منتدى نور الحياة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا
منتدى نور الحياة

اخبار . رياضة . فن .فيديو. طب. برامج. موضة. طفل. حوادث. بحث. فيس .بوك . تويتر. يوتيوب. جوجل . ادنس. ربح .نت .افلام . ترانيم . مسرحيات. عظات
 
البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 كشف تورط الإخوان فى «تجارة المجاهدين» بسوريا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مارينا قمر المنتدى
مديرة الموقع
مديرة الموقع
avatar




عدد المساهمات : 15109
نقاط : 27114
السٌّمعَة : 144
تاريخ التسجيل : 27/06/2012
العمر : 24

مُساهمةموضوع: كشف تورط الإخوان فى «تجارة المجاهدين» بسوريا   الأحد ديسمبر 28, 2014 11:06 am

عناصر تنظيم «داعش» الإرهابى فى العراق وسوريا
كشفت مجلة «بارى ماتش» الفرنسية، أمس الأول، عن وجود وثائق لدى المخابرات المركزية الأمريكية، تشير إلى وجود اتفاق تعاون بين المعارضة السورية وقيادات تنظيم الإخوان، لتجنيد الشباب فى صفوف المجاهدين بسوريا، مقابل راتب شهرى 2000 دولار لكل منهم، ومكافأة تصل إلى 10 آلاف دولار لأسرته حال وفاته فى المعارك، فيما قالت مصادر مقربة من تنظيم الإخوان، إن الفترة التى أعقبت فض اعتصامى رابعة والنهضة، شهدت انضمام أعداد كثيرة من شباب الإخوان وحلفائهم، إلى الجماعات الجهادية فى سوريا وليبيا وسيناء، نتيجة كفرهم بالطرق السلمية لإعادة محمد مرسى، بعد عزله من الحكم.
عناصر تنظيم «داعش» الإرهابى فى العراق وسوريا
وقالت المجلة الفرنسية، إن هدف الإخوان من هذا الاتفاق، هو حماية التنظيم الدولى وإحكام سيطرته على الحكم فى مصر وليبيا وتونس، إلا أن الأمور لم تسر فى الاتجاه المرسوم لها، بعد الإطاحة بـ«مرسى» وفشل الإخوان فى ليبيا وتونس، كما أدى ذلك إلى تنازل أمير قطر السابق عن سلطاته.
وأوضحت مجلة «بارى ماتش»، فى نفس تقريرها، الذى يروى اعترافات بعض عناصر «داعش» الذين ألقى القبض عليهم من قبل وحدات حماية الشعب الكردية، أن بعضهم تم تجنيده فى بداية الأمر عن طريق تنظيم الإخوان، ونشرت اعترافات أحد الشباب السوريين، يسمى محمد حسين، تم تجنيده فى البداية للقتال فى صفوف لواء التوحيد والجهاد التابع لتنظيم الإخوان قبل أن ينتقل إلى القتال فى صفوف داعش.
وقالت المجلة، إنه بنوع من الفخر، اعترف هذا الشاب أمام مراسلها بأنه قتل 25 شخصاً برصاص بندقيته، وقطع رأس 10 آخرين، واغتصب العديد من الفتيات. كما نقلت اعترافات أحد الشباب العراقيين التابعين لـ«داعش»، يدعى راشد عبدالله خطاب، أكد فيها أن تركيا تقدم دعماً مالياً كبيراً للتنظيم، قائلاً: «الأتراك يساعدوننا كثيراً ويقدمون لنا كل ما فى وسعهم ويدعموننا بالمال».


ونقلت المجلة تصريحات للمتحدث باسم وحدات حماية الشعب الكردية «ريدور خليل»، عن أن الحدود التركية المتاخمة للمناطق التى تقع تحت سيطرة «داعش»، تسمح بتسلل المقاتلين، وأن جميع جوازات السفر التى تمت مصادرتها تحمل أختام دخول الأراضى التركية.
من جانبها قالت مصادر مقربة من الإخوان لـ«الوطن»، إنه بعد فض اعتصامى رابعة والنهضة، انضمت أعداد كثيرة من شباب الإخوان، وحلفائهم، إلى الجماعات الجهادية فى سيناء وسوريا وليبيا، لكفرهم بالطرق السلمية لإعادة «مرسى»، وبعد انضمامهم تولى بعضهم مهمة «المنسق»، وهو الشخص المسئول عن التواصل مع العناصر الجديدة الراغبة فى الالتحاق بالمجاهدين.
وأضافت المصادر: «الإخوان الذين تولوا مهمة (المنسق) بدأوا فى الاستعانة بأعضاء التنظيم الدولى فى البلدان العربية والغربية، لتسهيل عملية ترشيح عناصر جديدة للجهاد، لضمان فكرة الجدية، وحتى لا يجرى تعقبهم من جانب الأمن، وكان التنظيم يُخضع العضو الجديد لاختبارات نفسية وجسمانية وأمنية، حتى يتأكد من أنه مؤهل للجهاد».
من جانبها، كشفت مصادر أمنية لـ«الوطن»، عن أن تنظيم الإخوان استغل وصول محمد مرسى إلى السلطة، بعد الانتخابات الرئاسية فى 2012، لتمويل العناصر الجهادية فى سوريا وليبيا، كما دشن التنظيم صندوقاً لجمع التبرعات، من جميع عناصر التنظيم وأنصاره فى مختلف دول العالم، أشرف عليه «مرسى» شخصياً، بهدف توفير الدعم اللازم لـ«الجماعات الإرهابية».
وأوضحت المصادر أن التنظيم الدولى للإخوان استغل المنظمات الإسلامية التابعة له فى الخارج، كمظلة شرعية لجمع هذه التبرعات، ومن أشهر المنظمات المتورطة فى تمويل الجماعات الإرهابية، مؤسسة القدس الدولية فى لبنان، والاتحاد العالمى لعلماء المسلمين بقطر، ورابطة علماء أهل السنة فى سويسرا، ومنظمة النصرة العالمية بأمريكا، واتحاد المنظمات الإسلامية فى فرنسا وأوروبا، والإغاثة الإسلامية فى بريطانيا،.
وأضافت المصادر، إن الأمر لم يتوقف فقط على توفير الدعم المادى، وإنما امتد إلى مشاركة الإخوان فى إعداد معسكرات لتدريب تلك العناصر الجهادية المقبلة من سوريا والعراق وليبيا ومصر، وكان التنظيم يتكفل بعائلات من يسميهم «المجاهدين»، من خلال التبرعات الواردة إليه، ويخصص مبالغ مالية شهرية لأسر من يسافرون إلى سوريا والعراق، إلا أنها توقفت منذ نحو 6 شهور، لأمور غير معروفة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هدى محمد
مديرة الموقع
مديرة الموقع
avatar

عدد المساهمات : 7003
نقاط : 13031
السٌّمعَة : 9
تاريخ التسجيل : 02/04/2013

مُساهمةموضوع: رد: كشف تورط الإخوان فى «تجارة المجاهدين» بسوريا   الأحد ديسمبر 28, 2014 1:57 pm

شكرا على الخبر يا قمر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوستينا بطرس
مشرفة عامة
مشرفة عامة
avatar

عدد المساهمات : 2851
نقاط : 6214
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 27/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: كشف تورط الإخوان فى «تجارة المجاهدين» بسوريا   الأحد ديسمبر 28, 2014 3:59 pm

موضوع ومجهود رائع  جدا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كشف تورط الإخوان فى «تجارة المجاهدين» بسوريا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نور الحياة  :: منتديات الاخبار والصحافة - Forum News and Press :: الاخبار العامة-
انتقل الى: