منتدى نور الحياة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا

منتدى نور الحياة

اخبار . رياضة . فن .فيديو. طب. برامج. موضة. طفل. حوادث. بحث. فيس .بوك . تويتر. يوتيوب. جوجل . ادنس. ربح .نت .افلام . ترانيم . مسرحيات. عظات
 
البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كيف اطبخ مكرونة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مدام ميمى
عضو مميز
عضو مميز
avatar

عدد المساهمات : 688
نقاط : 3315
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 25/05/2013

مُساهمةموضوع: كيف اطبخ مكرونة   الثلاثاء مارس 03, 2015 12:13 pm

تعتبر المعكرونة من أشهر المأكولات وأكثرها انتشاراً على مستوى العالم ، كما أن المعكرونة من أسهل الوجبات التي يمكن تحضيرها في المنزل ، كما أن تكلفتها بسيطة ولا تستغرق الكثير من الوقت من أجل تحضيرها ، كما يمكن تحضيرها كوجبة غداء أو وجبة عشاء على حسب رغبة الطاهي .

المعكرونة عدة أنواع ، وتختلف طريقة تحضيرها من مجتمع لآخر ، كما أن المعكرونة تحتلف في شكل على حسب الطريقة التي تطهى بها فالمعكرونة التي ستخدم في تحضير الباشميل تختلف عن تلك التي تستخدم في تحضير السباغتي ، كما أن المعكرونة من أفضل الوجبات التي يمكن أن تقدمها الأم لطفلها ، فهي نية بالنشويات كما أنها غنية بالألياف بسب استخدام معجون الطماطم عليها ، إضافة إلى أنها سهلة الهضم وبسيطة في التناول للأطفال . طرق طهي المعكرونة عديدة ، فهي قد تطهى باستخدام معجون الطماطم ، وقد تطهى على طريقة الباشميل ولكل منها طريقة للطهي تختلف عن الأخرى .


أولاً / طريقة تحضير المعكرونة بالباشميل :

1- نقوم بإحضار كمية من المعكرونة ذات الحبة الطويلة نوعاً ما والعريضة قليلاً ، ومن ثم إحضار قدر متوسط الحجم ونضع به كمية مناسبة من الماء والقليل من زيت الذرة النباتي ، ومن ثم ترك الماء على النار إلى أن يصل إلى درجة الغليان .


2- نقوم بوضع المعكرونة في الماء المغلي وتركها على النار لمدة ما يقارب الثلث ساعة أي إلى أن تنضج المعكرونة وتصبح مسلوقة سلقاً جيداً ، ومن ثم نقوم بتصفيتها من الماء ، ووضع المعكرونة على ناحية .


3- نأتي بالبصل ونقوم بتقطيعه قطع صغيرة الحجم ، ووضعه في الزيت على النار وتقليبه إلى أن ينضج ويصل إلى اللون المطلوب وهو اللون الأشقر ، ومن ثم نضيف إليه اللحم المفروم ، ويتم تقليبه جيداً مع البصل إلى أن ينضج اللحم جيداً ، وبعد ذلك نضيف إليه البهارات والتوابل ، والقليل من الملح .


4- تأتي مرحلة تحضير الباشميل ، نضع في قدر على النار كمية قليلة من الزيت ، ومن ثم نضيف الدقيق ونبدأ بالتقليب ، ومن ثم نبدأ بسكب الحليب تدريجياً مع التحريك بمضرب البيض بصورة سريعة إلى أن يتم الحصول على خليط متجانس .


5- بعد تجهيز الباشميل نحضر المعكرونة المسلوقة ونضيف إليها الباشميل ونقلب جيداً ، إلى أن تختلط المعكرونة مع الباشميل ، ومن ثم نأتي بالقالب ونضع به طبقة من المعكرونة في ومن ثم نضيف طبقة من اللحمة المفروم والبصل ، وبعد ذلك نضع طبقة أخرى من المعكرونة .


6- ندخليها إلى الفرن إلى أن تنضج ، ونقوم بتجمير الوجه أيضاً .


ثانياً / طريقة تحضير المعكرونة بصلصلة الطماطم :

1- بعد سلق المعكرونة بنفس الطريقة السابقة نقوم بتحمير البصل واللحم المفروم بنفس الطريقة التي ذكرت في طريقة عمل المعكرونة بالباشميل ، وبعد ذلك يتم تسبيك الصلصة على النار مع اللحم المفروم والبصل ووضع البهارات عليها من أجل إعطاء طعم أفضل ، نقوم بسكب مزيج الصلصة على المعكرونة وتحريكها جيداً .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Atsuko Shibayama
عضو برونزى
عضو برونزى
avatar

عدد المساهمات : 224
نقاط : 1947
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 04/09/2013

مُساهمةموضوع: رد: كيف اطبخ مكرونة   الثلاثاء مارس 03, 2015 5:48 pm

مشكووووووووووووووووووووووووووووور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هناء محمد
مشرفة
مشرفة
avatar

عدد المساهمات : 1623
نقاط : 4355
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 05/08/2013
العمر : 22
الدولة : مصر

مُساهمةموضوع: رد: كيف اطبخ مكرونة   الثلاثاء مارس 03, 2015 7:43 pm

سلمت يداكى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كيف اطبخ مكرونة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نور الحياة  :: عالم الأسرة والمجتمع - Family and community world :: الأطباق الرئيسية والحلويات-
انتقل الى: