منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا


أهلا وسهلا بك إلى منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع :: منتديات الاخبار والصحافة - Forum News and Press :: الاخبار العامة - General News

شاطر

الإثنين يونيو 15, 2015 11:07 am
المشاركة رقم:
مديرة الموقع
مديرة الموقع


إحصائية العضو



عدد المساهمات : 13750
نقاط : 22590
السٌّمعَة : 144
تاريخ التسجيل : 27/06/2012
العمر : 23
مُساهمةموضوع: «شفيق» استقلت من «الحركة الوطنية» بسبب محاولة عرقلة مسيرتى


«شفيق» استقلت من «الحركة الوطنية» بسبب محاولة عرقلة مسيرتى


الفريق أحمد شفيق

قال الفريق أحمد شفيق، رئيس حزب الحركة الوطنية، والمرشح الرئاسى السابق، إنه تقدم باستقالته من رئاسة الحزب، أمس الأول، بسبب محاولات بعض الكارهين فى الدولة عرقلة مسيرته، وأضاف الفريق لـ«الوطن» أن هؤلاء لا يريدون عودته إلى البلاد، ويسعون لإفشال الحزب، لافتاً إلى أنه سيوضح قريباً تفاصيل ما يحاك ضده، خلال لقاء تليفزيونى يذاع على إحدى القنوات المصرية لم يحدد موعده، حتى مثول الجريدة للطبع.
يُذكر أن «شفيق» كان قد تقدم باستقالته من رئاسة حزب الحركة الوطنية، مساء أمس الأول، للهيئة العليا للحزب، وأعلن عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى «تويتر» أن الاستقالة جاءت للظروف الصعبة التى يمارس عمله من خلالها، الأمر الذى لم يتح له أن يقدم كل إمكاناته وخبراته للعمل من أجل الحزب.
وقال يحيى قدرى، نائب رئيس الحزب، إن الهيئة العليا ستجتمع، صباح اليوم، لبحث الاستقالة التى تقدم بها الفريق، مؤكداً أن هناك اتجاهاً لعدم قبولها، مشيراً إلى أن «شفيق» أكد فى أسباب استقالته أن استمرار وجوده فى الخارج يمنعه من مباشرة عمله الحزبى، وأن هناك شخصيات تحاربه وتتعمد الإساءة إليه، وتعمل ضد استمراره فى العمل السياسى. وأضاف «قدرى» لـ«الوطن» أنه فى حالة قبول الهيئة تلك الاستقالة، ستوكل رئاسة الحزب إلى النائب الأول للرئيس المستقيل، إلى أن تُجرى انتخابات على مستوى كافة أمانات الحزب لاختيار رئيس جديد بدلاً من الفريق أحمد شفيق.
من جانبه، قال صفوت النحاس، الأمين العام لحزب الحركة الوطنية، إنه لا يعرف الأسباب الحقيقية لاستقالة الفريق، وإن جميع أعضاء الهيئة العليا فوجئوا بها، مشيراً إلى أن رئيس الحزب أعرب أكثر من مرة أن رؤيته لإدارة الحزب بالأسلوب والفكر الذى يريده صعب أن تتحقق وهو غائب خارج البلاد. وأضاف «النحاس» لـ«الوطن» أنه سبق وتقدم باستقالته من منصب الأمين العام للحزب، إلا أن الفريق رفضها، ووعد بحل الأزمة خلال الأسبوع الحالى، لافتاً إلى أنه سيتم إرسال وفد من أعضاء الهيئة العليا ونواب رئيس الحزب إلى أبوظبى، خلال أيام، لإقناع «شفيق» بالعدول عن الاستقالة، وأنه أبلغه فى السابق برغبته فى عدم الاستمرار فى الحزب، بسبب عدم وجود اختصاصات واضحة للهيئة العليا، ولنواب الرئيس.
فى السياق نفسه، شهد الحزب حملة استقالات موسعة لعدد كبير من أعضائه عقب إعلان شفيق قرار استقالته، وقال أحمد سالم، أمين الحزب السابق ببورسعيد، إن الاستقالات وصل عددها إلى أكثر من 600 على مستوى أمانات المحافظات، مشيراً إلى استقالة أكثر من 60 عضواً فى محافظة دمياط، و75 بمحافظتى شمال وجنوب سيناء، بالإضافة إلى أعضاء أمانة العامرية بالإسكندرية.
وأضاف «سالم» لـ«الوطن»، أن استقالة «شفيق» جاءت بعد تخبط سياسات الحزب، وتقصيره فى القيام بدوره فى التعبير عن مبادئه، وتقديم عدد من قياداته اعتذاراً للنظام دون أسباب مبررة، مؤكداً أن هؤلاء سحبوا الكثير من رصيد الفريق فى الشارع السياسى، وأثبتوا أنهم أقل من أن يكونوا ظهيراً سياسياً له داخل مصر.
وقالت رقية سلطان، مرشحة الحزب بقائمة القاهرة، لـ«الوطن» إنها تقدمت باستقالتها رفضاً لسياسات الحزب التى وصفتها بالمبالغة فى التطبيل للنظام رغم تشكيله كحزب معارض، مشيرة إلى أن اعتذار الحزب للرئيس السيسى جاء بدون أسباب منطقية، واصفة استقالة الفريق بـ«القرار الصحيح فى الوقت الصحيح».
واستنكرت «سلطان» محاولات عرقلة عودة شفيق وتعرضه للتنكيل السياسى، مؤكدة أن هناك جهات أمنية رفيعة المستوى، على حد تعبيرها، تقف وراء منع عرض الحلقة التليفزيونية التى سجلها الفريق مؤخراً مع الإعلامى عبدالرحيم على، فضلاً عن دفن قضية تزوير الانتخابات الرئاسية وإعاقته عن العودة لمصر، قائلة: «النظام خايف من عودة الفريق وسايب أحمد عز وزوجته يترشحان للبرلمان»، مطالبة «شفيق» بالعودة وتشكيل حزب جديد لأنصاره يعبر عن مبادئه الحقيقة ويكون ظهيراً سياسياً له.




الموضوع الأصلي : «شفيق» استقلت من «الحركة الوطنية» بسبب محاولة عرقلة مسيرتى // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: مارينا قمر المنتدى


توقيع : مارينا قمر المنتدى









المصدر: منتديات النور والظلمة








الإثنين يونيو 15, 2015 4:23 pm
المشاركة رقم:
Admin
Admin


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 9007
نقاط : 18938
السٌّمعَة : 592
تاريخ التسجيل : 08/06/2012
http://www.alnor57.com
مُساهمةموضوع: رد: «شفيق» استقلت من «الحركة الوطنية» بسبب محاولة عرقلة مسيرتى


«شفيق» استقلت من «الحركة الوطنية» بسبب محاولة عرقلة مسيرتى


تسلم الايادى طرح رائع ننتظر المزيد والمزيد




توقيع : Admin









المصدر: منتديات النور والظلمة




0






الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة