منتدى نور الحياة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا

منتدى نور الحياة

اخبار . رياضة . فن .فيديو. طب. برامج. موضة. طفل. حوادث. بحث. فيس .بوك . تويتر. يوتيوب. جوجل . ادنس. ربح .نت .افلام . ترانيم . مسرحيات. عظات
 
البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كيف ينتشر شلل الأطفال

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسماء محمد محمود
مشرفة عامة
مشرفة عامة
avatar

عدد المساهمات : 2491
نقاط : 5980
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 20/05/2013
العمر : 24

مُساهمةموضوع: كيف ينتشر شلل الأطفال   الأربعاء فبراير 04, 2015 2:47 pm

شلل الأطفال


شلل الأطفال هو مرض فيروسي مما قد يؤثر على الحبل الشوكي و يسبب ضعفاً في العضلات والشلل. ويدخل فيروس شلل الأطفال الجسم عن طريق الفم، وعادة عن طريق الأيدي الملوثة ببراز الشخص المصاب. شلل الأطفال هو أكثر شيوعا عند الرضع والأطفال الصغار ويحدث في ظل ظروف قلة النظافة. ويكون الشلل أكثر شيوعا وأكثر شدة عند وقوع الإصابة في الأفراد الأكبر سناً.


عدد حالات شلل الأطفال انخفضت بشكل كبير في الولايات المتحدة بعد إدخال لقاح شلل الأطفال في عام 1955 ووضع برنامج التطعيم الوطني. وكانت آخر حالات شلل الأطفال التي حدثت بشكل طبيعي في الولايات المتحدة في 1979. ومعظم سكان العالم يتواجدون في مناطق تعتبر خالية من فيروس شلل الأطفال المتداول برياً . وينبغي للمسافرين إلى البلدان التي لا تزال تحدث فيها حالات شلل الأطفال أن يكونوا على تحصين كامل ضده وتشمل هذه المناطق أفريقيا وجنوب شرق آسيا، والشرق المتوسط.




كيف ينتشر شلل الأطفال


وينتشر شلل الأطفال عند تقديم البراز من شخص مصاب إلى فم شخص آخر عبر المياه الملوثة أو المواد الغذائية (انتقال البراز إلى الفم).أو حدوث الانتقال عن طريق الفم وذلك عن طريق انتقال اللعاب من شخص مصاب إلى فم شخص آخر.


تصل حالة العدوى أوجها قبل وبعد 7 إلى عشرة أيام من ظهور الأعراض لدى المصاب. ومع ذلك، و يحتمل أن تحدث العدوى من المصابين طالما تواجد الفيروس في الحلق والبراز. ويستمر وجود الفيروس في الحلق لمدة أسبوع تقريبا بعد ظهور المرض ويفرز في البراز لمدة ثلاثة إلى ستة أسابيع، و فترة الحضانة هي عادة ستة إلى 20 يوماً من مجموعة ثلاثة إلى 35 يوماً.




ما هي أعراض شلل الأطفال


إن نسبة 95 في المئة من الأشخاص المصابين بفيروس شلل الأطفال ليس لديهم أعراض. ومع ذلك، يمكن للأشخاص المصابين من دون وجود أعراض القبام بنتشر الفيروس مما يتسبب لغيره بالإصابة بشلل الأطفال. حوالي 4-5٪ من المصابين لديهم أعراض بسيطة مثل الحمى، و ضعف في العضلات، والصداع، والغثيان والقيء. واحد إلى اثنين في المئة من الأشخاص المصابين قد يحدث تطور في آلام في العضلات مع تصلب شديد في الرقبة والظهر. أقل من واحد في المئة من حالات شلل الأطفال يؤدي إلى الشلل.




مضاعفات شلل الأطفال


المضاعفات المرتبطة بشلل الأطفال تشمل الساقين، وحدوث شلل في عضلات التنفس والبلع ومن الممكن أن تكون قاتلة، وبالنسبة لعلاج شلل الأطفال في الوقت الحاضر لا يوجد علاج لشلل الأطفال. العلاج يتضمن الرعاية الداعمة فقط.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علا المصرى
مشرفة
مشرفة
avatar

عدد المساهمات : 18120
نقاط : 25329
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 01/05/2014
العمر : 24

مُساهمةموضوع: رد: كيف ينتشر شلل الأطفال   الخميس فبراير 05, 2015 4:13 am

اجد الابداع والتواصل الجميل
في اختياركم الراقي
لكم مني باقات من الورود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كيف ينتشر شلل الأطفال
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نور الحياة  :: منتديات الطفل - Children's Forum :: صحةو طب الطفل- غذاء الطفل-
انتقل الى: