منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا


أهلا وسهلا بك إلى منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع :: عالم الأسرة والمجتمع - Family and community world :: الحياة الزوجية - Married life

شاطر

الخميس يوليو 09, 2015 5:17 pm
المشاركة رقم:
مشرف عام
مشرف عام


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 2164
نقاط : 6429
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 23/09/2013
مُساهمةموضوع: أكثر ما يسعد الرجل


أكثر ما يسعد الرجل




تبحث النساء دائماً عن الامور التي تجعل الرجل يضحك ويبتسم دائماً، فتلجأ طبعاً إلى وسيلة الإغراء والإغواء، تقدّم له أشهى الأطباق والحلوى، وتدعوه إلى الاحتفالات الرياضية. إلاّ أنه تبيّن أنّ البيرة هي أكثر ما يسعد الرجال، وذلك من خلال دراسة قام بها مجموعة من الباحثين من جامعة بيتسبورغ Pittsburgh الأميركية ونشرت في جريدة الـ Clinical Psychological Science. إذ تبيّن أن شرب البيرة والكحول يجعل الابتسام عدوى بين الرجال، فيجعله أكثر حساسية على السلوكات الاجتماعية، بعكس النساء اللواتي لا يظهرن أي تأثر بعد شرب الكحول. إلاّ أنّ هذه الدراسة، تحذّر من خطر استهلاك الرجال المفرط للكحول، لأن ذلك سيؤدي إلى ظهور مشكلات عدة مرتبطة بشربها.
وللتوصّل إلى هذه النتيجة، عمد الباحثون إلى دراسة على عينة من 720 رجلاً يشربون الكحول، تراوح أعمارهم بين الـ 21 والـ 28 سنة، وتم تقسيمهم إلى ثلاث مجموعات. ثم تم تعيين كل مجموعة عشوائياً لتلقي شراب معين: مشروب كحولي (الفودكا)، والمشروبات غير الكحولية، أو المشروبات “الوهمية” غير الكحولية التي وصفت بأنها كحولية. ثم وضع جميع المشاركين على طاولة واحدة، تبادلوا الدردشات والاحاديث وشربوا المشروب معاً. وبناء على تسجيلات الفيديو، استخدم الباحثون تحليلات متطوّرة لدراسة نموذج السلوك في المجموعات وعمدوا إلى ملاحقة انتشار الابتسامات من فرد واحد داخل المجموعة إلى آخر. وقد تبين أن الابتسامات قد انتشرت بين الرجال بسرعة فائقة: فما إن ابتسم رجل حتى التقط الآخر في الفريق ابتسامته. إلاّ أنّ هذه العدوى العاطفية لم يكن لها أيّ اثر في المجموعات التي تضم النساء. تشير النتائج إلى أنّ الكحول تحض على الشجاعة الجماعية بين الرجال، معطّلة جميع العمليات التي تمنعهم من تلقي الابتسامات عادة أو الاستجابة لشخص آخر. ويعني تلقي هذه الابتسامات، ارتفاع المزاج الجيّد لدى الفرد وانخفاض المزاج السيّئ لديه.
وفي حديث لـ “النهار”، يوضح الدكتور أنطوان شلّيطا، أستاذ الطبّ العائلي في كليّة الطب بجامعة البلمند ومستشفى الروم، أنّ الكحول عبارة عن منتجات نفسية، تساعد الفرد على تخطي حالات الإجهاد، إنّما تكمن خطورتها في الإدمان عليها. لذلك، على الفرد أن يشربها باعتدال كي لا يقع في شباكها. وبالتالي، يكون بإمكانه ان يشرب كأسين من النبيذ الاحمر والأبيض في اليوم الواحد، كأساً واحدة من الويسكي في اليوم (3 سم في اليوم)، وما يعادل فنجان قهوة من الفودكا يومياً.







الموضوع الأصلي : أكثر ما يسعد الرجل // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: السيسى اللى كايدهم


توقيع : السيسى اللى كايدهم









المصدر: منتديات النور والظلمة







الخميس يوليو 09, 2015 7:13 pm
المشاركة رقم:
مرشح للاشراف
مرشح للاشراف


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 1246
نقاط : 4097
السٌّمعَة : 20
تاريخ التسجيل : 14/06/2012
مُساهمةموضوع: رد: أكثر ما يسعد الرجل


أكثر ما يسعد الرجل


شكرا على الموضوع الاكثر من قيم




الموضوع الأصلي : أكثر ما يسعد الرجل // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: ميفن بنت المنتدى


توقيع : ميفن بنت المنتدى








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة