منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا


أهلا وسهلا بك إلى منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع :: عالم الأسرة والمجتمع - Family and community world :: الحياة الزوجية - Married life

شاطر

الأحد يوليو 12, 2015 8:46 pm
المشاركة رقم:
مشرف عام
مشرف عام


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 2224
نقاط : 6616
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 23/09/2013
مُساهمةموضوع: العمر والرغبة الجنسية


العمر والرغبة الجنسية



تظهر الرغبة الجنسيّة لدى الرجال في سن البلوغ، منذ حالات الاستمناء في وقت مبكر. وتتطوّر للغاية حتى سن 50 عام، ولكن قد تبدأ بالانخفاض بعد ذلك. في الواقع، مع التقدم في العمر يعاني بعض الرجال من سن اليأس الذكوري، أي انخفاض مستوى هرمون التستوستيرون مما يؤدي إلى انخفاض الرغبة الجنسيّة.

إذا كانت الرغبة تظهر في وقت لاحق لدى النساء، فهي تنمو مع الوقت ولا سيما مع التجربة. ويتطوّر النضج الجنسي عند حوالي 35 عام. في سن اليأس، ينخفض مستوى هرمون الاستروجين، وتنتج المبايض كمية أقل من التستوستيرون. ولكن مع تدخل العوامل النفسيّة أيضاً، لا تنخفض الرغبة بالضرورة بل يصبح لدى النساء وقت أكبر للتفكير في أنفسهن وبعلاقتهن الزوجيّة، ويخصّصن اهتماماً أكبر لحياتهنّ الجنسيّة. وتشكّل هذه الفترة من حياة المرأة في الكثير من الأحيان ولادة الرغبة من جديد.

أفضل الأوقات بالنسبة للرجال وبالنسبة للنساء

ولكن لماذا يرغب الرجل دائماً بممارسة الجنس في الصباح حين تكونان على عجلة من أمركما وغير مستيقظان تماماً بعد؟ اطمئني ليس السبب في ذلك هو رغبته في إزعاجك. فمستوى التستوستيرون لدى الرجل يزيد 30% في الصباح! وبالتالي تزيد الرغبة الجنسية لديه عند الاستيقاظ من النوم. على العكس من ذلك، تحتاج النساء إلى الشعور بالاسترخاء والهدوء وراحة البال لكي يكون لديها الرغبة الجنسيّة. بالتالي فإن الوقت المناسب هو المساء حين ينام الأطفال وتنسيان هموم العمل.

ومن الناحية الموسميّة، يتدخّل أيضاً الإيقاع البيولوجي للجسم. فالرغبة لدى النساء تزيد عشرة أضعاف مع وصول الربيع بسبب ارتفاع مستوى الاستروجين بشكل كبير. ولدى الرجال، تتّقد الرغبة الجنسيّة في وقت لاحق أي في بداية الصيف.

كيف تتفقان على ذلك؟

حين لا يكون لدى الطرف الآخر رغبة بممارسة الجنس، يشعر الطرف الراغب بأنّه تم رفضه وأنه غير محبوب وغير مرغوب به. لتجنّب هذه الحالات المزعجة لكلا الطرفين، عليكما إجراء حوار. وينبغي على كل منكما التعبير عن مشاعره وإحباطاته لإعادة الروابط مع الطرف الآخر.

أخيرا، مثلما يقول المثل الشهير: “الشهيّة تأتي مع الأكل”، لا تتردّدا في إجبار نفسكما قليلاً في البداية، بالبدء بالمداعبات والعناق وسوف تستيقظ الرغبة بشكل طبيعي.




الموضوع الأصلي : العمر والرغبة الجنسية // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: السيسى اللى كايدهم


توقيع : السيسى اللى كايدهم









المصدر: منتديات النور والظلمة







الإثنين يوليو 13, 2015 10:30 am
المشاركة رقم:
مشرفة
مشرفة


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 2125
نقاط : 5227
السٌّمعَة : 37
تاريخ التسجيل : 01/12/2012
العمر : 20
الدولة : مصر
مُساهمةموضوع: رد: العمر والرغبة الجنسية


العمر والرغبة الجنسية


موضوع مميز وقيم شكرا للمجهود




الموضوع الأصلي : العمر والرغبة الجنسية // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: رعد السماء


توقيع : رعد السماء








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة