منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا


أهلا وسهلا بك إلى منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع :: منتديات العنايه بجمال المرأه - Community care of the beauty of the woman :: الاكسسوارات و الازياء والأناقه - Fashion and style

شاطر

السبت أكتوبر 11, 2014 9:52 am
المشاركة رقم:
مديرة الموقع
مديرة الموقع


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 6765
نقاط : 12063
السٌّمعَة : 9
تاريخ التسجيل : 02/04/2013
مُساهمةموضوع: القفطان المغربي


القفطان المغربي




سميرة الحدوشي، هي إحدى أبرز مصممات القفطان المغربي، إنها مصممة تتبع عن كثب خطوط الموضة وعلى ارتباط وطيد بالمكتب العالمي للموضة بباريس وكذا تظاهرة " فاشن ويك "، بالإضافة الى تظاهرات الموضة التي تقام بدول الخليج، تؤكد سميرة أن تصاميمها يمكن ارتدائها من طرف السيدات الأوروبيات، تماما مثل نظرائهن في المشرق العربي وكذا بدول الخليج .
وتفتخر سميرة الحدوشي بارتداء أشهر الفنانات اللبنانيات والعالميات للقفطان المغربي وهو مايمنح حظوظ كبيرة للقفطان المغربي للبروز بقوة، تبدو سميرة الحدوشي فخورة جدا بوصول القفطان المغربي للعالمية.


كيف نشأت علاقتك بعالم الأزياء والموضة ، بداية ؟

دخول عالم الأزياء والموضة ، هو حلم راودني منذ الطفولة، وقد صقلت هذه الموهبة مع التكوين والدراسة التي تلقيتها بإحدى المعاهد المغربية، ثم التحقت بعد ذلك بمعهد فرنسي يضم متخصصين في مجال الموضة.


هل التحقت بمعهد متخصص في مجال الموضة بناءا على اقتراح من أحد أفراد العائلة ؟

لا أبدا.. لم انخرط في التكوين في هذا المجال بناءا على اقتراح من أحد أفراد العائلة، ففي بداية تكويني في مجال التصاميم والموضة كان جميع أفراد العائلة متخوفون من المجال الذي أحببته، ولهذا فدخولي عالم الأزياء والموضة تم الأمر بناءا على رغبتي وميولاتي الشخصية، وكما قلت لك فمجال التصاميم حلم  ظل يرادوني منذ الطفولة، حيث كنت أهتم بالخياطة، وبمتابعة المجلات المتخصصة في مجال الموضة، كما كنت أضع تصاميم جديدة لألبسة صديقاتي، وقد استفدت من إقامتي بمدينة طنجة شمال المغرب و القريبة من اسبانيا، إذ كنت أسافر كثيرا وأعيش حياة جديدة ولما أعود الى المغرب أحاول تطبيق ما اكتشفته على نفسي وعلى عائلتي وعلى أصدقائي.
 

من أين تستمدين أفكارك في مجال التصاميم، ماهي مصادر إلهامك ؟

أستمد أفكاري من كل شيء في الوجود، فمن الممكن في الشارع أن تلقى في نفسي أفكار، ولهذا على المصممة أن تكون دائما مستعدة لإستقبال مثل هذه الأفكار وتدوينها في الحين، تدوين كل شيء أعجبها، تدوين الألوان التي أعجبت بها وبالخصوص بالنسبة لمصممات يسافرن كثيرا، فمن خلال السفر يمكن رؤية ألوان وثقافات أخرى، حضارة أخرى، ومن هنا يمكن استلهام مواضيع استثنائية، حيث حاولت توظيف الرسومات القديمة في زخارف القفطان المغربي، كما وظفت رسومات الملائكة القادمة من اليونان، وظفت أيضا حضارة الأندلس وخصوصا نمط عيش الأندلسيين، ويمكنني أن أقول لك أنه لايوجد مصدر أساسي ووحيد في مجال تصاميم القفطان.


يعني أنك توظفين أيضا الرسومات والزخارف القديمة ؟

من الضروري ..توظيف الرسومات والزخارف القديمة هو جزء مهم من التكوين المفترض لدى أي مصمم أو مصممة، ففي السنة الأولى من التكوين يتم التطرق لتاريخ الأزياء وبداية العلامات التجارية العالمية في مجال الأزياء، ومن ناحية القفطان يمكن القول أن الأتراك أثارونا بشكل كبير ، لأن ما توصلوا اليه في بدايتهم هو ما ختمنا به حاليا .


كيف يمكنك أن تصفي لقراء  مجلة " حياتك " لمستك في تصاميم القفطان المغربي ، وماذا أضفت للزي التقليدي ؟

لن أقول لك أن اضفت للزي التقليدي، وإنما حدث تغيير في النظرة للزي التقليدي وللقفطان المغربي، ففي السابق كانت تصاميم القفطان تعتمد على تصميم واسع للقفطان بكمين واسعين، وهو ما جعل الشابات ينفرن من ارتدائه خاصة مع التطورات التي حصلت في مجال الموضة وكان من الضروري إدخال تعديلات على تصاميم القفطان لموكبة تطورات الموضة ومن أجل إرضاء رغبات الشباب، وبخصوص لمستي على القفطان المغربي، فأنا في كل مناسبة أحاول العمل على موضوع معين كما أن لمستي تنهل من آخر صيحات الموضة العالمية سواء من ناحية الزخرفة او من ناحية الألوان .


هل أعددت مجموعة تصاميم خاصة بتظاهرة قفطان 2013 ؟

أنا كنت دائما أعتبر نفسي " طفلة القفطان "، رغم كوني أشارك في مختلف تظاهرات القفطان منذ سنة 2000، وقد حاولت في السنوات الأخيرة بذل مجهود أكبر لتطوير تصاميم القفطان المغربي، لفسح المجال أمام جيل المصممين الشباب للمشاركة في هذه التظاهرة، وكذا تمكينهم من معاينة التطورات التي حصلت في تصاميم القفطان المغربي في العشرين سنة الأخيرة ، وأعتقد أن هذا هو السبب الذي جعلني أمتنع عن المشاركة في تظاهرات القفطان في السنوات الأخيرة .
وبخصوص سنة 2013 فهناك تميز في تصميم القفطان المغربي في تمازج بديع بين الأصالة والمعاصرة .


الى أي مدى تتبعين خطوط الموضة في تصاميمك ؟

أتتبع خطوط الموضة عن قرب، وعلى علاقة وطيدة بالمكتب العالمي للموضة بباريس وكذا بتظاهرة " فاشن ويك " التي تقام بباريس وميلان ولندن، بالإضافة الى تظاهرات الموضة التي تقام بدول الخليج، وهي بمثابة عين على العالم الآخر لكي ننتج ونكون أكثر عطاءا فيما يخص تصاميم القفطان.


اذن ، يمكن للسيدة الأوروبية الإرتداء من تصاميمك ؟

بالبطع .. السيدة الأوروبية أو الشرقية أو الخليجية يمكنها الإرتداء من تصاميمي، ولنبدأ من اللبنانيات لأنهن أكثر اهتمامًا بعالم الموضة عن قرب وخاصة  الموضة الأوروبية، فأنا فخورة بارتداء فنانات لبنانيات مشهورات للقفطان المغربي، الفنانة العالمية " ويتني هيوستون " هي الأخرى طلبت ارتداء القفطان المغربي، وهو ما يمنح حظوظًا كبيرة للقفطان المغربي للبروز بقوة .


نهاية ، ماهو طموحك في مجال الموضة ؟

منذ سنة 2000، تاريخ مشاركتي في أول تظاهرة للقفطان، طرح علي سؤال حول طموحي في مجال القفطان المغربي، فكان الجواب أنني كنت أطمح الى إيصاله الى العالمية، وحاليا هذا الطموح تحقق لدرجة أنه لايمكن ذكر القفطان دون ذكر المغرب، ونحن الآن استطعنا أن نجعل القفطان المغربي علامة تجارية عالمية.




الموضوع الأصلي : القفطان المغربي // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: هدى محمد


توقيع : هدى محمد





الأحد أكتوبر 12, 2014 3:17 am
المشاركة رقم:
مديرة الموقع
مديرة الموقع


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 18191
نقاط : 24869
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 01/05/2014
العمر : 23
مُساهمةموضوع: رد: القفطان المغربي


القفطان المغربي


يسلموووعلى الموضوع
لك منى كل الشكر والتقدير
لمجهودك المتميز والمبدع
يعطيك العافية ولاحرمنا جديدك
دمت بهذا العطاء المتميز
راجين دوام تواصلك العطر
دمت بكل الخير
فيض ودى





الموضوع الأصلي : القفطان المغربي // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: علا المصرى


توقيع : علا المصرى









المصدر: منتديات النور والظلمة







ان مرت الأيام ولم ترونـي
فهذه مواضيعي فتـذكرونــي
وان غبت يوما ولم تجدونـي
ففي قلبي حبكـم فـلاتنسونــي
ان طال غيابـي عنكـم دون عـودة
اكون وقتهـا بحـاجة للدعـاء فادعـولــي


الأحد أكتوبر 12, 2014 11:01 am
المشاركة رقم:
مديرة الموقع
مديرة الموقع


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 6765
نقاط : 12063
السٌّمعَة : 9
تاريخ التسجيل : 02/04/2013
مُساهمةموضوع: رد: القفطان المغربي


القفطان المغربي


نورتوا الموضوع اشكركم




الموضوع الأصلي : القفطان المغربي // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: هدى محمد


توقيع : هدى محمد








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة