منتدى نور الحياة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا
منتدى نور الحياة

اخبار . رياضة . فن .فيديو. طب. برامج. موضة. طفل. حوادث. بحث. فيس .بوك . تويتر. يوتيوب. جوجل . ادنس. ربح .نت .افلام . ترانيم . مسرحيات. عظات
 
البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

  أهم أسباب الشجار في علاقتكما

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
السيسى اللى كايدهم
مشرف عام
مشرف عام
avatar

عدد المساهمات : 2473
نقاط : 7835
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 23/09/2013

مُساهمةموضوع: أهم أسباب الشجار في علاقتكما   الجمعة مايو 15, 2015 8:26 pm




ردود الأفعال العفوية قد تتسبب بشجارات تافهة لا ضرورة لها وبخاصة من قبل الرجال


الرجال هم الذين يفسرون كلمات المرأة بشكل خاطئ وبخاصة عندما يتعلق الحديث بالرومانسية والجمال والوسامة


أمر طبيعي أن يتشاجر الأزواج ويختلفون في الرأي والمواقف، لكن غير الطبيعي أن يتحول الشجار بينهما إلى قاعدة، وتتحول راحة البال إلى استثناء، فكلما زادت مساحة الشجار قلت مساحة العواطف والمودة بين الزوجين، وأثارت دوافع الانتقام. الصراع بين الأزواج أمر واقع، ولا يستطيع أحد الادعاء بأنه لم يتشاجر أو يدخل في صراع مع شريك الحياة وإن وجدت هذه الحالات فإنها مثالية جداً يصعب تصديقها، كما تؤكد دراسة للطبيبة النفسانية البرازيلية آنا أميليا ليموس، ولكن ما يمكن تأكيده أنه يمكن تفادي الكثير من الشجارات التي لا مبرر لها ، حتى أن دراسات عالمية أخرى أكدت أنه يمكن تفادي 90 % من الشجارات بين الزوج والزوجة.


لا تعممي فالطبيبة النفسية ترى أن التعميم يعتبر من أهم أسباب الشجارات بين الرجل والمرأة، بمعنى أنه عندما تتحدثين عن عيوب الأزواج فإن الشريك الآخر يعتقد أنه المقصود في الحديث ، فنجده فجأة قد غير ملامح وجهه، مظهراً غضبه أو عدم ارتياحه لما قلته. لذا ننصحك عندما تتحدثين عن الأخطاء حددي من هو المقصود من الناس ؛ لأن بعض الحساسيات بينك وبين زوجك قد تجلب تفسيراً خاطئاً لما قيل، لذلك من الأفضل أن توضحي بالقول إن المقصود هو فلان من الناس أو زوجان يتعالى صوتهما باستمرار بسبب الشجار.


ردود الأفعال العفوية
إن ردود الأفعال العفوية قد تتسبب بشجارات تافهة لا ضرورة لها ، وبخاصة من قبل الرجال ، الذين لا يستطيعون التكيف مع عفوية المرأة، وأظهرت الدراسة أن المرأة أكثر عفوية من الرجل بكثير، ولذلك ينبغي على الرجل أن يعمل منذ بداية الزواج على التكيف مع هذه الطبيعة للمرأة، وألا يفسرها بأنها تقصده هو. حاولي أن تكوني دبلوماسية إلى حد ما عندما تظهرين رد فعل تجاه أمر ما، وبخاصة إذا كنت تعلمين أن العفوية تزعج زوجك ، فالدراسات تشير إلى أن نسبة 68 % من الرجال لا يستطيعون، ولا بشكل من الأشكال، التكيف مع عفوية المرأة ، علماً بأن العفوية هي تعبير صادق عن المشاعر.


سوء التفاهم بينكما
التفسير الخاطئ للكلمات وطريقة ومناسبة التفوه بها يعتبر سبباً آخر في غاية الأهمية لبدء الشجار بينك وبين زوجك ، فالرجال هم الذين يفسرون كلمات المرأة بشكل خاطئ ، وبخاصة عندما يتعلق الحديث بالرومانسية والجمال والوسامة ، وعندما تتحدثين عن وسامة ممثل سينمائي على سبيل المثال ، فإن زوجك يضع نفسه في خانة المقارنة ، معتقداً أنك تقارنينه هو مع ذلك الممثل الوسيم ، وربما أو من المؤكد أنك لم تقصدي المقارنة ، لكن الرجال غير الواثقين في أنفسهم يفسرون كل شيء بشكل خاطئ.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علا المصرى
مشرفة
مشرفة
avatar

عدد المساهمات : 18120
نقاط : 25296
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 01/05/2014
العمر : 24

مُساهمةموضوع: رد: أهم أسباب الشجار في علاقتكما   السبت أغسطس 15, 2015 12:31 am

جزاكِ الله كل خير عالأنتقاء الرائع 
دمت بهذا التألق الدائم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أهم أسباب الشجار في علاقتكما
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نور الحياة  :: عالم الأسرة والمجتمع - Family and community world :: الحياة الزوجية - للمتزوجين فقط-
انتقل الى: