منتدى نور الحياة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا
منتدى نور الحياة

اخبار . رياضة . فن .فيديو. طب. برامج. موضة. طفل. حوادث. بحث. فيس .بوك . تويتر. يوتيوب. جوجل . ادنس. ربح .نت .افلام . ترانيم . مسرحيات. عظات
 
البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

  النوم السليم والهادئ للرضع

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسماء محمد محمود
مشرفة عامة
مشرفة عامة
avatar

عدد المساهمات : 2491
نقاط : 5952
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 20/05/2013
العمر : 24

مُساهمةموضوع: النوم السليم والهادئ للرضع    الإثنين ديسمبر 22, 2014 1:12 pm




في كثير من الأحيان قد تتوارث نساء من أمهاتها بعض الحقائق عن تربية الطفل والعناية به تجعلها تتعامل معه بطرق غير صحية مما يتعبها ويؤذي الطفل صحيًا، ومن ضمن الحقائق التي تتوارثها الأمهات عن بعضها بعض النصائح حول نوم الطفل.

تقدم مجلة حياتكِ في هذه المقالة تصحيح بعض الحقائق التي تتوارثها الأمهات عن بعضها حول نوم الأطفال الرضع لينعم طفلك براحة أثناء النوم ولترتاحي من القيام ببعض الأمور المتعبة التي لا تؤثر على نوم الطفل.

النوم ليلًا

قد تكوني سمعتي بالمعلومة التي تقول أن على الطفل أن ينام ليلًا عندما يبلغ عمر 12 أسبوع، فتلك المعلومة رائعة لكنها خاطئة فالطفل الذي يتناول البروتين بشكل ثابت وبكميات معينة قد ينام في اليل عندما يصل عمره إلى 12 أسبوع لكن ليس دائمًا فإن نام الطفل ليلًا لمدة شهر لن ينام الشهر المقبل ليلًا، لذلك لا تعتني بتلك المعلومة فهي ليست صحيحة.

الحيوانات الأليفة

أثبتت دراسة طبية أن 60,000 طفل يتأذى من النوم بجوار الحيونات الأليفة الموجودة في المنازل، لذلك احرصي على إبعاد طفلك أثناء نومه عن مكان وجود الحيوان الأليف الموجود في منزلك.

الاستيقاظ ليلًا

تقول المعلومة الخاطئة أن استيقاظ الطفل ليلًا قد يتسبب في وجود صعوبة في استيقاظة مبكرًا، لكن الصحيح أن الطفل إذا استيقظ ليلًا سيواصل اليوم متعبًا ولن يتمكن من النوم بشكل هادئ ومريح، لذلك عليكِ أن تجعلى طفلك ينام فى وقت مبكرا فى اللية القادمة لكى ينعم بنوم هادئ و يستيقظ بشكل طبيعى فى الصباح.

الحبوب

تقول مقولة بأن تناول الطفل للحبوب والسريلاك يساعد على نومة في الليل بشكل مريح، لكن على العكس فالحبوب والسريلاك يحتوي على نسبة من السعرات الحرارية التي تعطي الطفل النشاط والطاقة التي تزيد من رغبته في السهر واللعب، وإذا نام الطفل بعد تناول تلك الحبوب يزيد وزنه مما يعني إصابته بالبدانة المزعجة، فلا توجد علاقة بين النوم الهادئ وتناول الحبوب والسريلاك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علا المصرى
مشرفة
مشرفة
avatar

عدد المساهمات : 18120
نقاط : 25301
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 01/05/2014
العمر : 24

مُساهمةموضوع: رد: النوم السليم والهادئ للرضع    الثلاثاء فبراير 10, 2015 4:56 am

روعه موضوع رائع ومميز
عاشت الايادي دوم التالق
تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
النوم السليم والهادئ للرضع
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نور الحياة  :: منتديات الطفل - Children's Forum :: صحةو طب الطفل- غذاء الطفل-
انتقل الى: