منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا


أهلا وسهلا بك إلى منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع :: عالم الأسرة والمجتمع - Family and community world :: الحياة الزوجية

شاطر

الإثنين أبريل 13, 2015 1:17 pm
المشاركة رقم:
مشرف عام
مشرف عام


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 2359
نقاط : 7058
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 23/09/2013
مُساهمةموضوع: امرأة أخرى في حياة زوجك


امرأة أخرى في حياة زوجك





هناك نسبة لا يُستهان بها -27 % من الأزواج- على مستوى العالم العربي يرتبطون بعلاقات بامرأة أخرى وأن 60 % من استمرار هذه العلاقة يعتمد على موقف الزوجة وحسن تصرفها حيالها


كثيرات هن الزوجات اللاتي يعشن سنوات طويلة -ومازلن- يشاركن فيها أزواجهن البناء، فترات من الحب ورحلات من الكفاح، وفجأة تشعر الزوجة بأن هناك امرأة تحوم حول زوجها، تتقرب إليه، تريده؛ لتحصد ما تعبت الزوجة عمرًا لتزرعه منتظرة أن تجنى ثماره حبًا وعشقًا ودفئًا أسريًا في سنوات زواجها القادمة، فما هو موقفك سيدتي؟ هل تتربصين لأفعال زوجك؟ تستغلين رادارك الأنثوي؛ لتثبيت التهمة.. وليس مجرد البحث عنها؟! وماذا عن أسباب جنوح الأزواج للخيانة؟ وهل يجب عليك مواجهته صراحة بها؟ آلاف من الأسئلة والاستفسارات تدور في الأذهان، ومئات من الأبحاث والدراسات أُعدت عن تلك المرأة الأخرى، اخترنا منها الأحدث، والتي تركز على موقف الزوجة الذكية الواعية.


أفادت الدراسة التي أعدتها مجموعة من الباحثين بمركز الأسرة في القاهرة، أن هناك نسبة لا يُستهان بها -27 % من الأزواج- على مستوى العالم العربي يرتبطون بعلاقات بامرأة أخرى، وأن 60 % من استمرار هذه العلاقة يعتمد على موقف الزوجة وحسن تصرفها حيالها، وقد أشرفت على هذه الدراسة الدكتورة نهال عبد الواحد، استشارية علم الاجتماع بالمركز، والتي ضمت عدة فصول؛ أولها رصد الأسباب النفسية والمعيشية التي تدفع الزوج للنظر إلى أخرى، وفصل آخر ضم إشارات ضوئية تحذر كل زوجة من الاقتراب منها، وفصل أخير ضم سبل التواصل من جديد؛ حتى يعود الطير إلى عشه سالمًا آمنًا بجانب زوجته ووسط أبنائه.


امرأة أخرى.. لماذا؟
بداية ترجع الدكتورة نهال أسباب جنوح الرجل للنظر إلى أخرى إلى عدة أسباب، منها: البحث عن الشباب ومحاولة إثبات الرجولة، الطمع في الإحساس بحلاوة الحب وربما عذاباته، وأحيانًا كثيرة بسبب تساقط النساء -أنفسهن- أمامه طمعًا في رواتبه العالية، أو مركزه الاجتماعي الذي وصل اليه بعد هذا العمر، ومن الأسباب أيضًا رغبة الزوج في التغيير بعد الشعور بالملل والرتابة من حياته الزوجية، واستبعاد نفسه من المسؤولية! كما أشارت الدراسة إلى طبيعة الرجل ذاته. هل اعتاد على إظهار إعجابه لكل امرأة يراها! فيرمي بشباكه عليها دون اعتبار لموقفه أو موقفها الاجتماعي؟ وكل هذا -كما تؤكد الدراسة- يرتبط بأسلوب التربية، ونظرة الرجل لذاته، وقدر احترامه للمرأة والزوجة.


شكوى عالمية
ولأن طرفي الخيانة رجل وامرأة، فالشكوى عالمية، ومن أجلها كان كتاب «الخيانة» للطبيب النفسي ديللى باسيتى، بجامعة ميلانو الإيطالية، والذي تعوّد على مناقشة كل ما يخص العلاقة بين الرجل والمرأة بجرأة شديدة. حيثُ يرى أن العلاقة الحميمية هي دافع الرجل في المقام الأول لخيانته، وغالبًا ما تكون علاقاته كثيرة ومتنوعة، وهى تكثر فيما بين الثلاثين والأربعين من العمر، وتقل كلما تقدم بالرجل العمر.
أما الأسباب بشكل عام فيؤكد أنها ترجع إلى طول العمر؛ حيثُ أصبحنا نعيش ضعف العمر-80 و90 عامًا- الذي كان يعيشه آباؤنا وأجدادنا من قبل، ومن يعش لهذا العمر فلن يكتفي في حياته بزوجة واحدة -هذا من وجهة نظره- وأحيانًا كثيرة تكون الخيانة بسبب انطفاء جذوة الحب المشتعل، وليس غيابه. ومن ثمَّ يبدأ الزوج في البحث عن هذه البدايات الجميلة، وهذا التوهج العالي في المشاعر والأحاسيس مع شخص آخر خارج إطار الزواج.


ملامح الزوج…تُدينه!
في استطلاع للرأي، أجرته الدكتورة نهال عبد الواحد في دراستها، ضم مجموعة من زوجات -من مختلف الأعمار- عايشن تجربة خيانة أزواجهن لهن، كانت إجابتهن الغالبة (نعم هناك علامات وملامح تظهر على الزوج الخائن) نحصرها في:الاهتمام بالمظهر وبصرعات الموضة، يبدأ بكريمات ترطيب البشرة، ونعومة الذقن، ولمعة الشعر منتهيًا بالعطر، مع الاهتمام بلياقته الجسدية.






الموضوع الأصلي : امرأة أخرى في حياة زوجك // المصدر : موقع نورالحياة // الكاتب: السيسى اللى كايدهم


توقيع : السيسى اللى كايدهم





الأربعاء أبريل 15, 2015 2:41 am
المشاركة رقم:
نائبة المدير
نائبة المدير


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 18190
نقاط : 24911
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 01/05/2014
العمر : 23
مُساهمةموضوع: رد: امرأة أخرى في حياة زوجك


امرأة أخرى في حياة زوجك


لك منى كل الشكر والتقدير
لمجهودك المتميز والمبدع




الموضوع الأصلي : امرأة أخرى في حياة زوجك // المصدر : موقع نورالحياة // الكاتب: علا المصرى


توقيع : علا المصرى





الأربعاء أبريل 15, 2015 11:33 am
المشاركة رقم:
نائب المدير
نائب المدير


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 11715
نقاط : 15599
السٌّمعَة : 58
تاريخ التسجيل : 28/12/2012
العمر : 31
الدولة : http://www.ahladalil.net/
مُساهمةموضوع: رد: امرأة أخرى في حياة زوجك


امرأة أخرى في حياة زوجك


سلمت أناملك على هذا الطرح


لا عدمنا جديدك الجميل





الموضوع الأصلي : امرأة أخرى في حياة زوجك // المصدر : موقع نورالحياة // الكاتب: امين


توقيع : امين








الــرد الســـريـع



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة