منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا


أهلا وسهلا بك إلى منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع :: منتديات العنايه بجمال المرأه - Community care of the beauty of the woman :: العنايه بالبشره والجسم - Skincare and body textures

شاطر

الخميس فبراير 05, 2015 4:19 pm
المشاركة رقم:
مرشح للاشراف
مرشح للاشراف


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 1470
نقاط : 3986
السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 10/04/2013
العمر : 23
مُساهمةموضوع: طرق ازالة حبة الخال


طرق ازالة حبة الخال






لدى كل شخص حبه أو حبات خال . ويسميها البعض "حسنه" وتعد لدى آخرين علامة جماليه خصوصاً في الوجه . لكن لا تُعد حبة الخال جمالاً إذا كانت كبيرة الحجم أو كان بها شعر أو لا قدر الله تحولت إلى ورم سرطاني .ويمكن أن تظهر حبة الخال في أي مكان وتكون عادة بنيه وربما تكون أغمق من ذلك وربما تكون بدون لون (أي بنفس لون البشره العادي منها مايكون اسود سطحي ومستدير الشكل) . وتظهر معظم حبات الخال في العقدين الأولى من العمر وقد يظهر بعضها بعد ذلك . وقد يؤدي التعرض الكثير لأشعة الشمس إلى زيادة عددها ودكانة لونها . وهناك فترات معينه تزداد فيها دكانة لون حبة الخال وحجمها وربما يزيد عددها خصوصاً أثناء الحمل وفي فترة المراهقه.

طرق ازالتها:

1. تتم ازالة حبة الخال جراحيا تحت المخدر الموضعي ويمكن عمل خياطة مخفيه او لصق للجرح من اجل الحصول على جرح جميل . ولكن النتيجه تعتمد على عدة امور اولها حجم الخال ، ثانيها مكانها ، هل هي في الوجه ام في اليد ام الساق ؟؟ وثالثها طبيعة التئام الجرح تختلف من شخص الى آخر، فبعض الجروح تترك ندبة والبعض الاخر لايترك. ومدة العمليه عشرة دقائق، وكلفتها ليست كثيره وينصح بارسال العينه للفحص المجهري .

2. يمكن إزالتها بالليزر والأمر يتعلق بعددها وحجمها وعادة ما يكون الليزر علاجا جيدا لها ومدة العلاج يحددها الطبيب الفاحص لأنها قد تحتاج إلى أكثر من جلسة واحدة.

3. طرق ازالتها طبيعيا عن طريق بعض الخلطات:

• التدليك زيت خروع على الجلد بلطف لبضعة أيام حتى تضعف بشكل تدريجي وتختفي

• طحن الثوم ليصبح معجون ويوضع على الجلد ويغطأ بضمادة على ان تقوم بهذا ليلا قبل النوم ثم ازيل الضماد بعد القيام من النوم

• قشر الرمان تعد هذه الوصفة من أفضل الطرق التى يمكنك من خلالها التخلص من الشامات. كل ما عليك فعله هو اخذ قشر الرمان وتحميصه ثم طحنه وإضافة القليل من الحليب أو الليمون له لإعطائه سمكا لزجا ثم وضع المزيج على البقع بشكل منتظم إلى أن تختفي تماما.

• فيتامين سي لفيتامين سي أيضا فاعلية كبيرة فى إزالة هذه البقع، يمكنك تناول الحبوب المكملة الغنية بهذا الفيتامين باستمرار أو وضعه على البشرة مباشرة بدهن البقع بعصير الليمون أو عمل عجين من مسحوق حبوب الفيتامين عليها باستمرار.

• بودرة بذور الكتان اطحني كمية من بذور الكتان واحفظيها فى زجاجة للاستخدام المنتظم وقبل استخدامها على البشرة أضيفي للبودرة القليل من الحليب والعسل وادهني بالمزيج البقع. بمرور عدة أسابيع ستلاحظين اختفاء الشامات. يمكنك أيضا الإكتفاء باستخدام مزيج العسل والحليب، فالحليب يحتوي على حمض اللاكتيك الذي يساعد على تقشير البشرة القديمة.

• خل التفاح اغسلي الشامة بماء دافئ لمدة 15 دقيقة لجعل البشرة المحيطة بها أكثر لينا ثم اغمري قطعة قطنية فى خل التفاح واتركيها على الشامة لـ 15 دقيقة. كرري ذلك يوميا. استخدمي خل التفاح غير المركز يوميا على الشامات وتأكدي أنها ستزول سريعا، وإن كان الخل مركزا خففيه بالماء قبل وضعه على البشرة.

• زيت شجرة الشاي زيت شجرة الشاي يساعد على تفتيح البشرة وإخفاء البقع لذا يمكنك وضعه على الشامات وتدليكها به يوميا للحصول على نتيجة جيدة.

• بيكربونات الصوديوم امزجي القليل من بيكربوبات الصوديوم مع عدة قطرات من زيت الخروع وضعيها على الشامة طوال الليل ثم اغسلي بشرتك فى الصباح . كرري ذلك كل ليلة حتى تختفي الشامة.

•زيت الأوليفرا ابحثى فى الأسواق عن جل الأوليفرا وادهني به الشامة بواسطة قطعة قطنية كبيرة واتركيه على البشرة لمدة ثلاثة ساعات حتى تمتصته تماما، ثم اغسلي بشرتك. كرري ذلك بشكل منتظم، وستلاحظين بنفسك اختفاء البقعة الداكنة بعد مرور عدة أسابيع.




الموضوع الأصلي : طرق ازالة حبة الخال // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: الهام بنت المسيحية


توقيع : الهام بنت المسيحية





الخميس فبراير 05, 2015 5:39 pm
المشاركة رقم:
مشرفة
مشرفة


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 2114
نقاط : 5210
السٌّمعَة : 37
تاريخ التسجيل : 01/12/2012
العمر : 20
الدولة : مصر
مُساهمةموضوع: رد: طرق ازالة حبة الخال


طرق ازالة حبة الخال


أمام حروفك .. تهجر الحروف السطور ..
تتوارى خجلاً من نور الحق في كلماتك ..
اسمحي لي أن أمر على صفحتك بصمت ..
حتى لا تثير حروفي الضوضاء هنا .
سأبقى على ناصية منبع مدادك ..
أترقب تدفق الحرف
طيبتِ بود ولك جل التقدير





الموضوع الأصلي : طرق ازالة حبة الخال // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: رعد السماء


توقيع : رعد السماء








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة