منتدى نور الحياة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا
منتدى نور الحياة

اخبار . رياضة . فن .فيديو. طب. برامج. موضة. طفل. حوادث. بحث. فيس .بوك . تويتر. يوتيوب. جوجل . ادنس. ربح .نت .افلام . ترانيم . مسرحيات. عظات
 
البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 المصرى يروى قصة انضمامه لصفوف «داعش»

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مارينا قمر المنتدى
مديرة الموقع
مديرة الموقع
avatar




عدد المساهمات : 15109
نقاط : 27116
السٌّمعَة : 144
تاريخ التسجيل : 27/06/2012
العمر : 24

مُساهمةموضوع: المصرى يروى قصة انضمامه لصفوف «داعش»   الأحد ديسمبر 28, 2014 11:05 am

إسلام يكن
حكى إسلام يكن، أحد المقاتلين المصريين فى صفوف «داعش»، الذى انتشرت صوره على مواقع التواصل الاجتماعى، وهو يدرب عناصر «التنظيم» بدنياً، وعُرف بـ«فتى داعش المصرى»، عبر حسابه على «تويتر»، تفاصيل انضمامه إلى تنظيم الدولة الإسلامية، ومحاولات هروبه من مصر إلى سوريا عبر تركيا، بعد أيام من فض اعتصامى «رابعة» و«النهضة» دون أن يذكر إذا ما كان أحد المعتصمين من عدمه. وقال «يكن»: «القصة بدأت فى الشهور الأولى من عام 2013، وكانت فى السنة الثالثة بكلية الحقوق جامعة عين شمس».
وأضاف «يكن»: «فى هذا الوقت ومنذ أن التزمت كانت لدى صحبة من الصالحين متقاربون منى فى العمر والفكر، وكنا نذهب لجولات دعوية نكلم فيها الشباب عن الصلاة والقرآن، وغض البصر، وحرمة الاختلاط والتدخين والخمر، وكنا نداوم على هذا العمل فى أيام وأماكن متعددة، ونحضر دروس رقائق وتفسير، ولم نكن ننتمى لأى حزب سياسى أو إسلامى، فقط نعمل على الدعوة».
واستطرد «يكن»: «فى يوم جمعة من شهر مايو 2013، لم أذهب إلى درس تفسير، كنت معتاداً عليه مع الإخوة، لأنه كان لدى امتحان آخر العام، يوم الأحد، ولم أكن أعرف شيئاً عن المادة كالعادة، وكنت أحاول حفظ أى شىء للنجاح فقط، وفى نحو الساعة العاشرة مساء رن جرس المحمول، وكان المتصل واحداً من أقرب الإخوة لى نسميه «دنجل»، كنا نحضر معاً الدروس ونخرج معاً فى الجولات والمخيمات الدعوية، وهو مدرب أيضاً، وخلال تلك الفترة كنا نبحث عن مكان لنفتتح صالة معاً، وتحدثت معه على الهاتف، فأخبرنى أنه فى المطار، وعندما سافر إلى سوريا، كان اسمه هناك (أبوالقعقاع) وهو من أشعل حب الجهاد فى قلوبنا».
وأشار «يكن» إلى أنه سافر إلى سوريا بعد فض اعتصام «رابعة»، وأن هناك مشكلات عديدة قبل أن ينجح فى السفر، سواء فى الحصول على تصريح من التجنيد للسفر إلى الخارج، أو لعدم وجود المال اللازم لتلك الرحلة، وتبرع به أحد الإخوة فى النهاية، مستطرداً: «بمجرد أن سافرت إلى تركيا بفضل لله، كلمنى أخ على الهاتف وقال إنهم وجدوا لى من يدخلنى إلى سوريا فنفرت إلى الشام». وأشار «يكن» إلى أن أهله لم يكونوا على علم بنيته السفر إلى سوريا، إلا أنه ترك لهم رسالة فى مكان بغرفته، كتب فيها حكم الجهاد وحكم السفر دون علمهم، فضلاً عن وصية لهم. وكشف «يكن» عن سفر عدد من الشباب المصريين معه إلى سوريا للالتحاق بصفوف «المجاهدين». وذكر «يكن» أسماء هؤلاء الشباب ومصيرهم قائلاً: «أبوالقعقاع (دنجل) قُتل فى دركوش، وأبوالبراء قُتل فى غزوة البوكمال، وأبوذر قُتل فى حلب، وأبومصعب قُتل فى أول معركة فى دير، وأبوخطاب قُتل على يد قوات بشار الأسد».
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هدى محمد
مديرة الموقع
مديرة الموقع
avatar

عدد المساهمات : 7003
نقاط : 13033
السٌّمعَة : 9
تاريخ التسجيل : 02/04/2013

مُساهمةموضوع: رد: المصرى يروى قصة انضمامه لصفوف «داعش»   الأحد ديسمبر 28, 2014 1:59 pm

شكرا على الخبر يا قمر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوستينا بطرس
مشرفة عامة
مشرفة عامة
avatar

عدد المساهمات : 2851
نقاط : 6216
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 27/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: المصرى يروى قصة انضمامه لصفوف «داعش»   الأحد ديسمبر 28, 2014 3:59 pm

موضوع ومجهود رائع  جدا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المصرى يروى قصة انضمامه لصفوف «داعش»
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نور الحياة  :: منتديات الاخبار والصحافة - Forum News and Press :: الاخبار العامة-
انتقل الى: