منتدى نور الحياة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا

منتدى نور الحياة

اخبار . رياضة . فن .فيديو. طب. برامج. موضة. طفل. حوادث. بحث. فيس .بوك . تويتر. يوتيوب. جوجل . ادنس. ربح .نت .افلام . ترانيم . مسرحيات. عظات
 
البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الظواهري زعيم "القاعدة" مقيم في إيران باتفاق مع حكومتها

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مارينا قمر المنتدى
مديرة الموقع
مديرة الموقع
avatar




عدد المساهمات : 15109
نقاط : 27142
السٌّمعَة : 144
تاريخ التسجيل : 27/06/2012
العمر : 24

مُساهمةموضوع: الظواهري زعيم "القاعدة" مقيم في إيران باتفاق مع حكومتها   السبت مارس 14, 2015 7:31 pm

د. أيمن الظواهري، زعيم تنظيم القاعدة
كشفت مصادر جهادية من بينها صبرة القاسمي، منسق الجبهة الوسطية، أن الدكتور أيمن الظواهري، زعيم تنظيم "القاعدة" الحالي، مقيم في إيران بعلم واتفاق مع الحكومة الإيرانية.
وأضافت المصادر، أن "وجود الظواهري في إيران، يفسر عدم هجومه أو توجيهه للتحركات الإيرانية في العراق وتدخلهم في اليمن عبر الحوثيين".
وأوضحت المصادر أن وجود "الظواهري" في إيران، كان سببًا في عدم توجيه عمليات جهادية ضد عوام الشيعة في إيران، أو ضد المصالح الإيرانية داخل الحدود الإيرانية، ما كشفه أبو محمد العدناني المتحدث الرسمي لتنظيم "داعش"، في كلمته "عذرًا أمير القاعدة"، عقب ظهور الخلاف بين "داعش" و"القاعدة"، بعد أن وقف تنظيم "القاعدة"، في صف جبهة النصرة، رغم أن زعيمها أبو محمد الجولاني، أحد جنود أبو بكر البغدادي، زعيم تنظيم "داعش"، وعليه بيعة لـ"البغدادي"، كما أن زعيم "داعش" هو الذي سيره إلى سوريا وأمده بالرجال والسلاح.
وأكدت المصادر أن وجود "الظواهري" في إيران، سبب عدم إلقاء الولايات المتحدة الأمريكية أو الحكومتين الباكستانية والأفغانية القبض عليه، لافتًا إلى أن عددًا من الجهاديين فروا إلى إيران، عقب أحداث 11 سبتمبر، وسقوط حكم "طالبان"، ما أدى لفرار الكثير من الجهاديين إلى إيران، بعضهم ألقي في السجن، ورُحِّل إلى مصر عقب ثورة 25 يناير، وبعدهم كان رهين الإقامة الجبرية دون وجوده في السجن، مثل محمد شوقي الإسلامبولي، أمير الجماعة الإسلامية في القاهرة، شقيق خالد الإسلامبولي، قاتل الرئيس السادات.
وحسب المصادر، فإن وجود "الظواهري" في إيران، يفسر عدم هجومه أو ثنائه على عمليات ضد الشيعة، إلا أنها قللت من أهمية ذلك لما تتميز به التنظيمات المحسوبة على القاعدة، من استقلالية كاملة، مثل قاعدة اليمن والهند، وانتساب اسمي ومنهجي دون وجود صلة حقيقية، أو محاولة للحصول على شرعية كما فعلت جبهة النصرة المنشقة عن تنظيم "داعش" ضد تنظيمها الأصلي.
من جانبه قال محمد أبو المجد، القيادي بالجبهة الوسطية، إن تنسيق "الظواهري" مع إيران يفسر دعوات عدد من الجهاديين وعلى رأسهم نبيل نعيم، الجهادي السابق، للتقارب مع إيران والشيعة، لا سيما وجود علاقة بين الاثنين، كما أن "الظواهري"، استقدم "نعيم" في أفغانستان، في بداية تسعينات القرن الماضي لإحياء تنظيم الجهاد في مصر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علا المصرى
مشرفة
مشرفة
avatar

عدد المساهمات : 18120
نقاط : 25326
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 01/05/2014
العمر : 24

مُساهمةموضوع: رد: الظواهري زعيم "القاعدة" مقيم في إيران باتفاق مع حكومتها   السبت مارس 14, 2015 7:48 pm

تسلم ايدك دايما مبدع ومتتبخل بكل مفيد 

جزاكِ الله كل خير عالأنتقاء الرائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الظواهري زعيم "القاعدة" مقيم في إيران باتفاق مع حكومتها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نور الحياة  :: منتديات الاخبار والصحافة - Forum News and Press :: الاخبار العامة-
انتقل الى: