منتدى نور الحياة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا
منتدى نور الحياة

اخبار . رياضة . فن .فيديو. طب. برامج. موضة. طفل. حوادث. بحث. فيس .بوك . تويتر. يوتيوب. جوجل . ادنس. ربح .نت .افلام . ترانيم . مسرحيات. عظات
 
البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 عشاء خفيف ولذيذ

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مدام ميمى
عضو مميز
عضو مميز
avatar

عدد المساهمات : 688
نقاط : 3281
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 25/05/2013

مُساهمةموضوع: عشاء خفيف ولذيذ   الثلاثاء مارس 03, 2015 12:02 pm


يعتبر العشاء الوجبة الأقل أهميةً عند العرب، على العكس في الدول الغربية حيث تعتبر وجبة العشاء هي الوجبة الأساسية، بينما عند العرب تعتبر وجبة الغداء هي الأساسية.
والصحة تقول أنّ العشاء من المفترش أن يكون خفيفًا خالٍ من الدهون، ويكون في وقت مبكر حتّى يتم هضمه، وألّا ينام الإنسان بعد العشاء مباشرة والمثل الشائع الذي يقول (اتعشى واتمشى) هو دليلٌ على ذلك.
وصحيح أنّ وجبة العشاء إذا لم يتم تناولها فلا ينقص الجسم شيء طالما تمّ تناول وجبتي الإفطار والغداء، ولكنّه يمنح الجسم المدد والقوة كي يستيقظ بكل نشاط لمباشرة يومه الجديد.
يجب أن تكون وجبة العشاء غنية بالفيتامينات، وعنصر البروتين، وبعيدًا عن الزيوت والكربوهيدرات والدهون والشحوم، التي تأخذ وقتًا طويلًا لهضمها، وسيتم عرض وصفات غذائية مناسبة للعشاء.
 
وصفة 1: محشي الفلفل الرومي:
وهي طريقة لعمل محشي غير الطريقة المعتادة، وهي أكلة نباتية تصلح لأن تكون وجبة غداء خفيفة ووجبة عشاء، وهي عبارة عن فلفل رومي محشي بخليط من الجبنة الصفراء والبيضاء، والبقدونس، والكزبرة، المطحونة، وبعض البهارات المفضلة، والبيض، بحيث توضع كل هذه المحتويات بعد خلطها في حبات الفلفل الرومي، وتدخل للفرن كي تنضج كل المكونات مع حبات الفلفل.
 
وصفة 2: لكنّها ليست خفيفة بقدر الوصفة الأولى:
خس مقطع صغير، طماطم مقطع، صوص ويتكون من (ملعقتين زبادي، وملعقة مايونيز، ورشة خل)
صدور دجاج مقطعة لقطع صغيرة ومبهرة بأنواع البهار حسب الرغبة (ملح، فلفل أسود، ملح، بهار كاري)
تقلب صدور الدجاج على النار حتّى تذبل، ونبقى نقلبها حتى تنضج، نضع الخس المقطع في قاع صحن التقديم، وفوقها قطع الطماطم بحيث تكون أطراف الخس ظاهرة والطماطم للداخل، ثمّ نضع الدجاج فوقهم ويصب عليه صوص المايونيز.
 
وصفة 3: بيتزا التوست:
وهي مشابهة تمامًا لطريقة عمل البيتزا العادية، لكنّها أسرع لوجبة العشاء وأخف؛ لأنّ التوست لا يحتوي على نفس مقدار الخميرة في عجينة البيتزا المعروفة.
وتكون هذه الطريقة بإحضار شرائح التوست ودهنها بالصلصلة أو الكاتشاب، ورش القليل من الزعتر عليها، بعدها نحضر مكونات البيتزا من الفلفل الرومي المقطع لقطع صغيرة، ولو كان من كل الألوان فذلك الأفضل، يوضع الفلفل الرومي ومن ثم توضع الجبنة الصفراء المبشورة أو جبنة مازوريلا الجاهزة، ووضع الزيتون الأسود أو الأخضر حسب الرغبة.
وبعد الانتهاء من وضع المكونات، توضح حبة التوست في صحن زجاجي وتدخل للميكرويف لمدة خمس دقائق على الأقل حتّى تذوب الجبنة ويصبح التوست طري.
 
وصفة 4: أقراص البطاطا والشوفان:
ثلاث حبات بطاطس.
بصلة صغيرة.
ثلاث ملاعق شوفان.
ملعقة صغيرة ملح.
كمون مطحون.
فلفل أسود حسب الرغبة.
رشة ريحان.
بياضان بيض.
فص ثوم مهروس.
تسلق البطاطا وتهرس جيدًا، وتفرم حبة البصل، توضع البصلة والثوم على البطاطا المهروسة وتخلط جيدًا، ومن ثمّ توضع عليها البهارات والملح ويتم خلطها بشكل جيد.
يتم عمل أقراص من الخليط ووضعها بمقلاة تيفال بزيت قليل، تقلى على الوجهين حتى تحمر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علا المصرى
مشرفة
مشرفة
avatar

عدد المساهمات : 18120
نقاط : 25295
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 01/05/2014
العمر : 24

مُساهمةموضوع: رد: عشاء خفيف ولذيذ   الأربعاء مارس 04, 2015 4:16 am

شكرا لحضوركم العطر وكرم عباراتكم القيمة
لكم خالص الاحترام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شمس النهار
عضو نشط
عضو نشط
avatar


عدد المساهمات : 24
نقاط : 1504
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 31/03/2014
العمر : 27

مُساهمةموضوع: رد: عشاء خفيف ولذيذ   الإثنين يوليو 13, 2015 8:16 pm

سلمت يداكى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عشاء خفيف ولذيذ
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نور الحياة  :: عالم الأسرة والمجتمع - Family and community world :: الأطباق الرئيسية والحلويات-
انتقل الى: