منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا


أهلا وسهلا بك إلى منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع :: عالم الأسرة والمجتمع - Family and community world :: الحياة الزوجية - Married life

شاطر

الخميس مايو 21, 2015 2:02 pm
المشاركة رقم:
مشرف عام
مشرف عام


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 2215
نقاط : 6587
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 23/09/2013
مُساهمةموضوع: 10 أسئلة تحيّر النساء


10 أسئلة تحيّر النساء





لدي برود جنسي،انا قلقة من احتمال خيانة زوجي لي، لا استطيع بلوغ هزةالجماع، اعاني من الالم خلال العلاقة الجنسية، هذة عينة من الاسئلة التي تسالها النساء وذلك ليس مجرد كلام في الجنس.اليكم اهم 10 اسئلة تحيّر النساء!


عندما قررنا تحضير مقال عن المشاكل النسوية في السرير، اكتشفنا سريعا انه اضافة الى المشاكل الفيزيائية او العقبات النفسية التي تمنع النساء من المتعة في السرير، فان المشكلة الاولى هي المعرفة والمبادرة: حيث تتوجه النساء للاستشارة الجنسية اقل من الرجال عندما تكون لديهن مشاكل جنسية.


ان النساء اقل وعيا لحقيقة ان مشاكلهن قابلة للحل، وان عيادات العلاج الجنسي ليست معدة فقط للقذف المبكر، العجز الجنسي والفياجرا .
ومع ذلك، وبما ان كل مشكلة جنسية يمكن حلها، فاننا نعرض امامك 10 مشاكل نسوية شائعة التي تتوجة بها النساء لاخصائي الجنس، على امل انه من الان سيشعرن باكثر حرية لتلقي المساعدة. وذلك ليس مجرد كلام في الجنس او ثرثرة بل قضايا في صلب الحياة الجنسية للمراة.
1. اشعر بانخفاض الرغبة الجنسية !
قلة الرغبة الجنسية، ممكن ان تنبع من عدة اسباب. مثلا مشاكل جفاف بالمهبل، مشاكل نفسية في اعقاب صدمة، تغييرات هورمونية بمرحلة انقطاع الطمث والمزيد. انخفاض الرغبة الجنسية يرتبط بشكل عام بنوعية العلاقة الزوجية، مشاكل اتصال، ضغوطات، خلافات، ضغوط نفسية. حل المشكلة يكون بحسب مسبباتها، احيانا يكون الحل مع الشريك. من المحبذ عدم التوجه لطبيب نساء، انما لمعالج بامكانه تحسين الوضع المزاجي.
2. انا لا استطيع الوصول الى النشوة الجنسية !
كل امراة سليمة ممكن ان تصل للنشوة الجنسية، المشكلة هي بالعواقب والحواجز النفسية. يوجد هنا تقسيم الى وضعين: انت لا تصلين الى النشوة حتى عن طريق ممارسة العادة السرية، او انك لا تصلين الى النشوة فقط عندما تكونين مع شريكك. المشكلة المحددة مع الشريك ممكن ان تنبع من مشكلة بحميمية العلاقة، من الممكن ان شريكك يصل سريعا الى النشوة. ربما يرتبط الامر بالطفولة والاهل. سيوجهك المعالج الى كيفية اكتشاف جنسانيتك وكيفية الوصول الى النشوة الجنسية، بعد ان يعرف اصل المشكلة.
اذا كنت لا تصلين الى النشوة الجنسية الذاتية، اي عن طريق العادة السرية، فهنالك حاجة لتعليمك كيفية التحرر ومساعدة نفسك على الوصول للنشوة الجنسية. هنالك ايضا كتب وكراسات عديدة تتعامل مع جنسانية المراة وممكن ان تساعدك.
3. لدي اوجاع عند ممارسة الجنس او بعد ممارسته. هنا ايضا توجد اسباب عديدة لكونك تشعرين بالالم عند الجماع او بعده.
ما الذي يعيقك بالسرير؟
تذكر احدى المعالجات ان احد المشاكل المعروفة هي تشنج المهبل (Vaginismus)، وهو تشنج لا ارادي لعضلات المهبل والتي لا تمكن من الجماع الجنسي.
بحسب اقوالها، غالبا يكون سبب المشكلة هو نفسيا ( صدمة من الطفولة، تجارب جنسية اولى والخ). وممكن علاجها بواسطة تمارين الاسترخاء، الارتجاع البيولوجي (Biofeedback)، علاج نفسي، محادثات، العمل مع الزوج والمزيد.
مشكلة معروفة اخرى هي المعروفة باسم vestibulitis، وهي التهاب بمقدمة المهبل والتي تؤدي لحدوث الم. بهذه الحالة ممكن التوجه الى طبيب نساء ومعالجة الامر بمساعدة ادوية او نظام غذائي، تغيير التغذية، الامتناع عن السباحة في البرك، كي لا يتفاقم الالتهاب.
4. اخاف ان يخونني زوجي.
ان العديد من النساء التي تصلن الى العلاج لدى المعالج الجنسي يذكرن انهن يخفن من فقدان زوجهن، هن يرغبن بان يكن اكثر اثارة بالنسبة للزوج، ويخفن من انه اذا لم يصل الى النشوة فانه سيبحث عن ذلك خارج البيت.
هذا الامر غالبا نابع من مشكلة معينة بالعلاقة الجنسية، وفروقات بالاحتياجات الجنسية بين الزوجين. احيانا يخون الرجال نسائهم من اجل التعلم اكثر عن الزوجة، يريدون المقارنة ما اذا كانت الامور ستحدث بشكل مشابه مع امراة اخرى. النساء بالمقابل لا يخن لاجل هذه الدوافع، هن غير معنيات باجراء مقارنة.
5.لا احب ان يلمسني احد بثديي او باردافي.
ترتبط المشكلة غالبا بكيفية رؤية المراة هذه الاعضاء، عدم الرغبة بالشعور بملامسة هذه المناطق تدل على مشكلة، لان هذا الامر مفترض ان يكون مثيرا . على المراة ان تتعلم التعرف على جسمها، صدر المراة مثير جدا وملامسته مفروض ان تكون لطيفة وحتى انها تثير الرغبة الجنسية. تضيف انه احيانا الامر الذي يؤثر على مشكلة بهذه الملامسة هي المعتقدات التي لدينا.
ربما تكون الملامسة بحد ذاتها غير لطيفة وعليك توجيه شريكك للملمس الذي يناسبك، ممكن ان تكون المشكلة نفسية والحديث يدور حول نظرتك لملامسة هذه المناطق، ربما ترين الامر جنسيا (قذرا) ولذلك يوجد لديك حاجز بالوصول الى الاستمتاع بالمنطقة.
6. انا لا انجذب الى زوجي !
اذا لم يكن هنالك انجذاب من اللحظة الاولى، بغالبية الحالات لن يكون هناك انجذاب ايضا بالمستقبل. عليك ان تفحصي اذا كان من المحبذ لك ان تستمري بهذا العلاقة من دون انجذاب، ولكن هذه الامر اشكالي ضمن العلاقة الزوجية. ليست هناك فرص لزوج لا ينجذب احدهما للاخر. اذا تغير الانجذاب حيث انه بالماضي كان هنالك انجذاب وحاليا لا يوجد، من المحبذ معالجة وفحص لما حدث ذلك، ماذا تغير بك او بزوجك، ما هي الاسباب التي جذبتك بالماضي ولم تعد كذلك اليوم.احيانا ممكن حل مشكلة الانجذاب، بحالة كان الحديث عن اسباب خارجية قابلة للتغيير، واحيانا لا يمكن خلق الانجذاب غير الموجود اساسا.
7. زوجي لا يحب الجنس !
بحالات كهذه يفحص المعالج الزوجي ما هي طبيعة العلاقة بين الزوجين، هل بالماضي كانت هنالك اكثر ممارسة للجنس، هل تغيرت ظروف معينة كمكان العمل، مكان السكن وما شابه والتي ممكن ان ثؤثر على العلاقة الجنسية. ربما يكون زوجك مكتئبا من سبب معين، ربما هو مشغول وتعب. ربما قد حدث تغيير خارجي معين للزوجة مثل زيادة الوزن ولذلك لا ينجذب لها الزوج، ربما يحب زوجك امراة اخرى ولذلك فهو ليس بحاجة للجنس في البيت. من اجل حل المشكلة ومحاولة ايجاد حل، من المهم التحدث عن الموضوع، ان نكون حساسين اتجاه الزوج وايضا التوجه للعلاج الزوجي.
8. زوجي معني بجنس شرجي وانا لا احب ذلك!
العلاقات الداخلية هي عبارة عن تفاوض، يجب التكلم عن هذه الامور والتعبير عن الامور التي نحبها وتلك التي لا نحبها. الجنس الشرجي غالبا لا يكون مريحا وهو موجع لغالبية النساء.
9. انا انجذب فقط لرجال يكبرنني سنا بفارق كبير، او لرجال اصغر مني بفارق كبير!
بالحالات التي تنجذب فيها النساء باستمرار لرجال مع فارق عمر كبير من عمرهن.الانجذاب لشخص بالغ يعني الحاجة الى اب، الحاجة للامان، احيانا ياتي هذا الامر من حاجة وليس بالضرورة من انجذاب جنسي. بالمقابل، الانجذاب لشاب يصغرك بسنين عديدة، ممكن ان تدل على عدم الرغبة بالاستقرار، او مشكلة بالاستقرار، ربما صعوبة لدخول علاقة، الحاجة للشعور بالامومة، الحاجة الى التسلط، الحاجة للشعور بالشباب والمزيد.
10. هل ممكن اقامة علاقة جنسية عند الحمل؟
اسئلة كثيرة تسئل عن اقامة علاقة جنسية خلال الحمل وبعده. فالجنس خلال الحمل ممكن بكل مراحله. كل شيء مسموح طالما الحمل سليم ولا توجد تعليمات لمنع لاقامة علاقة جنسية من قبل الطبيب.
خلال الحمل من المحبذ تنويع الوضعيات، لانه احيانا يصعب البطن على الوضعيات العادية، لذلك غيروا العادات. بعد الحمل لا يفترض ان تكون هنالك مشكلة معينة، الا للنساء اللاتي مررن ولادة صعبة وممكن ان تعانين من الم، او منعها الطبيب من ذلك.
الرفاهية الجنسية تؤثر مباشرة على العلاقات الاسرية وحتى تحسين الوضع بالعمل. حان الوقت لايقاف الخجل والشعور بعدم الراحة، من اجل تحسين حياتكن.
المعالج الجنسي يشخص المشكلة ويجد السبب لذلك، اذا كان الحديث عن مشكلة صحية او نفسية،او تحمل ضغط نفسي كبير، خوف، قلة ساعات النوم وما شابه.






الموضوع الأصلي : 10 أسئلة تحيّر النساء // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: السيسى اللى كايدهم


توقيع : السيسى اللى كايدهم









المصدر: منتديات النور والظلمة







الخميس مايو 21, 2015 2:50 pm
المشاركة رقم:
نائبة المدير
نائبة المدير


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 4467
نقاط : 7992
السٌّمعَة : 65
تاريخ التسجيل : 02/08/2012
العمر : 26
الدولة : مصر
مُساهمةموضوع: رد: 10 أسئلة تحيّر النساء


10 أسئلة تحيّر النساء


دايما متميز فى اختيار المواضيع القيمة




الموضوع الأصلي : 10 أسئلة تحيّر النساء // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: مريم بنت العدرا


توقيع : مريم بنت العدرا









المصدر: منتديات النور والظلمة








الأحد مايو 24, 2015 10:00 am
المشاركة رقم:
مشرفة
مشرفة


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 1942
نقاط : 4752
السٌّمعَة : 20
تاريخ التسجيل : 02/04/2013
العمر : 25
الدولة : مصر
مُساهمةموضوع: رد: 10 أسئلة تحيّر النساء


10 أسئلة تحيّر النساء


دائما متميزة في الاختيار
سلمني على روعه طرحك
نترقب المزيد من حديدك الرائع
دمتي ودام لنا روعه مواضيعك

جزآكي الله خيرا





الموضوع الأصلي : 10 أسئلة تحيّر النساء // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: فاطمة الزهراء


توقيع : فاطمة الزهراء








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة