منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا


أهلا وسهلا بك إلى منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع :: منتديات الطفل - Children's Forum :: صحة و طب الطفل - غذاء الطفل - Child Health

شاطر

السبت ديسمبر 27, 2014 7:18 pm
المشاركة رقم:
مشرفة عامة
مشرفة عامة


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 2387
نقاط : 5287
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 20/05/2013
العمر : 23
مُساهمةموضوع: للعناية بشعر الأطفال الصغار


للعناية بشعر الأطفال الصغار



تواجه الكثير من الأمهات صعوبة في العناية بشعر أطفالهن، وذلك لعدم درايتهن الكافية بطبيعة الشعر وأنها تختلف من شخص لآخر، وأن الطقس أحد العوامل المؤثرة في ذلك، وتأتي العناية بشعر طفلكِ ضمن جملة العناية بصحة الطفل.

 لذا لا بد لكِ سيدتي أن تكوني على قدر من المسؤولية للحفاظ على سلامة طفلك ويحتاج هذا الشيء إلى سؤال الطبيب المختص واتباع التالي من نصائح للعناية بشعر الأطفال :

- فقدان شعر الطفل :

معظم الأطفال يحدث له فقدان نسبي للشعر ويكون ذلك الاختلاف من طفل الي طفل اخر، وينمو شعر جديد مع الوقت، فبعض الاطفال ينمو شعرهم الجديد بعد وقت قصير من ولادتهم، والكثير منهم ينمو خلال 9 او 12 شهرا، والبعض الاخر يقضي عيد ميلاده الاول بدون شعر، فلا تقلقي لكن لابد ان تراجعي الطبيب اذا استمر عدم نمو الشعر لطفلك لمدة عامين .

- وجود بقع صلع :

ويكون مكانها في الجزء الخلفي من الرأس، وهي في العادة نتيجة نوم الطفل علي الظهر، فعادة الام  تجعل طفلها ينام علي ظهره ولا ينام علي البطن حتي لا يتأثر علي عملية التنفس اثناء النوم، فالنوم دائما علي الظهر يسبب تسطيح الرأس وفقدان الشعر في هذا المكان، فإجعليه ينام مرة علي الجانب الأيمن ومرة علي الجانب الأيسر ومرة علي ظهره ومرة علي بطنه، ولكن هذا في حالة الاستيقاظ .

- وجود القشور علي فروة الرأس :

وتكون موجودة في سن ما بين 6 الي 12 شهرا، وهي قشرة خفيفة، والمتسبب بها هو طاقية الرأس التى تضعيها على رأس طفلك، فتسبب له جفاف الفروة وتكون القشرة، وعلاجها وضع زيت شعر علي منطقة القشرة، حتي تلين القشرة قبل موعد الاستحمام، ثم تدلك فروة الرأس بالشامبو بلطف وقت الاستحمام، ثم اشطفي الشعر جيدا .

- تغير ملمس ولون شعر طفلك :

العامل الوراثي له عامل اساسي في تحديد ملمس ولون شعر طفلك، وشعر طفلك بعد ان يحلق يصبح به تجعيد نتيجة لأنة رقيق ووزنه خفيف عن شعر البالغ، ويصبح سميكاً بعد القص ولونه يكون اغمق خلال السنتين او الثلاثة الأولي من عمره .

- نصائح للعناية بشعر طفلك الصغير :

- غسل شعر الطفل :

عندما يكون طفلك صغير لا يحتاج لغسل الشعر كل يوم لأنه يقضي معظم الوقت بالمنزل و بالتالي لا يتسخ شعره بسهولة، فالطفل لا يحتاج غسل الشعر أكثر من مرتين في الأسبوع. إذا كان الطفل يعاني من طبقة القشرة في فروة رأسة يمكن زيادة عدد المرات إلى ثلاثة، ثم يدهن الرأس بزيت الزيتون أو زيت الأطفال، عندما يصل الطفل لسن المشي فهو يحتاج لغسل الشعر ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع، استخدمي شامبو خاص بشعر الأطفال، مستحضرات الكبار تحتوي على كيماويات قد تجفف فروة رأس الطفل، تأكدي من عدم دخول الصابون في عين الطفل، حتى الشامبوهات المخصصمة للأطفال قد تسبب ألم لعينه.

- تسريح شعر الطفل :

قد يكون شعر طفلتك متشابكا فإذا حاولتي تنعيمه هاجت بالبكاء و الصراخ، لذا استخدمي مشط ذو أسنان عريضة أو فرشاه زات شعر كثيف. إبدأي تسريح الشعر من أسفل إلى أعلى. فكي العقد أولا بأصابعك قبل التسريح بدون شد فروة الرأس بقوة، ثم إبدأي بالشعر الملاصق للرقبة أولا حيث أنه يكون أقصر في الطول أكثر عرضة للتشابك، إذا كان الشعر متشابكا بدرجة كبيرة لا بلليه قبل التسريح بل ضعي قليل من البلسم على الشعر ثم سرحيه برفق .

- قص الشعر :

عندما يتم الطفل عمر سنة سوف يحتاج للذهاب مصففة الشعر أو الحلاق لقص شعره و قد تكون تجربه مخيفه بالنسبه له، خذيه معك عند ذهابك لمصففة الشعر حتى يراكى أولا و يدرك أنه شئ عادي، اختاري الوقت الذي تقصين فيه شعر الطفل مثلا أن يكون بعد القيلولة و يكون في حالة نفسية جيدة .




الموضوع الأصلي : للعناية بشعر الأطفال الصغار // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: اسماء محمد محمود


توقيع : اسماء محمد محمود





السبت ديسمبر 27, 2014 7:39 pm
المشاركة رقم:
عضو مميز
عضو مميز


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 521
نقاط : 1774
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 05/07/2013
مُساهمةموضوع: رد: للعناية بشعر الأطفال الصغار


للعناية بشعر الأطفال الصغار


مشكووووووووووووورة موضوعك ممتاز




الموضوع الأصلي : للعناية بشعر الأطفال الصغار // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: فرحة مصر 30 يونيو


توقيع : فرحة مصر 30 يونيو









المصدر: منتديات النور والظلمة











الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة