منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا


أهلا وسهلا بك إلى منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع :: منتديات الاخبار والصحافة - Forum News and Press :: الاخبار العامة - General News

شاطر

الثلاثاء أبريل 14, 2015 12:28 pm
المشاركة رقم:
مديرة الموقع
مديرة الموقع


إحصائية العضو



عدد المساهمات : 13721
نقاط : 22500
السٌّمعَة : 144
تاريخ التسجيل : 27/06/2012
العمر : 23
مُساهمةموضوع: الإرهاب يبرر "الخسة"


الإرهاب يبرر "الخسة"


محلب ووزير الداخلية وبينهما نجل أحد الشهداء يتقدمون جنازة شهداء العريش أمس
تواصل النيابة العامة بالعريش، تحقيقاتها فى واقعة انفجار السيارة المفخخة أمام قسم ثالث، التى أدت إلى استشهاد وإصابة أكثر من 50 من رجال الشرطة والمدنيين، وحدوث تلفيات كبيرة فى مبنى القسم والمبانى المحيطة به، فيما كشف شهود عيان عن رؤيتهم شاباً ينزل من السيارة المفخخة قبل 300 متر من القسم ويسلمها للانتحارى، قبل دقائق من التفجير. وقال مصدر أمنى إن النيابة عاينت موقع الحادث أمس الأول، واستعجلت تقارير الأدلة الجنائية والأجهزة الأمنية، لتحديد نوعية العبوة التفجيرية والسيارة المستخدمة فى التفجير، وكلفت الطب الشرعى بتحليل أشلاء الانتحارى لتحديد هويته، كما طلبت تحريات إدارات الأمن الوطنى والأمن العام والبحث الجنائى حول ظروف وملابسات الواقعة.
وقررت النيابة تشكيل لجنة من محافظة شمال سيناء ومديرية الأمن لمعاينة مبنى قسم شرطة ثالث العريش والمبانى المتضررة وتقدير التلفيات. وحول تفاصيل التفجير، قال مصدر أمنى لـ«الوطن» إنه فى تمام الساعة الثالثة والنصف من عصر الأحد، اقتحمت سيارة 3/4 نقل يقودها انتحارى بوابة قسم ثالث العريش، مضيفاً: رغم إطلاق قوات الحراسة النار بكثافة على السيارة أثناء اقتحامها السواتر الترابية والمتاريس، فإن السيارة لم تتأثر بإطلاق النار بسبب قيام الإرهابيين بتصفيحها، وما أن وصلت للبوابة الرئيسية للقسم، حتى فجرها الانتحارى ما أدى إلى انفجار ضخم هز مدينة العريش بالكامل.
وتابع المصدر: التفجير أسفر عن سقوط السور الخارجى بالكامل، بالإضافة إلى سقوط الواجهة الأمامية للمبنى، والتى تضم مكاتب المأمور ورئيس المباحث وضباط القسم والنوبتجية. كما تسبب الانفجار فى تصدع المبانى المجاورة للقسم، وإصابة عدد من المدنيين فى منازلهم، وتناثرت أشلاء الانتحارى فى المنطقة.
بدورهم، أكد شهود عيان لـ«الوطن» أنهم شاهدوا السيارة المفخخة التى استخدمت فى التفجير، وهى سيارة 3/4 نقل تحمل لوحات معدنية حكومة محافظة شمال سيناء، أثناء توقفها عند ميدان شعبان القصلى على بعد 300 متر من مبنى القسم، مضيفين: السيارة قدمت من الطريق الدائرى لمدينة العريش، وتوقف سائقها وهو شاب صغير، لدقائق حتى لحقته سيارة فيرنا، ونزل منها شخص ضخم الجثة، ملامحه ليست مصرية، لينزل الشاب الصغير من السيارة المفخخة ويسلمها له ويستقل الفيرنا ويعود للطريق الدائرى.
اقتباس :
الإرهابيون فخخوا السيارة جنوب العريش ووضعوا بها 5 أطنان متفجرات.. وصفحوها بالحديد حتى لا يخترقها الرصاص
وأضاف شهود العيان أن الانتحارى تحرك بعدها بالسيارة المحملة بكمية من قش الأرز وتوجه إلى مبنى القسم مقتحماً السواتر والمتاريس سالكاً الطريق الذى تسلكه سيارات الشرطة أثناء دخولها القسم. وكشفت مصادر أمنية أن السيارة المفخخة تمت سرقتها قبل أسبوعين، مضيفة أن المعلومات الأولية تؤكد أن العناصر الإرهابية جهزت السيارة بالمنطقة الواقعة جنوب مدينة العريش، وقامت بتصفيحها بالحديد الفولاذ من كل الجوانب حتى لا تخترقها رصاصات الجيش. وقالت المصادر إن السيارة كانت تحمل 5 أطنان من المتفجرات، فيما كان يرتدى الانتحارى حزاماً ناسفاً. وفى سياق متصل، قالت مصادر أمنية لـ«الوطن» إن الرائد محمد السحيلى رئيس مباحث قسم شرطة ثالث العريش، الذى أصيب بإصابات بالغة فى التفجير الإرهابى، تقدم قبل شهور بطلب لنقله من سيناء لمحافظة الشرقية، مضيفة أنه كرر طلبه لمدير أمن شمال سيناء.
وأوضحت المصادر أن الضابط كان يتعرض لضغوط عائلية كبيرة بعد كل عملية إرهابية تحدث فى سيناء، خصوصاً من زوجته، إلا أنه كان يرفض ترك شمال سيناء، فاضطر فى النهاية للاستجابة لرغبة أسرته.
وأكد المصدر أن «السحيلى» من الضباط الأكفاء، وكان يتحرك فى الشارع بصورة كبيرة ويتنقل فى كل مكان لملاحقة العناصر المجرمة، مشيراً إلى أنه كان له دور كبير فى جمع المعلومات حول العناصر الإرهابية بمدينة العريش، وآخرها التوصل إلى مكان اختباء «فايز أبوشيتة» الذى تم تصفيته على يد قوات الأمن العام الماضى.
ميدانياً، عززت قوات الجيش والشرطة قبضتها على شمال سيناء، صباح أمس، وأغلقت مداخل ومخارج مدينة العريش، وشنت حملة تمشيط موسعة، بحثاً عن العناصر الإرهابية المتورطة فى تفجير قسم ثالث. وعقدت قيادات الأمن بشمال سيناء اجتماعاً موسعاً أمس الأول، لمتابعة تداعيات الهجمات، وقال مصدر أمنى إن الاجتماع وضع خطة مداهمات للقبض على الخلية المسئولة عن هجمات العريش. وقالت مصادر أمنية إن قوات الصاعقة والعمليات الخاصة وعناصر التدخل السريع شنت حملة موسعة على البؤر الإرهابية، وتمكنت من تدمير 9 مخابئ تحت الأرض، وتصفية 12 إرهابياً، بينهم 3 من المشاركين فى تفجير مدرعة القواديس، وأحد المشاركين فى تفجير قسم شرطة العريش.
وأضافت المصادر أن القوات قبضت على 22 عنصراً داخل بؤر إرهابية بالعريش والشيخ زويد، فيما ألقت قوات الشرطة القبض على أربعة أشخاص متهمين بالتحريض على العنف والعمليات الإرهابية. واتخذت قوات الجيش والشرطة إجراءات جديدة لتأمين الأكمنة والمنشآت الأمنية، وقال مصدر أمنى إنه تم توسيع مسافات ونطاق وضع الحواجز الخرسانية، وتكثيف عملية نشر رجال القناصة وإنشاء المزيد من أبراج المراقبة علاوة على تكثيف عملية تمشيط المبانى المحيطة بالأماكن الأمنية لمنع استخدامها من الإرهابيين فى المراقبة، كما تم الدفع بقوات إضافية من رجال الصاعقة من فرق 777 و999 بالمناطق الحيوية بشمال سيناء.
من جهة أخرى، نقل تنظيم «أنصار بيت المقدس» الهجمات إلى مدينة رفح، وقال مصدر أمنى إن قناصاً أطلق النار على المجند محمد أحمد بكرى، أثناء وجوده بمحل خدمته بكمين أبوشنار العسكرى بمدينة رفح، ما أدى إلى استشهاده.
وأوضح المصدر أن القناص استخدم سلاحاً مزوداً بـ«كاتم للصوت»، وأطلق النار من مسافة بعيدة، لتصيب الرصاصة صدر المجند.
وأضاف المصدر، أن مجموعة إرهابية تستقل سيارة دفع رباعى، شنت هجوماً مباغتاً على كمين «البراهمة»، واشتبكت مع قوة الكمين، ما أسفر عن إصابة المجند، كرم عبده عبدالشافى، 27 عاماً، من محافظة سوهاج، بطلق نارى باليد اليسرى.




الموضوع الأصلي : الإرهاب يبرر "الخسة" // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: مارينا قمر المنتدى


توقيع : مارينا قمر المنتدى









المصدر: منتديات النور والظلمة








الثلاثاء أبريل 14, 2015 3:45 pm
المشاركة رقم:
عضو نشط
عضو نشط


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 40
نقاط : 1060
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 18/02/2014
العمر : 23
مُساهمةموضوع: رد: الإرهاب يبرر "الخسة"


الإرهاب يبرر "الخسة"


سلمت يداكى




الموضوع الأصلي : الإرهاب يبرر "الخسة" // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: عايدة رياض


توقيع : عايدة رياض








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة