منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا


أهلا وسهلا بك إلى منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع :: عالم الأسرة والمجتمع - Family and community world :: الحياة الزوجية - Married life

شاطر

الأحد يوليو 05, 2015 6:40 pm
المشاركة رقم:
مشرف عام
مشرف عام


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 2164
نقاط : 6430
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 23/09/2013
مُساهمةموضوع: الذكور أكثر سعادة من الإناث في السعودية


الذكور أكثر سعادة من الإناث في السعودية





دائمًا ما يكون هناك جدل بين فئة الإناث والذكور حول أمور ونقاط عدة، وأيهم يحظى بنصيب الأسد منها، ولعل تمتعهم بالسعادة من بين الأمور يحاول كل طرف إثبات حصوله على قدر كبير منها، إلا أنّ دراسة استطلاعية عبر الإنترنت أجراها بروفيسور الطب النفسي بجامعة الملك سعود الدكتور عبد الله السبيعي مع فريقٍ من مركز طبي متخصّص، واستهدفت معرفة أسلوب تفاعل أفراد الأسر السعودية مع بعضهم أظهرت أنّ الذكور أكثر سعادة مقارنة بالإناث بنسبة تصل إلى (68 % مقابل 57 %). وأوضح السبيعي أنّ نسبة السعداء في المتزوجين كانت أكثر منها في العزاب (68 % مقابل 48 %)، في حين كانت الفئة الأكبر سنًّا تشعر بالسعادة أكثر من الفئات الأصغر سنًّا (66 % مقابل 33 %). كما أنّ أفراد الأسر الصغيرة أو الكبيرة كانوا أكثر سعادة من أفراد الأسر المتوسطة الحجم (64 %، 61 % مقابل 56 %).

وقال السبيعي بأنّ الطعام كان هو أكثر شيء تجتمع عليه الأسرة السعودية بنسبة تصل إلى (81 %)، وقد شكلت الوجبات الأساسية 52 % من أسباب تجمع الأسرة، فيما شكلت مأكولات التسلية 29 %، ولم يعد التلفاز سبباً لاجتماع الأسرة السعودية إلا في نسبة 6 % فقط. علمًا أنّ الأسر الصغيرة تلتقي أكثر على الوجبات الأساسية (الأسر الصغيرة 56 %، الأسر المتوسطة 51 %، الأسر الكبيرة 26 %)، بينما الأسر الكبيرة كانت تلتقي أكثر على مأكولات التسلية (50 % الأسر الكبيرة، 31 % الأسر المتوسطة، 22 % الأسر الصغيرة).

كما بين السبيعي بأنّ فرص التقاء أفراد الأسرة تزداد كلما صغر حجمها في تناسب عكسي (85 % في الأسر الصغيرة، 76 % في الأسر المتوسطة، 71 % في الأسر الكبيرة). أما بخصوص الناحية الترفيهية فقد كان لـ 25 % من الأسر نشاطُ ترفيهي منتظم، بينما كان لـ 59 % منهم أنشطة ترفيهية ولكن بشكل غير منتظم، بينما لم يكن هناك أي نشاط ترفيهي لـ 16 % من الأسر السعودية، واتضح بأنّ الأسر الأكبر حجماً كانت أكثر استخداماً للأنشطة الترفيهية من الأسر الصغيرة.. وبالنسبة للناحية الدينية فكانت 8 % من الأسر فقط تقدم نشاطاً دينيًّا منتظماً، بينما تقدم 55 % من الأسر بعض الأنشطة الدينية أحياناً، ولا تقدم 37 % من الأسر أيَّ نشاطٍ ديني داخل المنازل. بحسب سبق

تجدر الإشارة إلى أنه تم إنشاء هاشتاق بعنوان الذكور أكثر سعادة من الإناث في السعودية#، وكان من أبرز التغريدات التي وردت فيه:

ما غرده صقر العروبة قائلًا:” إلي يقلون أكثر سعادة حياتهم غالبيتهم قروض وهم ورواتب قليلة وفي الأخير يجمع ليبني بيت ولا يحصل أرض”، أما عبد المجيد قاسم فكتب قائلًا:” الله يكون بعون الإناث عليهم ضغوط كارثية تنتقل معها من الولي إلى الزوج . حتى الموظفة ما تتهنا براتبها”.

وعلقت منال الشقردية قائلة:” إيوا سعادة لو يطفشو يفرو بسيارة مو البنات”. فيما غردت هند بقولها:” طبعاً لأنه حر ومحد له قيود عليه ومحد يقدر يحرمه من حقوقه أما إحنا ليت الانتحار حلال بس”.




الموضوع الأصلي : الذكور أكثر سعادة من الإناث في السعودية // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: السيسى اللى كايدهم


توقيع : السيسى اللى كايدهم









المصدر: منتديات النور والظلمة







الأحد يوليو 05, 2015 9:10 pm
المشاركة رقم:
مديرة الموقع
مديرة الموقع


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 6780
نقاط : 12110
السٌّمعَة : 9
تاريخ التسجيل : 02/04/2013
مُساهمةموضوع: رد: الذكور أكثر سعادة من الإناث في السعودية


الذكور أكثر سعادة من الإناث في السعودية


امر من صفحاتك وأقف أمامكـ .. صامتة.
من جمال ما أراه
حسن أبداعكـ وصياغتكـ المتقنة ...
فأنا لست ألا نقطة من بحور أبداعاتـكـ
وبوووح قلمكـ نثر ما قد يجول في الأنفس دون استشعااار
هزالوجدان وتزلزلت البقايا الراكده منذ العصور .....
لكـ مني كل التقدير على جمالية طرحكـ





الموضوع الأصلي : الذكور أكثر سعادة من الإناث في السعودية // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: هدى محمد


توقيع : هدى محمد








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة