منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا


أهلا وسهلا بك إلى منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع :: عالم الأسرة والمجتمع - Family and community world :: الحياة الزوجية - Married life

شاطر

السبت أكتوبر 11, 2014 7:50 pm
المشاركة رقم:
مشرف عام
مشرف عام


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 2164
نقاط : 6428
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 23/09/2013
مُساهمةموضوع: اعرف كيف تحمل المرأة


اعرف كيف تحمل المرأة


ان مسؤوليات الزوج اتجاه زوجته عديدة ومتنوعة ولا تقتصر على الواجبات الجنسية والنفسية فقط ، كما ان الزوج عليه الاعتناء والقيام بكل ما يلزم حياته الوجية ، وكما انه أيضا على الزوجة مسؤولية مشابهه اتجاه زوجها ، وبذلك تكون المسؤولية من الطرفين لضمان استمرار الحياة الزوجية.
كما قلنا سابقاً انه لا تقتصر الواجبات على الزوجين بالواجبات الجنسية والنفسية فقط فالزوجين كلاهما لديهم واجبات وحقوق في العائلة ، فالزوج من حقه ان تعتني الزوجة به وتسعده كما انها تقوم بتوفر الراحة وان تقوم ايضاً بتحضر احتياجاته من ملبس ومأكل ، كما ان هناك واجب من الزوجة في تربية الاولاد وهذا من اهم الواجبات ، و الزوج ايضاً عليه واجبات عديدة ومنها العمل من أجل تحصيل الدخل اللازم لشراء الامور والادوات الاساسية للبيت كما ان الزوج عنصر اساس للبيت لحمايته من أي خطر وتأمين احتياجات الاسرة .
واليكم كيف تحمل المرأة من الرجل:

لقد فسر الكثير من العلماء بأن فترة (العدة) للنساء هي كي يتأكدوا من خلو رحمها من جنين وأنها مهلة للصلح بين الأزواج ويعتبر هذا صحيح ولكن هنا سبب غير هذا السبب اكتشفه العلم الحديث وهو:<
فسر العلماء فتــرة (العدة) للنساء للتأكد من خلو الرحم من جنين وانها مهلة للصلح بين الزوجين وهذا صحيح ولكن هناك سببا آخر اكتشفه العلم الحديث وهو:
بأن السائل الذكري يختلف كل الاختلاف من شخص إلى شخص آخر كما تختلف البصمة من شخص لشخص آخر، وأن لكل رجل الشفرة الخاصة به.
حيث أن جميع الممارسات كمهنة الدعاية قد يصبن بمرض سرطان الرحم.
كما أن  المرأة  التي  المرأة  داخل جسدها ذلك الكمبيوتر الذي يختزن شفرة  الرجل  الذي يعاشرها، حيث إذا دخل هذا الكمبوتر أكثر من شفرة كأنما دخل إليه فايروس، ومن هنا قد تصاب بالخلل والاضطراب والأمراض الخبيثة.

وفسر اكتشاف أنه لماذا تتزوج  المرأة  رجلاً واحداً ولا تعدد أزواج.
وهنا سئل العلماء سؤالا لماذا تختلف مدة العدة بين المطلقة والارملة
حيث أن كثير من الدراسات اجريت على المطلقات والارامل فأثبتت التحاليل ان الارملة تحتاج وقتا اطول من المطلقة لنسيان هذه الشفرة وذلك يرجع الى حالتها النفسية حيث تكون حزينة اكثر على فقدان زوجها اذ لم تصب منه بضرر الطلاق بل توفاه الله.
فلذلك هي لاتستطيع نسيان ذلك الزوج الذي عاش معها حياة السعادة حياة الفرح
حياة الحب لأن من طبع  المرأة  الغريز الوفاء والإخلاص كذلك  الرجل
وأن الخيانة طبع دخيل على صاحبة القلب الكبير المرأة.
كيفية الحمل

منذ نعومة أظفارنا ونحن نفكر ونطرح التساؤلات حول كيفية مجئينا إلى الحياة ، وماهي طريقة الحمل وكيفية إنجاب الأطفال ، يبقى التفكير معلقاً وتُكتشف الحقائق عبر مرور الوقت واكتساب الخبرات المختلفة سواء كانت مصادر صحيحة أو خاطئة .. بالاعتماد على المصادر العلمية ( الصحيحة ) تحمل المرأة  بداية من المعاشرة الجنسية (الجماع) التي تنتهي بخروج الحيوانات المنوية في مهبل  المرأة  فتسبح الحيوانات المنوية باتجاه الرحم ، ومن الرحم إلى أنبوب فالوب حتى تلتقي بالبويضة في طرف الأنبوب الخارجي ، تتجمع الحيوانات المنوية حول البويضة ليتمكن واحداً منها فقط من أن يخترق البويضة ويتحد مع نواتها ليبدأ تولد الجنين .
الإخصاب
تستغرق عملية الإخصاب ( تكون الجنين ) دقائق معدودة فقط ، ولا يعيش الحيوان المنوي أكثر من 24 ساعة في حين تظل البويضة حية لمدة لا تزيد عن 36 ساعة لذلك يجب أن يلتقي الحيوان المنوي والبويضة خلال فترة زمنية مقدارها يوم واحد لكي تتم عملية الإخصاب .
علامات الحمل قبل الدورة الشهرية
تنقطع الدورة الشهرية عند الحمل ، وتختلف علامات الحمل عن علامات الدورة الشهرية ومن أبرزها :

تغير رائحه البول والإحساس بأن له رائحة نفاذة ومنفرة ، والشعور بزيادة عدد مرات التبول .
انتفاخ الثدي من قبل موعد الدورة بثلاث إلى أربعة أيام مع الإحساس بثقل فيه .
الإحساس بثقل أو ضيق في التنفس والدوار عند القيام مرة واحدة من الجلوس . ازدياد فترات النوم أحياناً واشتهاء نوع من الأطعمة ( يحدث أحياناً ) . وجود ما يشبه التقلصات في الأرجل أو في اليد تؤدي إلى النرفزة .
أفضل أوقات الحمل
يقع بين اليوم الثاني عشر والخامس عشر من بدء الدورة الشهرية ؛ حيث تخرج البويضة من المبيض ، وتنتقل إلى قناة فالوب فإذا حدث جماع واستطاع أحد الحيوانات المنوية النشطة الوصول إلى البويضة وقام بتلقيحها فإن ذلك سيكون أدعى لحدوث الإنجاب بإذن الله؛ حيث تبدأ البويضة الملقحة رحلتها إلى الرحم حيث تثبت نفسها بجداره حتى يستمر الحمل
وبالنسبة لأوضاع الجماع الأكثر فعالية للحمل هو الوضع الطبيعي حيث تكون  المرأة  مستلقية على ظهرها ، وهو الوضع الذي يمّكن الحيوانات المنوية للوصول من المهبل إلى الرحم حتى يواصل رحلته إلى قناة فالوب ، والبعض ينصح الزوجة برفع ساقيها عمودياً على جسمها بعد انتهاء الجماع للمزيد من المساعدة في ذلك ، والتأخر لمدة ساعة عن الاغتسال مع الاستلقاء على الظهر .
معتقدات خاطئة عن الحمل
مصادر خاطئة ..
أول ما تلجأ إليه المرأة  الحامل في طفلها الأول هو اللجوء إلى نصائح أمها أو جدتها ، للحصول على نصائح من أم مجربة تقدم لها خلاصة تجربتها ، بعض تلك النصائح قد تكون خاطئة ، فمنها أن المجهود الزائد يزيد من قدرة الحامل على الولادة الطبيعية ، ولكن د. أحمد شمس – أستاذ النساء والتوليد بجامعة الإسكندرية ينفي صحة هذا الكلام، ويؤكد أن المجهود الزائد خطر على الحمل ، وأن ممارسة الرياضة بشكل منتظم ومعتدل خلال الحمل تحسن الدورة الدموية مما يزيد من تدفق الدم إلى الجنين من خلال المشيمة ، ولكن لابد من استشارة الطبيب قبل البدء في أي برنامج رياضي .
ومن النصائح الخاطئة أن السيدة الحامل لابد أن تأكل كميات مضاعفة من الطعام ، لكن الإخصائيين ينفون ذلك ، فرغم أن السيدة الحامل تأكل لها ولجنينها ، ولكن ذلك لا يعني أن تأكل كمية مضاعفة ، ولا يجب أن تعتقدي أن الأكل الزائد يكون صحياً للجنين ، فالأمر يتوقف على نوعية الأكل وليس كميته .


المياه الساخنة و الكعب العالي
يحذر الأطباء أيضاً من المياه الساخنة التي تؤدي إلى انخفاض ضغط الدم للسيدة الحامل، وينصحون بالحمامات الدافئة ، كما يحذرون من الأحذية ذات الكعب العالي، وذلك أن ارتداء الكعوب العالية يقذف بالجسم إلى الأمام مما يغير خط الجاذبية للجسم كله مما يجعل الجسم ينحني إلى الأمام ، مما قد يؤثر سلباً على الجنين .





الموضوع الأصلي : اعرف كيف تحمل المرأة // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: السيسى اللى كايدهم


توقيع : السيسى اللى كايدهم









المصدر: منتديات النور والظلمة







الأحد أكتوبر 12, 2014 3:09 am
المشاركة رقم:
مديرة الموقع
مديرة الموقع


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 18191
نقاط : 24869
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 01/05/2014
العمر : 23
مُساهمةموضوع: رد: اعرف كيف تحمل المرأة


اعرف كيف تحمل المرأة


يسلموووعلى الموضوع
لك منى كل الشكر والتقدير
لمجهودك المتميز والمبدع
يعطيك العافية ولاحرمنا جديدك
دمت بهذا العطاء المتميز
راجين دوام تواصلك العطر
دمت بكل الخير
فيض ودى





الموضوع الأصلي : اعرف كيف تحمل المرأة // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: علا المصرى


توقيع : علا المصرى









المصدر: منتديات النور والظلمة







ان مرت الأيام ولم ترونـي
فهذه مواضيعي فتـذكرونــي
وان غبت يوما ولم تجدونـي
ففي قلبي حبكـم فـلاتنسونــي
ان طال غيابـي عنكـم دون عـودة
اكون وقتهـا بحـاجة للدعـاء فادعـولــي


الخميس أكتوبر 23, 2014 2:34 pm
المشاركة رقم:
مشرف عام
مشرف عام


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 2164
نقاط : 6428
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 23/09/2013
مُساهمةموضوع: رد: اعرف كيف تحمل المرأة


اعرف كيف تحمل المرأة


اسعدنى مرورك واضاء موضوعى




الموضوع الأصلي : اعرف كيف تحمل المرأة // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: السيسى اللى كايدهم


توقيع : السيسى اللى كايدهم









المصدر: منتديات النور والظلمة










الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة