منتدى نور الحياة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا
منتدى نور الحياة

اخبار . رياضة . فن .فيديو. طب. برامج. موضة. طفل. حوادث. بحث. فيس .بوك . تويتر. يوتيوب. جوجل . ادنس. ربح .نت .افلام . ترانيم . مسرحيات. عظات
 
البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 الإرهاب الإداري يهدد الاستثمار

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مارينا قمر المنتدى
مديرة الموقع
مديرة الموقع
avatar




عدد المساهمات : 15109
نقاط : 27117
السٌّمعَة : 144
تاريخ التسجيل : 27/06/2012
العمر : 24

مُساهمةموضوع: الإرهاب الإداري يهدد الاستثمار   السبت ديسمبر 20, 2014 4:06 pm

كريمة الحفناوى
أكدت الدكتورة كريمة الحفناوى، عضو الجمعية الوطنية للتغيير سابقاً، أن دور حكومة المهندس إبراهيم محلب بعد ثورة 30 يونيو هو محاربة إرهاب الفساد الإدارى للنهوض بالصناعة وتشغيل الشباب سعياً لتطوير منظومة العمل العام والإدارى معاً على حد قولها. وأضافت «الحفناوى» أنه من الضرورى إلغاء قانون 203 لسنة 91، وإلغاء قطاع الأعمال وعودة القطاع العام وإقالة جميع رؤساء الشركات القابضة وضخ استثمارات جديدة، والحد الأقصى للأجور، وفتح المصانع المغلقة، للتصدى لسياسة المعاش المبكر.
من جانبه ندد «سعد عبود»، أحد مؤسسى حركة حماية دفاعاً عن حقوق عمال مصر، بالموجة الموجودة لبيع قطاع الأعمال العام بصيغ إعادة المصانع وبيع الأراضى التابعة للشركات بأسعار زهيدة، مؤكداً أن هناك 13.5 مليون عامل مشردين مضيفاً: هناك 164 شركة قادرة على استيعاب الشباب العاطل الذى يشكل قنابل موقوتة قد تنفجر فى أى وقت.
جاء ذلك خلال المؤتمر التى نظمته، مساء أمس الأول، لجنة الصناعة الوطنية بالتنسيق مع جمعية رواد قصر ثقافة المحلة ومجلس علماء مصر ومجلس خبراء مصر ولجنة حماية، بمسرح قصر الثقافة بالمحلة الكبرى للتوعية بكيفية النهوض بصناعة الغزل والنسيج فى مصر تحت شعار «من أجل إنقاذ صناعة الغزل والنسيج والملابس فى مصر».
من جانبه أكد المناضل العمالى هشام البنا بشركة وبريات سمنود أن الدولة تجاهلت حقوق عمال شركة وبريات سمنود لأكثر من سنة وشهرين وذلك بعدم إعطائهم أجورهم الشهرية، لافتاً إلى أن الكل يعلم أن صناعة الغزل والنسيج تدهورت وأن العمال مهددون بالتشرد، مطالباً الرئيس عبدالفتاح السيسى بمواجهة الإرهاب الإدارى داخل وزارة الاستثمار والصناعة والقوى العاملة دفاعاً عن حقوق العمال الكادحين.
وأوضح «البنا» أن الحكومة تتجاهل أزمة عمال الشركة الذين لم يتقاضوا رواتبهم على مدار عام، بالإضافة إلى تشريد العمال وتسريحهم بإنشاء الشركة القابضة للقطن التى تقف وراءها وزارة الاستثمار، مضيفاً: «علينا حلها من جذورها ومحاربة الفاسدين بها».
ومن ناحية أخرى قال الدكتور هانى الحفناوى إن النهوض بالاقتصاد المصرى وبصناعة الغزل والنسيج له أكثر من وسيلة تنموية، لافتاً إلى أن إندونيسيا استطاعت أن تصبح رقم 7 عالمياً بعد أن كانت تحتل المرتبة الـ16، بعد أن قامت بوضع رؤية تهدف إلى النهوض، مشدداً على أهمية الاصطفاف حول رؤى وأهداف كاملة.
وأضاف أن مهارات الإدارة متأخرة فى جميع المجالات بمصر، وأوضح أن «الدولة تستطيع توفير 100 مليار دولار سنوياً فى حالة القضاء على الفساد فى جميع القطاعات، ويأتى ذلك من خلال الإتقان والتحفيز والعمل والتنافسية واختيار أصحاب الكفاءات». واختتم كلمته قائلاً: «إن هناك موجة لبيع قطاع الأعمال العام بصيغ إعادة المصانع وبيع أملاك وأراضى الدولة التابعة للشركات بأسعار زهيدة، وهناك 13.5 مليون عامل مشردين»، وأشار إلى أن الدستور نص على حماية القطاع العام، موضحاً أن هناك 164 شركة قادرة على استيعاب الشباب العاطل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سامية بنت الفادى
مشرفة عامة
مشرفة عامة
avatar

عدد المساهمات : 2960
نقاط : 6366
السٌّمعَة : 29
تاريخ التسجيل : 02/12/2012

مُساهمةموضوع: رد: الإرهاب الإداري يهدد الاستثمار   السبت ديسمبر 20, 2014 5:39 pm

شكرا على الخبر ومجهودك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 9146
نقاط : 19623
السٌّمعَة : 592
تاريخ التسجيل : 08/06/2012

مُساهمةموضوع: رد: الإرهاب الإداري يهدد الاستثمار   السبت ديسمبر 20, 2014 6:07 pm

تسلم الايادى على المواضيع الرائعة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.alnor57.com
 
الإرهاب الإداري يهدد الاستثمار
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نور الحياة  :: منتديات الاخبار والصحافة - Forum News and Press :: الاخبار العامة-
انتقل الى: