منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا


أهلا وسهلا بك إلى منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع :: منتديات الاخبار والصحافة - Forum News and Press :: الاخبار العامة - General News

شاطر

الإثنين مارس 30, 2015 1:03 pm
المشاركة رقم:
مديرة الموقع
مديرة الموقع


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 9900
نقاط : 23550
السٌّمعَة : 213
تاريخ التسجيل : 24/07/2012
الدولة : مصر
مُساهمةموضوع: مظاهرات محدودة بعد إدراج قيادات جماعة الإخوان كإرهابيين


مظاهرات محدودة بعد إدراج قيادات جماعة الإخوان كإرهابيين


أرشيفية
في أول تطبيق لقانون الكيانات الإرهابية، أمر النائب العام المستشار هشام بركات بإدراج المرشد العام لجماعة الإخوان الإرهابية محمد بديع، ونائبه خيرت الشاطر، وسعد الكتاتني ومحمد البلتاجي وعصام العريان ومحمود عزت وأسامة ياسين ورشاد البيومي ومهدي عاكف و9 متهمين آخرين، على قوائم الإرهابيين.

وترصد "الوطن" توقعات خبراء في شؤون الجماعات الإسلامية عن كيفية استقبال عناصر تنظيم الجماعة لأول تطبيق لقانون الكيانات الإرهابية.

قال الدكتور كمال حبيب، الخبير في شؤون الجماعات الإسلامية، إن جماعة الإخوان ستستقبل القرار بالإدانة، وستعي الجماعة أن الدولة ماضية في معاقبتها وفقًا للقانون، مضيفًا أن القرار يؤكد أن فكرة المصالحة مع الجماعة غير مطروحة إطلاقًا، وأن من يتحدثون عنها كاذبون.

وأضاف حبيب لـ"الوطن"، أنه أول مرة يُوصف أشخاص بأنهم إرهابيون، ومن المتوقع أن تكون هناك نتائح على ذلك القرار، قد تكون في صورة احتجاجات، أو تظاهرات للتعبير عن الغضب، لافتًا أن الاحتجاجات ستكون محدودة من ناحية العدد والتأثير.

ويرى الخبير في شؤون الجماعات الإسلامية، أن وصف شخص بأنه إرهابي يحتاج إلى قرار محكمة، أي أن يكون الحكم عليه صادرا من جهة قضائية حتى يكون الوصف غير نهائي ويكون لأكثر من جلسة، وألا يكون الحكم عليه مجرد أمر إدراج من النائب العام.

فيما قال سامح عيد، المنشق عن جماعة الإخوان المسلمين والباحث في شؤون الحركات الإسلامية، إن ذلك القرار يعتبر كارت إنذار لأي شخص يحاول إعادة إحياء الجماعة مرة أخرى، وخاصة بعدما تردد في الفترة الأخيرة محاولة القيادي الإخواني حلمي الجزار لإعادة تشكيل مكتب الإرشاد.

وأوضح عيد لـ"الوطن"، أن القرار سيجعل أي محاولة لتشكيل مكتب الإرشاد مخالفة القانون، لافتًا أن ذلك سيكون قضية أخرى يحاسب عليها أعضاء مكتب الإرشاد، وخاصة أن معظم القضايا التي سيحاكمون فيها من الصعب إثباتها، ولكن الجماعة أعلنت في مؤتمر صحفي مُوثق عن تشكيلها لمكتب الإرشاد، إضافة إلى الصور الجماعية التي تجمع أعضاء المجلس.

ويتوقع المُنشق عن جماعة الإخوان، أن تشهد مصر أعمال عنف في الأيام المقبلة ردًا على القرار، مشيرًا أن القرار أحدث ضربة قاسمة لأي محاولة لتشكيل جماعة الإخوان من جديد.




الموضوع الأصلي : مظاهرات محدودة بعد إدراج قيادات جماعة الإخوان كإرهابيين // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: وردة المنتدى


توقيع : وردة المنتدى









المصدر: منتديات النور والظلمة







الإثنين مارس 30, 2015 8:04 pm
المشاركة رقم:
مشرفة عامة
مشرفة عامة


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 2373
نقاط : 4909
السٌّمعَة : 29
تاريخ التسجيل : 02/12/2012
مُساهمةموضوع: رد: مظاهرات محدودة بعد إدراج قيادات جماعة الإخوان كإرهابيين


مظاهرات محدودة بعد إدراج قيادات جماعة الإخوان كإرهابيين


شكرا على الخبر يا قمر




الموضوع الأصلي : مظاهرات محدودة بعد إدراج قيادات جماعة الإخوان كإرهابيين // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: سامية بنت الفادى


توقيع : سامية بنت الفادى









المصدر: منتديات النور والظلمة











الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة