منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا


أهلا وسهلا بك إلى منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع :: عالم الأسرة والمجتمع - Family and community world :: الحياة الزوجية - Married life

شاطر

الأحد يوليو 12, 2015 8:52 pm
المشاركة رقم:
مشرف عام
مشرف عام


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 2215
نقاط : 6585
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 23/09/2013
مُساهمةموضوع: أطعمة مؤثرة على العلاقة الزوجيّة


أطعمة مؤثرة على العلاقة الزوجيّة





إنّ الفيتامينات والمعادن تساعد على تحقيق التوازن الهرموني في الجسم، فالمعروف أن هورمون التستوستيرون مثلاً هو المسؤول عن الهورمونات الذكرية عند الرجل. وتساعد الفيتامينات في الحفاظ على هذا الهورمون، خاصة فيتاميني H و E اللذين يتوافران في الأوراق الخضراء مثل الجرجير والخس والفجل والخرشوف والكرنب.

و يؤكد د. أشرف أبو لوز، استشاري الصحة الجنسيّة والهورمونات، أنّ فيتاميناتE و H وB تزيد الرغبة والقدرة على العلاقة أكثر من جميع العناصر المغذّية الأخرى، لأن نقص أحد هذه الفيتامينات من شأنه أن يضعف الغدد الجنسيّة. أما فيتامين A فهو مهم بصورة خاصة للبروستاتا والخصيتين، وهو الذي ينظّم العادة الشهريّة للمرأة، ولذا يجب تناول كمّيات مناسبة منه عن طريق الخضراوات والفواكه والعصائر الطازجة وزيت كبد الحوت. كما أن النساء اللواتي ينقصهنّ اليود لا يشعرن برغبة بالعلاقة الزوجيّة، ويعانين اضّطراباً في مواعيد الدورة الشهريّة وعند حدوثها، تكون مصحوبة بالصداع.

وأثبتت إحدى التجارب التي أجريت على 15 ألف رجل ممن يتناولون الأوراق الخضراء، مع التقليل من الحلويات والدهون لمدة 6 أشهر، أن هؤلاء الرجال يتمتعون بصحة جنسيّة أكثر لياقة من الآخرين، لذا فإن تناول الأطعمة الدسمة ليلة الزفاف تأتي بنتيجة عكسية، في حين أن هناك الكثير من الأطعمة التي يفضل تناولها تساعد على زيادة القدرة الجنسيّة، ولكنها ليست حلاً للضعف الجنسي، وبعض أنواع الغذاء وبعض الخضراوات والأعشاب والحبوب والفواكه التي تساعد على إتمام العملية الجنسيّة على أكمل وجه، ولعل أهم تلك الأطعمة:

1- الجزر

نبات الجزر غني جدًّا بفيتامين A خصوصاً الجزر الأصفر؛ وهذا الفيتامين يزيد من خصوبة الخلايا التناسليّة الموجودة في المني وفي المبيض، كما أنه يزيد من مقاومة الجسم عامة.

2- الخس

يعتبر من أفضل الأغذية كمقوٍّ للقدرة الجنسيّة، وأكد العلماء الإيطاليون في تقرير طبّي أن الخس يعتبر فياغرا العصر القديم، وقد استخدمه سكان وادي الرافدين، ومن بعدهم الفراعنة كمادة مثيرة للرغبة الجنسية حيث كانوا يطلقون على الخس تسمية “نبات الخصوبة”، وتبيّن أنه ينتج مواد كيميائيّة تعمل كمواد محفّزة أو منشّطة للقوة الجنسية.

وأوضح الخبراء، أن النبتة الرافعة للكفاءة الجنسية هي نوع من الخس البري المعروف باسمه العلمي لاكتوكا سيريولا، ويمتاز بأوراقه المرّة، مشيرين إلى أنّ الجرعات الصغيرة من عصارته تؤثّر بصورة مهدئة ومثبّطة للنشاط الجنسي، بينما تعمل الجرعات العالية منه التي تحتوي على مواد كيميائيّة شبيهة بالكوكايين، كمنشّط جنسي.

3- الأسماك واليود

تتميّز الأسماك والحيوانات البحريّة الأخرى مثل الجمبري والكابوريا باحتوائها على نسبة عالية من اليود، وهو عنصر مهم جداً في الرغبة والعلاقة الزوجيّة، كما يحتوي السمك على نسبة عالية من الفوسفور.

4- البيض

البيض مصدر جيّد لفيتامين B، وهو فيتامين أساسي لإبقاء الدافع للعلاقة مرتفعاً، وخالياً من التوتر والقلق. كما أن البيض سيساعد الرجل على البقاء هادئاً أثناء العلاقة، ويقلل خطر إصابته بالتوتر، والقذف المبكر.

5- المثلّجات الغنية بالكالسيوم

تحتوي المثلّجات على مستويات عالية من الكالسيوم والفوسفور، وهما معدنان مهمّان لبناء طاقة العضلات ورفع الغريزة الجنسيّة، كما يمكن للكالسيوم أن يقوّي اللذة، لأن العضلات التي تسيطر على القذف تحتاج إلى الكالسيوم لكي تقذف بشكل صحيح. في حين أن الفانيليا تهدّئ من التوتر، وتحفّز الرغبة بالعلاقة الزوجية.

6- الجينسنج

الجنسنغ نبات كوري، عرف شهرة كبيرة بوصفه النبات الأساسي الذي يقوّي الطاقة الغريزيّة. وقد كذّب ذلك بعض العلماء. إلا أن هناك تجارب بالجينسنغ أجريت على حيوانات أثبتت تأثيره الجنسي القوي. ويقول الصينيون إنّ الجينسنج يرد الرجل العجوز إلى شاب قوي، كما أنّه العقار الذي يشعل النار المطفأة.






الموضوع الأصلي : أطعمة مؤثرة على العلاقة الزوجيّة // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: السيسى اللى كايدهم


توقيع : السيسى اللى كايدهم









المصدر: منتديات النور والظلمة







الإثنين يوليو 13, 2015 10:26 am
المشاركة رقم:
مشرفة
مشرفة


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 2125
نقاط : 5223
السٌّمعَة : 37
تاريخ التسجيل : 01/12/2012
العمر : 20
الدولة : مصر
مُساهمةموضوع: رد: أطعمة مؤثرة على العلاقة الزوجيّة


أطعمة مؤثرة على العلاقة الزوجيّة


موضوع مميز وقيم شكرا للمجهود




الموضوع الأصلي : أطعمة مؤثرة على العلاقة الزوجيّة // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: رعد السماء


توقيع : رعد السماء








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة