منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا


أهلا وسهلا بك إلى منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع :: منتديات العنايه بجمال المرأه - Community care of the beauty of the woman :: العنايه بالبشره والجسم - Skincare and body textures

شاطر

الخميس فبراير 05, 2015 4:12 pm
المشاركة رقم:
مرشح للاشراف
مرشح للاشراف


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 1470
نقاط : 3990
السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 10/04/2013
العمر : 23
مُساهمةموضوع: طرق التخلص من الحبوب


طرق التخلص من الحبوب






حب الشباب من أكثر الأمور التي تعرض البشرة لمصير بائس من البقع والآثار والحفر قد تدوم طيلة العمر! فضلاً عن حالة الوجه حين تكون ملتهبة حمراء ومزعجة.
ولا يوجد امرأة سلمت من أن تعاني من هذه الحبوب وتمر بهذه المرحلة، سواء أكانت مراهقة أم ناضجة. وكلما عالجت الحبوب مبكراً تجنبت آثارها السيئة على نحو أفضل. هناك عدة أسباب لظهور حب الشباب مثل خلل في إفرازات الغدد الدهني، اختلال الهرمونات، الحالة النفسية والتوتر، طبيعة الغذاء، تناول بعض الأدوية. فهذه العوامل قد تؤدي الى ازدياد غير طبيعي في الإفرازات الدهنية ،وإذا ترافق ذلك بانسداد في المسامات الجلدية، سيؤدي الى انحباس هذه الإفرازات في الأجربة الشعرية داخل المسامات الجلدية أو ظهور الندبات والبقع.
1.حب الشباب البثوري: يبدأ بالظهور على شكل بثور بيضاء أو سوداء مع خشونة في سطح الجلد وتوسع خفيف في المسامات الجلدية، هذه البثور تبدو على شل أكياس صفراء ممتلئة وقاسية ذات مسام واسعة أو مسام مغلقة. والعلاج يتضمن استعمال بعض مخففات ومقشرات الجلد الدوائية، كما يقوم الطبيب بإزالة بعض هذه البثور باستعمال بعض الأدوات الخاصة.
2.حب الشباب الكيسي: في هذا النوع من حب الشباب تلتهب البثور فور تشكلها وينتج عندظهور أكياس حمراء وحبوب كبيرة ممتلئة بالصديد أو الجراثيم. يعالج حب الشباب الكيسي عادة بالمجففات ومضادات الالتهابات مع المضادات الحيوية .
3. حب الشباب الكيسي الهرموني: تغلب هذه الحالة في النساء، وتبدأ عند البلوغ بظهور اضرابات طمثية كعدم انتظام الدورة الشهرية، ويظهر حب الشباب الكيسي على الوجه وقد يصيب الصدر والظهر أيضا.
طريقة العلاج: يجب معالجة كافة العوامل التي تسبب هذه الحالة فتعالج الاضطرابات الهرمونية، وتستعمل الأدوية اللازمة لتخفيف الالتهابات وتفتيح المسامات المسدودة وإزالة البثور بأنواعها وتنظيم الوظائف الجلدية.
4.حب الشباب الناتج عن استعمال مستحضرات التجميل:البشرة الزيتية (ذات المفرزات الدهنية الزائدة) والبشرة العادية (ذات المسامات المتوسطة) معرضتان للإصابة بهذا النوع من حب الشباب، خاصة إذا استعملت المرطبات أو المكياجات التي تؤدي الى انسداد المسامات الجلدية واحتباس المواد الدهنية داخل الجلد، فتظهر البثور وبعض الأكياس الملتهبة وتزداد المسامات توسعاً ويخشن الجلد، وتظهر البقع، وتحدث الندبات، يتم العلاج كما في السابق وتنصح المريضة يتجنب المكياجات والمطريات المسببة ، ويتجنب المكياج وخاصة الزيتي منها وعليها اتباع نظام وقائي صارم.
للتخلص من الحبوب ايضا نستخدم:
اسهل واضمن طريقه للتخلص من حبوب الوجه هو باستعمال حبوب الخميره لمده ثلاثه ايام وبعدها ستلاحظين اختفاء الحبوب كليا ، تباع هذه الحبوب في الصيدليات
المقادير:
ملعقتين عسل
نصف ملعقة صغيرة دارسين مطحون
تخلط مع بعض وتوضع على الوجه لمدة عشر دقائق وتغسل بالماء العادي
ثم ادهني وجهك بزيت الزيتون واغسليه
ملاحظة : تستعمل الطريقة يومياً لمدة اسبوع وستلاحظين الفرق
خلطه اخرى للتبييض ،( يقال عنه سر صفاء واشراقه وجه اللبنانيات )
المكونات :
افوكادوا ناضجه ( اي لون قشرتها اسود)
الطريقه:
تأخذين الافوكادوا وتخرجين منه اللب ، وبما انه ناضج فسوف بيكون كالكريم . تضعينه في علبه بالثلاجه وكل ما احتجتي اليه خذي كمية تكفي الوجه والرقبه وضعيها لمدة 10 دقايق الي ربع ساعه . بعدها يغسل الوجه بماء دافىء ، بتم الاستخدام بشكل يومي وستلاحظين الفرق خلال اسبوع.




الموضوع الأصلي : طرق التخلص من الحبوب // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: الهام بنت المسيحية


توقيع : الهام بنت المسيحية





الخميس فبراير 05, 2015 5:52 pm
المشاركة رقم:
مشرفة
مشرفة


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 2125
نقاط : 5225
السٌّمعَة : 37
تاريخ التسجيل : 01/12/2012
العمر : 20
الدولة : مصر
مُساهمةموضوع: رد: طرق التخلص من الحبوب


طرق التخلص من الحبوب


أمام حروفك .. تهجر الحروف السطور ..
تتوارى خجلاً من نور الحق في كلماتك ..
اسمحي لي أن أمر على صفحتك بصمت ..
حتى لا تثير حروفي الضوضاء هنا .
سأبقى على ناصية منبع مدادك ..
أترقب تدفق الحرف
طيبتِ بود ولك جل التقدير





الموضوع الأصلي : طرق التخلص من الحبوب // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: رعد السماء


توقيع : رعد السماء








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة