردن .
خريطة السويد

أقليات :

يبلغ عدد المسلمين في السويد الآن 200.000 بعد تدفق موجة اللاجئين الأخيرة من البوسنة وهو ما يجعل الإسلام ثاني دين في البلاد بعد البروتستانية، يتمركز في العاصمة ستوكهولم 40 ألفا، أو لموجة صغيرة من المسلمين وصلت إلى السويد كانت عام 1949 وفي عام 1921 تم تشريع قانون يضمن الحرية التامة لممارسة الشعائر الدينية، وفي الستينات وصلت الموجة الموثبة من المسلمين الذين تنادوا أن يحدث لهم ذوبان كما حدث للجيل الثاني من الموجة الاولى، وفي السويد تنشط الآن 60 منظمة إسلامية، والعرب هم الأكثر عدداً في السويد يأتي بعدها الأتراك وأهم المنظمات الإسلامية في السويد الرابطة الإسلامية والمركز الإعلامي الإسلامي ، ولا يوجد مسجد جامع للمسلمين في السويد حتى الآن والحجة التي تقدمها الحكومة السويدية هي عدم قدرة الطائفة الإسلامية على أن تتوحد، ويمثل تنامي الاتجاهات اليمينية المتعصبة تحدياً للوجود الإسلامي في السويد خاصة مع احتمالات وجود بطالة أو أزمات اقتصادية.

مظاهر السطح :

توجد ست مناطق طبوغرافية في السويد: في الشمال الغربي توجد امتدادات جبال "كلين" والتي تشكل جزءا من حدود الدولة مع النرويج، وأعلى نقطة في هذه السلسلة من الجبال هي نفسها أعلىنقطة في السويد وهي قمة كيبنكيزي التي يبلغ ارتفاعها 2.123 متر (6.965 قدم). إلى الشرق من الجبال توجد هضبة كبيرة تنحدر شرقا نحو سهل ساحلي على خليج بوثنيا. وتعتبر جبال شمال السويد منبعا للعديد من الأنهار التي تتدفق في الجنوب الشرقي نحو خليج بوثنيا. في جنوب وسط السويد توجد أرض منخفضة تضم العديد من البحيرات. وإلى الجنوب من هذه الأرض المنخفضة توجد منطقة مرتفعة تعرف باسم مرتفعات سملاند وتوجد سهول سكنى في أقصى الجنوب الشرقي من شبه جزيرة اسكندنافيا ويرجع التكوين الطبوغرافي الحالي للسويد إلى حد كبير إلى غطاء من الثلوج تراجع منذ حوالي 8000 سنة مضت. وكل الجبال تقريبا- باستثناء بعض القمم العالية - نحتت بفعل الجليد، كذلك فإن الغطاء الثلجي نحت الأودية العميقة وكون عددا كبيرا من البحيرات الجليدية. و لقد كان للبحور الجليدية أثرا في خصوبة التربة في الجنوب وفي مناطق البحيرات في الوسط، فضلا عن تأثيرها على مناطق الجبال المرتفعة التي لا تزال فيها بعض الحقول "الثلجية" التي تستمد بقاءها من مياه الثلوج. أهم أنهار السويد هو نهر انجرمان ونهر دال و نهر تريسيليلفا - نهر جوكتن ونهر تورن وأكبر البحيرات هي بحيرة فنرن وبحيرة فترن في منطقة جنوب الوسط.

المناخ :

يسودالسويد مناخ معتدل نسبيا مع الأخذ في الاعتبار وقوع الدولة في أقصى الشمال ، و من أهم المؤثرات في اعتدال المناخ هي اندفاع تيار شمال الأطلنطي والرياح الغربية التي تهب من المحيط الأطلنطي الشمالي الدفئ نسبيا ، و في الشتاء يعادل هذه التأثيرات الهواء البارد الذي يهب من الشرق، والمناخ في شمال السويد أكثر برودة من الجنوب لسببين هما : أولا أنه أكثر ارتفاعا وثانيا لأن الجبال تحجز التأثير البحري الملطف. وتبلغ درجات الحرارة في شهر فبراير - أكثر الشهور برودة - أقل من صفر درجة مئوية (32 فهرنهايت) في أرجاء السويد المختلفة - مع درجات حرارة تتراوح بين -3 درجة مئوية(27 فهرنهايت) في استكهولم و -1درجة مئوية (30 فهرنهايت) في جوتنبرج و -12 درجة مئوية (10 فهرنهايت) في هاباراندا في الأجزاء الشمالية من الدولة، و في شهر يوليو - أكثر الشهور دفئا تتراوح درجات الحرارة بين 18 درجة مئوية (64 فهرنهايت) في استكهولم و 17 درجة مئوية(63 فهرنهايت) في جوتنبرج و 15 درجة مئوية(59 فهرنهايت) في هاباراندا،وتزيد عدد ساعات النهار في الصيف وتقل في الشتاء وكلما اتجهنا شمالا أكثر، وفي المنطقة الواقعة إلى الشمال من الدائرة القطبية يستمر ضوء النهار لحوالي شهرين في الصيف بينما يستمر الظلام لحوالي شهرين في الشتاء،ويبلغ معدل سقوط الأمطار السنوي في السويد حوالي 535 مم (21 بوصة) ، ويتراوح بين 385 مم (15 بوصة) في استكهولم و 760 مم (30 بوصة) في جوتنبرج ويزداد معدل سقوط الأمطار في الجنوب الغربي وفي الجبال عبر حدود النرويج. ويتركز معظم سقوط الأمطار في نهاية الصيف، وتكثر الثلوج في وسط وشمال السويد.

البيئة :

استطاعت السويد أن تخطو خطوات واسعة نحو تقليل مصادر الأمطار الحامضية فيها ، ولكن وجود تراكمات حامضية خارجية يؤثر بدوره على البحيرات والغابات. و كثرة استخدام الأسمدة النيتروجينية في الحقول الموجودة في مناطق مصادر المياه يتسبب في تلويث كل من بحر الشمال و البحر البلطي فضلا عن الكثير من البحيرات في السويد بشكل خطير، و تعتمد الدولة على الطاقة النووية بشكل كبير وإن كانت قد قررت حديثا أن تغير ذلك بالكامل على سنة 2010م، و تعتبر السويد من الدول الناجحة في برامج الحماية البيئية كما أنها أول دولة تفرض ضريبة الكربون ، وكذلك ضريبة الكبريت فضلا عن أنها تعمل على تقليل نسبة انبعاث ثاني أكسيد الكبريت إلى أكثر من الثلثين منذ بداية السبعينات.

  • نسبة الزراعة من الدخل القومي : 2 %
  • نسبة الصناعة : 23 %
  • نسبة الإنشاءات : 7 %
  • نسبة الخدمات : 68 %

اهم المدن: نوركوبنج / مالمو / لنكوبنج / ستوكهولم / جوتنبرج / أبسالا .
اللغات: السويدية / إنجليزية / أقلية تتكلم السامية والفنلندية .
المصادر الطبيعية : يورانيوم / نحاس / فضة / طاقة هيدروكهربية / زنك / رصاص / خام الحديد / أخشاب .
الزراعة : البقول , الفواكه , البطاطس , الشعير , الحبوب , بنجر السكر و الخضروات .
الصادرات : منتجات الورق / منتجات الحديد والصلب / كيماويات / سيارات / الخشب ولب الخشب / البترول ومنتجاته / آلات .
الواردات: مواد غذائية / ملابس / كيماويات / سيارات / حديد وصلب / البترول ومنتجاته / آلات .
اهم الصناعات: منتجات الورق ولب الخشب / سيارات / حديد وصلب / أغذية مصنعة / أجهزة دقيقة .


3 - دولة المانيا




تقع المانيا غرب أوروبا الوسطى ، ويحدها من الشمال بحر الشمال ، والدنمارك وبحر البلطيق ومن الشرق بولندا وجمهورية التشيك ،ومن الجنوب النمسا وسويسرا ومن الغرب فرنسا ، ولوكسمبورج ، وبلجيكا ، وهولندا .

المساحة بالكيلو متر المربع : 356910

المساحة بالميل المربع : 137804
خريطة المانيا

أقليات :

يعيش في ألمانيا 3 مليون مسلم يمثل الأتراك غالبيتهم حوالي 2.5 مليون تركي ويتوزع الباقون بين جنسيات أخرى متعددة مغربية وتونسية وجزائرية وإيرانية كلهم مهاجرون إلى ألمانيا، وتعاظم الوجود الإسلامي بشكل ملحوظ في الستينات والسبعينات حتى صار المسلمون يمثلون نصف عدد الأجانب في ألمانيا ويتركز وجودهم في المدن الكبرى كبرلين، ميونخ، هامبورج، حيث أنشأوا مجتمعات كاملة لهما صبغة تركية وإسلامية لدرجة أن برلين توصف بأنها اسطنبول الثانية ويمثل الإسلام القوة الثالثة في ألمانيا بعد الروم الكاثوليك والبروتستانت وينظم حياة المسلمين في ألمانيا جمعيات إسلامية يصل عددها 400 جمعية بالإضافة إلى عشرات المساجد والمراكز الإسلامية في المدن الكبرى وأهم الجميعات ا لإسلامية، المركز الثقافي في كولومبيا، اتحاد الجمعيات الإسلامية في ميونيخ، ومنحت الجنسية الألمانية لنصف المدارس، ويمثل الاتجاه العنصري النازي في ألمانيا والدين الإسلامي أهم التحديات التي تواجه الوجود الإسلامي في ألمانيا.

مظاهر السطح :

حيث أن المانيا تمتد من جبال الألب إلىبحري البطليق والشمال فلذا تتمتع المانيا بوجود اختلاف شاسع في مظاهر سطحها ، وتتكون المانيا من ثلاث مناطق جغرافية رئيسية هي : سهل منخفض في الشمال ، ومرتفعات في الوسط ،ومنطقة جبلية في الجنوب . تسمى المناطق المنخفضة بسهل المانيا الشمالي ، وهي منطقة تحتوي على تضاريس مختلفة إذ بها أودية انهار عديدة كما تحتوي على مرج شاسع يسمى لونبرجر ، والجزء الشرقي من هذا السهل يعتبر أرضا خصبة صالحة للزراعة ، وتوجد كثبان رملية وأراضي مستنقعات على الساحل ، وقريباً من الساحل توجد عدد من الجزر منها فريزيان الشمالية وفريزيان الشرقية والهيلجولاند وكلها تقع في بحر الشمال وفيهمارن ورجون في بحر البلطيق. منطقة المرتفعات الوسطى تقع فيما بين هانوفر شمالاً ونهر الماين جنوباً بامتداد عرض البلاد وتحتوي تضاريس متنوعة تشمل جبالاً منخفضة وأدوية وأحواض بعض الأنهار ، والجبال تضم جبال أيفل وهنسروك في الغرب ، وجبال تاونس وشبسارت في الوسط ، وجبال فيشتلجبرج في الشرق ويوجد بجنوب غرب المانيا فرعان لجبال يورا ، كما يوجد غابة كبيرة تسمى الغابة السوداء (شفارتزفالد) أما في أقصى الجنوب فتوجد جبال الألب البافارية وبها أعلى قمة في المانيا وهي قمة تسوجشبتس التي يبلغ ارتفاعها 2.962 متر (9.718 قدم) . أهم أنهار المانيا هو نهر الراين وهو يكون جزءاً من حدود المانيا مع سويسرا وفرنسا قبل أن يتدفق داخل هولندا . ومن بين روافد نهر الراين في غرب المانيا أنهار لان وليب وماين وموسيل ونيكر و رور ، ومن ضمن الأنهار الأخرى الرئيسية نهر إلب والذي يتدفق من الحدود الجنوبية الشرقية مع جمهورية التشيك إلى بحر الشمال ونهر الدانوب والذي يعبر معظم مناطق المانيا الجنوبية قبل أن يتجه إلى النمسا ويوجد بالمانيا قليل من البحيرات وأكبرها هي بحيرة كونستانس والتي تمر بالنمسا وسويسرا.

المناخ :

يسود المانيا مناخ معتدل ، تبلغ متوسط درجات الحرارة سنويا 9 درجات مئوية (48 فهرنهايت) ، ويبلغ متوسط درجات الحرارة في شهر يناير من -6 درجات مئوية إلى 1 درجة مئوية (21 - 34 فهرنهايت) تبعاً للموقع . أما في شهر يوليو ، يتراوح متوسط درجات الحرارة بين 16 - 20 درجة مئوية (61 - 68 فهرنهايت) ، ويسود المناطق المنخفضة الشمالية طقس أكثر دفئاً عن المناطق الوسطى والجنوبية، و تزيد نسبة سقوط الأمطار في الجنوب حيث يبلغ متوسط سقوط الأمطار حوالي 1.980 ملليمتر (78 بوصة) تسقط معظمها على هيئة ثلوج . ويبلغ معدل سقوط الأمطار في المرتفعات الوسطى حوالي 1.500 ملليمتر (59 بوصة) سنوياً ، أما في الأراضي المنخفضة في الشمال فيبلغ معدل سقوط الأمطار حوالي 710 مم (28 بوصة) .

البيئة :

تتميز المانيا الغربية بوجود نشاط اقتصادي على أعلى مستوى ، أما في المانيا الشرقية فتعتمد على الصناعات الثقيلة التي لا تستخدم تكنولوجيا حديثة مما أدى إلى حدوث تلوث ، وإجمالي التلوث في الغرب أكثر ولكن معدله بالنسبة للفرد في الشرق أكثر، و تزيد مخلفات الكبريت في المانيا الشرقية عن المانيا الغربية بخمسة أضعاف مما ساهم في زيادة كبيرة في الأمطار الحمضية والتي يمتد تأثيرها إلى البلاد المجاورة ، و من المتوقع أن يتم تخفيض نسبة مخلفات الكبريت بعد تطبيق البرنامج الأوروبي وبرنامج الأمم المتحدة الاقتصادي الخاص بالكبريت ، وفي عام 1996 قامت المانيا الشرقية بتنفيذ قوانين خاصة بالبيئة حيث أن المخلفات الصناعية ومخلفات الصرف الصحي الخام تقوم بتلويث مياه بحر البلطيق ، وأدى تطبيق القوانين القومية الخاصة بالبيئة إلى مشاركة الجماهير في شبه مشروعات إعادة الاستفادة من المخلفات إلا أن مشكلات المخزون الاحتياطي قد ظهرت بالإضافة إلى كساد الأسواق بالنسبة للصناعة المعاد تصنيعها .

  • نسبة الزراعة من الدخل القومي : 2 %
  • نسبة الصناعة : 36 %
  • نسبة الإنشاءات : 7 %
  • نسبة الخدمات : 55 %

اهم المدن : هامبورج / ميونيخ / ليبزج / كولونيا / فرانكفورت / شتوتجارت / دوسلدورف / دورتموند / بون / برلين / إيسن .
اللغات: الروسية / الإنجليزية / الألمانية .
المصادر الطبيعية : حجر الحديد / اليورانيوم / النيكل / النحاس / الفحم / الغاز الطبيعي / الخشب / الحديد / البوتاس .
الصادرات : وقود / مواد خام / منتجات زراعية / منتجات الحديد والصلب / سلع مصنعة / الوقود / المواد الخام / المنتجات الزراعية / الكيماويات / السيارات / الآلات / أدوات ميكانيكية .
الواردات: الوقود / المواد الخام / المنتجات الزراعية / السلع المصنعة .
اهم الصناعات : صناعة السفن / تكرير البترول / المنسوجات / المعادن / المشروبات / الكيماويات / الفحم / الغذاء / السيارات الالكترونية / الحديد والصلب / آلات / أدوات الميكنة .



يتبع





الموضوع الأصلي : ادخل واعرف موسوعة دول العالم // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: اسماء محمد محمود


توقيع : اسماء محمد محمود





الجمعة أكتوبر 10, 2014 5:23 pm
المشاركة رقم:
Admin
Admin


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 9012
نقاط : 18948
السٌّمعَة : 592
تاريخ التسجيل : 08/06/2012
http://www.alnor57.com
مُساهمةموضوع: رد: ادخل واعرف موسوعة دول العالم


ادخل واعرف موسوعة دول العالم


تسلم الايادى طرح رائع منك




الموضوع الأصلي : ادخل واعرف موسوعة دول العالم // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: Admin


توقيع : Admin









المصدر: منتديات النور والظلمة




0



الأربعاء أكتوبر 15, 2014 11:02 am
المشاركة رقم:
عضو نشط
عضو نشط


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 45
نقاط : 832
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 15/10/2014
العمر : 22
الدولة : العراق
مُساهمةموضوع: رد: ادخل واعرف موسوعة دول العالم


ادخل واعرف موسوعة دول العالم


يعطيكم العافية على الطرح الجميل




الموضوع الأصلي : ادخل واعرف موسوعة دول العالم // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: بنت العراق


توقيع : بنت العراق





الخميس أكتوبر 16, 2014 10:38 am
المشاركة رقم:
مديرة الموقع
مديرة الموقع


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 9938
نقاط : 23669
السٌّمعَة : 213
تاريخ التسجيل : 24/07/2012
الدولة : مصر
مُساهمةموضوع: رد: ادخل واعرف موسوعة دول العالم


ادخل واعرف موسوعة دول العالم


مجهود رائع يا قمر تسلم ايدك




الموضوع الأصلي : ادخل واعرف موسوعة دول العالم // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: وردة المنتدى


توقيع : وردة المنتدى









المصدر: منتديات النور والظلمة







الجمعة أكتوبر 17, 2014 3:15 pm
المشاركة رقم:
مشرفة عامة
مشرفة عامة


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 2387
نقاط : 5287
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 20/05/2013
العمر : 23
مُساهمةموضوع: رد: ادخل واعرف موسوعة دول العالم


ادخل واعرف موسوعة دول العالم


مرورك شرف اعتز بة




الموضوع الأصلي : ادخل واعرف موسوعة دول العالم // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: اسماء محمد محمود


توقيع : اسماء محمد محمود





الإثنين نوفمبر 24, 2014 3:54 pm
المشاركة رقم:
مشرفة عامة
مشرفة عامة


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 2403
نقاط : 6131
السٌّمعَة : 26
تاريخ التسجيل : 23/01/2013
العمر : 22
مُساهمةموضوع: رد: ادخل واعرف موسوعة دول العالم


ادخل واعرف موسوعة دول العالم


معلومات رائعة وقيمة جدا يا قمر




الموضوع الأصلي : ادخل واعرف موسوعة دول العالم // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: انجى الامورة


توقيع : انجى الامورة









المصدر: منتديات النور والظلمة








صفحات الموضوعانتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة