منتدى نور الحياة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا

منتدى نور الحياة

اخبار . رياضة . فن .فيديو. طب. برامج. موضة. طفل. حوادث. بحث. فيس .بوك . تويتر. يوتيوب. جوجل . ادنس. ربح .نت .افلام . ترانيم . مسرحيات. عظات
 
البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ثلاثة اختلافات بين الرجل والمرأة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
السيسى اللى كايدهم
مشرف عام
مشرف عام
avatar

عدد المساهمات : 2473
نقاط : 7867
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 23/09/2013

مُساهمةموضوع: ثلاثة اختلافات بين الرجل والمرأة   الثلاثاء يونيو 16, 2015 11:26 am



ا شك أن هناك اختلاف كبير بين طبيعة الرجل والمرأة وهذا هو السبب الأساسي الذي يخلق المشكلات بين الأزواج فكل ينظر إلى الأمور من منظوره الخاص.


ولكي تتقارب وجهات النظر يتوجب على كل طرف أن يفهم طبيعة تفكير الطرف الآخر، لذلك نقدم إليكِ أهم ثلاثة اختلافات بين الرجل والمرأة لتتمكني من فهم طبيعة شريك حياتك بشكل أوضح:


– الرجل يبتعد ليشعر بالاستقلالية:


يصعب على المرأة دوماً فهم أن الرجل قد يحتاج للابتعاد عنها والإختلاء بنفسه من حين لآخر، وقد تعتقد المرأة في هذه الحالة أن زوجها قد تغير أو أنه قد توقف عن حبه لها، وهذا غير صحيح.


فطبيعة الرجال تفرض عليهم الرغبة في الابتعاد عن علاقتهم العاطفية لفترة لاستعادة التوازن والإحساس بالاستقلالية على عكس طبيعة المرأة التي ترغب بالبقاء طوال الوقت بجانب شريك حياتها وتعميق علاقتها العاطفية به.


لذلك، عندما تجدين زوجك يبتعد بنفسه عنك قليلاً دون سبب، فلا تنزعجي أو تعتقدي أن هناك خطأ ما، فقط احترمي رغبته في الابتعاد وأتركي له مساحة كافية ليختلي بنفسه حتى يعود إلى علاقته الطبيعية معك أفضل مما كان من قبل.


– الرجل يشعر بقيمته ومكانته عندما يتمكن من اسعاد زوجته:


في كثير من الأحيان لا تستطيع المرأة إدراك كم هو مهم للرجل أن يرضي زوجته عن طريق أداء بعض المهام وتحمل المسئوليات، لكن معظم النساء تبذل الكثير من المجهود في العلاقة الزوجية بما لا يترك مساحة للرجل لأداء أي مهمة.


فإذا ظلت المرأة تؤدي جميع الوظائف وتوفر كل احتياجات المنزل فسوف يشعر الرجل بعدم أهميته ويبدأ في الانسحاب تماماً من أي مسؤولية مما يثير غضب الزوجة بالطبع!


ولكن الغضب ليس هو الحل لهذه المشكلة، الحل هو ترك مساحة للرجل ليتحمل بعض مسؤوليات المنزل، أشعري زوجك دوماً بحاجتك له لأداء بعض المهام أو تلبية طلبات المنزل، بهذه الطريقة يشعر الرجل بأهميته وبدوره الهام في حياتك.



  • الرجل يميل أكثر إلى العقل والمنطق بينما المرأة يتحكم بها قلبها وعواطفها:


يميل الرجال دوماً إلى الحلول العملية والمنطقية ولا يُدخِلون العاطفة في حساباتهم على عكس النساء تماماً.

وهذا قد يجعل المرأة تشعر بأن زوجها شخص غير رومانسي أو عاطفي، لكن الحقيقة أن هذه هي طبيعة الرجل بشكل عام لذلك فإن كل ما يمكنك فعله هو احترام الفرق في طريقة التفكير وتركه يدير أموره بالصورة التي يراها حتى لا يحدث التصادم بين عقلية الرجل وعاطفة المرأة.

فهمكِ لهذه النقطة في طريقة تفكير الرجل سيجنبكِ أيضاً العديد من الصدمات التي قد تواجهك من رد فعل زوجك عندما تشكين اليه احساسك بعدم التقدير من جانبه أو بأي مشاكل عاطفية أخرى تواجه علاقتكما، فالرجل في هذه الحالة لن يتمكن من فهم ما تريدينه بالضبط فتقدير الرجل للمشاعر العاطفية عادة ما يكون صادم للمرأة.

ولا يعني ذلك أن زوجك لا يهتم أو أنه توقف عن حبك، وإنما يعني ذلك أنه لا يعرف ما هو المطلوب منه تحديداً، لذلك كوني واضحة وحددي طلباتك واحتياجاتك من زوجك وأخبريه بها مباشرة.

ضعي نقاط الإختلاف بين الرجل والمرأة في ذهنكِ دوماً عند التعامل مع زوجك حتى تتمكني من فهم ردود أفعاله ومنطقه في التفكير مما يجنبكما العديد من المشاكل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مارو بنت المعمودية
نائبة المدير
نائبة المدير
avatar


عدد المساهمات : 4616
نقاط : 9844
السٌّمعَة : 104
تاريخ التسجيل : 02/08/2012
العمر : 27
الدولة : مصر

مُساهمةموضوع: رد: ثلاثة اختلافات بين الرجل والمرأة   الخميس يونيو 18, 2015 1:36 pm

موضوع اكتر من رائع تسلم ايدك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ثلاثة اختلافات بين الرجل والمرأة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نور الحياة  :: عالم الأسرة والمجتمع - Family and community world :: الحياة الزوجية - للمتزوجين فقط-
انتقل الى: