منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا


أهلا وسهلا بك إلى منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع :: عالم الأسرة والمجتمع - Family and community world :: الحياة الزوجية - للمتزوجين فقط

شاطر

الثلاثاء يونيو 23, 2015 6:08 pm
المشاركة رقم:
مشرف عام
مشرف عام

avatar

إحصائية العضو

عدد المساهمات : 2468
نقاط : 7549
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 23/09/2013
مُساهمةموضوع: التعامل مع الزوج المبذر


التعامل مع الزوج المبذر





الحياة الزوجية تقتصر على طرفين اثنين، لذلك يكون الاحتكاك بين الطرفين كبيرا، هناك اغلب الزوجات يشتكين من بخل ازواجهن الشديد، لكن هناك ايضا زوجات يعانين من تبذير الأزواج وإنفاق الكثير من المال دون تخطيط أو حساب مسبق لما يمكن ان يخفيه الغد لهم، يخلف هذا التدبير العديد من المشاكل الزوجية التي قد تؤدي إلى الانفصال، خاصة إذا كان الزوج يبذر ماله في امور بسيطة لا تستحق، وبعض الزوجات عندما يعلمن بالأمر لا يقمن بأي رد فعل، يجب على الزوجة مناقشة الامر بين زوجها من اجل ان تحد من هذا التصرف الذي قد يخرب عليهم الحياة الزوجية، نقدم لك بعض النصائح التي ستساعدك على مناقشة و تصحيح هذا الامر لزوجك.


  • يمكنك سيدتي الجلوس مع زوجك ومناقشة الامر، بحيث تقومان بوضع تخطيط للميزانية المناسبة التي تحدد الإنفاق المعتدل لكل منكما، لان هذا التخطيط سيساعد الاسرة في المستقبل و لن تضطر إلى اتخاذ اجراءات اخرى يمكن ان يخلفها هذا التبذير.
  • قومي بإخبار زوجك عن هذا السلوك بطريقة غير مباشرة، بحيث لا يغضب او يسوء الوضع بينكما، اهتمي بكل شؤون زوجك، تبادلي معه الحديث لكي يقتصد في أمواله و يحسن تذبير مصاريف الحياة.
  • إن لاحظت ان زوجك لا يمكنه ان يقوم بجدول لتذبير مصاريفه، حاولي أن تدخليه في مشاريع مربحة في المجال الذي يعشقه و يحبه لكي يستمر في هذا المشروع، و لكي يدر عليك اموال تنفعكم في المستقبل.
  • يمكن للزوجة أن تناقش الموضوع مع زوجها على الورق، بحيث تقومين بالتركيز على جانب الدخل الشهري وفائدته من خلال التخطيط في جدول مكتوب، وكلما استطعت إقناع زوجك بإذخار مبلغ أكبر كلما استطعت التحكم في ميزانيتكما.
  • عليك سيدتي الاستعانة بحساب شهري تدخرين فيه مبلغ معين بعد مناقشة الامر مع زوجك طبعا، و بهذا لن يستطيع من سحب المال المدخر إلا بعد انقضاء عام عليه. هذا الحساب سيساعد الاسرة في بعض الاوقات العصيبة التي يمكن ان تتعرض لها أي حياة زوجية.
  • إن استطاع الزوج ان يدخر مبلغا من الدخل الشهري حتى سن التقاعد الخاص به، فإنه بلا شك سيكون مبلغاً مفيدا، بحيث يساعده في انشاء مشروع استثماري يؤمن حياة كريمة لاسرته.





الموضوع الأصلي : التعامل مع الزوج المبذر // المصدر : موقع نورالحياة // الكاتب: السيسى اللى كايدهم


توقيع : السيسى اللى كايدهم





الثلاثاء يونيو 23, 2015 8:08 pm
المشاركة رقم:
مشرفة
مشرفة

avatar

إحصائية العضو

عدد المساهمات : 2186
نقاط : 5547
السٌّمعَة : 37
تاريخ التسجيل : 01/12/2012
العمر : 20
الدولة : مصر
مُساهمةموضوع: رد: التعامل مع الزوج المبذر


التعامل مع الزوج المبذر


موضوعك غاية فى الجمال تسلم كتير




الموضوع الأصلي : التعامل مع الزوج المبذر // المصدر : موقع نورالحياة // الكاتب: رعد السماء


توقيع : رعد السماء








الــرد الســـريـع



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة