منتدى نور الحياة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا
منتدى نور الحياة

اخبار . رياضة . فن .فيديو. طب. برامج. موضة. طفل. حوادث. بحث. فيس .بوك . تويتر. يوتيوب. جوجل . ادنس. ربح .نت .افلام . ترانيم . مسرحيات. عظات
 
البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 صينية بطاطس بالفراخ

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مدام ميمى
عضو مميز
عضو مميز
avatar

عدد المساهمات : 688
نقاط : 3286
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 25/05/2013

مُساهمةموضوع: صينية بطاطس بالفراخ   الثلاثاء مارس 03, 2015 12:04 pm


تعتبر صينية الدّجاج بالبطاطا من أشهر الأطباق التي تقوم ربات المنازل بتحضيرها، فهي سهلة وشهية وفي نفس الوقت لا يمكن أن يرفضها أي فرد من أفراد العائلة، فتجتمع العائلة حول المائدة ويتناولونها، فهي ترضي جميع الأذواق، وهناك العديد من الوصفات لعمل صينية البطاطس بالدّجاج بالفرن، ولكن سيدتي إليك الطريقة التي يستحيل أن تفشل، فقط اتبعي الخطوات كما هي:
المكونات: بطاطا، بصل، جزر، قرع، ليمون، فلفل أخضر، قطع الدّجاج، طماطم، ثوم، زيت ذرة، سمنة، فلفل أسود، ملح، بهار شوي، فلفل شطة مطحون، معجون الطماطم.
طريقة التحضير:
[*]قومي بتقطيع الخضار قطع كبيرة نوعاً ما، أما عن البصل فقطعيه إلى شرائح، ويمكنك أيضاً تقطيع شرائح دائرية من ليمونتان، فالليمون في صينية البطاطس يعتبر طيب، كما ويمكنك وضع حبتان من الفلفل وذلك لإضفاء نكهة حارقة وإن لم ترغبي بوضعه إستغن عنه قومي بدق الثوم ثم أضيفي عليه جميع البهارات حسب ما ترينها مناسبة، ثم أضيفي زيت الذرة ومعجون الطماطم وعصير الليمون وتأكدي من تجانس البهارات.


[*]قومي بتقسيم خلطة البهارات إلى قسمين، قسم لتتبيل الدّجاج والنصف الآخر لتتبيل الخضار، بعد أن تقومي بخلط البهارات جيداً مع كلا القسمين، قومي بوضع الخضار في الصينية وضعي فوقها قطع الدّجاج، أسكبي كوب من الماء في قاع الصينية حتى تمنع من التصاقها.


[*]غطي الصينية بورق الألمنيوم ثم أدخليها بالفرن لمدة ساعة إلا تقريباً وتأكدي من نضجها جيداً. بينما لا تزال بالفرن، قومي بتحضير باقي السفرة وذلك بتحضير الأرز وباقي المقبلات التي سوف تضعينها على المائدة.

ولتحضير الأرز: كوبان من الأرز، أربعة أكواب من الماء، ملح، بودرة ماجي. قومي بوضع القليل من الزيت في قاع القدر على نار متوسطة. قومي بإضافة الأرز إلى زيت الذرة وإستمري بالتحريك جيداً حتى لا يلتصق بالقدر وأضيفي الملح وبودرة الماجي حسب ما يناسبك. قومي بوضع الماء على الأرز واخفضي حرارة النار من متوسطة إلى هادئة. حاولي التحريك بين فترة وأخرى وانتظري حتى ينضج الأرز. يتم تقديم صينية البطاطا بالدّجاج مع الأرز الأبيض والسلطات المختلفة واللبن والمخلالات وأي اضافات أخرى ترغبين بها. سيدتي تقديم الأرز الأبيض مع صينية البطاطس يعتبر أنسب إقتراح لتناول وجبة غذائية كاملة، ويمكنك الإستغناء عنه، وتعتبر صينية البطاطس بالدّجاج من أكثر الأطباق شهرة والتي توضع على مائدة الأسرة العربية، فهي تجمع العائلة وترضي جميع الأذواق.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علا المصرى
مشرفة
مشرفة
avatar

عدد المساهمات : 18120
نقاط : 25300
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 01/05/2014
العمر : 24

مُساهمةموضوع: رد: صينية بطاطس بالفراخ   الأربعاء مارس 04, 2015 4:05 am

سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعة مواضيعك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شمس النهار
عضو نشط
عضو نشط
avatar


عدد المساهمات : 24
نقاط : 1509
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 31/03/2014
العمر : 27

مُساهمةموضوع: رد: صينية بطاطس بالفراخ   الإثنين يوليو 13, 2015 8:13 pm

سلمت يداكى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
صينية بطاطس بالفراخ
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نور الحياة  :: عالم الأسرة والمجتمع - Family and community world :: الأطباق الرئيسية والحلويات-
انتقل الى: