منتدى نور الحياة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا

منتدى نور الحياة

اخبار . رياضة . فن .فيديو. طب. برامج. موضة. طفل. حوادث. بحث. فيس .بوك . تويتر. يوتيوب. جوجل . ادنس. ربح .نت .افلام . ترانيم . مسرحيات. عظات
 
البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 طرق تشقير شعر الوجه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الهام بنت المسيحية
مرشح للاشراف
مرشح للاشراف
avatar

عدد المساهمات : 1794
نقاط : 4918
السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 10/04/2013
العمر : 24

مُساهمةموضوع: طرق تشقير شعر الوجه   الخميس فبراير 05, 2015 4:09 pm




أحياناً قد يصعب إزالة شعر الوجه، فيفضل استخدام مواد لتشقيره، تساعد على إخفائه مما يعطي من بعيد طلة الوجه الخالي من الشعر الزائد. وهي من أشهر الطرق المريحة التي يمكنكِ استخدامها إن كانت بشرتكِ لا تحتمل عمليات إزالة الشعر العادية في الوقت الحالي. وتناسب هذه الطريقة صاحبات البشرة الشقراء والبيضاء التي لا تعاني من شعر زائد كثيف، كما أنه يكون من النوع الخفيف الناعم.

يُفضل أن تختاري منتجات مضمونة، واقرئي التعليمات الملحقة بها. فهناك منتجات مخصصة للجلد الحساس، وبعضها يتم تصميمه ليناسب أجزاء محددة من الوجه. فمثلاً كريم تقشير شعر الجبهة أو الخدين لا يستخدم لتقشير شعر فوق الشفاه.

لكن الإخفاء لا يكون كاملاً حيث يظهر الشعر مع الإضاءة القوية أو في الشمس، أو إذا استخدمتِ كريم تقشير قوي الفاعلية على بشرة خمرية أو سمراء. ولضمان راحة بشرتكِ، استخدمي مرطباً مكثفاً بعد عملية التشقير فوراً.

-"نخلط مقدارًا من البودرة على مقدارين من الأكسجين، ونمزجهم جيدًا حتى يصبح قوام المزيج لينا وشبيه بالزبادى، بعدها نمسح الوجه بقطنة لتنظيفه، ثم نوزع الخليط على الوجه باستخدام فرشاة ناعمة، على مناطق الشعر الزائد"، وتنصح بالتعامل بحرص فى منطقة الحاجبين كى لا يتأثر شكل الحاجب بالتفتيح، كما توصى بتجربة الخليط على الرقبة قبل الوجه، فإذا لاحظنا احمرارًا أو تهيجًا بالجلد نمتنع عن مواصلة التشقير، مع تجنب وضع الخليط على المناطق التى بها حبوب أو جروح، وأن نبتعد عن العين. ويبقى المزيج على الوجه لفترة تتراوح بين 10 إلى 15 دقيقة، حين نلاحظ تغير لون شعر الوجه إلى اللون الذهبى الفاتح، فنغسل الوجه بماء فاتر عدة مرات، لإزالة الخليط نهائيًا من على الوجه، وبعدها ندهن الوجه بزيت الزيتون لتلطيف البشرة، والابتعاد تمامًا عن غسل الوجه بالصابون أو وضع "ميك آب" بعد التشقير.

وصفات الأعشاب التي تستخدم في إزالة الشعر الزائد من الوجه:


  • البابونج يفتح لون البشرة ويشقر شعر الوجة والمرامية تعقم الوجة وتزيل اثار حب الشباب والندبات.الطريقة هي : تطحنيهم مع بعض بمقادير متساوية وبعدين لما يصيرون مثل البودرة حطي عليهم ماء مغلي وغطيهم .. وخلي الخليط يصير مثل العجينة وحطيه قبل النوم.



  • الليمون لتشقير الشعر الغير مرغوب فيه :يشتهر الليمون بكونه من أفضل العناصر الطبيعية التي تعمل على تفتيح لون البشرة والشعر.الطريقة: إمزجي قطراتٍ من عصير الليمون مع ملعقةٍ من عسل النحل ، بحيث تُعدّين كميةً مناسبةً لتغطية مساحة بشرة وجهك .ادهني وجهك بالمزيج، واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي وجهك جيدًا بالماء الفاتر.



  • الطماطم لتشقير الشعر الغير مرغوب فيه : تتميز الطماطم بكونها غنيةً بموادٍ طبيعيةٍ تساعد على تفتيح الألوان؛ لذلك يمكن استخدامها في تشقير شعر الوجه بأمان. الطريقة: اقطعي ثمرة الطماطم إلى نصفين، وضعي كل نصف على وجهك لمدة دقيقتين، ثم اغسلي مكانها بالماء البارد، كرري العملية عدة مراتٍ إذا لزم الأمر ، حتى تحصلي على النتيجة المرجوة


الحليب والباباي لتشقير الشعر الغير مرغوب فيه :إمزجي القليل من الحليب البارد بثمرة باباي مهروسةٍ ، وضعي العجينة الناتجة على وجهك بحركات دائرية، لمدة 10 دقائق اتركي الخليط على وجهك لمدة 5 دقائق، ثم إغسلي بشرتك بالماء البارد ، وستلاحظين تغيّر لون الشعر.


  • وصفة الكركم للتشقير :


2 ملعقة من الكركم

2 ملعقة من نبات البيلسان

2 ملعقة من الحليب.

تخلط المكونات السابقة مع بعضها البعض حتى تشكل عجينة سميكة.

يجب تغطية المناطق التي ترغبين في إزالة الشعر منها بالمعجون.

تترك العجينة لتجف على الوجه، بعيدا عن منطقو العينين.

تفرك العجينة على الوجه باستخدام أطراف أصابعك.

يمكنك تكرار هذا العلاج كلما كان ذلك ضروريا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علا المصرى
مشرفة
مشرفة
avatar

عدد المساهمات : 18120
نقاط : 25330
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 01/05/2014
العمر : 24

مُساهمةموضوع: رد: طرق تشقير شعر الوجه   الخميس فبراير 05, 2015 7:10 pm

لا جديد سوى رائحة التميز
تثور من هنا ومن خلال هذا الطرح
الجميل والمتميز ورقي الذائقه
في استقطاب ما هو جميل ومتميز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
طرق تشقير شعر الوجه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نور الحياة  :: منتديات العنايه بجمال المرأه - Community care of the beauty of the woman :: العنايه بالبشره والجسم-
انتقل الى: