منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا


أهلا وسهلا بك إلى منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع :: منتديات الطبخ والمأكولات - Forums cooking and cuisine :: الأطباق الرئيسية والحلويات - Main dishes and desserts

شاطر

الثلاثاء مارس 03, 2015 12:13 pm
المشاركة رقم:
عضو مميز
عضو مميز


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 688
نقاط : 2781
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 25/05/2013
مُساهمةموضوع: كيف اطبخ مكرونة


كيف اطبخ مكرونة


تعتبر المعكرونة من أشهر المأكولات وأكثرها انتشاراً على مستوى العالم ، كما أن المعكرونة من أسهل الوجبات التي يمكن تحضيرها في المنزل ، كما أن تكلفتها بسيطة ولا تستغرق الكثير من الوقت من أجل تحضيرها ، كما يمكن تحضيرها كوجبة غداء أو وجبة عشاء على حسب رغبة الطاهي .

المعكرونة عدة أنواع ، وتختلف طريقة تحضيرها من مجتمع لآخر ، كما أن المعكرونة تحتلف في شكل على حسب الطريقة التي تطهى بها فالمعكرونة التي ستخدم في تحضير الباشميل تختلف عن تلك التي تستخدم في تحضير السباغتي ، كما أن المعكرونة من أفضل الوجبات التي يمكن أن تقدمها الأم لطفلها ، فهي نية بالنشويات كما أنها غنية بالألياف بسب استخدام معجون الطماطم عليها ، إضافة إلى أنها سهلة الهضم وبسيطة في التناول للأطفال . طرق طهي المعكرونة عديدة ، فهي قد تطهى باستخدام معجون الطماطم ، وقد تطهى على طريقة الباشميل ولكل منها طريقة للطهي تختلف عن الأخرى .


أولاً / طريقة تحضير المعكرونة بالباشميل :

1- نقوم بإحضار كمية من المعكرونة ذات الحبة الطويلة نوعاً ما والعريضة قليلاً ، ومن ثم إحضار قدر متوسط الحجم ونضع به كمية مناسبة من الماء والقليل من زيت الذرة النباتي ، ومن ثم ترك الماء على النار إلى أن يصل إلى درجة الغليان .


2- نقوم بوضع المعكرونة في الماء المغلي وتركها على النار لمدة ما يقارب الثلث ساعة أي إلى أن تنضج المعكرونة وتصبح مسلوقة سلقاً جيداً ، ومن ثم نقوم بتصفيتها من الماء ، ووضع المعكرونة على ناحية .


3- نأتي بالبصل ونقوم بتقطيعه قطع صغيرة الحجم ، ووضعه في الزيت على النار وتقليبه إلى أن ينضج ويصل إلى اللون المطلوب وهو اللون الأشقر ، ومن ثم نضيف إليه اللحم المفروم ، ويتم تقليبه جيداً مع البصل إلى أن ينضج اللحم جيداً ، وبعد ذلك نضيف إليه البهارات والتوابل ، والقليل من الملح .


4- تأتي مرحلة تحضير الباشميل ، نضع في قدر على النار كمية قليلة من الزيت ، ومن ثم نضيف الدقيق ونبدأ بالتقليب ، ومن ثم نبدأ بسكب الحليب تدريجياً مع التحريك بمضرب البيض بصورة سريعة إلى أن يتم الحصول على خليط متجانس .


5- بعد تجهيز الباشميل نحضر المعكرونة المسلوقة ونضيف إليها الباشميل ونقلب جيداً ، إلى أن تختلط المعكرونة مع الباشميل ، ومن ثم نأتي بالقالب ونضع به طبقة من المعكرونة في ومن ثم نضيف طبقة من اللحمة المفروم والبصل ، وبعد ذلك نضع طبقة أخرى من المعكرونة .


6- ندخليها إلى الفرن إلى أن تنضج ، ونقوم بتجمير الوجه أيضاً .


ثانياً / طريقة تحضير المعكرونة بصلصلة الطماطم :

1- بعد سلق المعكرونة بنفس الطريقة السابقة نقوم بتحمير البصل واللحم المفروم بنفس الطريقة التي ذكرت في طريقة عمل المعكرونة بالباشميل ، وبعد ذلك يتم تسبيك الصلصة على النار مع اللحم المفروم والبصل ووضع البهارات عليها من أجل إعطاء طعم أفضل ، نقوم بسكب مزيج الصلصة على المعكرونة وتحريكها جيداً .





الموضوع الأصلي : كيف اطبخ مكرونة // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: مدام ميمى


توقيع : مدام ميمى





الثلاثاء مارس 03, 2015 5:48 pm
المشاركة رقم:
عضو برونزى
عضو برونزى


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 215
نقاط : 1404
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 04/09/2013
مُساهمةموضوع: رد: كيف اطبخ مكرونة


كيف اطبخ مكرونة


مشكووووووووووووووووووووووووووووور




الموضوع الأصلي : كيف اطبخ مكرونة // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: Atsuko Shibayama


توقيع : Atsuko Shibayama





الثلاثاء مارس 03, 2015 7:43 pm
المشاركة رقم:
مشرفة
مشرفة


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 1611
نقاط : 3811
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 05/08/2013
العمر : 21
الدولة : مصر
مُساهمةموضوع: رد: كيف اطبخ مكرونة


كيف اطبخ مكرونة


سلمت يداكى




الموضوع الأصلي : كيف اطبخ مكرونة // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: هناء محمد


توقيع : هناء محمد








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة