منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا


أهلا وسهلا بك إلى منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع :: منتديات الاخبار والصحافة - Forum News and Press :: الاخبار العامة - General News

شاطر

الأحد مارس 15, 2015 7:53 am
المشاركة رقم:
مديرة الموقع
مديرة الموقع


إحصائية العضو



عدد المساهمات : 13781
نقاط : 22685
السٌّمعَة : 144
تاريخ التسجيل : 27/06/2012
العمر : 23
مُساهمةموضوع: أمريكا تخشى "غضب السيسي"


أمريكا تخشى "غضب السيسي"


الرئيس الأمريكي-باارك أوباما-صورة أرشيفية
قالت قناة "العربية"، إن "الأمريكيين لا يريدون إغضاب الرئيس السيسي مرّة أخرى بعدما غضب من عدم دعوته إلى البيت الأبيض بعد انتخابه رئيسًا لمصر، وهم يعترفون أن الرئيس المصري يحظى بشعبية كبيرة في أوساط مواطنيه".
وأوضحت القناة، في تقرير لها، أنه مع انتهاء مؤتمر شرم الشيخ، سيكون من الضروري النظر إلى مستقبل العلاقات بين الولايات المتحدة ومصر، بعدما أصرت واشنطن على إرسال وزير الخارجية جون كيري مع اثنين من كبار مساعديه للمشاركة في المؤتمر، وأرادت إدارة باراك أوباما تأكيد "أن مصر شريك استراتيجي مهم للولايات المتحدة"، وهذا ما كرره وزير الخارجية في مؤتمر صحفي.
قناة "العربية"، ذكرت أن الهوة بين العاصمتين كبيرة وستأخذ وقتًا وجهدًا كبيرين لردمها، وليس مؤتمر شرم الشيخ نهاية المطاف المعقّد، مضيفة: "من الواضح أن مصر ترى وتشدد على أن التهديد الأمني الذي تتعرض له، يبرّر الإجراءات التي تتخذها الحكومة المصرية لحماية الدولة والشعب، وهي تطالب الحكومة الأمريكية بتصنيف الإخوان المسلمين على أنهم تنظيم إرهابي، لكن الأمريكيين ما زالوا يشددون على أنهم اتخذوا القرارات الصحيحة بتصنيف أنصار بيت المقدس وأجناد مصر، ويردّون على الطلب المصري بالقول إننا لم نجد ما يثبت العلاقة بين الإخوان والتهديد الأمني أو الأرهاب".
وتابعت القناة، أن أفضل تعبير عن الهوّة بين العاصمتين ما قاله الرئيس عبدالفتاح السيسي، بعدما ردّ على أول سؤال في حوار مع صحيفة "الواشنطن بوست" بالقول: "لدينا مشكلة سوء اتصال.. يبدو لي أننا لا نستطيع إيصال صوتنا بوضوح كما يجب"، مضيفًا: "على أي حال المخاطر المحيطة بالمنطقة واضحة وأعتقد أن الولايات المتحدة تتابع عن قرب التهديدات الإرهابية".
وأشارت إلى أن "الولايات المتحدة الأمريكية تتفهم المخاطر المحيطة بالمنطقة، لذلك تؤكد أنها لن تتأخر في إقرار المساعدات العسكرية المطلوبة لمصر، وهذا ما حدث في العام الماضي، بعدما وصلت قيمة المساعدات العسكرية المخصصة لمكافحة الارهاب إلى 650 مليون دولار أمريكي، وسيتكرر على الأرجح هذا السيناريو هذا العام، وسيقرّ وزير الخارجية مساعدات بقيمة مساوية للعام 2015".
وترى "العربية"، أنه تصبح الإشكالية أكبر عندما يبدأ الحوار المصري الأمريكي حول ما هو ضروري وما ليس ضروريًا من رزمة المساعدات الأكبر، أي المليار و300 مليون دولار، قائلة: "الأمريكيون يتمسكون برأيهم في أن طائرات إف 16 غير ضرورية لمكافحة الإرهاب، والمطالب المصرية لا تتعدى الحصول على الطائرات والدبابات لاستعراضها في المناسبات العسكرية، وبالتالي لا ضرورة لتسليمها".
وبحسب "العربية، فإن "هناك وجه آخر لإشكاليات العلاقة بين القاهرة وواشنطن، فقانون الميزانية الأمريكي لهذا العام يشترط على وزير الخارجية أن يصرّح أن مصر استكملت المسار الديمقراطي، وكان الأمريكيون يأملون في أن تنجز مصر الانتخابات النيابية، وبالتالي يصبح من السهل على جون كيري أن يصادق على الجزء الآخر من المساعدات، لكن الإعلان عن عدم دستورية القانون وتأجيل العملية الانتخابية برمتها سيؤخر المصادقة الأمريكية، ويؤخر المساعدات إلى ما بعد الانتخابات النيابية، ويزيد من شكوك مصر بنوايا الأمريكيين".
وأضاف التقرير، أن ما يثير القلق هو أن الطرفين لا يتقدمان بسرعة على طريق التطبيع، والوزير كيري وقبل أن يذهب إلى شرم الشيخ، قرر أن يثير قضايا الديمقراطية والحرّية مع الرئيس المصري، وهو بالفعل أثار هذه المواضيع خلال الاجتماع الثنائي قبيل القمة، وأكد كيري لاحقًا أنه تمت مناقشة "أهمية احترام حقوق الإنسان من أجل أمن مصر، بما في ذلك حرّية الصحافة وحرّية التعبير والتجمّع واحترام الإجراءات القانونية في المحاكمات".




الموضوع الأصلي : أمريكا تخشى "غضب السيسي" // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: مارينا قمر المنتدى


توقيع : مارينا قمر المنتدى









المصدر: منتديات النور والظلمة








الأحد مارس 15, 2015 12:16 pm
المشاركة رقم:
نائبة المدير
نائبة المدير


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 4467
نقاط : 7993
السٌّمعَة : 65
تاريخ التسجيل : 02/08/2012
العمر : 26
الدولة : مصر
مُساهمةموضوع: رد: أمريكا تخشى "غضب السيسي"


أمريكا تخشى "غضب السيسي"


شكرا على المجهود والخير




الموضوع الأصلي : أمريكا تخشى "غضب السيسي" // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: مريم بنت العدرا


توقيع : مريم بنت العدرا









المصدر: منتديات النور والظلمة











الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة