منتدى نور الحياة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا

منتدى نور الحياة

اخبار . رياضة . فن .فيديو. طب. برامج. موضة. طفل. حوادث. بحث. فيس .بوك . تويتر. يوتيوب. جوجل . ادنس. ربح .نت .افلام . ترانيم . مسرحيات. عظات
 
البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اكسبي قلب حماتك بطرق بسيطة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
السيسى اللى كايدهم
مشرف عام
مشرف عام
avatar

عدد المساهمات : 2473
نقاط : 7867
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 23/09/2013

مُساهمةموضوع: اكسبي قلب حماتك بطرق بسيطة   الثلاثاء يونيو 23, 2015 5:58 pm




الزواج هو حياة مشتركة و مترابطة بين الرجل والمرأة يجمعهما هدف واحد وهو العيش الهنيء و تأسيس حياة اسرية صالحة، فأساس الزواج هو التفاهم والاحترام المتبادل الذي يعتبر عمود الحياة الزوجية، ولكن بعض الاحيان يشوب هذه الحياة الجميلة بعض الخلافات الزوجية التي تسببها ضغوطات الحياة بالدرجة الاولى.

تلك المشاكل التي تعكر جو الحياة الزوجية. يمكن في بعض الاحيان ان تكبر تلك المشاكل اكثر فاكثر بما قد يتطلب تدخل أطراف العائلة للصلح او لحل هذه الخلافات عند بدايتها قبل ان تصل إلى ما لا تحمد عقباه. هذه التدخلات منها ما يأتي لمصلحتهما كونهم أهل الخبرة و منها ما يسبب يزيد من هذه المشاكل إلى الانفصال.

دائما ما نلاحظ ان العلاقة بين الزوجة و ام الزوج أي الحماة غالبا ما تكون غير جيدة، لان في الاصل كل منهما يحمل انطباعا مختلفا عن الاخر قبل ان يتعرف عليه، الزوجة عادة ما تحمل بعض المعتقدات الخاطئة عن الحماة من خلال بعض الافكار الخاطئة التي تسمعها من العائلة او الاصدقاء، كذلك الحماة عادة ما تحمل في نفسها الفكرة الخاطئة على ان الزوجة لا تحب الحماة اصلا او ان هذه الزوجة ستكون السبب في اخ ابنها منها بعد الزواج. لتفادي كل هذه الافكار الخاطئة على الزوجة ان تسعى ما امكن من الوهلة الاولى من كسب ثقة حماتها من خلال بعض التصرفات التي سنخبرك عنها.

على الزوجة ان تكسب ثقة الحماة من خلال تقبل غيرتها التي تكمن في ان هذه الزوجة سبب في تغير ابنها عنها، فعلى الزوجة ان تحترم تصرفات الحماة و ان تقدر هذه الغيرة باعتبارها غيرة زائلة مع المدة، فقط احسني تصرفك مع حماتك، فالتحدث بلطف مع الحماة و احترام كونها الاكبر سنا، كما يجب عليك سيدتي مناداتها امي باعتبارها ام زوجك فهي كأمك تماما، هذا يشعر الحماة اكثر بالراحة و يزيد علاقتكما اكثر

عندما يصبح لديك اولاد، عليك تربيتهم على احترام حماتك بغرس المحبة و الود في قلوبهم، فالحماة هي جدة في الاخير و تحب لأحفادها ما تحب لأبنائها و اكثر. كما تكون الجدة او الحماة العون و المساعدة في تربية الابناء على الصفات الحميدة و الجيدة ، كما انها تعلمهم التعاليم الدينية التي يفقدها الكثير من الابناء، فهي تعلمهم احترام الصغير للكبير وعطف الكبير على الصغير، أن يكون حسن السلوك ويتجاهل عيوب بعض الأشخاص والتي تساعدهم في حياتهم، لذلك قومي بتوطيد العلاقة بين ابنائك و حماتك لان هذا يزيد حبها لك كثيرا.

كوني سيدتي وسيعة السعة، بحيث إذا عاملتك يوما ما بمعاملة سيئة تغاضي عن هذا دون ان يأثر في علاقتك بزوجك، فالزوج لا يحب كثرة شكاوي عن امه، بل قابلي تعاملها بالإحسان و حسن التصرف، لان هذا يشعرها بغلطتها و يأنبها، ما يجعلها تعلم ان زوجة ابنها تصبر على سوئها، هذا يزيد من حبها لك لأنك لا تردين عليها السوء بالسوء.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nour lmghribia
مرشح للاشراف
مرشح للاشراف
avatar

عدد المساهمات : 1202
نقاط : 3753
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 12/07/2013
العمر : 19
الدولة : الجزائر

مُساهمةموضوع: رد: اكسبي قلب حماتك بطرق بسيطة   الأربعاء يونيو 24, 2015 4:02 pm


اني أرى كلمة شكرا قليلة في حقك اخي الفاضل....... وتعبر عن شئ
قليل مما احمله في قلبي فاسمح لي بأن أخبرك انني لا أش***!!!!
لاني أرى في تلك الكلمة إنقاصا لك امام هذا المجهود الرائع.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اكسبي قلب حماتك بطرق بسيطة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نور الحياة  :: عالم الأسرة والمجتمع - Family and community world :: الحياة الزوجية - للمتزوجين فقط-
انتقل الى: