منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا


أهلا وسهلا بك إلى منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع :: منتديات الاخبار والصحافة - Forum News and Press :: الاخبار العامة - General News

شاطر

الجمعة مارس 13, 2015 6:03 pm
المشاركة رقم:
Admin
Admin


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 9007
نقاط : 18937
السٌّمعَة : 592
تاريخ التسجيل : 08/06/2012
http://www.alnor57.com
مُساهمةموضوع: زلة لسان "كيرى" أخرجت ما في قلبه


زلة لسان "كيرى" أخرجت ما في قلبه




علمات استفهام كثيرة حول الموقف الأمريكي من دعم استقرار مصر بشكل خاص والمنطقة بشكل عام، وزادت هذه العلامات بعد مشاركة وزير الخارجية الأمريكي "جون كيري" في فعاليات المؤتمر الاقتصادي بمدينة شرم الشيخ اليوم وتأكيده على دعم مصر وإرساء الإستقرار بالمنطقة.

فأكد وزير الخارجية الأمريكية جون كيرى، أثناء حضوره مائدة إفطار مع بعض وزراء الدول المشاركين فى المؤتمر الاقتصادى، أن المساعدات الأمريكية الأخيرة والبالغة 500 مليون دولار ليست لمساعدة الشعب المصرى فقط، ولكن من أجل إرساء الاستقرار ونشر الرخاء فى المنطقة.

وأوضح أن المغزى والهدف من التواجد اليوم وحضور بدء فعاليات المؤتمر الاقتصادي هو مشاركة الريادة بين المسئولين وصناع القرار فى السياسة الأمريكية وما وصفهم بمهندسى الرخاء فى العالم .

وبعد هذه الكلمات التي أكد خلالها "كيري" دعمه لمصر واستقرار المنطقة، ارتكب خطأ كارثياً خلال كلمته عن المؤتمر الاقتصادي ودور أمريكا في دعم الاستثمار والرئيس عبد الفتاح السيسي بحفل الإفطار، حيث قال عن طريق الخطأ: "لابد أن نعمل كلنا من أجل مستقبل إسرائيل"، بدلاً من أن يقول لابد أن نعمل من أجل مستقبل مصر.

وعن دعم الولايات المتحدة لمصر فقد قدمت 1.45 مليار دولار مساعدات اقتصادية لمصر فى العالم المالى 2015، وطلبت إدارة أوباما قدراً مماثلا تقريبا للعام المالى القادم، وفقا لتقرير صادر عن خدمة أبحاث الكونجرس فى الثالث من مارس الجارى.

 ووفقا لأحد مسئولى الخارجية الأمريكية، فإن المساعدات الأمريكية تشمل 120 مليون دولار لتعزيز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وهو تمويل سيشهد نموا فى السنوات المقبلة لتصل إلى 300 مليون دولا، كما أن مؤسسة ما وراء البحار الاستثمارية الخاصة تدعم قروضا للشركات التى تستثمر فى مصر.

وحول الموقف الأمريكي  وحضور كيري وتأكيده على إرساء الاستقرار في المنطقة، فضلاً عن خطأه الفادح بمقولة " لابد أن نعمل كلنا من أجل مستقبل إسرائيل"، رأى سياسيون أن أمريكا أرادت التقرب من مصر بعد تأكدها من أن الشارع المصري يدعم الرئيس السيسي وشرعيته، لافتين إلى أن كلمته عن اسرائيل تأكيد على التزامها معها.

دبلوماسية

من جانبه وصف الدكتور حسن نافعة، المفكر السياسي، الكلمة التي قالها كيري  خلال افطاره مع الوزراء بالدبلوماسية التي أراد خلالها أن يؤكد اهتمام الولايات المتحده بالحريات سواء السياسية أوالاقتصادية وتشجيع القطاع الخاص.

وأضاف ""نافعة" أن أمريكا أرادت التواجد في حدث كبير ستكون له أثار على المستقبل المصري، وأن لديها سياسة محددة تجاه مصر، قال عنها أنها غير دافئة أو حاره، لافتاً إلى أنها في نفس الوقت لا تريد أن تقطع علاقتها مع مصر وتريد أن تثبت حضورها وتواجدها في دفع عملية التحول الديمقراطي، مضيفاً: " أمريكا لا تقدم شيك على بياض لأحد، وتريد أن تصبح مصر دولة قوية وديمقرطية في الوقت نفسه".

وحول حديثه عن إسرائيل، أكد "نافعة" أنه ليس بها أي جديد عن إلتزام أمريكا بدعم أمن اسرائيل، مؤكداً أن التزامها لا يتزعزع إطلاقا، مشيراً إلى أن "كيري" ربما أراد أن يقول أن الخلافات التي حدثت بين الرئيس الأمريكي  وبنيامين نتنياهو بسبب القاؤه خطاب في الكونجرس دون التنسيق مع البيت الأبيض، لا يعني أن التزام الولايات المتحدة بأمن اسرائيل قد تزعزع".


أمريكا مجبرة

فيما رأت الكاتبة الصحفية، فريدة الشوباشي، أن شعبية الرئيس عبد الفتاح السيسي أجبرت أمريكا والعالم على التقرب من مصر، بعد سنوات من الحديث عن الشرعية والانقلاب، لافتة إلى أن العالم كله رأى أن السيسي يُعبر عن هذا الشعب ولا يستطيعوا أن يهددوه مثلما كان يهدد الرؤساء السابقين الذين كانوا بيستمدون شرعيتهم من أمريكا، مؤكدة أن الشارع المصري ضد شرعية هؤلاء مما جعلهم يضطرون للتعامل مع النظام الحالي، متابعة: "اللي بيتعامل مع السيسي فاهم انه بيتعامل مع الشعب المصري".

وقالت "الشوباشي"، إنها لا تستطيع أن تآمن لأمريكا، مؤكدة أن رهانها الوحيد على مصر وشعبها وقيادتها، فحينما تكون القيادة صادقة ومعبرة عن أمان الشعب، متابعة: "الملايين من المصريين قلوبهم شاوروا على السيسي، لأن الحس الشعب شعر أنه يعبر عنه واللي يعبر عن الشعب المصري لازم يكون مدرك لقوة الشعب".

وأكدت أن اعترافات كيري كلها إيجابية لكن حتمية، لا يوجد أمامهم حل آخر بعد أن تحدثوا عن وجود  انقلاب، وقالت: "بعد اعترافهم بالإنقلاب جاءوا المؤتمر في شرم الشيخ داخل سيناء التي  جعلها  الإخوان مرتعاً ومأوى لكل ارهابيين العالم لعمل امارة اسلامية".

وتابعت "الشوباشي": "كيري النهارده فهم ان هو الخسران، وأكيد مخابراتهم قالت لهم ان الشعب العربي كله أصبح يبثق على أمريكا ".

وعن كلمة كيري "اننا نعمل من أجل استقرار اسرائيل بالخطأ، فوصفتها "الشوباشي" بأنها "زلة لسان أخرجت ما في القلب"، مؤكدة في حديثها عن كيري: "هو يعمل من أجل استقرار اسرائيل واحنا بنعمل من أجل استقرار مصر، ولا تعنينا الجهود الأمريكية العظيمة التى تزرع لنا اسرائيل على مر التاريخ".




الموضوع الأصلي : زلة لسان "كيرى" أخرجت ما في قلبه // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: Admin


توقيع : Admin









المصدر: منتديات النور والظلمة




0



الجمعة مارس 13, 2015 11:54 pm
المشاركة رقم:
مديرة الموقع
مديرة الموقع


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 18191
نقاط : 24873
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 01/05/2014
العمر : 23
مُساهمةموضوع: رد: زلة لسان "كيرى" أخرجت ما في قلبه


زلة لسان "كيرى" أخرجت ما في قلبه


تسلم الايادى طرح مميز منك




الموضوع الأصلي : زلة لسان "كيرى" أخرجت ما في قلبه // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: علا المصرى


توقيع : علا المصرى









المصدر: منتديات النور والظلمة







ان مرت الأيام ولم ترونـي
فهذه مواضيعي فتـذكرونــي
وان غبت يوما ولم تجدونـي
ففي قلبي حبكـم فـلاتنسونــي
ان طال غيابـي عنكـم دون عـودة
اكون وقتهـا بحـاجة للدعـاء فادعـولــي





الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة