منتدى نور الحياة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا

منتدى نور الحياة

اخبار . رياضة . فن .فيديو. طب. برامج. موضة. طفل. حوادث. بحث. فيس .بوك . تويتر. يوتيوب. جوجل . ادنس. ربح .نت .افلام . ترانيم . مسرحيات. عظات
 
البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أوروبا تطلب مساعدة مصر فى مواجهة الإرهاب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
وردة المنتدى
مديرة الموقع
مديرة الموقع
avatar

عدد المساهمات : 10279
نقاط : 25031
السٌّمعَة : 213
تاريخ التسجيل : 24/07/2012
الدولة : مصر

مُساهمةموضوع: أوروبا تطلب مساعدة مصر فى مواجهة الإرهاب   الأحد يناير 11, 2015 6:11 pm

أوروبا تطلب مساعدة مصر فى مواجهة الإرهاب

فرنسيون متضامنون مع صحيفة «شارلى إيبدو» التى تعرضت للهجوم الإرهابى «أ. ف. ب»
كشفت مصادر مطلعة عن أن مؤسسات أمنية ومخابراتية أوروبية، خاصة من فرنسا، أجرت اتصالات مكثفة مع عدد من المسئولين فى أجهزة الأمن المصرية، لوضع أسس لتعاون معلوماتى ومخابراتى مشترك خلال الفترة المقبلة، بعد موجة الإرهاب التى اجتاحت فرنسا وأبرزها هجوم عناصر تنظيم «داعش» على مقر صحيفة «شارلى إيبدو» الساخرة، ومقتل 12 من العاملين فيها.
وأوضحت المصادر أن «المخابرات الفرنسية جددت طلبها لتفعيل اتفاق مسبق، منذ نحو شهرين، بشأن هذا التعاون، إضافة إلى أن عدداً من الدول الغربية، وعلى رأسها إسبانيا وإيطاليا وأستراليا، طلبت التعاون مع المخابرات المصرية، خصوصاً مع نجاح مصر فى مواجهة الإرهاب».
وفى باريس، قالت مصادر أمنية، أمس، إن المشتبهين فى تنفيذ الهجوم على مقر المجلة يحتجزان رهائن داخل مطبعة، فى بلدة «دمارتان آن جول». وقال مصدر قريب من التحقيق: «ليس هناك تأكيد حول عدد الأشخاص داخل المؤسسة التى يُحتجز فيها الرهائن».
وأفاد مصدر فرنسى بأن شخصين على الأقل قُتلا فى إطلاق نار أمس داخل متجر أغذية يهودى شرق باريس، حيث يُحتجز 5 أشخاص على الأقل كرهائن، ويهدد بقتلهم إذا شنت الشرطة هجوماً على الشقيقين المحصنين المشتبه فى تنفيذهما الهجوم على الصحيفة. ونشرت الشرطة صور رجل وامرأة ملاحقين فى الهجوم على الشرطة فى «مونروج». كما أمرت الشرطة الفرنسية بإغلاق جميع المحال التجارية فى الحى اليهودى بوسط باريس.
وأعلن رئيس الوزراء الفرنسى مانويل فالس، أمس، أن فرنسا فى حرب «ضد الإرهاب وليست ضد دين ما»، معتبراً أن إجراءات جديدة ستكون «لازمة دون شك لمواجهة هذا التهديد»، فيما أكد الرئيس الفرنسى فرانسوا أولاند أن بلاده تشهد محنة بكل معنى الكلمة، داعياً الجميع للمشاركة فى التجمع الوطنى غداً فى كل أنحاء البلاد.
كما أعلنت المفوضية الأوروبية مشاركتها فى الاجتماع الدولى، الذى دعا إليه وزير الداخلية الفرنسى برنارد كازنوف، فى باريس، غداً، لبحث تداعيات الهجوم على صحيفة «شارلى إيبدو».
فى الوقت ذاته، حذر رئيس جهاز الاستخبارات الداخلية البريطانى «إم آى 5»، أمس الأول، من أن مجموعة إسلامية متطرفة موجودة فى سوريا تخطط لشن «اعتداءات واسعة النطاق» فى الغرب، وأن الاستخبارات قد تكون عاجزة عن وقفها». كما أعلن زعماء الاتحاد الأوروبى أنهم سيضعون الهجوم الإرهابى على صحيفة «شارلى إيبدو» بفرنسا على رأس جدول أعمالهم فى قمتهم المقرر إقامتها فى 12 فبراير المقبل. فى المقابل، أشاد تنظيم القاعدة فى بلاد المغرب الإسلامى بالمسلحين الذين هاجموا مقر المجلة الساخرة فى باريس، وأشار التنظيم، فى بيان، إلى أن زعيم القاعدة السابق أسامة بن لادن هدد بالانتقام من الذين يسخرون من النبى محمد صلى الله عليه وسلم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 9157
نقاط : 19684
السٌّمعَة : 592
تاريخ التسجيل : 08/06/2012

مُساهمةموضوع: رد: أوروبا تطلب مساعدة مصر فى مواجهة الإرهاب   الأحد يناير 11, 2015 6:57 pm

تسلم الايادى موضوع مميز ومجهود رائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.alnor57.com
 
أوروبا تطلب مساعدة مصر فى مواجهة الإرهاب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نور الحياة  :: منتديات الاخبار والصحافة - Forum News and Press :: الاخبار العامة-
انتقل الى: